دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

ما هى افضل دولة للسفر من المملكة العربية السعودية؟

إذا كنت مغتربًا، وتقيم حاليًا في المملكة العربية السعودية، وتبحث عما هي افضل دوله للسفر من المملكة العربية السعودية؟ لدينا أخبار سارة لك! مقال اليوم عبارة عن مجموعة دول تم اختيارها خصيصًا للمواطنين السعوديين الذين لا يعرفون جيدًا كيفية الاستفادة من إجازتهم السنوية، حيث جمعنا لهم أفضل الدول للسفر والاستمتاع خلال إجازتهم.

نتيجة لذلك، قمنا بكتابة هذا المقال من أجلك، والذي نتوق إلى تحديثه بشكل متكرر بجميع الأخبار والبيانات الرسمية الصادرة عن السلطات السعودية أو حكومات الدول الأخرى التي تساعد في حل هذه المشكلة، وما هي الدول التي يسمح بزيارتها؟ نحثك بحرارة على السفر، لكننا نطلب منك شراء تذكرة مرنة في حالة اتخاذ السلطات المختصة أي قرارات أو تنقيحات جديدة قد يكون لها تأثير على رحلتك، كما يجب عليك أيضًا القيام بذلك في حالة وجود خطأ في المعلومات المقدمة هنا.

ما هي افضل دوله للسفر من المملكة العربية السعودية؟

البحث عن افضل دوله للسفر من المملكة العربية السعودية، بات ضروريا اليوم وخاصة بعد السماح بالسفر بين الدول، فأصبحت السياحة مطلبا أساسيا لدى الكثيرين، وجاء على رأس الدول التي تجذب السعوديين هي:

1-اليمن:

ليس من الخطأ أن يأخذ المرء في اعتباره أن اليمن، في الوقت الحالي، قد لا يكون أفضل مكان للزيارة بسبب الظروف الأمنية الخطيرة والإرهاب، ومع ذلك، إذا سنحت لك الفرصة، تأكد من عدم تفويت زيارتها على الإطلاق!، حيث ستبقى هادئًا بعد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهندسة المعمارية في المنطقة. أيضًا، ستجد الثقافة والشعب فريدًا من نوعه.

2-عمان:

عمان هي افضل دوله للسفر من المملكة العربية السعودية، فهي دولة يهتم شعبها بشدة بالزائرين، ويقدمون الكثير من الاحترام لضيوفهم سواء طلبوا ذلك أم لا، وكرم ضيافتهم مرغوب فيه ومحبب، كما يتوفر في عمان مثل دول الخليج الأخرى مواقع تاريخية جميلة يجب زيارتها بمجرد وصولها إلى الدولة، وأيضًا، وسيجد المرء بالتأكيد السلاحف البحرية تضع بيضها على الشاطئ أثناء الليل، والشواطئ رائعة ويمكن أن تمنحك الإحساس الأكثر متعة على الإطلاق.

3-قطر:

نظرًا لأنها جزء من دول الخليج، تعمل قطر على الحفاظ على جميع تقاليدها في الغالب، وما يعجبك كثيرًا في هذا البلد هو أنه يهتم بإعادة تشكيل بلدهم من خلال وضع مراكز التسوق أو ناطحات السحاب المضاءة لتكون في دائرة الضوء، والناس هنا سعداء بمتاحفها الثقافية الموجودة بداخلها، حيث  يبدو أن قطر بها بعض المطاعم الرائعة التي توفر مناظر رائعة إلى جانب أفضل الأطعمة، كما ستجد أن الكثير من المباني القديمة قد تم ترميمها هنا وبالتالي لن تشعر بالملل حتى عندما تكون في نزهة بسيطة، فقط ضع في اعتبارك أيضًا أن قطر بها شواطئ جميلة، لذا حدد هذا البلد إذا كنت بحاجة إلى عطلة على الشاطئ

4- تركيا:

وهي أفضل دوله للسفر من المملكة العربية السعودية، فهي مدينة جميلة ومفضلة لدى السعوديين، وبها عدد لا يحصى من الوجهات السياحية التي غطتها سابقًا مع دليل كامل، ومن بين الوجهات المفضلة والأماكن التاريخية التي أزورها كان المسجد الأزرق الذي يعد عرضًا جميلًا للتاريخ والثقافة، أيضًا، تعد Hodja Pasha جزءًا مهمًا جدًا من تركيا تضيء الليل، ويجب أن تزورها قريبا.

