باريس

أفضل 7 أنشطة سياحية في باريس

The 7 Best Tourist Activities in Paris

تصنف باريس ضمن أكثر مدن العالم جذباً للسياح، ويسافر إليها سنوياً ملايين الناس طمعاً في العراقة السياحية التي تمتاز بها، ولزيارة معالم باريس الشهيرة، وللاستمتاع بمطاعمها ومقاهيها الفاخرة، والتجول في أسواقها المميزة التي تضم أهم صرعات الموضة حول العالم. 

لهذا، برنامج سياحي في باريس سيكون أمراً مطلوباً لمدينة تعجّ بالمعالم وبالجمال، وتمنحك خيارات واسعة من الأنشطة السياحية. وحتى نساعدك في تنظيم برنامجك السياحي، سنقدم لك في هذه المقالة بعضاً من أفضل الأنشطة السياحية في باريس، ولكن قبل ذلك سنطل بإطلالة إجمالية على مدينة الجمال والعطور والموضة ومن ثم نتحدث عن بعض الأنشطة فيها.

 

باريس مدينة الأنوار والثقافة والموضة

تقع مدينة باريس على ضفاف نهر السين في وسط شمال فرنسا، وهي أشهر مدينة في فرنسا وأكثرها بالكثافة السكانية.  تضم باريس مئات المعالم السياحية والتراثية والثقافية، ولهذا يقصدها الملايين كل عام. يتوجه إليها المسافرون عبر أحد أشهر مطاراتها وهو مطار شارل ديغول، وهو أكبر مطار في فرنسا، وهو من ضمن أكبر 10 مطارات في العالم.

 

متعة استكشاف معالم مدينة باريس

حينما تحط قدماك في باريس سيراودك شعور غريب هو مزيج من الرهبة والانبساط. فأنت في أعرق مدينة في أوروبا حيث انطلقت أشهر ثورة في التاريخ، وهي الثورة الفرنسية. وهي المدينة التي تستطيع أن تحصل فيها على جرعات متناسبة من الفن والثقافة والترفيه والاستجمام في إجازة واحدة. كل جمال باريس سيكون بانتظاركم؛ المطاعم والأسواق والموضة والجبنة اللذيذة التي ستجدها في الكثير من الوجبات، ولن تنسى العطور التي لا يضاهي فرنسا بها أي بلد آخر.

ورغم أن باريس ليست عاصمة شاطئية، إلا أن امتدادها على نهر السين سيغنيك عن إطلالات البحار بإطلالات نهرية خلابة وهادئة. لا تفوّت زيارة العديد من الحدائق والمنتزهات المنتشرة على طول النهر، وتلذذ بكوب من القهوة الفرنسية أثناء مراقبتك للعبّارات التي تمخر عباب مياهه.

 

أفضل الأنشطة السياحية في باريس

توجد في باريس عشرات الأنشطة السياحية التي يمكن أن تغطي أي إجازة سياحية لك في باريس مهما طالت. وسنذكر لك هنا 7 فقط هي:

  1. رؤية باريس من قمة برج إيفل
  2. الإبحار عبر نهر السين 
  3. الاستمتاع بالموسيقى في إحدى القاعات الخاصة
  4. حضور إحدى المباريات في ملعب فريق باريس سان جرمان
  5. قضاء يوم حافل في متحف اللوفر
  6. ديزني لاند باريس وجهة لا تُفوّت
  7. التعرف على صناعة العطور في باريس

 

1- رؤية باريس من قمة برج إيفل

برج إيفل هو أحد أشهر معالم باريس، بل هو أحد أشهر المعالم في العالم. وهو معلم يعود لأواخر القرن التاسع عشر، ويبلغ ارتفاعه 330 متراً، ما يجعله الأعلى في العاصمة الفرنسية.

وإذا أردت أن تحظى بأجمل المشاهد لباريس من الأعلى، فليس لك إلا قمة هذا البرج، حيث ستصعد مصعداً سريعاً جداً، وستجد نفسك خلال وقت قصير أمام المناظر الخلابة لمدينة الأنوار. لا تنس كاميرتك الاحترافية لتلتقط أجمل الصور من هذه النقطة. وهاتفك الذكي أيضاً سيلتقط أجمل صور السيلفي لك ولمن يرافقك في هذه التجربة المثيرة.

