اكتشف مدن العالم دبي

وسائل التنقل في دبي للسياح

وسائل التنقل في دبي للسياح

لم تصل دبي إلى المكانة السياحية التي تحتلها حالياً إلا بفضل جهود كبيرة وعوامل ووسائل تم توفيرها خلال العقدين الماضيين، مما جعلها قطب الاستثمار الأول في المنطقة، إضافة إلى تحولها إلى نقطة جذب سياحي كبيرة.

ويعد نظام المواصلات في دبي أحد أهم هذه العوامل. فكلما عملت على توفير شبكة نقل متطورة ومتنوعة وبأسعار مناسبة، كان هذا في صالحك فيما إذا أردت أن تنهض بأي بلد أو مدينة على الصعيد التجاري والصناعي والسياحي.

فـ طرق المواصلات في دبي بمثابة أوردة وشرايين للمدينة. ونظام مواصلات متطور وحديث ومنظم يعني أن أعضاء وأطراف هذه المدينة ستعمل بشكل منتظم وبأداء مرتفع من دون عوائق ومشاكل وخسائر اقتصادية.

 

مواصلات دبي هي الأحدث

وتُعد طرق المواصلات في دبي إضافة إلى مختلف وسائل التنقل في دبي هي الأحدث والأفضل في العالم. من مطارها الذي يعد من الأكثر ازدحاماً عالمياً، إلى شبكة المترو ذي النظام الآلي والمقصورات المريحة والمكيفة، وصولاً للباصات الكبيرة والمريحة، ومن دون إغفال سيارات التاكسي التي تستطيع أن تطلبها في أي وقت بحيث توفر لك خدمة سريعة وآمنة. هذا على صعيد الجو والبر. أما على صعيد البحر فستجد أنواعاً من العبارات والباصات التي يعمل البعض منها كتاكسي مائي تستطيع الانتقال من خلاله من منطقة إلى أخرى إذا أحببت ذلك.

وتستطيع أن تجد أرخص مواصلات في دبي. فتواجدك في مدينة حديثة ومجهزة وسياحية لا يعني عدم توفر أنواع مواصلات بأسعار مناسبة جداً.

 

بعض وسائل التنقل المتاحة للسياح في دبي

١- الحافلات:

الحافلات في دبي

تضم إمارة دبي أسطولاً كبيراً من الحافلات تعداده يفوق الـ 1500، منها ما يعمل ضمن خطوط شبكة الطرقات الداخلية ومنها ما يتصل بمحطات المترو، ومنها ما يمتد إلى باقي الإمارات خارج إمارة دبي. ومما يجدر ذكره أن هذه الحافلات مربوطة بـ تطبيقات المواصلات في دبي ، وإذا أردت استعمالها فما عليك إلا أن تخطط لرحلتك من خلال استعمال أحد هذه التطبيقات الهاتفية التي تبين لك كافة التفاصيل. وتعد الباصات أحد أرخص مواصلات دبي ، واستخدامها سهل ومتيسر بسبب اتساع رقعة انتشارها وتحركها.

 

٢- سيارات الأجرة:

سيارات الأجرة في دبي

وهي وسيلة نقل شائعة وتعمل على مدار ساعات اليوم وطوال أيام الأسبوع. والسائقون الذين يتولون القيادة مدربون ومحترفون، مما يجعل هذه الوسيلة آمنة ومسهِّلة للكثير من احتياجات الزائرين والسياح. ويمكن لأي سائح طلب سيارة أجرة من خلال تطبيقات المواصلات في دبي المتوفرة على الهواتف الذكية.

 

٣- المترو:

المترو في دبي

بفضل نظام المترو المتطور الذي وفرته مدينة دبي، صار بإمكان الزائر للمدينة التجول بسرعة وبسهولة وأمان. وهو من الوسائل المهمة لمن يريد من السياح أن يستكشف مدينة دبي ويزور معالمها. وتتوفر في المترو خدمة واي فاي، تستطيع الاستفادة منها أينما كنت ضمن هذا المترو وخلال تنقلاتك فيه.

 

٤- استئجار السيارات:

تتوفر في دبي خدمة استئجار سيارة خاصة وبأسعار مناسبة. وستجد في مراكز التأجير أفضل السيارات. والسائح يستطيع أن يستأجر سيارة فور وصوله إلى المطار. وما عليه إلا أن يقدم نسخة من جواز سفره ورخصة القيادة الدولية وبطاقة الائتمان، وأن يختار السيارة التي تناسبه.

 

٥- المراكب المائية:

وتتوفر منها أنواع مختلفة

المراكب المائية في دبي

 أ) العبارات:

وهي من ضمن ارخص مواصلات في دبي ، ويستطيع الزائرون الاعتماد عليها للعبور من أحد جانبي خور دبي إلى الجانب الآخر.

ب) الباص المائي:

وهو من الوسائل المهمة فيما إذا أراد السائح استكشاف خور دبي. ويعمل من الساعة السادسة صباحاً إلى الحادية عشر مساءً.

جـ) التاكسي المائي:

وهو وسيلة نقل مائي مكيفة، ومجهزة بأفضل وسائل الترفيه. وتحتاج إلى حجز مسبق، وتعمل من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة العاشرة مساءً.

تصفح المزيد...