أفضل الوجهات السياحية اكتشف مدن العالم هونغ كونغ

7 من أهم أماكن الجذب في هونغ كونغ

7 of the Top Attractions in Hong Kong

هونغ كونغ هي تلك المنطقة الصغيرة التي تتمتع بحكم ذاتي وتتبع إدارياً للصين وتعتبر من أهم المراكز المالية العالمية في شرق آسيا. هونغ كونغ هي المدينة المكتظّة بالسكان والمليئة بالأبراج وبالمعالم والأسواق. إنك لن تجد مكاناً محدود المساحة وتتوفر فيه كل الأشياء التي تجدها في كل الكوكب إلا في هونغ كونغ التي تتألق بالحياة وتنبض بالاقتصاد طوال العام. السفر إلى هونغ كونغ يعتبر تجربة مركّزة ومهمة جداً، فهذا البلد سيمنحك المتعة السياحية والغنى الثقافي إلى جانب التواجد على تخوم أقدم الحضارات على الأرض. ستشاهد في هونغ كونغ الكثير والكثير من الناس في كل مكان ومن مختلف الأعراق والجنسيات، فهذا المكان هو مقصد التجار وأصحاب رؤوس الأموال، وهو يستقطب الكثير من الشركات العالمية الكبرى لتحط على أرضه.

لن تقلق في هونغ كونغ من التنقل من مكان إلى آخر، فصغر المساحة سيساعدك على الوصول إلى مقصدك بشكل أسرع، وشبكة المواصلات الكبيرة والمتنوعة ستسهل لك الأمور. في هونغ كونغ التي تبلغ مساحتها الإجمالية 2755 كلم مربع فقط، يتوفر لك مترو الأنفاق وسيارات الأجرة والترام والحافلات الصغيرة والكبيرة. كما أنك تستطيع التنقل عبر البحر من خلال العبارات وذلك بين كولون وجزيرة هونغ كونغ إلى الجزر الأخرى.

لن نطيل الحديث حول هونغ كونغ في هذه المقدمة، فمهما تحدثنا عنها فلن يكشف لك جمالها وسحرها إلا السفر الفعلي إليها. لذا، تعال معنا لنعطيك عينات عن أهم أماكن الجذب فيها وهي سبعة، وسنقوم بتعدادها لك قبل أن نتحدث عن كل واحدة بشئ من التفصيل:

1- مشهد مهيب في موقع تمثال بوذا الكبير

2- ديزني لاند ستحقق لك أحلامك

3- أروع جولات التسوّق هي في هونغ كونغ

4- هونغ كونغ غنية بالشواطئ الجميلة

5- نشاطات مائية رائعة في أوشن بارك

6- رحلة مثيرة إلى ظهر التنين

7- جولة فلكية في متحف هونغ كونغ للفضاء

 

1- مشهد مهيب في موقع تمثال بوذا الكبير

مشهد مهيب في موقع تمثال بوذا الكبير

من الممتع استكشاف المعالم الدينية للشعوب والحضارات. والبوذية تعتبر من الأديان العريقة والتي لها انتشار واسع في بعض دول شرق آسيا. وستجد للبوذية معالم مهمة وكبيرة في أماكن مثل الصين والهند والدول المجاورة لهما.

في هونغ كونغ هناك تمثال كبير لبوذا، يسمى تمثال بوذا الكبير، يبلغ ارتفاعه 34 متراً. يقع التمثال في جزيرة لانتاو في دير بو لين. وهو يعد أحد أكبر التماثيل لبوذا في العالم. تحيط بالمكان الذي ينتصب فيه التمثال غابة خضراء، ويجاورها مياه المحيط وبعض الجزر الصغيرة في مشهد آسر.

الجميل في زيارة هذا المعلم أنك تستطيع الوصول إليه عبر التليفريك، ولكن لا تقلق، يمكنك الوصول أيضاً إلى المكان من خلال ركوب الحافلة. وحينما تركب التليفريك ستمر على مشاهد خلابة؛ فهذه الرحلة التي تستغرق حوالي 25 دقيقة ستحملك فوق الغابات الخضراء والجبال المكسوة بالأشجار. القرية التي يقع فيها التمثال تعتبر سياحية، بمعنى أنك تستطيع أن تجد فيها المطاعم والمقاهي والمتاجر لتلبية بعض احتياجاتك.

 

2- ديزني لاند ستحقق لك أحلامك

ديزني لاند ستحقق لك أحلامك

هل تمنيت يوماً زيارة مدينة الأحلام ديزني لاند. ديزني لاند موجودة في بلدان قليلة حول العالم، وهي الولايات المتحدة واليابان وفرنسا والصين وهونغ كونغ. فإذن، في هونغ كونغ، تلك البقعة الصغيرة، لا ينبغي أن تفوّت هذه الفرصة، فهي لن تتوفر لك في الكثير من جولاتك السياحية في البلدان الأخرى.

ديزني لاند هو مكان للسعادة للكبار والصغار، وستجد فيه كل ما مرّ على خيالك من شخصيات وترفيه. هذا المكان مليئ بالعروض والفرح والمرح والاستمتاع. لن يفوتك زيارة الفانتازيلاند (Fantasyland) وتومورلاند (Tomorrowland) والأدفانتشرلاند (Adventureland)، فكل مدينة من هذه المدن تخبئ لك المغامرات والسحر والجمال.

