اكتشف مدن العالم ليفربول

5 وجهات سياحية رائعة في مدينة الفن والجمال ليفربول

5 وجهات سياحية رائعة في مدينة الفن والجمال ليفربول

تعتبر ليفربول من بين أفضل المدن في بريطانيا من حيث التجهيز والقدرة على استقبال السائحين من كل أنحاء العالم. وهي تحظى بالجمال الطبيعي إضافة لعراقتها التاريخية وكونها موطناً للفن والجمال والترفيه.

سكان ليفربول ودودون ومتعاونون، والعمارة فيها رائعة وذات هندسة متوائمة مع طبيعة المدينة نفسها، مما يجعل هذه الوجهة إحدى الوجهات المثالية لمن يريد أن يقضي إجازة في مدينة تجمع جمال الطبيعة مع العمارة الساحرة والسكان الهادئين والودودين.

 ومدينة سياحية عريقة كليفربول ستحتوي بالتأكيد على الكثير من وسائل النقل الآمنة والمريحة. فالحافلات متوفرة  بكثرة إلى جانب القطارات، ويوجد لديك خيارات متعددة بالنسبة للتاكسي. ونهر ليفربول يمكنك عبوره من خلال عبّارات خاصة. وأما المطار، فإن مطار مانشستر لا يبعد سوى ساعة ونصف بالقطار عن ليفربول. ولكن يبقى المشي، أو التجول بالدراجة الهوائية هو إحدى المتع في هذه المدينة الجميلة. فكن جاهزاً لهذا الخيار لأنه لا يفوت في ليفربول ويمنحك الفرصة لتشبع ناظريك من جمال أحيائها وعمرانها.

 وتحوي ليفربول وجهات سياحية كثيرة ومتنوعة. منها ما هو متعلق بالآثار والمتاحف، ومنها بالمواقع التاريخية. ومنها بالطبيعة والمنتزهات. ومنها أماكن التسلية والترفيه. ومنها الفن والمسارح. وسنستعرض لك هنا وجهات سياحية مختلفة تشمل كافة العناوين التي ذكرناها لك آنفا.

وسنسردها لك قبل الحديث عن كل واحدة منها بالتفصيل:

  1. سيفتون بارك (Sefton Park)
  2. متحف ليفربول (Museum of Liverpool)
  3. مكتبة ليفربول المركزية (Liverpool Central Library‬)
  4. أنفيلد ستاديوم (Anfield Stadium‬)
  5. شارع ماثيو (Mathew Street)

 

1- سيفتون بارك (Sefton Park):

الموقع بحسب غوغل مابس: Sefton Park

سيفتون بارك

وهو من أجمل الحدائق في ليفربول. وهذا التقييم هو بحسب تقييم الناس والزائرين لهذه التحفة من الجمال الطبيعي المكون من الأشجار الكثيرة والمساحات الخضراء النضرة. ولكن مهلاً، قد تقول إنك زرت حدائق عديدة في بلدك، فما الذي يميز هذه الحديقة؟ والجواب: تحتوي هذه الحديقة على بحيرة كبيرة في وسطها. بحيرة تجعلك تعيش وسط الطبيعة الصارخة في جمالها. 

وسيكون المشي والتنزه حولها من أكثر الأمور التي ستعيد ضبط وضع جسمك ونفسيتك إلى حالة الاسترخاء وتفريغ أي ضغط قد تشعر به.

يوجد موقف سيارات مجاني للحديقة، ويوجد كافيه صغير لتحتسي مشروبك الساخن أو البارد مع السناك خلال جلسة الاستراحة. ولا تنس مداعبة تجمعات البط وأنواع الطيور الأخرى لتزيد من حالة الاستمتاع خلال زيارتك هذه.

 

2- متحف ليفربول (Museum of Liverpool):

موقع متحف ليفربول بحسب غوغل مابس: Museum of Liverpool

متحف ليفربول

يعتبر متحف ليفربول من أهم المعالم السياحية لهذه المدينة العريقة. وهو يحوي مقتنيات تاريخية ثمينة جداً، بعضها عبارة عن آثار تعبر عن تاريخ حضارات أخرى غير الحضارة التي قامت في أوروبا وفي بريطانيا على وجه التحديد. 

