اكتشف مدن العالم

جدول سياحي في دبي في الصيف

جدول سياحي في دبي في الصيف

منذ أكثر من عقد تصدرت دبي قائمة أهم الوجهات السياحية على صعيد العالم. وأي برنامج سياحي في دبي سيكون زاخراً بالكثير من النشاطات. فحجم البنية التحتية التي فيها إضافة إلى أبراجها العالية، والتي تضم من بينها أطول برج في العالم وهو برج خليفة الشاهق، وكذلك المرافق السياحية والمولات والأسواق وشبكات النقل الضخمة، كل ذلك يجعلها تتأهل لهذا الموقع سياحياً. ومن المهم لأي سائح أن يأخذ بعين الاعتبار أن أي مشروع سفر لهكذا مكان لابد من التخطيط له بحيث يشتمل على جدول سياحي في دبي. وتطبيق المطار جاهز ليوفر لك العروض المغرية والمنافسة والتي لن تفكر كثيراً قبل أن تختار إحداها لجولتك السياحية إلى هناك.

 

وإذا كنت ممن يلتفت لأوضاع الطقس والظروف الجوية في دول الخليج خصوصاً في فصل الصيف، فإن أماكن سياحية مغلقة في دبي هي من أهم الأمور التي وفرتها مشاريع الإمارة ووضعتها ضمن أولوياتها لتكون في خدمة الزوار دائماً.

وتتنوع البرامج السياحية التي نستطيع أن نرفدك بها، وما سنقدمه لك في هذه المقالة هو نموذج جدول سياحي دبي 5 أيام . فرافقنا في هذه الجولة الممتعة لأكثر المدن جذباً للزائرين على مستوى العالم.

 

جدول سياحي دبي 5 أيام في الصيف

اليوم الأول: زيارة برج خليفة أطول برج في العالم

يبلغ ارتفاع برج خليفة ما يقارب 828 متراً، وهو أكثر موقع جذب واستقطاب للسياح على مستوى إمارة دبي. هل تتخيل أن أحداً يمكن أن يتبنى أي جدول سياحي في دبي من دون الذهاب إلى أطول وأحد أجمل الأبراج على مستوى العالم؟

 

ما الذي يمكن أن نفعله داخل برج خليفة؟

قبل أن نتحدث عن النشاط في داخله، لا تنس روعة البرج ومحيطه من الخارج، وكن مستعداً لالتقاط أجمل الصور وأكثرها إثارة ومن مسافات متعددة. فمشهد البرج العملاق رهيب جداً في النهار وفي الليل أيضاً بأضوائه اللامعة.

برج خليفة

ماذا على صعيد داخل البرج؟

١- ينتظرك مشهد بانورامي من الخيال من الطابقين 124 و125. إضافة إلى أعلى منصة مراقبة في العالم من بناء إنساني على الطابق 148.

 

٢- أمامك مجموعة من المطاعم الفخمة في الطوابق 122 و152 و153 وغيرها أيضاً.

 

٣- يضم البرج أعلى مسبح في العالم، حيث يمكنكم السباحة مع الإطلالة على مدينة دبي من على ارتفاع شاهق، ويمكنكم الاستلقاء تحت أشعة الشمس وتناول مشروبكم المفضل.

 

٤- يضم برج خليفة أعلى مسجد في العالم، وأداء فرائضك اليومية متاح حتى في مدينة السياحة الأولى في المنطقة.

 

اليوم الثاني: مدينة أكوافنتشر المائية التي تضم أكبر منزلق مائي في العالم

مدينة أكوافنتشر المائية

إذا كنت من محبي المغامرات المائية، وإذا كنت تحب تحفيز الأدرينالين لديك في لعبة ممتعة فإن أحد أكبر الحدائق المائية بانتظارك لتلهب حماسك وحماس عائلتك في ألعاب ومنزلقات مائية تحبس الأنفاس. 

 

تضم مدينة أكوافنتشر المائية ألعاباً متنوعة، وهي بمفردها ستملأ يومك ولا يمكن إلا أن تختارها ضمن أي برنامج سياحي في دبي .

 

اليوم الثالث: آي ام جي وسكي دبي مرفقان مغلقان مليئان بالتشويق والمغامرة

آي ام جي

تبلغ مساحة آي أم جي ما يفوق 27 ملعب كرة قدم. وبذلك تعتبر أكبر مرفق ترفيهي مغلق على مستوى العالم. وهو يضم أجمل الألعاب المستوحاة من الشخصيات الكرتونية. وستجد فيها العديد من المطاعم بخيارات واسعة تشمل ثقافات الدول والحضارات المتعددة. يمكنك في هذه المدينة الهائلة أن تزور المتاجر والمحال التجارية لتشتري التذكارات وغيرها من المنتجات.

سكي دبي

أما سكي دبي فهو أكبر حديقة ثلجية مغلقة من صنع الإنسان. وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط. وهو مرفق مغطىً بالثلج الحقيقي. وتستطيع أن تمارس من خلاله مختلف الأنشطة المتعلقة بالثلج والتزلج. تخيل معي هذا المشهد: أنك تمارس التزلج في وسط الصيف!! يا للدهشة ويا للروعة.

اليوم الرابع: متحف المستقبل وزيارة للشاطىء

متحف المستقبل

 

من المثير أن تضم لـ جدول سياحي دبي 5 أيام الاندماج مع ابداعات التقنية العالمية من خلال هذه البوابة الرائدة التي أتاحتها دبي للزائرين والمواطنين فيها. فمتحف المستقبل الذي هو تجسيد لأروع مشاهد الابداع العماري، يحوي العديد من القطاعات التي تحرص الجهة الراعية على تطويرها تماشياً مع التطور السريع لعالم التكنولوجيا. ويمكن اعتبار قطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي أحد أبرز القطاعات التي يقدمها إلينا هذا المتحف الريادي.

شاطي دبي

بعد زيارة المتحف، يمكن الاستمتاع بوجبة الغداء في أحد مطاعم دبي الراقية، ومن ثم حينما تعتدل أشعة الشمس لتصبح مناسبة للشاطىء يمكن التوجه لقضاء بقية اليوم إلى المساء هناك وذلك لممارسة السباحة إضافة لمختلف الأنشطة التي توفرها الإمارة على امتداد شواطئها الرملية الجميلة.

 

اليوم الخامس: جولة تسوق رهيبة في أسواق دبي الكبيرة والرائعة

 

قبل المغادرة إلى المطار، ستذهب بجولة تسوق تضم أحد المولات الكبيرة التي تحوي مراكز تجارية كثيرة. وتجربة أحد مولات دبي ستكون مختلفة عن أي تجربة خضتها في أي مكان في العالم، ويمكنك أن ترى ذلك حينما تخوض هذه التجربة. 

تصفح المزيد...