اكتشف دول العالم اكتشف مدن العالم بانكوك تايلاند

منتجع راكسا في تايلند: خلاصة حكمة الشرق لإقامة علاجية فريدة

Rak Xa Wellness Medical retreat based in Bangkok 2

تنتمي تايلند إلى دول شرق آسيا، وهي تقع في شبه الجزيرة الهندية الصينية. وهذا يعني أن ثقافة هذا البلد تنتمي بجوهرها إلى ما يمكن تسميته بحكمة الشرق والطقوس الشرقية الجميلة التي تطبع مجتمعات تلك البلدان حيث تسود لديها الدعوات إلى التأمل والتحلي بالسكينة والهدوء، وعدم المصادمة مع الطبيعة من حولنا. 

ومن ضمن ثقافة هذه البلدان الأساليب العلاجية الفريدة التي يتبعونها، والتي أثبتت نجاعتها في الماضي، واتجه لها الكثيرون في الزمن المعاصر. وما يطبع الخبرة التايلندية في هذا الميدان أنها عملت على دمج العلاج التقليدي بالأساليب والأدوات الحديثة، مما جعل مراكزها ومنتجعاتها العلاجية من الأهم على صعيد العالم، حيث يقصدها الآلاف من كل الأنحاء للجمع بين العلاج من جهة والحصول على الاسترخاء والرفاهية من جهة ثانية.

وفندق راكسا في تايلند يعتبر من بين أهم الفنادق التي تقدم هذه الخدمة وبشكل راق وحرفي ورهيب. فهو يعتمد أفضل التقنيات الممزوج بالكرم وحسن الضيافة. ولن يجد الزائر لهذا الفندق إلا التعامل الرائع من العاملين فيه، والعناية بأدق التفاصيل معه.

وفي هذا المقال سنتناول عدة عناوين كلها تتمحور حول فندق راكسا والخدمات التي يقدمها وما سيحظى به أي زائر فيه، وهذه العناوين على الشكل الآتي:

  1. موقع الفندق وأهميته
  2.  أماكن الإقامة في فندق راكسا
  3. المطاعم والوجبات الصحية
  4. النوادي الصحية في فندق راكسا
  5. النوادي الرياضية في فندق راكسا

 

1- موقع الفندق وأهميته

موقع فندق راكسا بحسب خرائط جوجل: RAKxa

منتجع راكسا في تايلند: خلاصة حكمة الشرق لإقامة علاجية فريدة

يقع فندق راكسا في قلب العاصمة التايلندية بانكوك. ومن زار بانكوك يعرف أنها مدينة تعج بالحياة والازدحام. يملؤها صخب الأبنية والأسواق والسيارات والناس التي تملأ الطرقات. ولكن فندق راكسا المتخصص بالأساليب العلاجية الشرقية يعرف كيف يتعامل مع هذا الحال. حيث يمتد موقعه على مساحة خضراء رائعة ملؤها الهدوء والسكون. وهو بهذا الامتداد استطاع أن يجمع بين أهم ما يميز أي منتجع صحي وهو النأي بزائريه عن صخب المدن وضجيجها، وفي الوقت عينه يبقى على ارتباط بنبض المدينة وأسواقها الرائعة. فالسائح يستطيع أن يقوم بجولة في مدينة بانكوك لأي مقصد من مقاصده بكل سهولة.

 أما المطار فيقع فقط على بعد 40 دقيقة بالسيارة، مما يجعل التنقل والسفر من وإلى المنتجع سهلاً وميسراً.

 

2- أماكن الإقامة في فندق راكسا

أجمل ما يميز أماكن الإقامة في فندق راكسا أنه من وحي ثقافة أهل البلد وتقاليدهم العتيقة في العيش والبناء. فالخشب الداكن جزء أساسي من تكوين البناء والأثاث. والألوان الترابية تراها تشكل السمة العامة من مظهر الديكور. والأهم هو الطبيعة المدارية المليئة بالأشجار المورقة والنباتات الغضة والصاخبة التي ستجدها تملأ محيط أي مكان تنزل فيه. وهذا من أهم العوامل الباعثة على الهدوء والسكينة في النفس. وكأن أماكن الإقامة في هذا الفندق الجميل تناديك أن هلم إلى أحضان الطبيعة، عد إليها لتتشافى. فسبب الكثير من مشاكل الإنسان المعاصر هو ابتعاده عن الطبيعة وغرقه في صخب المدن والآلات العملاقة.