والملفت في هذا المتحف التصميم الخارجي والتصميم الداخلي على حد سواء. فعمارته الهندسية رائعة وعصرية، وديكوراته إضافة إلى تصميم أروقته الداخلية مذهل جداً.

والمتحف صالح للزيارات العائلية، ويمكن التقاط الصور التذكارية في بعض أقسامه. كما أنه يحوي مطعماً يقدم فيه الوجبات الشهية التي يمكن تناولها على وقع الموسيقى الهادئة والجميلة.

 

3- مكتبة ليفربول المركزية (Liverpool Central Library‬):

موقع مكتبة ليفربول المركزية بحسب غوغل مابس: Central Library

مكتبة ليفربول المركزية

بحال زرت مكتبة ليفربول فأنت لن تزور مجرد مكتبة تحوي عشرات آلاف الكتب. فهذه المكتبة هي صرح ضخم وتحفة معمارية رمزية تحمل دلالات جميلة. فمظهرها الخارجي كلاسيكي وكأنه مصمم على شكل ديكورات الصروح السياسية القديمة. بينما التصميم الداخلي للمكتبة عصري وحداثي ومجهز بأدوات عصرية. وكأن هذا التصميم يريد أن يوصل رسالة مفادها أن المعرفة تراكمية ويجب احترام ما قدمه القدماء حتى نستطيع المضي في تثوير المعرفة والذهاب بها إلى أبعد الحدود. 

تحوي المكتبة أعداد كبيرة ونادرة من الكتب والمخطوطات، وهي حصيلة جهد تعاقب عليه القائمون عليها على مدى قرن ونصف. موقع المكتبة مهم في ليفربول حيث إنه يقع في منطقة حيوية ونشطة. والرحلة إلى هناك يمكن أن تتضمن أكثر من نشاط.

لا تنسوا التقاط بعض الصور التذكارية لأنكم ستزورون تحفة راقية من صنع البشر. وبالتأكيد لا تحتاجون إلى توصية بأن تجلسوا في أجواء المكتبة الوقورة وتطالعوا أحد الكتب لمدة من الزمن لتنخرطوا في تيار المعرفة والعلم.

 

4- أنفيلد ستاديوم (Anfield Stadium‬):

موقع ملعب الأنفيلد على غوغل مابس: Anfield

أنفيلد ستاديوم

ملعب أنفيلد هو أحد أعظم الملاعب على مستوى العالم، وهو يملك تاريخاً حافلاً، فقد احتضن عدداً من أعظم اللاعبين عبر العقود الماضية. ويشتهر ملعب أنفيلد بأجوائه الرائعة والشرسة والمجنونة في بعض الأحيان، بسبب الحماس الجماهيري الاستثنائي لدى مشجعي نادي ليفربول العريق.

ويمكن للسائح الحجز لعمل جولة استكشافية إلى هناك، حيث تشمل زيارته المرور على متحف نادي ليفربول إضافة إلى التجول لرؤية كامل الملعب من المدرجات العالية والدخول إلى الأروقة الداخلية لغرف تبديل الملابس والمشي عبر نفق اللاعبين والجلوس على مقعد المدرب.

 

5- شارع ماثيو (Mathew Street):

موقع شارع ماثيو على غوغل مابس: Mathew St

شارع ماثيو

هو أحد أشهر الشوارع السياحية في مدينة ليفربول. ويقصده السياح على اختلاف مشاربهم الثقافية وجنسياتهم. وهو وجهة سياحية لكونه يحوي بعض المعالم الثقافية والتاريخية المرتبطة بفرقة البيتلز (The Beatles)، وهي فرقة موسيقية عالمية نشأت في ليفربول وحققت شهرة كبيرة في بريطانيا وخارجها.

ويحوي هذا الشارع متاجر للهدايا والتذكارات المتعلقة بفرقة البيتلز. وستجد أيضاً عروضاً للموسيقى الحية في بعض أرجاء هذا الشارع.  وبالتأكيد ستجد مجموعة رائعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم وجبات شهية ومشروبات رائعة في أجواء جميلة جداً.

تصفح المزيد...