اكتشف مدن العالم دليل السفر طرابزون

جدول سياحي في طرابزون لمدة 7 أيام

7 Days Trabzon Itinerary

إذا كنت من عشاق السياحة فلابد أنك قد سمعت بطرابزون، المدينة السياحية المدهشة في الشمال التركي، وقد تكون وقعت في حيرة وأنت تقارن بينها وبين أهم الوجهات السياحية في العالم، كونها مدينة منافسة ولديها ما يميزها فعلاً. وإن كنت لم تسمع بها من قبل فـ جدول سياحي في طرابزون لمدة أسبوع كما سنقدمه لك سيوضح لك معالمها الأساسية، وبالتأكيد سيجعلك تضع هذه المدينة من ضمن أولوياتك إن كنت قد نويت على رحلة ممتعة ومن العمر هذا العام. وتطبيق المطار هو المكان الأفضل الذي يعطيك أسعاراً مميزة ويمكنك أن تجرب ذلك بنفسك.

جدول طرابزون السياحي الذي سنضعه بين يديك سيتضمن:

  1. الإقامة في طرابزون نفسها والتجول في أحيائها وأسواقها ومعالمها الجميلة.
  2. رحلة إلى بحيرة أوزنجول (مع شلالها)، وهي بحيرة فائقة الجمال، ولا يمكن أن يمر أي برنامج سياحي في طرابزون من دون الذهاب إليها.
  3. المبيت في أحد أكواخ منطقة إيدر، حيث ستعيش تجربة ممتعة وسط الطبيعة التي تضج بألوان الخضرة والحياة.
  4. زيارة بعض المرتفعات والمنتجعات والركوب بالتلفريك.
  5. زيارة بعض المولات الكبيرة.

اليوم الأول: طرابزون في انتظارك

يبدأ أي برنامج سياحي طرابزون باستقبالك في مطارها. وقبل أن تهبط الطائرة في مدرج المطار ستشاهد وأنت في الجو – إن أتيح لك ذلك – أنك قادم إلى مدينة تطل على البحر الأسود. وإذا تراءت لك أيضا معالم المدينة من بعيد، فمن الجدير أن تعلم أنك على وشك أن تحط في مدينة قديمة التأسيس، حيث يعود تاريخها إلى اليونانيين في القرن الثامن قبل الميلاد. ولكونها ملتقى للحضارات فهي تضم متاحف عديدة هي متحف آيا صوفيا ومتحف أتاتورك ومتحف طرابزون.

في اليوم الأول سنذهب إلى الفندق مع فترة استراحة، ومن بعدها ستكون المحطة الأولى طرابزون نفسها حيث سنقوم بجولة في أحيائها وسنحتسي المشروبات الساخنة والباردة في بعض مقاهيها ومطاعمها. 

 

اليوم الثاني: هل جربت الإقامة في كوخ وسط الطبيعة؟

هل جربت الإقامة في كوخ وسط الطبيعة

سننطلق في هذا اليوم إلى منطقة إيدر. فمن المثير جداً أن تجد نفسك في اليوم الثاني في مكان سيبعدك عن أجواء المدن التي تعيشها طوال العام في بلدك. ففي إيدر، التي تستقطب مرتفعاتها وأشجارها الوارفة السياح كل عام، الجولة لن تكون قصيرة، فهي تضم مساحات شاسعة مليئة بأشجار الزان وبالبساتين والشلالات. وستقيم هناك بأحد الأكواخ التي أعدت خصيصا لك لتعيش هذه التجربة الرائعة. ويمكنك أن تمارس نشاطات مختلفة هناك من قبيل القفز بالحبل والرافتينغ. ثم سنعود إلى قرية إيدر حيث المطاعم والمقاهي وأخذ قسط من الراحة قبل العودة إلى الفندق.

 

اليوم الثالث: المشهد الأروع ينتظرك في أوزنجول

المشهد الأروع ينتظرك في أوزنجول

ستذهب في جولة إلى شلالات أوزنجول التي هي من أجمل المناطق السياحية في تلك البقعة. وستجلس هناك بجانب الشلال لتتأمل جمال التكوين ولتعيش لساعات بجانب هدير المياه وبرودتها ورذاذها المتطاير ولتلتقط أجمل الصور التذكارية. ولن يفوتك هناك الاستمتاع بغداء في أحد المطاعم المجاورة المطلة على كامل المشهد. وإذا كنت من محبي المشي والتنزه، فطبيعة المكان معدة لذلك، حيث ستتجول إلى جانب بحيرة أوزنجول وأحياء القرى المحيطة والرائعة في تصميمها.

 

اليوم الرابع: مرتفعات شاهقة تنتظر منك الهمة لاستكشافها

مرتفعات شاهقة تنتظر منك الهمة لاستكشافها

ليس هناك مشقة في الوصول إلى المرتفعات الشاهقة في السلطان مراد. فالجهود السياحية للمدينة قد هيأت لك الطرق لوصولك بسلامة إلى مقصدك. وفوق الجبل الشاهق ستطل على مشاهد بانورامية جميلة جداً. والمكان هناك مناسب للتنزه ولمراقبة العديد من الحيوانات البرية الأليفة كالسناجب والغزلان. وإذا كنت من عشاق التخييم فيمكنك أن تفعل ذلك لشطر من اليوم حيث تقوم بإعداد طعامك وشرابك تماما كما بفعل أي شخص يذهب في رحلة طويلة ليلامس الحياة من بعيداً عن صخب المدينة وأدواتها.

 

اليوم الخامس: هل جربت ركوب التلفريك من قبل؟

هل جربت ركوب التلفريك من قبل

في هذا اليوم سنذهب بك إلى أوردو، وهي واحدة من أشهر المناطق التي يقصدها السياح في طرابزون. وفي عربة التلفريك التي تتسع لتسعة أشخاص ستطل على أجمل المشاهد. مشاهد لن تنساها في حياتك. 

وتحتوي البقعة هناك على العديد من الأنشطة الترفيهية والمطاعم التي تقدم أشهى الأكلات التركية التقليدية. وبعد الانتهاء من هذه الرحلة يمكن العودة إلى مدينة طرابزون للقيام بجولة بحرية في البحر الأسود. فتكون بيوم واحد عبرت ما بين أعلى نقطة وأدنى نقطة جغرافية في هذه المنطقة من الشمال التركي.

 

اليوم السادس: حيدر نبي ونشاطات متعددة

حيدر نبي ونشاطات متعددة

ستزور في تلك المنطقة منتجع حيدر نبي الواقع فوق قمة جبلية خلابة وجميلة وتبعد عن طرابزون ٣٥ كيلو متر. وهناك ستتمكن من زيارة بحيرة الأسماك وهي من أجمل البحيرات في تلك البقعة. وستكون على اتصال مع الطبيعة الساحرة. وقد تتجول إلى جانب الضباب وتشعر وكأنك تلامس السحاب. وبالتأكيد تتوفر مجموعة من المطاعم والمقاهي التي ستكون في خدمتك لتقدم لك من تشتهيه نفسك. 

 

اليوم السابع: جولة في بعض المولات والأسواق قبل المغادرة

جولة في بعض المولات والأسواق قبل المغادرة

ومول فورم قد يكون هو الأشهر في طرابزون، وكذلك مول فارلي باش وجواهر مول. وتحتوي هذه المراكز على محلات الألبسة والماركات المعروفة منها. وعلى محلات الأجهزة الكهربائية والساعات وألعاب الأطفال إضافة للمطاعم والمقاهي ومواقع الترفيه.

تصفح المزيد...