ومن الخيارات الرائعة في منتجع راكسا امكانية أن تختار فيلا للإقامة فيها. وفلل المنتجع متنوعة أيضاً. فإن شئت اخترت واحدة مصحوبة بمساحة خضراء جميلة من حولها، لتنعم بالعيش وسط الطبيعة وتحظى بالسكينة والرفاهية. وإن شئت اخترت واحدة مع مسبح لتحصل على حصص من التشافي اليومي بالمياه الصافية.

 

3- المطاعم والوجبات الصحية

المطاعم والوجبات الصحية بتايلاند

بما أن السمة الأساسية لمنتجع راكسا في بانكوك هو حصول الزائر على جرعات مهمة من التعافي والتشافي الجسدي والنفسي، فإن الطعام المقدم في مطاعمه الراقية ستحمل هذا الهدف وتنحو نحو هذه المهمة. فالطعام في مطاعم المنتجع هو طعام صحي بامتياز، يركز على إزالة مشاكل الالتهابات من جسم الإنسان ومساعدته على التعافي من السموم. وقد نجح الفندق في الجمع بين تقديم الوجبات اللذيذة من جهة مع المحافظة على سمة الطعام الصحي فيها. من دون إغفال تقديم الأطباق الشهية من وحي الثقافة التايلندية في الطهي وتقديم الطعام.

ستشعر أثناء إقامتك في منتجع راكسا وخلال تناولك من طعامهم الصحي أنك خفيف وأن أمعاءك تعمل برشاقة ومن دون تثاقل. فمكونات الوجبات لديهم تم اختيارها بعناية وطبقاً للخبرة لإبعاد الثقل والارتباك عن الجهاز الهضمي للإنسان.

 

4- النوادي الصحية في فندق راكسا

إن ميزة منتجع راكسا الأساسية هو في نواديه الصحية ومنتجعاته العلاجية وفي الحمامات التي تقدم مزايا لتسريع التعافي بشكل رائع. وفي هذه الميزة لديه تمتزج المسارات العلاجية الحديثة مع أساليب العلاج الشرقي المتمثل بالمدرسة التايلندية التقليدية لتدفع مسار التشافي إلى الأمام بنحو كبير ورهيب.

ستجد في نوادي الفندق الصحية كل من تحتاج إليه، من حمامات السونا إلى حقن الفيتامينات المخصصة للشفاء، إلى العلاجات من خلال التدليك والمساج وغيرها. وستحظى بأفضل المعالجين وبأكثرهم خبرة في البلاد، وستخبرك أناملهم السحرية عن حكمة علاجية ترجع لقرون هي مزيج من الثقافات التقليدية المتراكمة والممزوجة بالخبرة، وظيفتها منحك الراحة والاسترخاء في كل مواضع جسمك وفي عقلك ونفسك أيضاً.

 

5- النوادي الرياضية في فندق راكسا

لا يمكن أن يفتقر فندق بأهمية فندق راكسا للنوادي الرياضية على اختلافها. فإقامة التمارين الرياضية اليومية وتحريك الدورة الدموية وتنمية العضلات هو من أساسيات أي جسم صحي وخال من الأمراض المزمنة. 

من هنا تتوفر في الفندق مجموعة كبيرة من الآلات الرياضية والأوزان الحديدية والكرات الطبية مع نخبة من المدربين ذوي الكفاءة والخبرة. 

وفي المقابل تستطيع أن تحظى هناك بنحو آخر من التمارين وهي تمارين اليوغا وتمارين الليونة حيث تستطيع مزاولتها في الخراج وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

ولا يكتفي الفندق بهذه العروض، حيث يقدم لك أيضاً أنشطة أخرى كالتنس وكرة الريشة والبولينغ، فضلاً عن إمكانية الإبحار لممارسة رياضة التجديف الممتعة في البحيرة.

تصفح المزيد...