دليل السفر

أبرز ١٠ وجهات سياحية للتسويق

10 وجهات سياحية للتسويق

إذا كنت عاملاً في السياحة أو مرشداً سياحياً أو حتى تتطلع إلى العمل في هذا المجال وتريد زيادة راتبك وأرباحك، إليك مقال اليوم الذي سيتناول أبرز 10 وجهات سياحية للتسويق، فالتسويق فرصة ثمينة لك لتتعلمه وتزيد أرباحك الشهرية أضعافاً.

مفهوم التسويق السياحي

في البداية وقبل كل شيء، هل تعلم ما معنى “التسويق السياحي”؟، كلا لا تعلم، إذاً تابع هذه الفقرة حتى تتعلم معنى التسويق السياحي واستراتيجياته الفريدة.

التسويق السياحي يقصد به الترويج لمزار سياحي معين أو وجهة سياحية أو فندق أو نزل أو أي منشأة لها علاقة بالسياحة، والتسويق له أساسيات وإستراتيجيات عليك تعلمها أولاً قبل أن تقدم على أي خطوة، فمهارتك في التسويق هي التي ستجذب الزوار للمنشآت السياحية أو المنشأة التي تريد الترويج لها سياحياً.

أبرز 10 وجهات سياحية للتسويق

والآن بعد أن تعرفت على مفهوم ومعنى التسويق السياحي سننتقل لموضوع مقالنا الأصلي وهو أبرز 10 وجهات سياحية للتسويق.

1- إيطاليا

تعد إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية شهرةً في السياحة والتي سيمنحك التسويق لها ربحاً رائعاً لا بأس به، حيث تتمتع إيطاليا بالعديد من المزارات السياحية المميزة، يمكنك اكتشاف مزار سياحي جديد كل مرة تذهب فيها إلى إيطاليا.

يمكنك زيارة بحيرة غارادا والمدن الجميلة الموجودة على ضفاف البحيرة، وهي أكبر بحيرة في إيطاليا، أما إذا كنت تريد زيارة أشهر المدن الإيطالية فلن تجد أفضل من “البندقية” و”فيرونا” الرائعتين.

2- إسبانيا

بالنسبة لإسبانيا فإن أفضل الأماكن السياحية بها هي جزيرة “تينيريفي”، والتي تتميز بمظاهر طبيعية خلابة مميزة، وهي الملاذ المثالي لقضاء عطلة ورحلة سياحية لا تُنسى، حيث تتميز الجزيرة أيضاً بشواطئ جميلة وطقس رائع.

وهناك أيضاً المزيد من الأماكن التي يمكنك القيام فيها ببعض الرحلات الاستكشافية الجميلة مثل: جبل “تيد” ومدينة التراث العالمي لليونسكو “لا لاغونا”.

3- كندا

صحيح أن كندا باردة ومثلجة جداً، إلا أن بها الكثير من الأماكن والمزارات السياحية الرائعة، حيث يمكنك أن تجرب الجمال الساحر لجبال روكي والشعور بقطرات مياه نياجرا المتدفقة والاستمتاع بالحياة مع الشعب الكندي المتميز بالود والعطاء في معاملة السياح والأغراب.

ولا تنسى زيارة أفضل المدن السياحية هناك مثل “فانكوفر” و”تورنتو” ومونتريال” وكيبيك”.

4- البرتغال

عندما تذهب إلى البرتغال لقضاء رحلة سياحية فريدة فلا تفوت التجوال في مدينة بورتو البرتغالية التي تتميز بشواطئها ذات الألوان الساحرة المميزة، وكذلك مدينة “فارو” التي تتمتع بمظاهر خلابة فريدة من نوعها في البرتغال كلها.

فمدينة فارو واحدة من أشهر المدن الأوروبية في السياحة؛ لما تتمتع به من طقس مشمس ولطيف طوال العام، فهي مدينة مملوءة بالأشعة الذهبية والمأكولات الجديدة الرائعة والتاريخ العريق والشوارع الساحرة.

