مانشستر اكتشف مدن العالم

مانشستر: أفضل المقاهي المليئة بالدفء والحيوية

مانشستر يونايتد أفضل المقاهي المليئة بالدفء والحيوية

لن تجد ما هو أكثر متعة من ارتياد المقاهي المتخصصة لاحتساء قهوتك المفضلة وأخذ جرعة من الاسترخاء والراحة بعد جولة مشي صباحية، أو بعد تسوق مرهق عند الظهيرة. 

في هذه الجولة سنأخذك في جولة مهمة للتعرف إلى أهم المقاهي التي يمكن أن تقدم لك خدمة مميزة وجودة في القهوة التي تفضلها. وهذه المقاهي يمكنها أن تلبي حاجتك بأطيب الوجبات التي تصلح للإفطار أو لغذاء لذيذ أو لعشاء مسائي خفيف. ولكن قبل البدء، من المهم أن تعرف بعض الأشياء العامة عن مانشستر، المدينة الجميلة الواقعة في شمال غرب بريطانيا:

هل سمعت بملعب أولد ترافورد؟ بالتأكيد مرّ على مسامعك هذا الاسم الرنان. وهل سمعت بالفريق الرياضي الشهير مانشستر يونايتد؟ نعم، إنك في عقر دار أعرق ملعب وفريق رياضي في بريطانيا. لا تقتصر مانشستر على هذين الأمرين الرهيبين، فهي مليئة بالمعالم الرائعة، والتي أنصحك بالتعرف إليها من خلال مساحات أخرى. 

على أي حال، تعتبر مانشستر مدينة رياضية، ومدينة صناعية، وكذلك مدينة سياحية. فهي مجهزة جيداً لاستقبال السياح. ولا تقل بمرافئها وشبكة المواصلات الرائعة فيها عن باقي المدن البريطانية الشهيرة. ولهذا فهي تحوي مجموعة من المقاهي الجيدة التي تراعي كونها مدينة سياحية وأنها يجب أن تدلل زائريها بخدمة مميزة.

 

لائحة ببعض المقاهي المميزة، قبل الحديث بإيجاز عن كل واحدة منها:

  1. ذا ميس كافيه (The Mess Cafe)
  2. تاك كافيه هاوس (Takk Coffee House)
  3. أوهايو تي (Ohayo Tea)
  4. مقهى فيغ + سبارو (Fig + Sparrow)
  5. مقهى بوت كيتل بلاك (Pot Kettle Black)

 

1- ذا ميس كافيه (The Mess Cafe)

عنوان ذا ميس كافيه:  Lancaster House, Harper Rd, Sharston, Wythenshawe, Manchester M22 4RG, United Kingdom
موقع ذاميس كافيه على غوغل مابس:  The Mess Cafe

ذا ميس كافيه

وهو من المقاهي البريطانية المعروفة، وهو حائز على ترشيحات عالية خصوصاً من زواره ومرتاديه. ومن ميزاته أنه يراعي أصحاب الأنظمة الغذائية الخاصة، فيقدم ما هو مناسب للنباتيين، وللذين لا يتناولون الأطعمة والأشربة الحاوية على الغلوتين.

ستجد في مقهى ذا ميس الراقي كراسي للأطفال إذا كانت زيارتك عائلية، وخدمة الواي فاي إذا أردت أن ترتاده لاحتساء اللاتيه والعمل على جهاز الحاسوب الخاص بك. كما تتوفر فيه أماكن للجلوس في الهواء الطلق.

مقهى ذا ميس من الخيارات الجميلة لعمل استراحة عابرة أثناء تجوالك أو تنزهك في أحياء مانشستر الجميلة والمفعمة بالحياة.

 

2- تاك كافيه هاوس (Takk Coffee House)

العنوان: 6 Tariff St, Manchester M1 2FF, United Kingdom
موقع تاك كافيه هاوس على غوغل مابس: Takk

تاك كافيه هاوس

ستحظى في تاك كافيه هاوس بخدمة ودية وباستقبال لطيف. والمكان نفسه ستجده مناسباً للهدوء ولاحتساء كوب من القهوة أو الشاي باسترخاء وسلام. 

