اكتشف مدن العالم لندن

افضل اماكن السكن في لندن

The Best London Hotels

سواء كنت قد زرت لندن من قبل أم لم تزرها بعد، فمدينة لندن ستبدو لك دائماً مختلفة عن أي مدينة يمكن أن تزورها حول العالم. والإقامة في لندن لها طعم مختلف مجبول بتاريخ هذه المدينة وعراقتها وسحر عمرانها وتنظيم طرقاتها ومتعة السير في أزقتها وأحيائها. 

إن لندن، مدينة الضباب في أيام الشتاء ومدينة الطقس اللطيف في أيام الصيف، ستجعلك تحمل ذكريات لا تنسى حينما تغادرها. ولأن لندن مدينة عريقة وهي إحدى أهم العواصم حول العالم، فهي مجهزة جيداً لاستقبال الزائرين والسياح من جميع أنحاء العالم. وستجد فيها تنوعاً في أماكن الإقامة وفي مزايا الفنادق بحيث تجعلك تختار ما يناسب ذوقك وهدفك من زيارتها. فأنت بالخيار ما بين اختيار الفنادق الفخمة مهما كان موقعها، أو اختيار الفنادق بحسب موقعها بحيث تكون بجوار أهم المناطق النشطة في المدينة أو بجوار المناطق الهادئة التي تبعث على السكينة والاسترخاء، أو اختيار بعض المزايا في الفندق نفسه كوجود بعض أساليب الترفيه أو السعر الذي يناسب ميزانيتك. كل هذه الخيارات وأكثر ستجدها متوفرة في هذه المدينة التي ترحب بكل زوارها من أي بلد أتوا ولأي ديانة انتموا.

1- السكن في منطقة ماريليبون: الأمان والأناقة

تعتبر ماريليبون إحدى أكثر مناطق لندن أماناً، ولهذا تعتبر مقصودة من قبل السياح الذين يطمحون لجولة سياحية آمنة وهادئة مع التمتع بمزايا مدينة مليئة بالمطاعم والمقاهي والمعالم الجميلة والرائعة. وسنذكر لك نموذجين لأحد أفضل فندقين في ماريليبون وهما: 

فندق دورست سكوير (Dorset Square):

موقع الفندق: Dorset Square Hotel

فندق دورست سكوير (Dorset Square)

وهو من الفنادق الفخمة والأنيقة جداً. يقع في حي هادئ وجميل وتطل غرفه على طبيعة رائعة يتم العناية بها دائماً. غرف الفندق تختصر كل حكاية هذا الفندق، فهي مزيج من الأناقة والجمال والترتيب، تلك العناصر التي تجعلك تحظى بإقامة هادئة وجميلة. ستجد في كل غرفة طابعها ولونها وجاذبيتها، وما عليك إلا أن تختار ما يناسب ذوقك. 

يضم فندق دورست سكوير 38 وحدة سكنية. وتتوفر في الأماكن العامة فيه إمكانية الاتصال بالإنترنت السلكي واللاسلكي مجانًا. كما يضم الفندق مطعمًا وقاعة طعام وبارًا، مع حديقة للاسترخاء. ويوفر مواقف سيارات للضيوف القادمين بسياراتهم.


فندق ذا ماريليبون (The Marylebone Hotel)

موقع الفندق: The Marylebone Hotel

فندق ذا ماريليبون (The Marylebone Hotel)

وهو من الفنادق الأنيقة والجميلة والتي ستجد فيها تصاميم هندسية داخلية مذهلة وجذابة. غرف الفندق مصممة بعناية لتجعلك تشعر بالاسترخاء. الألوان هادئة ورائعة، والخدمة مميزة وستشعر بالحفاوة في هذا الفندق، وأما الطعام فسيعجب ذائقتك.