ابرز وجهات سياحية للتسويق

5- الهند

بلد القصور، لا تفوت زيارة الهند، لأنها بلد القصور والعجائب المعمارية الفريدة، كما أن الهند تتميز بالمدن الجميلة التي تعج بالحياة والمظاهر الخلابة مثل “المدينة الوردية” في جايبور وأودايبور و”فينيسيا الشرق” وهي مدينة مبنية حول بحيرة بيكولا. ولا تفوت أيضاً زيارة تاج محل في “أغرا” وقلعة “أمبر” في راجاستان.

6- مصر

أم الدنيا وبلد الأهرامات، أشهر البلاد السياحية في الشرق الأوسط، تتميز مصر بالعديد والعديد من المزارات السياحية المميزة، وبالطبع أشهرها أهرامات الجيزة، وقد أذهلت مصر العالم على مدى قرون كثيرة بروعة آثارها ومعالمها التاريخية الأصيلة.

ولا تفوت رحلة نيلية ليلية في نهر النيل الجميل، سترى الكثير من الأضواء التي تمنحك شعوراً جميلاً بالبهجة والسعادة، ولا تفوت أيضاً زيارة معبد حورس وأبو سمبل ووادي الملوك والسد العالي والقناطر الخيرية ومعابد الكرنك والأقصر وغيرها الكثير من المعابد والمتاحف الأثرية المميزة.

7-  الجبل الأسود

بالنسبة لأن الجبل الأسود دولة صغيرة، فهي تمتلك كل شيء تقريباً من جبال ومظاهر طبيعية خلابة وشواطئ مثيرة للاهتمام وجمال ساحر لا مثيل له، صديقي العزيز أنصحك أن تجرب زيارة هذه الدولة في جولتك القادمة لأنك ستلتقط الكثير من الصور التي لا حصر لها.

وتسمى دولة الجبل الأسود باسم آخر وهو “مونتينيغرو”، كما أنها تتمتع بثقافة غنية وتاريخ مثير للاهتمام، حيث إنها مثل صربيا، دولة قديمة جداً وتاريخها ملئ بالأحداث الفريدة والمميزة والتي تستحق أن ندرس عنها جيداً.

8- الصين

عندما نذكر الصين فإن أول ما سيتبادر لذهنك هو سور الصين العظيم، وهو أول الوجهات التي ينبغي عليك الذهاب إليها عندما تتجه إلى الصين، وبما أنك كنت تراه فقط في الصور فهذه فرصة ذهبية لتراه على أرض الواقع، ويمكنك أيضاً التعرف على سمات الحياة القديمة في الصين والثقافة الشعبية هناك وأشهر المأكولات وغيرها.

أما إذا أردت التسوق أو شراء تماثيل تذكارية فاتجه فوراً إلى بكين وشنغهاي لأنها أشهر المدن الصينية الراقية، ستجد فيهما كل ما تريد من مطاعم ومتاجر ومولات ضخمة جديدة وفريدة.

9- مالطا

على الرغم من أن مالطا من أصغر الدول مساحة في أوروبا، إلا أنها من أشهر الدول السياحية فيها، ففي مالطا الكثير من المعالم السياحية والتاريخ العريق، وتتميز كذلك بثقافة شعبية راقية وشواطئ ساحرة.

ولا تفوت كذلك زيارة العاصمة “فاليتا”، وتعود هذه المدينة إلى القرون الوسطى، وهذا بالإضافة إلى جزيرة “جوزو” القريبة.

10- كرواتيا

ربما لم تسمع بهذه الدولة من قبل وربما كنت تعرفها، على أي حال أخبرك صديقي أن كرواتيا بلد جميلة جداً وستستمتع في زيارتك لها والتجوال في شوارعها وبين أحيائها والسباحة في شواطئها ذات المنظر الساحر الجميل.

ومما يميز كرواتيا كذلك أن بيوت الأهالي هناك ذات أسقف حمراء فقط، وكذلك مدينة دوبروفنيك التي يعود تأسيسها إلى القرن السادس عشر الميلادي، كما أن بها العديد من الخلجان المميزة ذات المناظر الباهية، بالإضافة إلى التلال الخضراء والوديان ذات المظهر الطبيعي المميز والفريد من نوعه

والآن صديقي بعد أن قرأت العشر وجهات المذكورين في المقال، ستحضر ورقة وقلم وتكتب ما يروق لك من هذه المدن ومقارنته ببعض لتقرر أخيراً إلى أين ستذهب وكيف ستقضي رحلتك.

تصفح المزيد...