اكتشف مدن العالم دليل السفر

فنادق مكة المكرمة تفتح أبوابها للمعتمرين في شهر رمضان

فنادق مكة المكرمة تفتح أبوابها للمعتمرين

من أفضل الشهور في العام هو” شهر رمضان” الذي قال عنه الله تعالى في كتابه الكريم” شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ” وبالتالي تزداد عمليات البحث عن فنادق مكة المكرمة تفتح أبوابها للمعتمرين في شهر رمضان، وذلك لمكانة هذا الشهر العظيمة وحرص المسلمين من كل بقاع الأرض على زيارة المملكة العربية السعودية في هذا الشهر المعظم، ويعد هذا المقال دليلا مكتملًا لأكثر الفنادق إقبالاً وبحثاً، فتابعنا للنهاية للتعرف عليها بالتفصيل.

فنادق مكة المكرمة

فنادق مكة المكرمة أفضل الفنادق على مستوى المملكة لكونها تتزين لاستقبال ضيوف الرحمن كل شهر وطوال العام، إليك مجموعة مميزة من تلك الفنادق التي تقدم خدمات جيدة للضيوف:

1- فندق شيراتون مكة جبل الكعبة

يقع فندق شيراتون مكة جبل الكعبة في أحد أبرز المواقع في مكة المكرمة، على بعد حوالي 700 متر من المسجد الحرام، حيث يؤدي جسر المشاة من الفندق  إلى الحرم مباشرة، والذي يبلغ طوله 60 مترًا .

مميزات فندق شيراتون مكة جبل الكعبة

  • تقع جامعة أم القرى على بعد حوالي 22 كيلومترًا من الفندق.
  • تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء الفندق.
  • بينما يحتوي الفندق على مطعمين، يقدم كلاهما مأكولات عالمية ممتازة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المأكولات العربية.
  • يقع الفندق على بعد حوالي 11 كيلومترًا من غار حراء في جبل النور.
  • تستطيع تحويل العملات الأجنبية إلى العملة المحلية عبر الخدمة الموفرة من قبل الفندق
  • يمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الاستفادة من الخدمات المتخصصة.

كل ما سبق بعض من مميزات الفندق، والأفضل في الأمر هي خدمة العملاء  التي تعمل بأعلى جودة وكفاءة؛ كما يتحدث الموظفون العديد من اللغات العالمية لسهولة الاتصال بالضيوف.

2- بارك إن راديسون العزيزية مكة

على بعد 2.9 كم من مكة مول، يقع بارك إن باي راديسون مكة العزيزية في مكة المكرمة  ويوفر الفندق مطعمًا ومواقف خاصة مجانية للسيارات ومركزًا للياقة البدنية وصالة مشتركة، حيث تعد خدمة الكونسيرج وتخزين الأمتعة وخدمة الواي فاي المجانية مجرد عدد قليل من وسائل الراحة المتوفرة في مكان الإقامة هذا، ويمكن للضيوف الاستفادة من مكتب الاستقبال في الفندق، والذي يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف وتحويل العملات، كما يوفر الفندق غرفا مكيفة مع  وجود مكتب يضم  ميني بار وصندوق ودائع لحفظ ممتلكاتك، وتلفاز شاشة مسطحة وحمام خاص للضيوف.

3- بولمان زمزم مكة

يعد فندق بولمان زمزم مكة معلمًا بارزًا في مكة المكرمة، حيث يقع في مجمع أبراج البيت الجديد المذهل، بالقرب مباشرة من المسجد الحرام والكعبة في قلب مكة، مقابل بوابة الملك عبد العزيز، ويضم 1315 غرفة وجناحًا بتصميم أنيق مع وسائل راحة رائعة واختيارات لتناول الطعام وخدمات رائعة من فئة الخمس نجوم مشبعة بالروحانيات أثناء الاستمتاع بإطلالات مباشرة على الكعبة المشرفة، تقدم هذه التحفة الفندقية  أفضل ضيافة في مكة المكرمة.

