لندن

أفضل 5 أماكن لتناول إفطار رمضان في لندن

The 5 Best Places for Ramadan Iftar in London

لندن هي مدينة أوروبية، وهي عاصمة إحدى أهم الدول في العالم الغربي. ولكنها بلد سياحي من الطراز الرفيع، وإحدى المؤشرات على ذلك أن السائح من أي ديانة كان يجد راحته فيها، ويستطيع أن يمارس شعائره الدينية الفردية بكل سهولة ومن دون أن يزعجه أحد. 

وفي شهر رمضان يمكن أن يجد الصائم ملاذه من خلال المطاعم المميزة في لندن والتي تقدم طعام الإفطار. تخيّل معي: مطاعم إفطار للصائمين المسلمين في قلب العاصمة البريطانية لندن!! كم هذا رائع حقاً.

بعض هذه المطاعم ذات موقع رائع جداً، بما يجعلك تحظى بوجبة بقرب جسر لندن أمام ضفة نهر التايمز، والبعض الآخر ذات تصميم رائع، يجعلك تشعر وكأنك في إحدى بلدان الشرق الأوسط العربية، مثل مصر أو لبنان. 

 

الطعام الحلال في قلب لندن

توفر طعام الإفطار في بعض المطاعم في لندن لا يعني فقط مراعاة مواقيت تناول المسلمين لإفطارهم وتشكيلة الطعام ونوعيته، والأجواء التي تهيّأ لهم لأجل ذلك، بل تعني أيضاً أن بعض المطاعم تراعي الطعام الذي يعتبر حلالاً بالنسبة للمسلمين. ومعنى كون الطعام حلالاً أي أن اللحوم على اختلافها يراعى فيها التشريع الإسلامي، وهذه المطاعم لا تقدم للمسلمين لحم الخنزير، ولا تستعمل المشروبات الروحية في أي وجبة من الوجبات. 

كل الذي ذكرناه هو الذي يجعل لندن ناجحة سياحياً، فحينما يجد السائح المسلم الأمور التي تراعي دينه وشعائره فهذا سيشجعه على السفر إليها مراراً وسيدعو أصدقاءه أيضاً لزيارتها.

 

5 أماكن لتناول إفطار رمضان في لندن

سنقدم لكم فيما يلي مطاعم للإفطار في شهر رمضان، وسنحرص على أن تكون هذه المطاعم ذات طابع عربي وتقدم الطعام الشرق أوسطي، على اعتبار أن الصائم في رمضان يحتاج إلى تناول هذا النوع من الطعام، أي المأكولات التي تحتوي على لحم العجل والضأن ولحوم الطير والأسماك. وهو يميل إلى تناول الأرز والمحاشي والمشاوي أيضاً، هذا عدا عن أطباق المازة والمقبلات اللذيذة ومعها أنواع مختلفة من السلطات كالفتوش وأخواتها.

ومن مميزات المطاعم العربية أنواع الحلويات اللذيذة التي تقدم وطريقة تقديم الشاي والقهوة ومعها التمور، إضافة إلى بعض العصائر وعلى رأسها شراب اللبن اللذيذ.

وأبرز المطاعم التي تقدم هكذا طعام خلال شهر رمضان في لندن هي ما يلي: 

  • مطعم إشبيلية اللبناني

تحظى المطاعم اللبنانية بشهرة واسعة حول العالم، وهي إحدى أهم الوجهات في المطاعم التي يقصدها العرب في مختلف البلدان. ومطعم إشبيلية هو أحد المطاعم التي تقدم أطيب الطعام اللبناني الذي يناسب الصائمين خلال شهر رمضان.

أهم أطباقهم اللحوم المشوية الرائعة المتبلة على الطريقة اللبنانية ومعها المازة المميزة، وهذا من دون أن ننسى الحلويات اللبنانية اللذيذة التي تقدم بعد تناول وجبة الإفطار الرئيسية.

  • مطعم أيام زمان

لا يختلف المطعم السوري عن المطعم اللبناني كثيراً، فهناك مشتركات كثيرة، ولكن توجد لكل واحد منهما بصمته الخاصة ايضاً. مطعم أيام زمان هو مطعم سوري يقع في لندن، ويقدم بوفيهات الطعام من الوجبات الشامية والشرق أوسطية الكلاسيكية واللذيذة. 

البوفيه الذي يقدمه هذا المطعم خلال شهر رمضان متغير ولا يستقر على أصناف واحدة، مما يعني إمكانية تناول الطعام فيه عدة مرات، مع الاستمتاع بتشكيلة واسعة ومميزة من أصناف الطعام والمشاوي والأكل الشامي الرهيب.

  • مطعم كومبتوار لبنان جسر لندن

يقع هذا المطعم اللبناني عند جسر لندن، وهو مكان جميل لتناول الطعام في قبال نهر التايمز. ديكور المطعم جميل للغاية، وستشعر وكأنك تأكل طعامك في قلب المشرق العربي. سيقدم لك المطعم التمور واللبن في مقدمة الإفطار، ومن بعدها تحضر المازة اللبنانية الشهية ومعها الأطباق التي تحتوي على السلطات والمشاوي وغيرها من الأطباق الشامية الشهيرة.

  • مطعم الباشا

وهو من المطاعم المصرية الفخمة، وتشكيلة الطعام لديه متنوعة وشهية، تشمل مشاوي الكباب ومحاشي الكوسا وورق العنب، وأنواعاً مختلفة من الأرز مع لحم البقر أو الدجاج، وغير ذلك. يرافق هذه الوجبات المقبلات المتنوعة واللذيذة.

مطعم الباشا يقدم وجبات متنوعة من اللحوم المشوية والمأكولات البحرية إضافة إلى مجموعة مختارة من الأطباق الرئيسية المليئة بالنكهات التي يمكنك الاستمتاع بها.

مطعم الباشا هو وجهة فاخرة حقاً، وستلبي طلبك خلال شهر رمضان.

  • مطعم دار مراكش

لمحبي الوجبات المغربية الغنية بالتوابل وبأنواع البهارات اللذيذة، فإن مطعم دار مراكش الذي هو مطعم مغربي مميز يلبي طلباتكم لتناول ألذ إفطار رمضاني مغربي خلال شهر رمضان.

خيارات المطعم واسعة،  حيث يقدم طبق الكسكس المغربي وطاجن كرات اللحم وطاجن الدجاج، ويقدم مع كل هذه المأكولات العديد من المقبلات مع السلطات على اختلافها.

 

في الختام

المطاعم التي تقدم الطعام اللذيذ والفاخر في لندن كثيرة ومتنوعة، والعديد منها يراعي الإفطار والسحور في شهر رمضان. وما عليك إلا أن تبحث ليكون أمامك خيارات من الوجبات لا تحصى. ولا تنس أن تتحرى المطاعم التي تقدم الأكل الحلال منها، فهي عديدة ومتوفرة.

تصفح المزيد...