اكتشف دول العالم تركيا

برنامج سياحي لشهر العسل في تركيا

برنامج سياحي لشهر العسل في تركيا

هل تريد مقترحاً لـ برنامج سفر إلى تركيا يصلح كـ” برنامج لشهر العسل “؟ إن تركيا من أهم الوجهات التي تُقصد للسياحة على اختلاف أنواعها. وهي ستكون وجهة رائعة لأي عروسين يريدان قضاء أسبوع أو أكثر لا يُنسى. تجمع تركيا بين الطبيعة الخلابة والمدن الجميلة والساحرة مع فنادق ومنتجعات ومرافىء سياحية بما لا يمكن أن يخطر على بال أحد.

وفيما يلي سنتوسّع بـ برنامج سياحي إلى تركيا عسى أن ينال إعجاب أي عروسين قررا المضي بهذا الخيار الصائب.

 

جدول برنامج سياحي لتركيا لقضاء شهر العسل

اليوم الاول: أهلاً وسهلاً بكما في إسطنبول

أهلاً وسهلاً بكما في إسطنبول

سنقوم باستقبالكما في مطار إسطنبول ونقلكما إلى الفندق الذي ستختارانه. وبحسب وقت وصولكما يمكنكما اختيار أحد المطاعم هناك لتناول الفطور أو الغداء والاستمتاع من البداية بالطعام التركي اللذيذ في مطعم ذي إطلالة ساحرة، ومن ثم التجول في أرجاء المدينة للتنزه والتعرف قلب تركيا النابض “إسطنبول”. وبعد ذلك العودة إلى الفندق وإطلاعكما بالتفصيل على برنامج لشهر العسل أعددناه لكما في بعض المدن التركية.

 

اليوم الثاني: إسطنبول وعبق البوسفور

إسطنبول و مضيق البوسفور

لا يمكن أن لا نستبعد في أي برنامج سفر إلى تركيا، وفي إسطنبول بالتحديد، الرحلة التي لن تُنسى إلى مضيق البوسفور. وعلى رأس ما سنقوم به رحلة عبر هذا المضيق البحري والاستمتاع بأجمل المشاهد على الاطلاق.

ولن ينتهي برنامج سياحي إلى تركيا عند هذا الحد في إسطنبول. ففي اليوم الثاني أنتما مع موعد لزيارة الكثير من المعالم، منها: المناطق الأثرية والقصور التاريخية والمساجد العريقة والأحياء العتيقة. وخلال الجولة سيكون لكما محطات استراحة لتناول الطعام واحتساء الشاي أو القهوة التركية الممتازة.

 

اليوم الثالث: العروس في جزر الأميرات

جزر الأميرات

من الممتع للعرسان في برنامج لشهر العسل أن يقوموا بزيارة إلى جزر الأميرات. وهي رحلة تجمع بين التنقل بالبحر وركوب بعض العربات البرية والتجول في المدن المحيطة. فهذه البقعة عريقة وتعود إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية، حيث كان حكامها يستخدمون جزر الأميرات لأغراض عقابية. ويمكنكما أن تختما جولة إسطنبول بسياحة نحو أسواقها الرائعة والشعبية وشراء التذكارات قبل مغادرتها في اليوم التالي.

 

اليوم الرابع: طرابزون وبحيراتها الساحرة

طرابزون وبحيراتها الساحرة

الذهاب إلى مدينة طرابزون سيكون من خلال الطائرة، وسيكون هناك من ينتظركما في مطارها ليقلكما إلى مطعم لتناول طعام الإفطار. وبعد ذلك استعدا لنزهة من العمر على ضفاف إحدى بحيرات طرابزون الفاتنة. لن تتوقفا هناك عن التقاط الصور التذكارية لأميز شهر عسل يمكن أن تتخيلاه في حياتكما.

ومع دخول وقت الظهيرة سيكون الغداء في إحدى المطاعم المطلة على البحيرة مع أخذ وقت للراحة والاسترخاء. بعد ذلك توجد رحلة بحرية في انتظاركما عبر البحر الأسود وتمتد لساعات إلى ما قبل حلول العتمة.

 

اليوم الخامس: مدينة طرابزون وأحياؤها السياحية

مدينة طرابزون وأحياؤها السياحية

مدينة طرابزون القديمة وأحياؤها العريقة جزء أساسي من أي برنامج سياحي لتركيا. وفي هذه المدينة التاريخية سيزور العرسان قصر أتاتوك التاريخي ومبنى آيا صوفيا المطل على البحر الأسود، وميدان طرابزون، ومن ثم التوجه إلى إحدى المرتفعات المطلة على المدينة لتناول الطعام واحتساء الشاي.

وفي فترة الظهيرة وعند ختام الجولات السياحية في طرابزون لابد من التسوق في أحد أكبر مولاتها وهو مول الفوم الشهير.

 

اليوم السادس: أنطاليا الفاتنة تستقبل العروس الجميلة

أنطاليا الفاتنة تستقبل العروس الجميلة

برنامج سفر إلى تركيا / أنطاليا سيكون مليئا وثرياً. و برنامج لشهر العسل هناك يجب أن تفتتحه بزيارة إلى شلالات دودن وكهوف أنطاليا القديمة، ومن ثم زيارة المدينة القديمة والتجول في أسواقها العريقة. وإذا أردتما الاسترخاء والتعرض لأشعة الشمس فمنتجعات أنطاليا بكل فئاتها ستكون بخدمتكما.

 

اليوم السابع: لا تغادرا قبل تجربة أحد أكبر محطات التلفريك في العالم

لا تغادرا قبل تجربة أحد أكبر محطات التلفريك في العالم

في اليوم الأخير يمكنكما أن تختمانه بتناول الفطور ومن ثم الاتجاه إلى مرتفعات أنطاليا الرائعة لتجربة ركوب التلفريك ومشاهدة أروع منظر للجبال التي تتجاوز ال2000 متر فوق سطح البحر. بعد ذلك، العودة إلى الفندق والتجهز لرحلة العودة إلى بلدكما.

كل ما تقدم هو نموذج لرحلة شائقة وممتعة، ويمكن زيادة عدد الأيام واقتراح بعض التعديلات إن أردتما ذلك. وتطبيق المطار هو خياركما الأمثل لأفضل العروض في أي برنامج سياحي إلى تركيا وخصوصاً إذا كان لـ برنامج لشهر العسل.

تصفح المزيد...