 

3- أروع وجهات التسوّق هي في هونغ كونغ

أروع وجهات التسوّق هي في هونغ كونغ

تضم هونغ كونغ أهم الأسواق على صعيد العالم. فهذه المنطقة التابعة للصين والتي تقع في أحد أكبر بؤر التصنيع والشحن والتجارة حول العالم، ستجد في متاجرها كل ما يمكن أن يخطر على بالك. ستحظى بأجمل تجربة تجوّل على قدميك في هذه الأسواق، وستشاهد تنوعاً في المعروضات يفوق خيالك.

ستجد في سوق أبليو ستريت كل ما تحتاجه من أجهزة إلكترونية، جديدة ومستعملة. وستجد في شارع كات عشرات آلاف التحف من كل الأشكال. وسيغريك المكان لاختيار تحفة لمنزلك، أو هدية لصديق عزيز. وفي شارع شانغهاي ستجد الأواني المنزلية عالية الجودة وبأفضل الأسعار. وأما شارع تاي يوين فهو شارع الهدايا والألعاب. والأدوية الصينية التقليدية ستجدها في سوق خاص أيضا هو سوق شارع كو تشينج.

هناك الكثير من الأسواق في هونغ كونغ، وما ذكرناه لك هو عينات فقط، وما عليك إلا أن تبحث عن الأسواق التي تريد أن تقصدها طبقاً لاحتياجاتك أو هواياتك.

 

4- هونغ كونغ غنية بالشواطئ الجميلة

هونغ كونغ غنية بالشواطئ الجميلة

تطل هونغ كونغ على الشواطئ من أغلب جهاتها الجغرافية، كما أنها تضم العديد من الجزر التي تشكل زيارتها فرصة للاستمتاع بأجواء البحر والشواطئ. قد تكون من الذين قضوا أوقاتاً جميلة على شواطئ الخليج العربي أو البحر المتوسط أو البحر الأحمر، هذا جيد، ولكن في هونغ كونغ أنت على موعد مع تجربة قضاء أجمل الأوقات على سواحل بحر الصين، أليس هذا رائعاً!!

ستزور في هونغ كونغ شاطئ ريبلس باي (Repulse Bay). هذا الشاطئ ذو الرمال الناعمة يعتبر من أشهر الشواطئ هناك. إطلالات المكان خلابة وهو مناسب جداً للسباحة والتشمّس.

ويمكنك أيضاً زيارة شاطئ بيغ وايف باي (Big Wave Bay)، وهو مكان جميل يصلح للغطس والاسترخاء وعمل نزهة على الشاطئ. وإياك أن تفوّت تناول المأكولات البحرية اللذيذة في محال الشواء المنتشرة في المكان.

لا تقتصر الشواطئ في هونغ كونغ على ما ذكرناه. وعليك أن تستشكف العديد منها من خلال استقصائك الخاص، ولكن الشاطئين المذكورين هما من الأهم والأجمل.

 

5- نشاطات مائية رائعة في أوشن بارك

نشاطات مائية رائعة في أوشن بارك

حديقة أوشن بارك هي عالم واسع من النشاطات المائية، ومنطقة هونغ كونغ تصلح لهذا المشروع الرائع والكبير كونها منطقة تطل على الكثير من الشواطئ. ستجد في أوشن بارك العديد من خيارات اللعب والتسلية لك ولأطفالك. وفي داخله أماكن للتنزه والغطس ومقاومة الأمواج والاسترخاء.

المكان مليئ أيضاً بالمطاعم والوجبات السريعة والمقاهي التي تقدم المشروبات على اختلافها. وستجد أيضاً بعض الفنادق الكبيرة مما يسهل عليك مجاورة أحد أكثر الأماكن إثارة في هونغ كونغ الذي هو الأوشن بارك.

 

6- رحلة مثيرة إلى ظهر التنين

رحلة مثيرة إلى ظهر التنين

هل انت من محبي المشي لمسافات طويلة والالتحام مع الطبيعة؟ هونغ كونغ جهزت لك مكاناً رائعاً لهذا النشاط الرياضي المفيد. فمنطقة ظهر التنين ستوفر لك هايكينغ طويلة جداً وفي مسار سيجعلك تشاهد أجمل المناظر. ستطل في هذه الرحلة على سواحل هونغ كونغ من الأعلى، وعلى بعض المرتفعات الخضراء التي تتداخل مع الوديان ومع مياه البحر الزرقاء. ستبتعد خلال هذه الرحلة عن ضجيج مدينة هونغ كونغ وصخبها، وسترافق الأشجار فقط وتغريدات الطيور وأصوات الشلالات ونسيم هواء البحر.

 

7- جولة فلكية في متحف هونغ كونغ للفضاء

جولة فلكية في متحف هونغ كونغ للفضاء

حاول أن لا تفوّت فرصة زيارة هذا المتحف الرائع والمميز. حينما تصل إلى المكان ستجد قبة نصف كروية يحيط بها بناء هندسي يوحي بالعصرية والحداثة. يطل المتحف على واجهة تسيم شا تسوي البحرية. تشكل هذه القبة الكبيرة نصف هذا المتحف. وستجد في المكان قاعة الكون وقاعة استكشاف الفضاء. هذا المتحف مثالي لعشاق الفضاء، ولكنه مثير وممتع أيضاً لباقي الناس لأن طريقة العرض فيه رائعة ومبتكرة وجاذبة.

تصفح المزيد...