اكتشف دول العالم اكتشف مدن العالم الدوحة قطر

فنادق 4 و5 نجوم قريبة من استاد خليفة الدولي في الدوحة

The Khalifa International Stadium in Qatar

سيعتبر استاد خليفة الدولي في قطر محطة رئيسية في رحلة كأس آسيا قطر 2023.  خضع هذا الاستاد لتعديلات عديدة قبل كأس العالم 2022 ليستقر على تصميمه الحالي المذهل الذي صار يشبه استادات المدن الأوروبية. وقد صار بعد هذه التعديلات متوافقاً مع المعايير الدولية المحددة من قبل الفيفا.

يقع استاد خليفة الدولي في مدينة الدوحة، في مكان حيوي وجميل وبجوار العديد من المعالم الرائعة والفنادق الفخمة. وصار هذا الفندق بتصميمه وموقعه يعكس جانباً من تراث قطر العريق وتاريخها الجميل وحاضرها الذي يمضي نحو الحداثة والعصرنة. 

تتسع مدرجات استاد خليفة ما يقارب 40 ألف متفرج بفضل زيادة عدد المقاعد بشكل استثنائي. وقد تم تجهيز هذا المكان الرياضي بأحدث التقنيات التي تضمن استمتاع الجماهير بتجربة فريدة، حيث يمكن استخدام الملعب طوال العام دون الشعور بالظروف الجوية القاسية، مثل الحرارة الشديدة والرطوبة المرتفعة والرياح القوية والجو الصحراوي. وتوفر أجهزة التبريد الحديثة فيه تجربة مشاهدة المباريات بنحو أمتع وأكثر راحة.

ويقع بالقرب من استاد خليفة مجموعة من الفنادق، منها ما قريب جداً منه، ومنها ما تحتاج أن تقطع المسافة بينها وبين الاستاد بالسيارة خلال فترة وجيزة. وإليكم فيما يلي أهم هذه الفنادق القريبة من الاستاد:

 

1- فندق الشعلة (ذا تورش) الدوحة

موقع الفندق: The Torch tower

فندق الشعلة (ذا تورش) الدوحة

هو من أقرب فنادق 5 نجوم لاستاد خليفة الدولي، يبعد 350 متراً عنه فقط، مما يعني إمكانية التوجه إلى الملعب مشياً على الأقدام.

يعتبر هذا الفندق اسم على مسمى، فهو اسمه الشعلة وتصميم البرج يشبه الشعلة أيضاً. يمتد البرج بقاعدة عريضة من الأسفل وتضيق الدائرة في الطوابق العالية. ولأن تصميم البرج دائري فهو يحتوي على جلسات في مطاعمه مصممة لتتحرك بالضيوف فيطلون على مشاهد بانورامية رائعة لمحيط المبني وللعاصمة الدوحة أيضاً. 

يضم الفندق غرفاً مجهزة وعصرية، كما يضم غرفاً عائلية فسيحة. ويحتوي الفندق على مسبح وناد رياضي ومركز سبا.


2- فندق ميسان الدوحة

موقع الفندق: Maysan Doha, LXR Hotels & Resorts

فندق ميسان الدوحة

وهو من الفنادق القريبة أيضاً حيث يبعد 3.1 كلم عن استاد خليفة الدولي، كما يبعد 5 كلم فقط عن استاد جاسم بن حمد. وهو من فنادق 5 نجوم التي تضم غرفاً عائلية ومسبحاً خارجياً ومركز سبا وعافية، إضافة إلى طاقم محترف يتقن اللغة الانجليزية إضافة إلى العربية.

يقع الفندق على مسافة 17 دقيقة بالسيارة من غلف مول ودراغون مارت، وعلى مسافة 20 دقيقة فقط من مطار الدوحة الدولي.