5-ماليزيا:

ماليزيا حقاً في آسيا! لكنها وجهة شهيرة للغاية بين السعوديين وخاصة كوالالمبور ولنكاوي، ومع ذلك، يحتوي هذا على الكثير من الأشياء التي يمكن تقديمها بما في ذلك عروض الهندسة المعمارية الجميلة في جميع أنحاء المدينة، والغابات المطيرة، والحياة البرية، والغوص والرحلات، والتسوق، كما يوجد في ماليزيا معابد جميلة والناس معروفون بلطفهم وطعامهم اللذيذ.

افضل دولة للسفر من المملكة العربية السعودية

تعرف على أفضل دوله للسفر من المملكة العربية السعودية

1-هونغ كونغ:

تحتوي هذه الوجهة على كل ما يحتاجه المرء، من حيث مناطق الجذب السياحي عالية للغاية هنا لأنها توفر ساعات طويلة من التسوق والطعام اللذيذ والمناظر الجميلة والوظائف التي نالت استحسانًا كبيرًا للأشخاص على مدار العام، كما يجب أن يتوقف هذا للأشخاص الذين يرغبون في مواصلة رحلتهم إلى الشرق الأقصى.

2-تنزانيا:

ستجد أفضل تجربة سفاري في فوهة سيرينغيتي ونغورو. بمجرد أن ترى أنه خلال فترة الترحيل، فإن هذا المكان ساحر، وستكون زيارة تنزانيا مضيعة تمامًا إذا لم تشاهد The Spice Island وZanzibar وهما من أهم مناطق الجذب السياحي في تنزانيا.

3-بوليفيا

يجب على أي شخص يبحث عن رفاهية 5 نجوم أن يمنح بوليفيا تصريحًا للزيارة، فالحياة بسيطة في هذه الأجزاء ويمكن أن يكون السفر بطيئًا وأحيانًا غير مريح بعض الشيء، وليس ذلك فحسب، تمتلك بوليفيا بعضًا من أروع المعالم السياحية في القارة، مثل أعلى بحيرة تيتيكاكا في العالم ومسطحات سالار دي أويوني الملحية المذهلة، مع الإحساس بالمغامرة، إنها واحدة من الوجهات المفضلة للرحالة في أمريكا الجنوبية.

4-الفلبين

الفلبين كذلك، أفضل دوله للسفر من المملكة العربية السعودية، وهي من أفضل الشواطئ في جنوب شرق آسيا؟  مع وجود أكثر من 7000 جزيرة استوائية، لا سيما أن الفلبين هي المكان المناسب للذهاب إليه، وإلى جانب وجود الكثير من الساحل البكر، فهو أيضًا مكان رائع ثقافيًا، بمزيج من التأثيرات الاستعمارية الآسيوية والإسبانية / الأمريكية، ومجالس الأرز القديمة المذهلة في الشمال، والطبيعة المذهلة، ضع في اعتبارك أنك ستشاهد، جزيرة بالاوان، وجزر فيساياس المركزية المتنوعة أو مقاطعة باتانيس.

5-إندونيسيا

 افضل دولة للسفر والوجهة الأكثر شهرة في إندونيسيا هي بالطبع منتجع جزيرة بالي، ولكن في هذا الأرخبيل الضخم – وهو أوسع من الولايات المتحدة – هناك الكثير لاكتشافه، فإذا سنحت لك الفرصة لزيارة الدولة، تأمل جزر بالي المجاورة لومبوك وجاوة وجزر كومودو الرائعة وفلوريس الريفي، أو انتقل إلى سومطرة أو نوسا تينجارا الغربية أو سولاويزي. في حين أن الكثيرين يعتبرون بالي رخيصة، فإن جزر إندونيسيا الأخرى أكثر من ذلك.

Exit mobile version