7 نصائح ذهبية عند السفر إلى المنامة

Important Tips for Traveling to Manama

السفر إلى المنامة من المتع السياحية التي لا تفوت. فالمنامة مدينة جهزت جيداً لاستقبال السياح وجعلهم يستمتعون بالمرافق التي تم توفيرها فيها. المنامة مليئة بالفنادق والمنتجعات والمولات والمنتزهات والشواطيء والمعالم التاريخية. ومن المهم جداً الأخذ ببعض النصائح للوصول إلى الاستفادة القصوى من أي زيارة سياحية إلى المنامة.

 

نصائح مهمة عند السفر إلى المنامة

خطط جيداً لسفرك إلى المنامة

إذا كان لك باع في مجال السفر السياحي، فبالتأكيد أنت تعلم بأهمية التخطيط قبل أي سفر تقوم به. فالتخطيط يجنبك الوقوع في الكثير من المطبات والعثرات، ويجعلك تعي باحتياجاتك الفعلية. والتخطيط يجعلك تدرك التكاليف التي ستترتب على سفرك وإقامتك في الفندق وزياراتك للمعالم السياحية خلال مدة الإجازة السياحية.

سارع لزيارة موقع المطار للتعرف إلى العروض الرهيبة التي تنتظرك على أسعار الحجوزات والفنادق في المنامة.

احجز في فندق مناسب

أن تحجز في فندق مناسب لك معناه أن يكون الفندق مناسباً لك من ناحية الخدمات التي تحتاجها، والسعر الذي تحتمله، وتوفر النظافة والمعاملة اللائفة لك. ولكي تحجز في فندق جيد في المنامة راع الأمور الآتية:

  • استخدم منصات حجز موثوقة: منصة المطار تقدم لك العروض والتخفيضات على مدار العام.
  • حدد الميزانية التي تحتملها: ومن خلال تحديد الميزانية التي تحتملها يمكنك تحديد فئة الفندق الذي ستقيم فيه والخدمات التي تحتاجها فيه.
  • راجع التقييمات على الفنادق: فالتقييمات التي يضعها الجمهور أو التي تقترحها منصات الحجز الفندقي يمكن أن تمنحك تصوراً عن مستوى الفنادق بشكل عام.

احجز تذكرة سفر في الوقت المناسب

النصيحة الثابتة والتي لا تتغير فيما لو أردت السفر إلى أي مكان هو أن تحجز تذكرة السفر في وقت مبكر. وحينما تقوم بذلك فأنت تحصل على عدة مزايا، منها:

  • فرصة الحصول على تذكرة سفر بسعر أقل.
  • إمكانية الحصول على مقعد مناسب لك في الطائرة.
  • حسم شأن السفر باكراً يخفف عنك ضغط التفكير في هذا الأمر.
  • يتيح لك الاستفادة من العروض والتخفيضات.
  • يجنبك عدم الحصول على تذكرة في أوقات الذروة.

انغمس في الثقافة البحرينية

السفر السياحي يمنح المسافر فرصة للاستمتاع والاستجمام والابتعاد عن أجواء ضغوط العمل والعيش في بلده الأصلي. وهو أيضاً فرصة للتوسع الثقافي والتعرف إلى مجتمعات جديدة وبناء علاقات مع أشخاص من بلدان أخرى. 

وتعتبر المنامة مدينة عريقة ذات ثقافة أصيلة، ومجتمعها مثقف ويحب ضيوفه ويحتفي بهم. وبسفرك إلى المنامة يمكنك أن تنغمس في الثقافة البحرينية من خلال الأمور الآتية:

  • التفاعل مع أهل المنامة، وخلق الفرص للالتقاء بهم في الأماكن العامة وفي الأنشطة المجتمعية والثقافية وفي الندوات الفكرية والعلمية.
  • زيارة الأسواق الشعبية، والتعرف إلى تاريخ البحرين والمنامة من خلال الاختلاط بالتجار، ومعاينة تفاصيل هذه الأماكن وأسلوب تصميمها والبضائع التي تباع فيها.
  • تجربة الأطباق البحرينية المحلية هي مدخل من مداخل التعرف إلى ثقافة مدينة المنامة وأهلها. فخلطات التوابل التي توضع في الطعام وطريقة استيرادها تاريخياً، وتأثر ثقافة الطعم لديهم بالأرض والمناخ والدول التي تحيط بهم، كل ذلك يمنحك بعداً من الأبعاد الثقافية لدى أهل مدينة المنامة.
  • زيارة المعالم التاريخية توفر للسائح معرفة غنية بتاريخ البلد والحقب السياسية والاجتماعية التي مر بها عبر مئات السنين. 

استفد من وسائل النقل بذكاء

استفد من وسائل النقل بحسب احتياجاتك وإمكانياتك. الكثير من الرحلات في داخل المنامة يمكن القيام بها من خلال الاستفادة من وسائل النقل العام مثل الباص والتاكسي. وفي حالات أخرى قد تحتاج إلى استئجار سيارة. 

تعرف إلى تطبيقات النقل العام المتوفرة، فهي تسهل عليك شؤون حياتك وتوفر الوقت. وقم بالتحري عن أوقات الذروة في طرقات المنامة حتى تخطط لمشاويرك بحيث تضعها في أوقات ملائمة.

جرب الطعام المحلي البحريني

تجربة الطعام المحلي في البحرين ينبغي أن يكون جزءاً من خطة السياحة داخل هذا البلد الجميل. المنامة تحتوي على الكثير من المطاعم الشعبية. بعض هذه المطاعم متوفر في الأسواق القديمة والأحياء الشعبية، وبعضها في شوارع المنامة الكبيرة. تعرف إلى هذه المطاعم، ولا تفوت فرصة تذوق نكهة التوابل القوية في الطعام البحريني.

قم بزيارة الأسواق الشعبية

تعتبر الأسواق الشعبية في المنامة نافذة للانغماس في ثقافة وتاريخ هذا المكان. ومن خلال هذه الأسواق يمكن الاختلاط بالمجتمع المحلي واقتناء الهدايا التذكارية والتعرف إلى المنتجات التقليدية والحرف اليدوية. كما أن زيارة هذه الأسواق تعتبر فرصة لتجربة الطعام المحلي اللذيذ، والحصول على الكثير من السلع بأسعار مناسبة. 

قم بالتجول في الأسواق الشعبية في المنامة، وتنشق أثناء التجول عبق الأجواء التاريخية والتراثية من خلال التصميم العمراني للطرقات والمتاجر والمباني.

لا تفوت الاستجمام على شواطيء المنامة

البحرين جزيرة صغيرة تقع في الخليج العربي بالقرب من دولة قطر ومن المملكة العربية السعودية. وهذا ما يجعل عاصمة مثل البحرين مدينة ساحلية. وهي تملك فعلاً سواحل ساحرة على الخليج العربي. البحرين أسست أماكن للتنزه على هذه الشواطيء، ومنتجعات وأماكن ترفيه. كما أن المطاعم والمقاهي تملأ هذه الأماكن الساحلية.

شارك في الفعاليات السنوية

يمكن للسائح من خلال المشاركة في بعض الفعاليات السنوية التي تقيمها البحرين في المنامة التعرف إلى الثقافة المحلية للمجتمع والقيم التي يعكسها. وهي أيضاً فرصة للاستمتاع بالعروض والأنشطة الترفيهية. كما أن بعض هذه الفعاليات تحمل فرصاً للسياح للتعلم والتطوير من خلال البرامج التي تطرحها. كما أن فرصاً لأخذ جرعات مهمة من الفن والتاريخ ستكون متوفرة في هكذا فعاليات.