دليل السفر

كيف تقضى يوم مميز بأفضل فندق فى مكة للاسترخاء

أفضل فندق فى مكة للاسترخاء

كيف تقضى يوم مميز بأفضل فندق فى مكة  للاسترخاء عبر اختيار غرفة تطل على الحرم المكي مباشرة لتنعم بالراحة النفسية، وبمجرد الوصول إلى مكة يسارع الكثيرون للبحث عن فندق يرتاحون فيه من عناء السفر، لذا في ها المقال جمعنا لكم أفضل الفنادق في مكة، فضلاً عن عرض لمميزات تلك الفنادق وبخاصة القريبة من الحرم.

فندق في مكة

فنادق مكة المكرمة ذات الخمس نجوم بالقرب من الحرم هي من بين أكثر خيارات الإقامة فخامة بين فنادق مكة المكرمة بالقرب من الحرم الشريف، حيث تتميز هذه الفئة من فنادقنا المختارة لك بروعة الإطلالة على الحرم المكي، وكافة  الأماكن المقدسة وتتميز بموقع قريب للغاية منها، كما تحتوي على غرف بأعلى مستوى من الفخامة والأناقة، فضلاً عن أحدث وسائل الراحة الحديثة، مما يضمن أن الحجاج وغيرهم من المعتمرين المقيمين بالقرب من بيت الله الحرام يتمتعون بتجربة مدهشة،  والآن تستطيع مواصلة قراءة المقال للنهاية للتعرف على تلك الفنادق المنتقاة بعناية شديدة لك.

يقع الفندق  على جبل عمر، بالقرب من المسجد الحرام في مكة المكرمة، ويتمتع بإطلالات خلابة على المسجد الحرام في مكة المكرمة، حيث يحتوي على 614 غرفة، تتميز كل منها بتصميم فريد وحديث وعالمي، كما  يحتوي هذا الفندق على غرف للصلاة تطل على الكعبة المشرفة، والتي تتميز بأجواء روحية للغاية، بالإضافة إلى ثلاثة مطاعم آسيوية، والعربية والفندق على بعد مسافة قصيرة من المسجد الحرام.

  • فندق سويس اوتيل المقام مكة المكرمة:

يعد فندق Swissotel في مكة من أفضل فنادق الخمس نجوم بالقرب من الحرم في مكة المكرمة، مما يسمح للسائحين بتكريس وقتهم للعبادة، ويمكن رؤية المسجد الحرام والكعبة المشرفة من الفندق، مما يوفر إطلالة رائعة وجذابة. كما أن لها موقعًا رائعًا ، فهي لا تبعد سوى 200 متر عن الحرم الشريف، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفندق على أرائك لطيفة حيث يمكنك الاسترخاء أثناء احتساء مشروبك المفضل.

  • فندق أبراج الكسوة مكة:

باختيارك لهذا الفندق فستجد أنك قريب  من بوابة الملك فهد والحرم المكي على مسافة قريبة من فندق أبراج الكسوة في مكة المكرمة، حيث يقع الفندق على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من المسجد الحرام، ويوفر موقعًا مثاليًا بالقرب من الكعبة ، مكتمل بجميع وسائل الراحة، وهناك 5،578 غرفة، جميعها معاصرة ومريحة وأنيقة، ويطل بعضها على مناظر خلابة للمسجد الحرام في مكة المكرمة، وهو أكبر فندق في مكة المكرمة، ويخدم الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم، وهناك غرف إضافية مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يبعد  الفندق حوالي 300 متر عن المسجد الحرام في مكة المكرمة ويتكون من ستة أبراج مشيدة بشكل مميز أمام بوابة الملك فهد، ويحتوي على غرف وأجنحة مختلفة مع مناظر خلابة، فضلاً عن مجموعة من الخيارات المختلفة  عند تناول الطعام.

