دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

فنادق مكة القريبة من الحرم (تبعد 10 دقائق أو اقل)

كل من يذهب إلى السعودية يبحث عن افضل فنادق مكة المكرمة بالقرب من الحرم،  ولما لا؟!! ومكة المكرمة هي أعظم مدينة في الإسلام، وترجع مكانتها كمحور للعالم الإسلامي إلى حقيقة أنها مسقط رأس الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) والدين الإسلامي الذي عم البشرية، والمدينة متاحة فقط للمسلمين الذين يزورونها كل عام لأداء فريضة الحج، وذلك بفضل تراثها الثقافي الغني كأكبر تجمع بشري مقدس في العالم وتُعرف أيضًا باسم بكة القديمة، في هذا المقال تعرف على أفضل الفنادق بمكة وقريبة من الحرم المكي.

فندق ابراج الكسوة مكة

المسافة للحرم المكي: 5 دقائق بالسيارة

يقع متحف مكة للآثار والتراث على بعد 25 دقيقة من فندق أبراج الكسوة المطل على المدينة في مكة المكرمة، لذا يعد فندقاً مميزاً بالإضافة إلى ذلك، هناك موقف سيارات عام مجاني، وموقف سيارات خاص مجاني، وخدمة الحمّال، والأمن على مدار 24 ساعة.

وأقل من 1.6 كيلومتر تفصل بين الصفا والمروة على بعد كيلومتر واحد من وسط المدينة، حيث يقع فندق أبراج الكسوة على مقربة من المسجد الحرام تحتوي كل وحدة على تراس وخزنة وجهاز التحكم بدرجة الحرارة، كما تحتوي جميع الغرف على حمامات خاصة.

ويمكن للضيوف تناول الطعام في فنادق مكة وبخاصة Spice Market الذي يقدم المأكولات العالمية على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من الفندق، حيث تقع الحافلات المتجهة إلى التنعيم على بعد حوالي 550 مترًا وهي أقرب محطة حافلات.


قصر مكة رافلز

المسافة للحرم المكي: 3 دقائق مشياً

يعد قصر مكة رافلز نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف مكة المكرمة، حيث تحتوي  فنادق مكة على كل ما تحتاجه لإقامة مريحة، وتتوفر مرافق مثل خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وخدمة الواي فاي المجانية في جميع الغرف، ومكتب استقبال على مدار 24 ساعة، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمة الواي فاي في المناطق العامة لتستمتع بها. 

وتم تجهيز غرف الضيوف بجميع وسائل الراحة التي تحتاجها لنوم هانئ ليلاً، وفي بعض الغرف يجد النزيل شاي مجاني، خزانة، مناشف، شباشب، قهوة فورية مجانية، فقط استرخِ من يوم كامل من مشاهدة المعالم السياحية براحة في غرفتك أو استفد من مرافق الاستجمام في الفندق، بما في ذلك مركز للياقة البدنية، وساونا، ومنتجع صحي، ومساج، وغرفة بخار، والموظفون الودودون والمرافق الرائعة والقرب من كل ما تقدمه مكة.


برج ساعة مكة الملكي فندق فيرمونت

المسافة للحرم المكي: 3 دقائق مشياً

يقع فندق برج ساعة مكة الملكي، فندق فيرمونت في قلب مدينة مكة بالقرب من الحرم و بإطلاله فريدة علي الحرم المكي  وجميع المواقع الشهيرة في المدينة، والإقامة في هذا العقار جديرة بالتذكر، وعندما تخطط لمسار رحلتك، يعد هذا المكان هو الخيار الأفضل بسبب أماكن الإقامة فيه ووسائل الراحة المتوفرة مثل التكييف والواي فاي ومرافق صنع القهوة / الشاي، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية التي يتم تقديمها في منطقة اللياقة البدنية والمنتجع الصحي، استمتع بزيارة مكة في فندق برج ساعة مكة الملكي فيرمونت مع غرف منظمة ومرتبة وتتميز بإطلالة فريدة، وحمامات ممتازة ونظيفة ومعقمة.


المروة ريحان من روتانا – مكة

المسافة للحرم المكي: 3 دقائق مشياً

يقع هذا الفندق على الجانب الأيمن من مشروع أبراج مكة المواجه لبوابة الملك عبد العزيز، بالقرب من الحرم الشريف المطل على الكعبة، حيث يضم 433 غرفة وجناحًا بتصميم عصري يكمل قيم الثقافة العربية، كما يوجد أكثر من مصعد، بالإضافة إلى خدمة الغرف على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى منطقة اللوبي مع مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمات تسجيل المغادرة، وتشمل المرافق الإضافية المتوفرة للضيوف في هذه المنشأة المكيفة مكتبًا لتحويل العملات ووجبة الإفطار وتناول الطعام وخدمة غسيل الملابس.

ويمكن للضيوف الذين يصلون بالسيارة ترك سياراتهم في موقف سيارات الفندق مقابل رسوم إضافية. تتميز غرف الفندق بديكور على الطراز الحديث، وتتميز بألوان دافئة ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، حيث تأتي مع تلفزيون مع قنوات فضائية ومرافق صنع الشاي والقهوة، كما تتوفر خدمة الإنترنت عالية السرعة مجانًا في جميع الغرف، وتشمل وسائل الراحة الإضافية في الغرفة دش وسرير مزدوج وتكييف هواء منظم مركزيًا ووحدات تدفئة، ويعتبر وجود صندوق ودائع آمن ميزة قياسية أخرى، ويتم تقديم وجبة الإفطار كل صباح، وبهذا يمكن اختيار الغداء والعشاء من بين خيارات قائمة محددة.

