أفضل الوجهات السياحية اسطنبول جدة مصر

أفضل وجهات العطلات في الشرق الأوسط

Best Holiday Destinations in the Middle East

خلال الإجازات السنوية سيكون من ضمن خياراتك القيام برحلة إلى دولة قريبة تقع ضمن النطاق الجغرافي لدول الشرق الأوسط، خصوصاً وأن بعض بلدان هذه الدول صارت مقصودة من السياح من مختلف أرجاء العالم. خيارك هذا صائب وصحيح، فمنطقة الشرق الأوسط تضم بلداناً عديدة، وهي بمجموعها ذات امتداد جغرافي كبير. وهذا ما يجعل السياحة ضمن نطاقها متنوعاً ويخلق للسائح خيارات كثيرة. إن الشرق الأوسط تطل على مسطحات مائية عديدة وجميلة، وستجد في هذه البلدان الصحاري الساحرة والجبال الشاهقة والأنهار الكبيرة والمساحات الخضراء والهضاب والآثار العظيمة وأقدم المعالم التاريخية في العالم. وبعض هذه البلدان عريقة في المجال السياحي، وتملك بنية تحتية مهمة ومرافق كبيرة.

ما سنقوم به في هذه المقالة هو منحك بعض الاقتراحات حول افضل مكان للسفر في الشرق الاوسط وستكون المقترحات متعددة وما عليك إلا أن تختار إحداها بحسب ذوقك وهدفك من السفر السياحي خلال العطلة.

عناوين الوجهات السياحية في الشرق الأوسط هي:

  1. دبي في الإمارات العربية المتحدة
  2. الدوحة في دولة قطر
  3. أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة
  4. صلالة في سلطنة عمان
  5. اسطنبول في تركيا
  6. الغردقة في مصر
  7. البتراء في الأردن
  8. جدة في السعودية
  9. أصفهان في إيران
  10. قاديشا في لبنان

1- دبي في الإمارات العربية المتحدة

دبي في الإمارات العربية المتحدة

لا نجانب الصواب إن قلنا إن دبي هي أهم مدينة مجهزة لاستقبال السياح في الشرق الأوسط، وهي من الأهم على مستوى العالم. تتمتع دبي ببنية تحتية مذهلة. الأسواق في دبي والمولات هي من الأفضل والأكبر على مستوى المنطقة. وسائل الترفيه في دبي مدهشة ولا تصدق، حيث ستجد فيها ما سيذهلك. دبي رهيبة على صعيد شبكة المواصلات، وكل ذلك لخدمة الزوار والناس وليشعروا بأكبر قدر من الراحة.

دبي هي برج خليفة، أعلى برج في العالم، وما يحيط به من مراكز تسوق وترفيه رائعة. دبي هي رحلات السفاري الصحراوية والمغامرات المشوقة في مدنها الترفيهية والمائية والرياضية.

قم بزيارة دبي بين نوفمبر ومارس لتحظى بطقس رائع، ولتستمتع بزيارة معالمها، من برج العرب، وخور دبي ومتحف دبي إلى العديد من المواقع المذهلة والرائعة.

 

2- الدوحة في دولة قطر

الدوحة في دولة قطر

استطاعت الدوحة أن تقطع أشواطاً عديدة وخلال فترة زمنية وجيزة لتلتحق بأفضل المدن السياحية في منطقة الخليج. وكل من زار الدوحة منذ مونديال كأس العالم 2022 عاد بانطباع إيجابي عن الامكانيات والبنية التحتية التي وفرتها دولة قطر لعاصمتها. يكفيك المعالم الرياضية العظيمة والكثيرة والمتمثلة باستادات كرة القدم، وكيف صارت تمثل كل واحدة منها درة في بقعتها الجغرافية، تحيط بها الفنادق والمطاعم والمنتزهات والمتاجر.

الدوحة الآن من أهم الأماكن التي يقصدها السياح في منطقة الشرق الأوسط، ومواقع الجذب فيها صارت كثيرة، والفعاليات التي تقام فيها لا تتوقف على مدار العام.

