أفضل الوجهات السياحية اكتشف دول العالم البرتغال

6 أماكن سياحية عليك زيارتها في البرتغال

6 Places You Must Visit in Portugal

تقع البرتغال في جنوب غرب القارة الأوروبية، مع شريط ساحلي على الأطلسي يتجاوز الـ 1790 كيلومتراً. وهي في سواحلها الجنوبية الأطلسية تطل على مضيق جبل طارق الذي هو بوابة البحر الأبيض المتوسط من جهة المحيط.

ولا تتفاجأ إن عرفت أن البرتغال هي دولة متقدمة على صعيد السياحة. وتشكل السياحة جزءاً مهماً من مدخولها السنوي. بل إنها تعتبر من أهم الدول الأوروبية سياحياً مع جوائز عديدة من منظمات سياحية عالمية.

ولكون البرتغال تضم شريطاً ساحلياً طويلاً وتضاريس طبيعية متنوعة وجزراً في المحيط الأطلسي فإنه يوجد فيها العديد من مواقع الجذب والمعالم السياحية.

 

الوجهات السياحية التي ستناولها في هذه المقالة: 

1- برج بيليم (Belem Tower)

2- شاطئ مارينا (Marinha Beach)

3- رصيف ريبيرا (Ribeira Pier)

4- قلعة أوبيدوس (Obidos Castle)

5- كابو جيراو (Cabo Girao)

6 – جامعة كويمبرا (University of Coimbra)

1- برج بيليم (Belem Tower)

برج بيليم (Belem Tower)

يعرف هذا البرج أيضاً ببرج سانت فنسنت، وهو يقع على جزيرة في نهر تاجة في لشبونة. برج بيليم هو برج قديم، يعود تاريخه إلى عام 1515. وسبب بناء هذا البرج في ذلك الوقت هو لدواعي دفاعية، وليكون معلماً متقدماً من جهة المحيط الأطلسي لاستقبال الزوار والترحيب بهم. 

يتكون برج بيليم من أربعة طوابق تم بناؤها بشكل محكم ورائع من الحجر الصلد. وستجد جسراً يصل بين هذا البرج وبين الضفة المقابلة على شاطئ البحر. المكان في موقع برج بيليم رائع وهادئ. وهو يصلح للتجول وتأمل غروب الشمس في أفق المحيط الأطلسي. 

ستجد العديد من المقاهي بجوار برج بيليم، مثل ستارباكس (Starbucks)، ومقهى دو فورتي (Café do Forte)، ومقهى إمبيريو ريستيلو (Café Império Restelo) وغيرها من المقاهي. 

يقع بجوار هذا البرج العديد من الحدائق من المنتزهات، من ضمنها المنتزه الذي هو امتداد لموقع البرج نفسه، وهو حديقة برج بيليم.

من الفنادق المميزة بجوار هذا المعلم السياحي الجميل: فندق وسبا ألتيس بيليم، وهو فندق فخم من فئة 5 نجوم.

 

2- شاطئ مارينا (Marinha Beach)

شاطئ مارينا (Marinha Beach)

حينما تصل إلى شاطئ مارينا في البرتغال ستتفاجأ بشاطئ رملي محاط بمنحدرات ذات طبقات صخرية خلابة. بعض هذه التشكيلات الصخرية الكبيرة ستجدها في وسط مياه الشاطئ على مسافة قريبة من الشاطئ الرملي. 

يقع هذا المكان في منطقة الغارف (Algarve) على سواحل الأطلسي، وهو عبارة عن خليج صغير يعتبر مثالياً للسباحة والغطس. 

إلى الغرب من هذا الشاطئ ستجد العديد من المطاعم، منها: مطعم جارديم دو فارول (Jardim do Farol)، ومطعم الغارف 2000 (ALGARVE 2000)، ومطعم أو ستوب (O Stop)، وغيرها من المطاعم والكافيهات.

 

3- رصيف ريبيرا (Ribeira Pier)

رصيف ريبيرا (Ribeira Pier)

حينما تصل إلى رصيف ريبيرا، ستجد نهراً ينتصب على ضفافه أبنية تاريخية وعريقة ضمن مشهدية فنية رائعة تختلط فيه في المبنى الواحد عدة ألوان، مما يجعل عينيك لا تمل من النظر إلى هذه اللوحة العمرانية الرائعة. 

المكان يعج بالمطاعم والمقاهي والفنادق والأسواق. ويمكنك أن تقيم في أحد الفنادق في هذه البقعة وتستمتع بأجمل عطلة على ضفاف نهر دورو.

وإذا أردت توقيتاً مميزاً للإقامة في هذا المكان فيمكنك السفر في أيام الأعياد، حيث تقام الاحتفالات الشعبية.

من المطاعم المميزة بجوار رصيف ريبيرا: مطعم تيرا نوفا (Terra Nova)، ومطعم ريبيرا سكوير (Ribeira Square)، ومطعم ميرسيريا (Restaurante Mercearia)، وغيرها الكثير.

ومن الفنادق الفخمة بجوار هذا الرصيف: فندق بيستانا فينتاج بورتو (Pestana Vintage Porto Hotel)، وهو من فنادق خمس نجوم.

 

4- قلعة أوبيدوس (Obidos Castle)

قلعة أوبيدوس (Obidos Castle)

قلعة أوبيدوس هي قلعة كبيرة ومهيبة تقع على تلة مشرفة في أوبيدوس، ويعود تاريخ هذا البناء الرهيب إلى القرن الثامن. 

تقع بجانب القلعة العديد من الفنادق، بعض هذه الفنادق تطل على مشهد القلعة الرائع. 

من المطاعم القريبة من قلعة أوبيدوس: مطعم بيتراروم دوماس (Petrarum Domus)، ومطعم أو ميلرو (O Melro)، ومطعم تابيرنا أو ليدادور (Taberna O Lidador)، وغيرها.

 

5- كابو جيراو (Cabo Girao)

كابو جيراو (Cabo Girao)

في جزيرة برتغالية تقع في المحيط الأطلسي، تقع كابو جيراو في ساحلها الجنوبي. وكابو جيراو هو موقع يقع على ارتفاع 570 متراً على جرف بحري يطل على مشهدية بحرية خلابة ورائعة.

وستجد في نفس المكان منصة ذات أرضية زجاجية تعطي تجربة مشاهدة مثيرة ممزوجة بالرعب والتشويق.

 

6 – جامعة كويمبرا (University of Coimbra)

جامعة كويمبرا (University of Coimbra)

تم تأسيس جامعة كويمبرا في عام 1290م، مما يجعلها من أقدم الجامعات في أوروبا. وهي من أكبر الجامعات في البرتغال، ويتابع أكثر من 20 ألف طالب دراسته فيها. 

تعتبر هذه الجامعة تحفة هندسية معمارية، والذهاب إليها والتجول في أرجائها سينال إعجابك. خصوصاً وأنها تضم حديقة نباتية رائعة وفريدة وساحرة. وزيارة هذه الحديقة مناسب للعائلات كما هو مناسب للأفراد. 

تقع العديد من المطاعم على مقربة من موقع هذه الجامعة، منها: مطعم راسجانكو (Rasganço Food & Drinks)، ومطعم تاسكا داس تياس كاميلاس (Tasca das Tias Camellas)، ومطعم العدالة والسلام (Restaurante Justiça e Paz)، وغيرها.

تصفح المزيد...