يقع فندق المروة ريحان من فئة الخمس نجوم في مشروع أبراج البيت الجديد في مكة المكرمة، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أماكن الإقامة مع إطلالات على الكعبة والمسجد الحرام.

وتعد الألوان الدافئة والنوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف من السمات البارزة للغرف المعاصرة في المروة ريحان، كما تشتمل على آلة لصنع الشاي / القهوة وتلفزيون مع قنوات فضائية.

وبالنسبة للخدمات، فإنه يوجد ثلاثة مطاعم في المروة ريحان حيث يمكن للزوار تناول العشاء من قائمة انتقائية أو على بوفيه، وتتوفر مجموعة كبيرة من المأكولات العالمية بالإضافة إلى العديد من الأكلات العربية، ومركز تجاري كبير ومسجد مكيف يقع بجوار المروة ريحان من روتانا، ومن هنا يعد الوصول إلى المسجد الحرام  سهلاً، كما الحال في معظم فنادق مكة.


فندق صفوة الغفران مكة

المسافة للحرم المكي: 4 دقائق مشياً

يقع هذا الفندق المعاصر أمام بوابة الملك عبد العزيز، ويوفر غرفاً مطلة على أفق مكة، كذلك يوفر مطعم في الموقع مع خدمة الغرف على مدار الساعة، وفي مكة المكرمة، يوفر فندق دار الغفران غرفاً بمساحة واسعة، وجماليات معاصرة، وفن تجريدي، ومواد فاخرة، ويحتوي كل منها على ميني بار وتلفزيون مع قنوات فضائية وآلة لصنع القهوة / الشاي، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أماكن الإقامة، كما يمكن للضيوف الوصول إلى بوفيه الإفطار لبدء يومهم، ويتم تقديم بوفيهات كبيرة مع الأطباق الإقليمية في المطعم الجميل.

وتوفر فنادق مكة عامة خدمات الاستقبال والتوصيل من المطار مقابل رسوم، حيث يبعد 74 كيلو متر عن مطار الملك عبد العزيز الدولي، ووفقًا للتوصيات غير المتحيزة، وهذا هو المكان المفضل لضيوفنا في مكة المكرمة.


فندق ومركز ومؤتمرات هيلتون مكة

المسافة للحرم المكي: 5 دقائق مشياً

تمتع بإطلالة جميلة مع فندق ومركز هيلتون مكة والذي يبعد  600 متر من المسجد الحرام و800 متر من فنادق أبراج البيت، ومن أكثر مميزات هذا الفندق أنه يوفر مواقف للسيارات ولك حفاظا على راحة النزلاء، وللمزيد عن تلك المؤسسة، فهو فندق أسس في عام 2017 ويقدم كافة سبل الراحة للنزلاء وخاصة تلك المتعلقة براحتهم داخل الفندق، وكيفية الاستجمام والإقامة لفترة لا تنسى، حيث يوفر الفندق خدمات الواي فاي ومكتب للاستقبال على مدار اليوم، فضلاً عن أهم مميزاته وهي قربه من المسجد الحرام.


شذا مكة

المسافة للحرم المكي: 9 دقائق بالسيارة

فندق شذا مكة، الفندق الذي يبعد مسافة 4.1 كم من أبراج البيت و10.1 كم من بئر زمزم، يضم الفندق مركز لرجال الأعمال الراغبين في العمل أثناء رحلاتهم، بالإضافة إلى أنه فندق مميز كونه يوفر خدماته على مدار الــ 24 ساعة مع حرصه على راحة نزلاءه كما تستطيع تناول وجبتك المفضلة في مطعم Midan للوجبات الخفيفة، وفي الصباح استمتع بوجبة الفطوربدءاً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة.

يوفر الفندق كافة سبل الراحة للنزلاء لديه وبخاصة وسائل الترفيه من هواتف أو انترنت أو وسائل تواصل، بالإضافة إلى كونه يقدم حمامات تضم مقتنيات النظافة الشخصية والاستجمام، لتشعر وكأنك في حماما سباحة.


فندق شيراتون مكة جبل الكعبة

المسافة للحرم المكي: 8 دقائق مشياً / 9 دقائق بالسيارة

على مسافة  قدرها  1 كم من أبراج البيت و570 متر يقع فندق شيراتون مكة جبل الكعبة، بالإضافة إلى أنه يبعد عن كل من:

من مميزات هذا الفندق أن موظفيه يتمتعون بالاحترام وحسن الضيافة للنزلاء، فضلا عن كونهم يتحدثون بعدّة، مما يجعلهم قادرين على التعامل مع  سياح أي دولة، ويوفر الفندق لك مطعمين لتناول الطعام ومن ثم الإنطلاق نحو رحلتك لغار حراء الذي يبعد عن الفندق مسافة 11 كم، وكذلك يوفر الفندق ما توفره الفنادق الأخرى التي ذكرناها أعلاه من كافة سبل الاستمتاع والراحة والاستجمام خلال مدة إقامتك بداخله.

 

Exit mobile version