الوقت المثالي للتوجه إلى الدوحة هو من ديسمبر إلى فبراير. لا تتأخر بحجز رحلتك إلى هناك في وقت مبكر لتحظى بأجمل الأوقات على كورنيش الدوحة ولتتسوق وتستمتع في سوق واقف، ولتزور معالم قطر الرهيبة مثل قرية كتارا الثقافية ومتاحف قطر المتنوعة.

 

3- أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي هي أكبر إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، ومساحتها شاسعة بالمقارنة بشقيقاتها الـ 6. وتشهد إمارة أبوظبي نهضة عمرانية وتطوراً على صعيد البنية التحتية والمرافق السياحية بشكل غير مسبوق في المنطقة. ومن زار أبوظبي قبل 10 سنوات، سيتفاجأ بها الآن. لقد أصبحت أبوظبي نموذجاً رائعاً للمدينة التي تضم أفخم الفنادق والمنتجعات، وأجمل الشواطئ المجهزة، وأكبر المولات والمتاجر، وأهم المدن الترفيهية في منطقة الخليج.

زر أبوظبي بين نوفمبر ومارس، واستعد لأجمل تجربة تسوق في السعديات، ولمغامرات لا حصر لها في جزيرة ياس الرائعة وعالم فراري، وللحظات لا تنسى في في سباقات الصحراء ومغامراتها. أبوظبي الآن ستلبي طموحك، فقم بالحجز باكراً لتتمتع بكل ما فيها من جمال وفخامة.

 

4- صلالة في سلطنة عمان

صلالة في سلطنة عمان

حينما تزور صلالة في سلطنة عمان بين يوليو وسبتمبر ستتفاجأ بمدينة تكتسي بكساء أخضر مع أشجار وارفة وطقس لطيف. وبسبب مناخها المميز وجمال الطبيعية فيها يقصدها الكثير من أهالي السعودية والإمارات لقضاء إجازة ممتعة وجميلة، خصوصاً حينما يحل فصل الصيف الحار في بلدانهم.

تقع صلالة في أقصى الجنوب العماني بالقرب من الحدود اليمنية. وهي من المناطق التي تهطل فيها الأمطار مع أراض خصبة وزراعية. وخلال العقود الماضية تطورت البنية التحتية في صلالة، وصارت تتمتع بالمرافق السياحية وبالفنادق على اختلاف فئاتها.

 

5- اسطنبول في تركيا

اسطنبول في تركيا

لا يمكن تجاهل اسطنبول التركية حين ذكر الوجهات السياحية الأهم في منطقة الشرق الأوسط. وتعتبر اسطنبول رقماً صعباً في المنطقة في المجال السياحي، وهي من أهم المنافسين لأهم المناطق السياحية حول العالم. كل ذلك بسبب موقعها الرائع بين قارتي آسيا وأوروبا، ومعالمها التاريخية القديمة، وطبيعيتها الخلابة، وهندستها العمرانية الساحرة، والمرافق السياحية التي نمت فيها خلال عقود طويلة وإلى الآن.

أسطنبول هي مدينة آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد والمساجد التراثية الرائعة وقصور سلاطين العثمانيين. تركيا هي الممر المائي الأجمل في العالم وهو مضيق البوسفور، وهي مدينة المطاعم والمقاهي والأسواق الرائعة. قم بزيارة اسطنبول خلال الربيع وفي أواخر الصيف إلى الخريف، لتحظى بإجازة مميزة وممتعة ومن العمر.

 

6- الغردقة في مصر

الغردقة في مصر

تحيرك مصر حينما تحاول اختيار وجهة سياحية مهمة فيها، خصوصاً وأنها أهم دولة في العالم بآثارها التاريخية المتمثلة بالحضارة الفرعونية. ولكن سنأخذك اليوم إلى مدينة بعيدة عن مركز المدن الكبرى في مصر، وهي تطل على سواحل البحر الأحمر الجميلة. هذه المدينة هي مدينة الغردقة. تعتبر الغردقة أقدم مدينة سياحية في مصر، وهي كانت تشتهر قديماً بالصيد واستخراج اللؤلؤ والأعمال البدائية. تطورت الغردقة مع الوقت، خصوصاً فيما يتعلق بالمرافق السياحية، خصوصاً أن الله حباها بطبيعة جميلة وغطاء نباتي كبير، وسواحل خلابة.