يحوي فندق ذا ماريليبون 257 وحدة سكنية. وهو يوفر خدمات استقبال على مدار 24 ساعة، ومصعدًا مريحًا للوصول إلى الطوابق العليا. كما يوفر الفندق خدمات وتجهيزات أخرى، مثل شماعة ملابس وخزنة ومكتب صرافة، لضمان إقامة مريحة للضيوف.

تتوفر في الأماكن العامة للفندق إمكانية الاتصال بالإنترنت السلكي واللاسلكي. كما يضم الفندق مطعمًا وقاعة طعام وصالة فطور وبارًا. ويقدم الفندق خدمات إضافية، مثل خدمة الغرف وخدمة غسيل الملابس ومصفف الشعر. ويوفر الفندق أيضًا مكانًا لعقد الاجتماعات، والذي يضم قاعة مؤتمرات ومركز أعمال.


2- السكن في منطقة مايفير: مجاوَرَةُ الفن والثقافة

تعتبر مدينة مايفير مشابهة لمدينة ماريليبون في خصائص الأمان والسلامة التي يتمتع بها أي زائر لها. وهي واحدة من أرقى أحياء لندن، تقع بقرب الهايد بارك، وتحوي الفنادق الفاخرة والكثير من المتاجر التي تعرض الموضة والأزياء العالمية. ومطاعم مدينة مايفير من أرقى المطاعم في العاصمة لندن. 

وتعتبر مايفير من المناطق التي تضم مجموعة رائعة من المعارض الفنية، ما يجعلها إحدى المعالم الثقافية الأساسية في لندن وفي بريطانيا على وجه العموم. وفيما يلي أحد أهم فنادقها:

فندق مايفير 1 (1 Hotel Mayfair)

موقع الفندق: 1 Hotel Mayfair, London

فندق مايفير 1 (1 Hotel Mayfair)

يقع هذا الفندق في شارع بيركلي عند ناصية البيكاديلي. ومن هذا الفندق يمكن الوصول إلى حديقة جرين بارك وحي ويست إند خلال دقائق سيراً على الأقدام. أما ميدان بيكاديلي وقصر باكنجهام ومتاجر شارع أوكسفورد فتستطيع الوصول لها خلال 10 دقائق سيراً على الأقدام.

يعتبر فندق مايفير 1 من الفنادق الفخمة وذات الخدمة الراقية. غرفه مكيفة ومتلفزة ومجهزة بحمامات خاصة. ستجد في الفندق أرقى درجات الأناقة والترتيب والتنسيق. أجنحة الفندق وغرفه فائقة الجمال وذات تصميم جمالي رهيب. ستشعر بالسكينة والارتياح حينما تنزل في أحدها. أما المطعم فهو من بين أهم مميزات الفندق، حيث يقوده أمهر الطباخين وهو من الحائزين على نجمتي ميشلين.


فندق ذا مايفير تاون هاوس (The Mayfair Townhouse)

موقع الفندق: The Mayfair Townhouse

فندق ذا مايفير تاون هاوس (The Mayfair Townhouse)

يقع فندق مايفير تاون هاوس في مكان راق وجميل. ويحمل طابع بنائه وتأثيث غرفه وأروقته البصمة الأوروبية المميزة الممزوجة بالأسلوب العصري. الإتقان هو ميزة هذا الفندق. وستجد الإتقان في كل تفصيل، حتى في طبق الطعام الذي يقدم لك. 

تحتوي جميع غرف الفندق نوافذ كبيرة مطلة وهي مجهزة بمكيف الهواء والتلفزيون وبمكتب للعمل وآلة صنع الشاي والقهوة. كما ستجد تجهيزات العناية الشخصية متوفرة من مجفف الشعر إلى لوازم الاستحمام. 

يقع هذا الفندق على بعد 3 دقائق سيراً على الأقدام من محطة مترو غرين بارك، مما يجعل تنقل الزوار في مختلف المناطق سهلاً وميسراً.


