إدنبرة

5 فنادق مميزة في إدنبرة من فئة 4 نجوم

5 Iconic 4 Star Hotels in Edinburgh

مدينة إدنبرة هي عاصمة اسكتلندا، وتقع في جنوب شرق البلاد على الشاطئ الشرقي للحزام المركزي بالقرب من بحر الشمال. تعتبر ثاني أكبر المدن الاسكتلندية سكاناً، والسابعة على مستوى المملكة المتحدة، وتشتهر بمعالمها العتيقة المندسة بين التلال والصخور المطعمة بالغطاء الأخضر الصاخب. كانت إدنبرة في السابق مركزًا عسكريًا وعاصمة لدولة مستقلة، وأيضًا مركزًا للنشاط الفكري. وبسبب عراقة تراثها وأحيائها قامت اليونسكو بتصنيف كل من البلدة القديمة والحديثة فيها ضمن مواقع التراث العالمي في عام 1995م.

السياحة إدنبرة في اسكتلندا تجلب مفاجآت ممتعة ومغامرات مثيرة لعشاق الطبيعة وعشاق التشويق. فهي تشتهر بشواطئها الجميلة والمنتزهات الترفيهية، إلى جانب المواقع التاريخية البارزة مثل القلاع والأبراج. وتضيف المنحدرات الصخرية العالية جمالًا خاصًا، وتزخر العاصمة بمهرجانات حيوية تعكس التراث الثقافي والفني التقليدي، مما يجعلها واحدة من أروع مدن السياحة في اسكتلندا.

وتتميز إدنبرة في اسكتلندا بمجموعة متنوعة وكبيرة من أهم الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية المثالية. توفر هذه المنشآت أجواء حالمة للنزلاء وتضمن لهم الراحة والهدوء والرفاهية خلال إجازتهم السياحية. وبالإضافة إلى ذلك، تستفيد من مواقعها المميزة قرب أبرز المعالم السياحية في المدينة.

من هنا، سنخصص هذه المقالة للحديث عن أبرز الفنادق في إدنبرة من فئة 4 نجوم بحسب آخر تفضيلات موقع Booking.com:

1- فندق يوتل إدنبرة (YOTEL Edinburgh Hotel)

2- فندق راديسون بلو (Radisson Blu Hotel)

3- فندق مركيور إدنبرة هايماركت (Mercure Edinburgh Haymarket Hotel)

4- فندق ابيكس سيتي أوف أدنبرة (Apex City of Edinburgh Hotel)

5- فندق أبيكس واترلو بليس (Apex Waterloo Place Hotel)

 

1- فندق يوتل إدنبرة (YOTEL Edinburgh Hotel)

الموقع: YOTEL Edinburgh

فندق يوتل إدنبرة

وهو من فنادق الـ 4 نجوم في إدنبرة. يمتاز بموقع مميز، وبغرف جيدة التهوية مع خدمة الواي فاي المجاني. وستجد في كل غرفة خزانة ملابس وحماماً خاصاً مع لوازمه. وتتمتع كل غرفة أيضاً بإطلالة جميلة على مدينة إدنبرة الساحرة. وتتميز جميع الغرف أيضاً بتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية. 

 يوجد في الفندق مكان مخصص للياقة البدنية، كما يتوفر على بار تستطيع أن تحفل فيه بمختلف المشروبات. وسيستقبلك الموظفون في الفندق بحفاوة وسيمكنك التواصل معهم بلغات مختلفة، منها الانجليزية والفرنسية والإسبانية.

ستحظى في الفندق بإفطار إنجليزي مميز، كما يمكنك أن تطلب إفطار كونتيننتال وغيره أيضاً. ولأن موقع الفندق في إدنبرة، فستجد بقربه معالم سياحية شهيرة، مثل مسرح وقلعة إدنبرة. وأما المطار فهو يقع على بعد 9 كلم فقط منه. حصل الفندق على تقييم جيد وهو 8.9 بحسب موقع Booking.com.


2- فندق راديسون بلو (Radisson Blu Hotel)

الموقع: Radisson Blu Hotel, Edinburgh City Centre

فندق راديسون بلو

يقع فندق راديسون بلو على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من قلعة إدنبرة ومن قصر ومنتزه هوليرود، و500 متر من شارع برينسيس الذي يعج بالحياة وبالناس. مما يجعل هذا الفندق نقطة وصل لك مع نبض المدينة ومعالمها الجميلة. كما يمكنك الوصول إلى محطة قطار وافرلي خلال 5 دقائق سيراً على الأقدام من محل إقامتك في الفندق.

ستجد في فندق راديسون بلو مركز سبا ومركزاً للياقة البدنية. غرف الفندق مجهزة بخدمة الواي فاي المجاني. وتتوفر كل غرفة على حمام خاص مع كل لوازمه. كما ستجد فيها أيضاً تلفزيوناً مع القنوات الفضائية على اختلافها.