 

2- الإبحار عبر نهر السين

يعبر نهر السين الجميل إلى قلب باريس، فيجعل سحر المدينة وجمالها في متناولك على كلا الضفتين. ستشاهد خلال هذه الجولة الممتعة الكثير من المعالم، وستشهد صخب ضفاف نهر السين كلما قطعت مسافة مقترباً من وسط المدينة. وستشعر بأجواء رومانسية وأنت تعبر تحت أحد الجسور الجميلة. يمكنك أن تحتسي شراباً خلال هذه الرحلة، أو أن تتناول عشاء لذيذاً وأنت ترمق أضواء باريس النابضة بالحياة.

الرحلة عبر نهر السين هي رحلة لا تنسى، فإياك أن تفوت تجربة هذا النشاط الممتع لمدينة باريس.

 

3- الاستمتاع بالموسيقى في إحدى القاعات الخاصة

باريس هي مدينة الفن والثقافة والجمال، فهل يعقل أن تزورها من دون تذوق شيء من فنها، وبالخصوص فن الموسيقى الراقية والجميلة. ستحظى في باريس، المدينة التي تعج بالحياة وبالناس وبالموسيقيين، بالعديد من الحفلات، ويمكنك أن تحصل على مواعيدها من المواقع التي تستعرض فعاليات باريس الشهرية أو السنوية.

ستستمتع بأجمل العروض الحية على البيانو والكمان لأفضل الموسيقيين، وستستمع لهذه القطع الفنية الراقية ضمن أجواء رومانسية فريدة.

 

4- حضور إحدى المباريات في ملعب فريق باريس سان جيرمان

ستلتهب حماساً حينما تشاهد مباراة لأهم فريق في فرنسا وهو فريق باريس سان جيرمان. باريس سان جيرمان هو أحد أقوى الفرق الأوروبية أيضاً وبحوزته مجموعة من أهم النجوم والمتألقين في عالم الكرة المستديرة. 

أما الملعب فهو ملعب بارك دي برانس الذي يتسع لأكثر من 48 ألف مشاهد، هو يعد حصن الفريق الباريسي منذ عام 1974.

 

5- قضاء يوم حافل في متحف اللوفر

متحف اللوفر غني عن التعريف، فهو يعد أشهر متحف في العالم دون منازع. يقع المتحف على مساحة شاسعة، ويضم صروحاً توحي بالجمع بين التراث والمعاصرة. إن متحف اللوفر واسع الأرجاء بحيث يحتاج إلى أكثر من زيارة لمشاهدة مقتنياته.

خصص يوماً على الأقل لهذه الزيارة التي لن تنساها. والبس لباساً مريحاً مع حذاء رياضي مناسب للمشي لأنك ستتجول كثيراً في باحاته وقاعاته. ويا لحظك حينما تلتقي بإحدى اللوحات الشهيرة والثمينة كلوحة الموناليزا مثلاُ، أو تعاين آثار حضارات تعود إلى عدة آلاف من السنين قبل الميلاد.

 

5- ديزني لاند باريس وجهة لا تُفوّت

توجد أكثر من نسخة لديزني لاند حول العالم. ونسخة باريس هي من أهمها وأشهرها وأفخمها. ديزني لاند هو بمثابة الجنة بالنسبة للصغار، ولكنه مكان ممتع ورهيب بالنسبة للكبار أيضاً. هذا المكان مليء بالألعاب والملاعب السياحية والمطاعم، وستجد فيه ما يناسب كل الأعمار. 

 

6- التعرف على صناعة العطور في باريس

إذا كنت مغرماً بالعطور، فأنت في باريس في أهم مكان لصناعته وتوزيعه. ولكن مهلاً، ما رأيك بتجربة صناعة عطرك الخاص؟ تجربة فريدة أليس كذلك؟ تتوفر في باريس ورش للعطور تتيح لك ممارسة هذا النشاط. ستتمكن من العمل مع نخبة من أفضل خبراء العطور في العالم. وستتلقى إرشادات حول هذه المهارة التي تدخل أرباحاً كبيرة سنوياً إلى جيوب الفرنسيين.

 

في الختام

السفر إلى باريس هو سفر إلى صومعة الثقافة والفن والرومانسية. تجهز لهذه الرحلة جيداً، وخطط لها، وتعرف إلى برنامجك السياحي، وليكن حجزك من خلال موقع المطار الذي يقدم أفضل العروض للمسافرين من السعودية.

تصفح المزيد...