ستجد في الغردقة العديد من المنتجعات السياحية التي تقع في أماكن هادئة وجميلة. هذه المدينة المصرية عريقة جداً، وأهلها طيبون، وستجد الكثير من النشاطات التي يمكنك القيام بها هناك.

 

7- البتراء في الأردن

البتراء في الأردن

مدينة البتراء في الأردن هي إحدى الأعاجيب التي نحتتها البشرية في الجبال الصخرية قبل ميلاد المسيح بـ 6 قرون. وهي القبلة الأساسية للسواح حينما يزورون الأردن. البتراء مكان يستحق أن تقصده وتتعرف إليه لأنه سيصيبك بالذهول والصدمة من شدة روعته وجماله.

وأبعاد الجمال في هذه الوجهة السياحية أنك ستزور فيها معلماً تاريخياً مهماً، وستتجول كثيراً في المكان سيراً على الأقدام، وستقصد العديد من المراكز التجارية المهمة في المكان.

المنطقة التي تقع فيها البتراء تضم عشرات الفنادق والمطاعم والمقاهي، وبالتالي يمكنك النزول في إحدى الفنادق هناك وقضاء عطلتك في مكان يستقبلك بحفاوة لتقوم فيه بالكثير من النشاطات.

 

8- جدة في السعودية

جدة في السعودية

جدة في السعودية هي درة البحر الأحمر من جهة شبه الجزيرة العربية. وهي إحدى أهم المراكز التجارية ومنها يمكن الانطلاق لزيارة مكة والمدينة. قم بزيارة جدة بين نوفمبر ومارس، وتمتع بزيارة واجهتها البحرية الرائعة وأسواقها التجارية وومقاهيها التقليدية ومطاعمها التي تقدم أشهى الوجبات ومن أشهر المطابخ العالمية. تضم جدة المدينة القديمة أيضاً التي ستتفاجأ بهندستها المعمارية الرائعة، وهي وتحوي سوقاً قديمة يعتبر التجول فيه متعة حقيقية.

 

9 – أصفهان في إيران

أصفهان في إيران

أصفهان هي أشهر مدينة يقصدها السياح حينما يسافرون إلى إيران. وهذا ليس مثار عجب، لأن أصفهان هي المدينة الأروع والأجمل في إيران. وجمال أصفهان يختلط بكونها مدينة تاريخية عريقة. فهي كانت موطن العلماء والمثقفين، وكان لها وزن وأهمية كبيرة في التاريخ القديم.

حينما تزور أصفهان اليوم ستجدها مدينة حديثة ومجهزة بالمرافق السياحية. توجد فيها الكثير من الفنادق والمطاعم والمقاهي. وستستمتع بالتجول في أسواقها.

 

10 – قاديشا في لبنان

قاديشا في لبنان

لبنان بلد صغير من حيث المساحة، ولكنه يضم طبيعة خلابة وجبال شاهقة وسواحل جميلة، ومرافق جيدة، وخدمات سياحية مميزة. ومن ضمن المناطق الرائعة في لبنان منطقة وادي قاديشا. ووادي قاديشا له طابع مقدس عند المسيحيين، حيث إنه كان موطناً لأحد أقدم المجتمعات الرهبانية المسيحية في المنطقة.

مشهد الوادي من الأعلى لا يوصف من شدة جماله، ويمكنك القيام بجولة في أرجائه لتستمتع باكتشاف الطبيعة بكامل تفاصيلها هناك. المكان المحيط بالوادي مليئ بالمطاعم والمقاهي. والرحلة إلى تلك المنطقة ممتعة ورائعة.

تصفح المزيد...