تستطيع أن تتناول فيه إفطارك، وغداءك أيضاً إذا أردت ما هو أزيد من المشروبات الساخنة. ويمكنك أن تحظى بخدمة خاصة إذا كنت نباتياً أو من محبي المأكولات الخالية من الجلوتين.

اطلب مع قهوتك الكيك بالشوكولا أو أي صنف حلويات مناسب لمشروبك الساخن من زار الكافيه وعد نفسه بالعودة إليه في زيارته المقبلة إلى مانشستر.

 

3- أوهايو تي (Ohayo Tea)

عنوان أوهايو تي: 95 Princess St, Manchester M1 4HT, United Kingdom
موقع أوهايو تي على غوغل مابس: OHAYO TEA

أوهايو تي

ستجد في أوهايو تي خيارات رائعة من الشاي. ولذلك يعتبر هذا المكان مثالياً لمن يحب مشروب الشاي اللذيذ ويحب أن يجرب نكهات وخلطات أخرى منه. 

وهذا لا يعني أن أوهايو تي لا يقدم مشروبات أخرى. لذا احصل على حفاوة الاستقبال واطلب مشروبك المفضل ومعه الكعكة اللذيذة بالخلطة التي تفضلها. وبحسب آراء مرتادي هذا المكان فإنهم اشتاقوا للعودة إليه مراراً خصوصاً بعد مغادرتهم مانشستر.

 

4- مقهى فيغ + سبارو (Fig + Sparrow)

عنوان مقهى فيغ + سبارو: 20 Oldham St, Manchester M1 1JA, United Kingdom
موقع مقهى فيغ + سبارو على غوغل مابس: Fig + Sparrow

مقهى فيغ

تستطيع أن تحظى في مقهى فيغ + سبارو بالقهوة والشاي وبالإفطار وطعام الغداء أيضاً. وهو يفتح أبوابه لك حتى آخر الليل.

يمكنك أن تحظى بجلسة في الهواء الطلق، كما أن أروقته الداخلية جميلة التصميم وراقية وتبعث على الهدوء أثناء تناولك لكوب القهوة المفضل لديك. وبحسب تعليقات المرتادين لهذا المقهى فإن مقهى فيغ + سبارو يقدم قهوة لذيذة ومميزة قد تكون الأفضل والألذ في مانشستر.

 

5- مقهى بوت كيتل بلاك (Pot Kettle Black)

عنوان مقهى بوت كيتل بلاك: Barton Arcade, Manchester M3 2BW, United Kingdom
موقع مقهى بوت كيتل بلاك على غوغل مابس: Pot Kettle Black

مقهى بوت كيتل بلاك

بديكور معاصر وأنيق وأجواء هادئة وجميلة يمكنك أن تحظى بكوب قهوة لذيذ في مقهى بوت كيتل بلاك. وهو يستعمل أفضل أنواع حبوب البن في خلطته لكوب القهوة الذي يقدمه لزبائنه. 

وبالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة، يقدم مقهى بوت كتل بلاك مجموعة من الإفطارات ووجبات الغداء اللذيذة، ابتداءً من المعجنات المخبوزة حديثًا وصولاً إلى السندويشات والسلطات اللذيذة. كما يوفر المقهى خيارات نباتية للأشخاص الذين يفضلون ذلك من الناحية الغذائية.

 

ختاماً، يجب عليك ملاحظة أن هذه القائمة من المقاهي في مانشستر ليست نهائية، وهناك العديد من المقاهي الأخرى الرائعة في هذه المدينة العريقة. ولكننا انتقينا لك مجموعة منها وما عليك إلا أن تجرب لتستقر على ما هو مناسب أكثر لذوقك من ناحية المكان والعروض المقدمة ونوعية الخدمة.

تصفح المزيد...