من مميزات الفندق وجود مسبح خاص وساونا، ومطعم  يطل على رويال مايل، حيث يقدم فيه طعام متنوع ولذيذ. حصل الفندق على تقييم جيد وهو 8.3 بحسب موقع Booking.com.


3- فندق مركيور إدنبرة هايماركت (Mercure Edinburgh Haymarket Hotel)

الموقع: Mercure Edinburgh Haymarket Hotel

فندق مركيور إدنبرة هايماركت

يقع فندق مركيور إدنبرة هايماركت في وسط مدينة إدنبرة، مما يجعله مهماً لمن يريد الاتصال بـ نبض المدينة وأسواقها ومعالمها وأحيائها الجميلة. ويمكن الوصول إلى محطة قطار هايماركت خلال  9 دقائق سيراً على الأقدام. كما يبعد الفندق مسافة بسيطة عن قلعة إدنبرة الشامخة، ويبعد فقط 4 كيلو متر عن حديقة حيوان إدنبرة.

ويضم فندق مركيور إدنبرة هايماركت غرفاً بخدمات جيدة توفر خدمة الانترنت عالية السرعة والمجانية، وتوجد فيها جهاز لصنع القهوة والشاي. كما تضم الغرف حمامات مع لوازمها المجانية. ويمكن للضيوف الاستفادة من جهاز التكييف المعد للاستخدام في أي وقت. ويضم الفندق مركزاً للياقة البدنية وباراً يقدم مختلف أنواع المشروبات. استحق الفندق تقييم 8.1 على موقع Booking.com


4- فندق ابيكس سيتي أوف أدنبرة (Apex City of Edinburgh Hotel)

 الموقع: Apex City of Edinburgh Hotel

فندق ابيكس سيتي أوف أدنبرة

وهو من الفنادق الأنيقة والجميلة ذي 4 نجوم. يقع عند سفح قلعة إدنبرة في قبالة رويال مايل. غرف الفندق رائعة، ويمكنك أن تشعر فيها بالراحة والرفاهية. ستجد فيها خدمة الواي فاي المجانية مع سرير مريح وحمام داخلي واسع مع كل مستلزماته. 

ستستمتع بالتلفزيون ذي الشاشة المسطحة، وستحتسي قهوتك من خلال آلة القهوة التي ستكون بخدمتك داخل الغرفة. الغرفة تضم ثلاجة صغيرة ومكيف هواء وأسرة للأطفال بحال احتجت إليها.

ستجد في الفندق مركزاً للياقة وحمل الأوزان وتمارين المقاومة. وفيه حمام سباحة جميل. ويقع في جوار الفندق بعض المعالم التي تستحق الزيارة. حصل الفندق على تقييم 8.2 بحسب موقع Booking.com.


5- فندق أبيكس واترلو بليس (Apex Waterloo Place Hotel)

الموقع: Apex Waterloo Place Hotel

فندق أبيكس واترلو بليس

وهو من فنادق الـ 4 نجوم الفاخرة الواقعة في وسط إدنبرة. يحوي غرفاً فخمة وأجنحة جميلة تتوفر جميعها على خدمة الواي فاي المجانية. ستجد في المطعم السبا والمسبح. كما يضم مطعماً يقدم أشهى المأكولات.

ستحظى في غرفتك بالراحة التامة وكأنك في منزلك وذلك من خلال السرير المريح وشاشة التلفزيون المسطحة والحمام الداخلي الواسع وحوض الاستحمام مع جميع اللوازم الفخمة. وتوجد في الغرفة أيضاً ثلاجة صغيرة وجهاز تكييف وآلة قهوة. بحال كان طفلك برفقتك تستطيع أن تطلب له سريراً مع كرسي مرتفع من أجل تناول الطعام.

يمكنك الاستمتاع بعلاج السبا واستخدام قاعات اللياقة البدنية والمسبح والساونا وغرفة البخار.  دلل نفسك أيضاً في مطعم Elliot’s الذي سيقدم لك أشهى المأكولات الاسكتلندية التقليدية وغيرها من المأكولات أيضاً. حظي الفندق بتقييم 8.5 بحسب موقع Booking.com.

 

إدنبرة مليئة بالفنادق المميزة، وستتفاجأ بحجم الخيارات المتاحة لك هناك. وما ذكرناه لك هو عينة من الفنادق المميزة من فئة 4 نجوم، وإلا فإن هذه المدينة العريقة والجميلة مليئة بأماكن الإقامة الفاخرة والمريحة والجميلة، وما عليك إلا أن تبحث عنها وتنزل فيها.

تصفح المزيد...