اكتشف دول العالم اكتشف مدن العالم الدوحة قطر

استاد لوسيل في قطر: جذوة مضيئة تصل الحاضر بالمستقبل

The Lusail International Stadium in Qatar

هل رأيت استاد لوسيل الدولي في قطر؟ هل حالفك الحظ لتحضر إحدى مباريات كأس العالم 2022 على أرض الواقع هناك أو حتى من خلال التلفزيون؟ يقف هذا الملعب شامخاً بهيبة تشبه هيبة الجبال، ويومض بالنور من على مسافة بعيدة بحيث يملأ قلبك حين مشاهدته بالانبهار. إنه إحدى تحف قطر التي أهدتها للعالم مع بدايات الاستحقاقات الرياضية الكبرى التي وقعت على أرضها، وهي تستمر بتقديم وميض النور هذا وصولاً إلى الاستحقاق الكبير في كأس آسيا 2023.

يعتبر استاد لوسيل في قطر أكبر ملاعبها الرياضية وأكثرها جمالأً وتعبيراً من ناحية تصميمه. تصل سعته الـ80 ألفاً. وهو مجهز بأحدث الوسائل العصرية والتقنية ما يجعله كتلة تقنية وفنية وثقافية تعكس الخطى الثابتة التي تخطوها قطر نحو المستقبل.

استضاف ملعب لوسيل العديد من المباريات أثناء كأس العالم 2022، وقد حظي هذا الملعب الاستثنائي باستضافة المباراة النهائية التي تُوّجت فيها الأرجنتين كبطلة لكأس العالم آنذاك.

 

كأس آسيا ومعانقة أجمل الذكريات الرياضية

سيستضيف استاد لوسيل بعضاً من مباريات بطولة كأس آسيا المليئة بالحماس والتحدي. ومشاهدة مباريات هذه البطولة من مدرجات هذا الملعب لن تكون أمراً عابراً. فالزائر لهذا الملعب سيعانق أجمل الذكريات حول أحد أفضل نسخ كأس العالم التي شهدها محبو الكرة المستديرة. كم هو مثير استرجاع أحداث الاحتفال الرائع الذي أقيم على مساحة هذا الملعب الخضراء، أو الأهداف العديدة التي كانت تلهب المدرجات، وبالأخير التتويج الفريد والمميز الذي شارك فيه أمير البلاد. لذا، فإن مشاهدة مباريات بطولة آسيا ستكون مطعّمة بهذه الأحداث التاريخية التي لم يمر عليها زمن طويل. 

 استعد لمعانقة التاريخ الرياضي لهذا الملعب، وكن فخوراً لكونك ستنغمس بنسخة مشابهة مليئة بالحماس والتشويق والروعة من خلال كأس آسيا 2023. 

وكما استطاعت قطر أن تثبت للعالم أجمع أن الخليج العربي قادر على رعاية أكبر الاستحقاقات الرياضية وغيرها، ستكون بطولة كأس آسيا 2023 هي الأجمل والأروع أيضاً من جميع النواحي.

 

موقع استاد لوسيل في قطر

الموقع على خرائط جوجل: Lusail Stadium

موقع استاد لوسيل في قطر

إن الزائر لمدينة لوسيل لمشاهدة بعض مباريات كأس آسيا قطر سيكون على موعد مع زيارة مدينة استثنائية بكل المعايير. فتعال أحدثك قليلاً عن هذا المكان الذي لن يُمحى من ذاكرتك وعن الاستاد الرائع الذي يقع في أرجائه:

يقع استاد لوسيل في مدينة لوسيل، ويبعد عن مركز العاصمة الدوحة حوالي 15 كلم إلى الشمال. واشتهرت هذه المدينة كثيراً خلال كأس العالم 2022 كونها احتضنت عدة مبارايات إضافة للمباراة الحدث وهي المباراة النهائية. ومدينة لوسيل هي إحدى المدن الذكية التي بنيت على أساسات تكنولوجية تسعى نحو تحسين جودة الحياة من خلال الاستفادة من آخر مبتكرات علوم المدن وأساليب العيش الحديثة. ولأجل ذلك تعتمد مدينة لوسيل أفضل وسائل تكنولوجيا الاتصالات، وتوفر لقاطنيها الخدمات الالكترونية من خلال مسار ما يسمى بالحكومة الذكية، حيث يمكن الوصول إلى المعلومات المطلوبة وإنجاز المعاملات من خلال التطبيقات والمنصات الرقمية.

