كيف تقضي أفضل رحلة فى المنامة؟

How to Spend the Best Trip in Manama

هل تعلم أنك تستطيع أن تقوم بالعديد من الرحلات الرائعة في المنامة؟ فالمنامة، عاصمة مملكة البحرين، والتي تملك إطلالات ساحرة على سواحل الخليج العربي، قد خبّأت لك وجهات جميلة تتوزع بين المواقع التاريخية وأماكن التسوق وأماكن الترفيه إضافة إلى الاستجمام في الفنادق الشاطئية. وكل رحلة في المنامة ستلهمك وستربطك بتراث هذا البلد العريق الذي يعود تاريخ الحضارات فيه إلى عدة آلاف من السنين.

 

الرحلات في المنامة: متعة وغنىً

المنامة مدينة صغيرة ولكنها غنية بالمعالم الجميلة. تستطيع كسائح ان تصل إلى هذه المعالم في أوقات قصيرة بسبب قرب المسافة من جهة وتوفر وسائل النقل المتنوعة من جهة ثانية. ولكن البحرين مدينة قديمة من حيث استيطان الجماعات البشرية فيها، وهذا يجعلها تحوي العديد من الآثار التاريخية. ومتحف البحرين المليئ بالعينات والقطع الأثرية هو شاهد على ما أقوله لك.

سافر إلى البحرين، وخطط قبل ذلك للرحلات التي ستقوم بها داخل المنامة، واستمتع بجولات رهيبة في الأسواق والمتاحف والمنتجعات وغير ذلك.

أفضل الرحلات في المنامة

– متحف البحرين الوطني

يعتبر متحف البحرين تحفة تاريخية وسياحية فريدة. هو تحفة تاريخية لأنه يحوي المقتنيات القديمة للبحرين والتي تعود لآلاف السنوات. وهو تحفة سياحية لأنك ستتوجه في رحلة إلى مكان رائع مع مبنى بتصميم ساحر، ستجده يقع أمام واجهة بحرية جميلة. وفي المساء ستجده يتلألأ بالأنوار الجميلة التي تحيط به من كل جانب.

تم بناء متحف البحرين في عام 1988. وهو يضم العديد من القاعات التي تتوزع بحسب نوع المقتنيات وتاريخها.

العنوان: جسر الشيخ حمد، المنامة، البحرين.

الموقع: Bahrain National Museum

– بيت القرآن

بيت القرآن هو صرح هندسي وتاريخي جميل يقع في قلب العاصمة المنامة. وهو يضم مجموعة من المصاحف القديمة التي تعود إلى قرون عديدة مضت. ويضم هذا المكان ايضاً مخطوطات قديمة تبرز الخط الإسلامي الجميل مع مكتبة غنية بالأعمال الأدبية. كما يضم بيت القرآن قاعة محاضرات ومسجداً ومركزاً للدراسات والبحوث القرآنية.

لا يبعد متحف البحرين عن بيت القرآن إلا مسافة قصيرة، ويقع بالقرب من بيت القرآن العديد من المعالم السياحية للبحرين.

العنوان: طريق رقم 1901، المنامة، البحرين.

الموقع: Beit Al Quran

– باب البحرين

باب البحرين هو من معالم المنامة المعروفة. وتاريخياً يعتبر باب البحرين بوابة لسوق المدينة وعاكساً لتاريخ البحرين وثقافتها الغنية.

تم إنشاء باب البحرين عام 1949م. وطريقة بنائه مستوحاة من العمارة الإسلامية التقليدية في البحرين. 

في باب البحرين يمكن القيام بالعديد من الأنشطة، منها:

  • القيام بجولة ممتعة في هذا المكان الذي يضج بالجمال العمراني.
  • الاقتراب من الفنون اليدوية والمهارات الشعبية، مع شراء بعض منها.
  • شراء التحف والهدايا التذكارية المتوفرة في المتاجر المنتشرة.
  • المشاركة في الفعاليات والنشاطات التي تقام في هذا المكان بشكل دائم.

العنوان: شارع باب البحرين، المنامة، البحرين.

الموقع: Bab Al Bahrain

– مركز البحرين التجاري العالمي

تحول مركز البحرين التجاري العالمي في المنامة إلى معلم وأيقونة رائعة من أيقونات البحرين. بل هو من الرموز العمرانية لهذا البلد الصغير. فهو من جهة برج شاهق وكبير، ويحمل تصميماً عصرياً ويضم العديد من المؤسسات والشركات العالمية وفنادق 5 نجوم.

يحمل مركز البحرين التجاري العالمي في تصميمه لمسة هندسية مستوحاة من الثقافة العربية والخليجية، بينما يكشف التصميم الداخلي عن سمات الحداثة والعصرية التي تتجه إليها البحرين في كافة مرافقها.

العنوان: شارع عيسى الكبير، المنامة، البحرين.

الموقع: Bahrain World Trade Center

– سوق المنامة

المنامة هي مدينة قديمة جداً، وستتفاجأ إن قلت لك إن إنشاءها يعود إلى عام 1320 م. ومنذ ذلك الوقت تطورت هذه المدينة لتعج بالعمران. وكانت المنامة تحوي العديد من الأسواق منذ ذلك التاريخ. ولكن سوق المنامة الموجود حالياً في قلب المدينة يعود إنشاؤه إلى عام 1949م. وهو سوق كبير يدمج بين الطابع والقديم والحديث. وتوجد بالقرب من سوق المنامة الفنادق والمقاهي والمطاعم، مما يعني أن السائح يمكنه الإقامة بالقرب من السوق والتمتع بالتسوق فيه خلال فترة إقامته في المنامة.

يضم سوق المنامة متاجر الأقمشة والأدوات المنزلية والزجاجيات والهدايا التذكارية وغير ذلك.

العنوان: مجمع 304، المنامة، البحرين.

الموقع: سوق المنامة القديم

– المنتجعات الشاطئية

توجد في المنامة العديد من المنتجعات الشاطئية التي تستفيد من شواطئ الخليج العربي لتقدم لك أجمل إقامة وأفضل إطلالة. ومن أهم المنتجعات الشاطئية في المنامة:

فندق من فئة 5 نجوم.

عنوان الفندق: منطقة السيف، مبنى 112، شارع الملك محمد السادس، المنامة، البحرين.

موقع الفندق: The Ritz-Carlton, Bahrain

فندق من فئة 5 نجوم

عنوان الفندق: قطعة 346، مبنى 2951، طريق 4652، المنامة، البحرين.

موقع الفندق: Palavra Resort

فندق من فئة 4 نجوم.

عنوان الفندق: مبنى 101، المنطقة 322، جسر الشيخ حمد، البحرين.

موقع الفندق: Elite Resort & Spa

 

تدعوك المنامة في البحرين لتجربة سياحية لا تنسى. وأنت على موعد مع مدينة تجمع بين الحداثة والعراقة، وأهلها يتسمون باللطف والطيبة والكرم العربي. استمتع بالجولات والرحلات التي ستقوم بها، ولا تنس اقتناء الهدايا التذكارية، وكتابة مذكراتك وأخذ صور جميلة بالقرب من أهم معالم المنامة الرائعة.