3- فندق العزيزية بوتيك

موقع الفندق: Al Aziziyah Boutique Hotel

فندق العزيزية بوتيك

يبعد فندق العزيزية 1.3 كلم عن استاد خليفة الدولي. وهو من فنادق 5 نجوم الفاخرة والمصممة على الطراز الفيكتوري. يقع الفندق في موقع جميل جداً وتحيط به المساحات الخضراء والأشجار المورقة. ومن بعض غرفه يمكنك أن ترى ملعب خليفة الدولي يلوح في الأفق القريب مما يعني أن إطلالات هذا الفندق جميلة ومتنوعة. 

يحتوي فندق العزيزية بوتيك على غرف مفروشة على نحو أنيق ورائع. كما يحتوي على ناد للياقة البدنية وعلى مسبح داخلي ومركز للترفيه مزود بمسبحين.

الفندق قريب جدا من بعض المعالم مثل مركز تسوق فيلاجيو الفاخر ومنتزه أسباير. كما أنه يبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة الدوحة و30 دقيقة بالسيارة من مطار الدوحة الدولي.


4- فندق لاسيجال

موقع الفندق: La Cigale Hotel, Doha

فندق لاسيجال

يبعد فندق لاسيجال حوالي 6 كلم عن استاد خليفة الدولي. وهو من فنادق 5 نجوم الرائعة والتي تحوي غرفاً مفروشة على نحو متقن وجميل. طاقم الفندق سيستقبلك بحفاوة وسيسعى لإرضائك وخدمتك خدمة راقية. 

ستجد في الفندق مركز سبا مجهزاً بـ 6 غرف علاجية، ومركزاً للياقة البدنية ومسبحاً داخلياً ومطعماً يقدم أشهى المأكولات، وغرفاً بإطلالات رائعة وساحرة. الفندق قريب من الكورنيش ومن المطاعم والمقاهي العديدة المنتشرة عليه. كما أنه لا يبعد كثيراً عن مراكز التسوق المختلفة في الدوحة.


5- فندق لاميزون الدوحة

موقع الفندق: La Maison Hotel Doha

فندق لاميزون الدوحة

يبعد حوالي 6.2 كلم عن استاد خليفة الدولي. وهو من فنادق فئة 4 نجوم. يحتوي على مسبح خارجي ومركز للياقة البدنية ومطعم يقدم أشهى الوجبات. غرف الفندق مجهزة وذات أثاث راق وأنيق. وتصنيف الفندق جيد جداً عند من ارتاده وأقام فيه. يوجد في الفندق قاعات مجهزة وتراس لتناول الطعام في الهواء الطلق. يبعد حوالي 4 كلم عن ملعب جاسم بن حمد.


6- فندق أداجيو الدوحة

موقع الفندق: Adagio Doha

فندق أداجيو الدوحة - القريب من استاد خليفة الدولي

بمبنييه المضيئين ليلاً يبعد فندق أداجيو حوالي 7.5 كلم عن استاد خليفة الدولي عبر أحد المسارات إليه. لمسات الأناقة واضحة في كل مكان في الفندق. الألوان الهادئة والدافئة ستجدها في غرفه وأجنحته المجهزة بكل ما تحتاجه. لديه مسبح خارجي ومطعمان ومركز للياقة البدنية. طاقم الخدمة في الفندق مدرب وتعامله مع الضيوف رائع. 


7- فندق سفاير بلازا

موقع الفندق: Sapphire Plaza Hotel

فندق سفاير بلازا

يقع فندق سفاير بلازا في بقعة قريبة من مركز العاصمة مما يجعل الضيف على مقربة من نبض المدينة وأسواقها ومطاعمها. وهو يبعد حوالي 6.9 كلم عن استاد خليفة الدولي. الفندق أنيق وجميل وكل زاوية فيه مصممة بعناية. خدمة الطعام فيه مميزة، حيث يقدم فيه مطعم Al Maha أشهى الوجبات. يحتوي الفندق المصنف من فئة 4 نجوم على ناد رياضي وعلى مسبح داخلي وساونا. 

تصفح المزيد...