ولم تقتصر الاستفادة من التكنولوجيا على ما سبق فقط، حيث سُخّرت أيضاً من أجل تحسين كفاءة استخدام الطاقة بشكل مستدام وبما يحافظ على البيئة، وتم ربط المدينة بنظام نقل متطور يحسّن من حركة المرور ويقلل الازدحام.

بناء على ما تقدم، تتقدم مدينة لوسيل بخطىً ثابتة لتكون إحدى أهم المدن في المنطقة وأكثرها تطوراً وأنسنة، وأفضلها من ناحية القدرة على احتضان الاستحقاقات الكبرى.

 

بعض معالم الجذب في مدينة لوسيل القطرية

بسبب ما تتميز به مدينة لوسيل من تجهيزات في البنية التحتية وفي الفنادق والمتاجر والمنتزهات والأماكن الرياضية تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في قطر، ويقصدها الزوار للاستمتاع بخدماتها الفخمة ومرافئها الترفيهية، وسنعدد لك بعضاً من مناطق الجذب التي تحتضنها هذه المدينة التي تضم أهم ملعب في المنطقة وهو استاد لوسيل الرائع:

1- استاد لوسيل

 فهو تحفة معمارية تستحق الزيارة والاستمتاع بمشاهدتها وخصوصاً في الليل مع نظام الإضاءة الرائع الذي يكسوها. والمساحة التي تحيط بالملعب مثالية للتنزه والمشي ويقع بالقرب منها منتزه وحديقة الهلالية، وبالقرب من هذه الحديقة يوجد العديد من المطاعم والمقاهي الرهيبة.

 

2- بلاس فندوم مول

 هو مكان رائع للتسوق يجمع بين الفخامة والتنوع، حيث يحتوي على أكثر من 580 متجراً، وهو محاط بالمطاعم والمقاهي، ويتضمن مرافق للترفيه والتسلية. 

 

3- ممشى مارينا لوسيل

وهو يمتد على طول الكورنيش المؤدي إلى خليج الدوحة، ويوفر أجمل الإطلالات على الخليج وعلى سلسلة الأبراج المتلألئة في الليل. ينتشر على طول هذا الممشى الكثير من المطاعم والمقاهي والمتاجر.

 

4- بوليفارد لوسيل

 وهو يمتد لمسافة طويلة ويحوي العديد من المباني العالية ذات التصاميم الرائعة، وستجد في كل مبنى مجموعة من المطاعم والمتاجر والمقاهي.

 

5- جزيرة المها لوسيل ونتر وندرلاند

وهي وجهة تناسب العائلات ومحبي الترفيه والتشويق، حيث سيجدون في هذا المكان أجمل الألعاب والتجارب المسرحية والمطاعم والمقاهي وعروض السيرك وغير ذلك.

 

الفنادق القريبة من ملعب لوسيل

ما سنعرضه لك من فنادق هي الأقرب من ملعب لوسيل، وبالتالي يمكنك عند الإقامة في بعض هذه الفنادق الذهاب إلى الملعب بالسيارة، وفي بعضها يمكنك أن تقصد الملعب مشياً على الأقدام والتمتع بأجمل جولة على الإطلاق قبل الوصول لمشاهدة مبارياتك الحماسية.

1- فيرمونت الدوحة

موقع الفندق: Fairmont Doha

فيرمونت الدوحة

 وهو من الفنادق الفخمة والتي توفر للزائرين خدمة رائعة وراقية.


2- رافلز الدوحة

موقع الفندق: Raffles Doha

رافلز الدوحة

 وهو من فنادق 5 نجوم الرائعة والأنيقة، يقع في في أبراج كتارا الأيقونية في قطر، وخدماته للعائلات والأفراد فخمة ومتكاملة.


