أفضل الوجهات السياحية هونغ كونغ

هونغ كونغ: ملاذ عشاق الأطباق والوجبات العالمية

Hong Kong An Oasis for Fans of Global Cuisine and Dining

كما أن هونغ كونغ، المدينة الصغيرة والمكتظة بالبشر، هي ملتقى الثقافات والصناعات والشركات الكبرى، هي أيضاً من أهم الاماكن التي تحتضن أفضل المطاعم وأكثرها تنوعاً حول العالم. ستجد في هونغ كونغ كل ما يمكن أن تتخيله من مطابخ من الشرق والغرب، هذا إضافة إلى تميز هذه المدينة أيضاً بأطباق الطعام الشعبية. وإذا كنت قادماً من أي بلد إسلامي إلى هونغ كونغ، فلا تقلق، حيث سيتوفر لك مطاعم تقدم لك الطعام الحلال واللحوم الشرعية. 

باختصار، هونغ كونغ هي واحة تضم مزيجاً رائعاً من المأكولات التقليدية وغير التقليدية، وستجد فيها مختلف النكهات العالمية، إلى جانب تنوع كبير أيضاً في الطعام الشعبي وأطعمة الشوارع الشهية. فهذا المكان تنصهر فيه كل الثقافات حتى في الأمور التي تتعلق بالطعام والوجبات. بل يمكنه أيضاً أن يبتكر ما هو جديد وخلاق ولذيذ.

رافقنا في هذه الرحلة المشوقة للتعرف إلى بعض أنواع المطاعم في هونغ كونغ:

1- مطعم مان وا (Man Wah)

2- مطعم تين لونغ هين (Tin Lung Heen)

3- مطعم وان هاربور رود (One Harbour Road)

4- مطعم كوشيرو (Kushiro)

5- تشوتو ماكي (Chotto Maki)

6- أمالفيتانا سنترال (Amalfitana Central)

7- مطعم بيرغر جويز (Burger Joys)

8- مطعم شات (Chaat)

1- مطعم مان وا (Man Wah)

فئة المطعم: صيني

موقع المطعم: Man Wah

مطعم مان وا (Man Wah)

مطعم وان وا هو مطعم صيني للذواقة، وهو من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان. يقع في الطابق 25، ويطل على أجمل المشاهد البانورامية. في قاعات مطعم مان وا ستطل على ميناء فيكتوريا وأفق هونغ كونغ الذي يتلألأ ويلمع مساءً. يقدم المطعم المأكولات الإقليمية الرائعة إضافة إلى الأكل الصيني اللذيذ.

 

2- مطعم تين لونغ هين (Tin Lung Heen)

فئة المطعم: صيني

موقع المطعم: Tin Lung Heen

مطعم تين لونغ هين (Tin Lung Heen)

وهو من المطاعم الحائزة على نجمتي ميشلان، ويقع داخل فندق ريتز كارلتون. يقدم مطعم تين لونغ هين أشهى المأكولات الصينية الفاخرة، ويقدم أيضاً طعام الديم سوم التقليدي الذي يجمعه مع أنواع الشاي المتميز. تستطيع أن تحظى في المطعم على غرف خاصة للمناسبات والاستمتاع بقائمة التذوق المكونة من ستة أطباق.

 

3- مطعم وان هاربور رود (One Harbour Road)

فئة المطعم: آسيوي

موقع المطعم: One Harbour Road at Grand Hyatt Hong Kong

مطعم وان هاربور رود (One Harbour Road)

يقع فندق وان هاربور رود في فندق غراند حياة في هونغ كونغ. وهو من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان. يتمتع المطعم بديكور جميل، ولديه إطلالة رائعة على أفق مدينة هونغ كونغ. خيارات الأكل فيه متنوعة، فهو يقدم بشكل أساسي مختلف أنواع الأكل الآسيوي، إضافة إلى الطعام المحلي والصيني والطعام النباتي.

 

4- مطعم كوشيرو (Kushiro)

فئة المطعم: ياباني

موقع المطعم: Kushiro

مطعم كوشيرو (Kushiro)

يقود مجموع من الطهاة اليابانيين من ذوي الخبرة مطعم كوشيرو الحائز على نجمة ميشلان. وهم يعملون بدأب على تطوير طرق مبتكرة لإضافة العمق والروعة إلى تجربة تناول الطعام مع الحفاظ على التقاليدة. يختار المطعم المواد الطازجة من أسواق الأسماك اليابانية التي يتم تسليمها إلى هونغ كونغ في نفس اليوم. 

 

5- تشوتو ماكي (Chotto Maki)

فئة المطعم: ياباني

موقع المطعم: Chotto Maki

تشوتو ماكي (Chotto Maki)

هل ترغب بتجربة البيتزا بالسوشي؟ مطعم تشوتو ماكي هو أحد المطاعم التي ابتكرت هذا الطبق في هونغ كونغ، وصار بإمكانك أن تتناول بيتزا سوشي. يعتبر مطعم تشوتو ماكي من المطاعم اليابانية التي تقدم ألذ المأكولات الشعبية في هونغ كونغ، ومن مميزاته أيضاً تقديمه الأطباق المدمجة من مطبخين.

 

6- أمالفيتانا سنترال (Amalfitana Central)

فئة المطعم: إيطالي

موقع المطعم: Amalfitana Central

أمالفيتانا سنترال (Amalfitana Central)

يقدم مطعم أمالفيتانا سنترال البيتزا الإيطالية المصنوعة من فرن الطوب في قلب وسط المدينة. وهي بيتزا يتم إعدادها باستخدام عجينة طويلة وخفيفة ومغطاة بمجموعة متنوعة من الإضافات الإيطالية. يقدم المطعم أيضاً مجموعة من الأطباق الصغيرة الموسمية والحلويات المنعشة. من ناحية المشروبات، يقدم بار المطعم أيضًا مشروبات مستوحاة من جنوب إيطاليا.

 

7- مطعم بيرغر جويز (Burger Joys)

فئة المطعم: الطعام الأميركي

موقع المطعم: Burger Joys

مطعم بيرغر جويز (Burger Joys)

تم افتتاح مطعم برغر جويز في عام 2015، ويقع في وسط منطقة نابضة وتعج بالزوار والسياح. لا يقدم المطعم برغر تقليدي، فهو قد جلب نكهات البرغر الذواقة من لوس أنجلوس إلى عشاق الطعام في هونغ كونغ. الطعام رائع جداً، والمكان سينسيك همومك، وهو مناسب جداً للقاءات مع الأصدقاء أو للتواجد مع العائلة.

 

8- مطعم شات (Chaat)

فئة المطعم: هندي

موقع المطعم: CHAAT

مطعم شات (Chaat)

يزور المطاعم الهندية من لديه ذائقة تتوق للوجبات الغنية بالتوابل الهندية. يقدم مطعم شات مأكولات طازجة من الأكل الهندي الكلاسيكي، ولديه مستويات أخرى غنية بمختلف النكهات. ستتناول الطعام هنا، وستشعر وكأنك تتسكع في أحد شوارع نيودلهي أو بومباي.

موقع المطعم رائع وإطلالته جميلة، وجلساته دافئة وستحظى فيه بأجود أنوع الطعام والأطباق اللذيذة على يد طهاة ماهرين.

تصفح المزيد...