3- السكن في منطقة ريتشموند: الريف الهادئ يناديك

تعتبر مدينة ريتشموند من ضواحي لندن، حيث تقع إلى الجنوب الغربي منها. ويمر من خلالها نهر التايمز. وتتميز هذه المدينة بطبيعتها الرائعة وبحدائقها الكبيرة. تضم ريتشموند العديد من المعالم السياحية مما يجعلها مكاناً مثالياً للإقامة. ومن ضمن معالمها: قصر ريتشموند الملكي والمسارح والحدائق والمطاعم. وتوجد فيها حديقة ريتشموند الشهيرة التي تحوي عدداً كبيراً من الغزلان. ومن فنادق مدينة ريتشموند الفخمة:

فندق ذا سيلوين (The Selwyn Hotel)

موقع الفندق: The Selwyn Hotel

فندق ذا سيلوين (The Selwyn Hotel)

في مكان هادئ ورائع وجميل، وعلى طريق يتسم بحسن التنظيم الهندسي المليئ بعبق العمارة الانجليزية الجميلة، يقع فندق ذا سيلوين في منطقة ريتشموند. 

تمتاز غرفه بالدفء والأناقة والجمال. ولكل غرفة لونها وديكورها الساحر، وهي مجهزة بشكل جيد ليشعر الزائر بالراحة والرفاهية. يقع الفندق على بعد أقل من 5 دقائق سيرا على الأقدام من محطة ريتشموند للسكك الحديدية ومترو الأنفاق، وتقع حدائق كيو رويال النباتية على بعد أقل من 10 دقائق بالسيارة من استاد تويكنهام. وعلى بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام. ويقع كل من ريتشموند بارك وريتشموند هيل على بعد أقل من 20 دقيقة سيرا على الأقدام، ويوفر المكان مسارات مشي ذات مناظر خلابة.


4- السكن في منطقة هولاند بارك: مجاورة حديقة فائقة الجمال

أن تسكن في منطقة هولاند بارك معناه أن تسكن إلى جوار جنة أرضية مليئة بجمال الطبيعة. وبسكنك في هذا المكان تستطيع القيام بالكثير من الأنشطة فيها. حيث توفر لك حديقة هولاند بارك مجموعة من النشاطات اليومية من التنزه إلى الرياضة إلى الترفيه والاستجمام وتناول الطعام والشراب. وتضم منطقة هولاند بارك العديد من الفنادق، سنذكر لك أبرزها وهو: 

فندق لندن لودج (London Lodge Hotel‬)

موقع الفندق: London Lodge Hotel

فندق لندن لودج (London Lodge Hotel‬)

في مكان هادئ وبطراز معماري قديم وأنيق يستقبلك فندق لندن لودج الذي لا يبعد سوى 1.3 كلم عن حديقة هولاند بارك الفخمة. يعتبر هذا الفندق من فنادق 5 نجوم بامتياز، وستكتشف ذلك من خلال تفاصيله الرائعة والأجواء الساحرة التي يوفرها للزائرين. 

يقع الفندق بالقرب من بعض معالم لندن الشهيرة مثل قصر باكينجهام و Harrods، وتقع بالقرب منه مطاعم رهيبة تستطيع أن تقصدها سيراً على الأقدام. وإذا كنت من محبي التاريخ والمتاحف، فإن متحف فكتوريا وألبرت والمتحف العلمي بانتظارك وعلى مسافة قريبة من مكان إقامتك.


ما ذكرناه لك هو عينات فقط من بعض أماكن السكن المهمة في مدينة لندن. ولا يمكن حصر أماكن السكن المناسبة في مقالة واحدة نظراً لأن لندن العريقة في المجال السياحي والفندقي تضم عشرات المواقع الرهيبة والرائعة.  لندن مدينة فخمة وجميلة وهي بانتظار تشريفك لتمنحك التجربة الجميلة والرفاهية والسكن الهادئ.

تصفح المزيد...