  • فندق وريزيدنسز موفنبيك برج هاجر مكة:

يمتاز هذا الفندق بقربه من المسجد الحرام، وبوابة الملك عبد الله. على بعد 2.6 كيلومتر، كما يضم مجمع أبراج البيت المهيب فندق موفنبيك “برج هاجر” حيث  يطل الفندق مباشرة على المسجد الحرام الذي يقع أمام بوابة الملك عبد العزيز. وغرف فندق موفنبيك هي  نفس الحجم وتحتوي على أثاث خشبي حديث، ونظرًا لأنه أحد أطول المباني في العالم . يوفر الفندق مناظر خلابة من كل مكان إقامة.

مميزات الفنادق في مكة

من أهم ما يميز الفنادق في مكة ليس إطلالتها الرائعة ولكن أيضا قربها من الحرم المكي حيث تتميز تلك الفنادق بــ:

  • واسعة وتعد نموذجا عربيا للضيافة يحتذى به.
  • تحتوي الفنادق جميعها على غرف وأجنحة لا مثيل لها وكبيرة.
  • تبعد الفنادق عن المطار بمسافات قصيرة، مما يسهل عليك أمر الانتقال والسفر.

كما يوفر لك تطبيق المطار أكثر الفنادق فخامة حول العالم، تستطيع الاختيار من بينهم. وليس هذا فحسب بل تستطيع إكمال عملية الحجز للرحلة الجوية أو الفندق عبر التطبيق مباشرة أو موقع المطار على الإنترنت.

كيف تقضى يوم مميز بأفضل فندق فى مكة للاسترخاء

 

أجمل أماكن الاسترخاء في المملكة العربية السعودية

من أكثر الأماكن التي تستطيع الجلوس فيها بعد عناء يوم طويل. أو حتى عقب يوم دراسي صعب، هي تلك الأماكن التي سنحدثك عنها؛ كونها تحمل لك المزيد من الراحة والهدوء ومنها:

  • كورنيش جدة

لا شك أن مشاهدة غروب الشمس في الخلف عند نافورة الملك فهد. أو الانتظار حتى تتمكن من الجمع بين آخر ألوان غروب الشمس ومصابيح المسجد المملوكي المضاءة بشارع الأندلس. أمر يستحق المشاهدة ويبعث على الاسترخاء بعد تعب، وبخاصة  في الليالي التي يكون فيها غروب الشمس فاتح اللون.  يجدر البحث عن المسجد العائم ، الذي يبدو أنه يحوم فوق الأمواج.

  • وادي الديسة

خطط مسبقًا لمشاهدة مناظر غروب الشمس في هذا المكان – حيث تعني جدران الوادي العالية أن الساعة الذهبية مبكرة  أسفل الأرض. وابحث كذلك عن برك عاكسة لمشهد الشمس للمساعدة في إظهار التكوينات الصخرية.  وإذا أتيحت لك الفرصة، قم بالمغامرة على أرض مرتفعة للحصول على منظور حول مدى روعة وادي الديسة.

  • جزيرة فرسان

وليس ما ذكرناه فقط يبعث على الاسترخاء، ولكن أيضا تلك الجزيرة، وبمجرد حلول الوقت الذي تغرب فيه الشمس. من المحتمل أنك ستعود إلى الجزيرة الرئيسية بعد يوم من استكشاف الجزر الصغيرة. وهذا هو الوقت المثالي لالتقاط الصور الظلية للعديد من القوارب أو حتى مشاهدة الدلافين.  فإذا كنت على الجزيرة الرئيسية، فإن المنطقة المحيطة ببيت الرفاعي أو أحد الشواطئ ، هي فترة مثالية للاستمتاع بغروب الشمس.

لا شك أن الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية يمنحك المتعة والمغامرة،  وذلك عبر  خطوطها الجوية، لذا دعنا نتعرف على ذلك بالتفصيل في مقال بعنوان حقائق لم تكن تعرفها عن تاريخ الخطوط الجوية السعودية

تصفح المزيد...