مزايا فنادق مكة المكرمة

قد تتساءل عن ما لا يمكن أن تتوقعه أثناء إقامتك في فنادق مكة؛ لذا أعددنا لك قائمة من المميزات والتي على رأسها:

  • في فنادق مكة سوف تجد أن جميع البياضات معقمة في غسيل بدرجة حرارة عالية.
  • ارتداء الموظفين لأقنعة الوجه المعقمة(الكمامات) المطلوبة في الأماكن العامة.
  • طوابق محددة للتباعد الاجتماعي والحفاظ على الصحة.
  • معقم اليدين متاح للضيوف والموظفين أيضا.
  • سياسة البقاء في المنزل للموظفين الذين يعانون من الأعراض.
  • مستوى عال من النظافة، والحرص على جودة المكان.
  • خدمات فندقية عالية المستوى.

فنادق مكة من أكثر الفنادق جودة وكفاءة في العمل، كما أنها تقدم كافة الخدمات للزوار؛ حرصا منها على زيارتك لها كل عام وحفاظا على عملائها ومتابعة كافة متطلباتهم، وفي السطور القادمة سوف نذكر لكم أهم الفنادق الخمس نجوم في مكة.

فنادق مكة المكرمة تفتح أبوابها للمعتمرين في شهر رمضان

فنادق 5 نجوم في مكة

1- شذا مكة

يقع شذا مكة على مسافة قريبة من المسجد الحرام و وسط المدينة، وبالتحديد في جبل مكة، ويتمتع الفندق بإطلالة رائعة على الصف الأمامي للمسجد الحرام، ويضم شذا مكة 251 غرفة وجناحًا جميلًا، حيث تشتمل جميع الغرف على خدمة الإنترنت المجانية وتلفاز وخزنة ملابس، وحمام خاص مجهز بكل لوازم الحمام مثل، مجفف الشعر، بالإضافة إلى توفر خدمات الغرف على أعلى مستوى من الذوق والإحترام، كما تتميز الغرف والأجنحة بأرضيات رخام،  والأمر الفريد من نوعه حقا، هو وجود طابق مخصص لغير المدخنين لمن يرغبون في إقامة أكثر رفاهية وصحة، ويضم الفندق عددًا كبيرًا من المطاعم، ولكل منها قائمة طعام لذيذة للضيوف لتذوق كرم الضيافة والطعام وثقافة الشرق.

2- مكة هيلتون للمؤتمرات

يقع فندق مكة هيلتون للمؤتمرات بالقرب من الحرم حيث يطل على مناظر خلابة. كما  يبعد مسافة قصيرة عن المسجد الحرام وبوابة دخول الشبيكة للعمرة. ونظراً لتميز موقع الفندق المثالي فإنه يساعدك على استكشاف مكة المكرمة. ويوجد ثلاثة مطاعم ومركز للياقة البدنية في هذا الفندق. كما يضم  مركزًا للياقة البدنية يعمل بشكل متواصل وعلى مدار 24 ساعة وكلك يضم مركزا لرجال الأعمال.

وعن خدمات الغرف فسوف تجد أن جميع غرف هذا الفندق مكيفة ومجهزة بتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية. كما يتوفر حمام خاص في كل غرفة، لراحتك، بالإضافة إلى أن الحمام يحتوي على كافة العطور والمناشف من الأنواع الجيدة.

أهم الأسئلة الشائعة

  • ما هو أفضل حي في مكة؟
  • من أفضل الأحياء في مكة هي( العزيزية، أجياد، وكلك الشرائع).
  • ما هي فنادق الـ 5 نجوم في مكة المكرمة القريبة من المسجد الحرام؟
  • من الفنادق الخمس نجوم في مكة والقريبة من المسجد الحرام  هي، ، قصر مكة رافلز ، وهيلتون سويتس مكة ، وكونراد مكة .
  •  لماذا يفضل السائحون المدينة المنورة في رمضان؟

تستطيع قراءة المقال على موقعنا والتعرف على الإجابة حيث تشهد المدينة المنورة الكثير من الفعاليات خلال الشهر الكريم، فشاركنا تلك الأجر.

هذا المقال يضم معلومات كافية عن فنادق مكة المكرمة تفتح أبوابها للمعتمرين في شهر رمضان. فاحرص على قراءته بتأني وبادر بحجز رحلتك على الفور.

تصفح المزيد...