3- فندق أغورا الدوحة أوتوغراف كوليكشن

موقع الفندق: Agora, Doha, Autograph Collection

فندق أغورا الدوحة أوتوغراف كوليكشن

 وهو فندق كامل التجهيز ويوفر أرقى الخدمات لزواره، ولديه إطلالة خلابة على شاطئ الخليج. 


4- سينتارا ريزيدنسز أند سويتس وست باي الدوحة

موقع الفندق: Centara West Bay Hotel & Residences

سينتارا ريزيدنسز أند سويتس وست باي الدوحة

يوفر لك هذا الفندق من قلب المدينة كامل أجواء الراحة والاسترخاء، وهو مجهز بكل ما يمكن أن يخطر على بالك من وسائل الترفيه والمتعة.


5- فندق والدروف أسترويا لوسيل الدوحة

موقع الفندق: Waldorf Astoria Lusail, Doha

فندق والدروف أسترويا لوسيل الدوحة

 بإطلالة خلابة على شواطئ الخليج، وبمبنى فخم وأجنحة مجهزة ومرافق فارهة، يستقبلك هذا الفندق ويعدك بقضاء إجازة من العمر بجوار استاد لوسيل حيث تستطيع الوصول إليه خلال 6 دقائق بالسيارة.


نشاطات متاحة بالقرب من استاد لوسيل

يتيح لك المكان بالقرب من ملعب لوسيل القيام بالكثير من النشاطات والأمور الجميلة والمسلية والترفيهية. ومن ضمن الأمور التي يمكن القيام بها: 

1- حضور كأس آسيا

احرص على حجز تذاكرك في وقت مبكر حتى لا يفوتك مشاهدة أجمل المباريات الحماسية لكأس آسيا، في ملعب لوسيل خصوصاً، وفي باقي ملاعب قطر الرائعة.

 

2- المشي والتنزه

 لن تجد اجمل من ممارسة هذا النشاط حينما تغيب الشمس، حيث ستلتحم من خلال هذا النشاط الصحي مع أجمل معالم الدوحة ومدينة لوسيل بالتحديد. وبالتأكيد سيمدك استاد لوسيل بطاقة رهيبة للقيام بذلك.

 

3- ركوب الدراجية الهوائية

حيث تم إعداد مسارات خاصة لهواة ركوب الدراجة الهوائية، وسيمكّنهم ذلك من قيادة الدراجة بأمان والاستمتاع برحلة فريدة واستثنائية في مدينة لوسيل الذكية.

 

4- زيارة الحدائق والمنتزهات

حيث تم تجهيز العديد من المساحات بحدائق ومنتزهات خضراء تزين الرمال الصفراء وتبعث بالبهجة في نفوس مرتاديها. وستجد في هذه المنتزهات ما تشتهيه من مطاعم ومقاهي ومتاجر كثيرة.

 

5- جولة على المطاعم والمقاهي

ستجد في المنطقة تشكيلة رهيبة من المطاعم والمقاهي وما عليك إلا أن تجربها في مختلف الأيام التي ستقضي بها إجازتك. زر أحد المقاهي أثناء انتقالك من الفندق إلى استاد لوسيل، أو تناول وجبة لذيذة في أحد المطاعم التي تقع على طريقك، واحرص على الخروج مبكراً لكيلاً يفوتك موعد المباراة في الملعب.

 

6- زيارة المولات والأسواق

التسوق في مدينة ذكية كمدينة لوسيل يعتبر متعة حقيقية حيث ستجد التسهيلات والراحة في التعامل مع كل التفاصيل. لن تواجهك زحمات السير وستجد كل ما تحتاج إليه في متاجر مدينة لوسيل الفخمة.

 

7- زيارة شواطئ الخيليج العربي الخلابة

ستجد في قطر شواطئ مجهزة ونظيفة وتلبي رغباتك في السباحة والتنزه واستنشاق هواء البحر. وستجد بجوار الشواطئ كل ما تحتاج إليه من طعام وشراب.

 

8- التفاعل مع الفعاليات الثقافية

فمدينة لوسيل تضم معارض عديدة وهي مدينة متجددة في هذا المجال. وفعاليات هذه المعارض مختلفة ومتنوعة: تاريخية وثقافية وعلمية.

تصفح المزيد...