اكتشف دول العالم دليل السفر

هل قمت بتجربة رحلة عائلية للمناطق السياحة فى المملكة العربية السعودية؟

هل قمت برحلة عائلية للمناطق السياحة فى السعودية؟

هل قمت برحلة عائلية للمناطق السياحة فى المملكة العربية السعودية؟ إذا كانت إجابتك لا ، فنحن ندعوك لزيارتها واكتشف جوهر السعودية، حيث ستجد مزيجًا من التنوع العالمي الذي نشأ من هذا مهد العديد من الحضارات الإنسانية، واكتشف أيضا النقوش الصخرية والمدن الأثرية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 10000 عام، اليوم ، تعد السعودية موطنًا للعديد من المواقع التراثية المسجلة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي حيث يقدم كل موسم من العام تجربة سعودية مميزة، سواء اخترت الصعود إلى قمة أعلى جبل، على ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر، أو الغوص في العجائب السحرية للشعاب المرجانية والحياة البحرية في البحر الأحمر.

رحلة عائلية للمناطق السياحة فى المملكة العربية السعودية؟

لا شك أن القيام برحلة عائلية للمناطق السياحية في المملكة العربية السعودية أمر يستحق المغامرة، وبخاصة عبور أكبر واحة نخيل في العالم تنمو فيها أكثر من 2.5 مليون نخلة، كل هذه التجارب المثيرة، وأكثر من ذلك، تنتظرك في بلد يحتل المرتبة الثالثة في العالم من حيث الأمان، لذا  استعد لتكون جزءًا من أكبر الأحداث الدولية داخل أبرز مدن السعودية، وانطلق لاكتشاف السحر الفريد للكرم السعودي وكرم الضيافة، حيث تستمتع بالطعام التقليدي اللذيذ المميز، ومشاهدة أروع التحف المعمارية الأيقونية، واكتشف عالم العطور الشرقية الساحر.

رحلة عائلية:

إذا ذهبت في رحلة عائلية للملكة العربية السعودية، لا تنسى زيارة  عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكثرها روعة، خاصة في الليل وهي:

1- الرياض

وهي من أكثر مدن العالم حداثة، ومن الأمثلة على ذلك وجود الكثير من مراكز التسوق الحديثة والكبيرة في المملكة العربية السعودية، وخاصة  أكبر مركز تجاري في الرياض هو الرياض جاليري حيث  يتميز الرياض جاليري بمركز تصميم بانورامي جذاب، لا سيما  أنه يوجد بها مناطق ترفيهية للأطفال، وفيها الكثير من المتاجر، بعضها علامات تجارية مشهورة مثل Next و H&M و Carter’s،  بالإضافة إلى ذلك، يوجد به ساحة انتظار سيارات كبيرة، ومثال آخر  يدعوك  إلى الذهاب إلى الرياض هو حدائقها الضخمة ونواديها الترفيهية.

2- مواقع التراث الثقافي

تقع مدينة العلا ، موطن أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد وتتميز بأصول تاريخية وثقافية مثل مدائن صالح، ثاني أكبر موقع تراث بعد البتراء الأردنية، كما تعمل الحكومة السعودية على تحويل المدينة إلى وجهة ثقافية وسياحية بيئية من المتوقع أن تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية بما في ذلك مشاهدة المعالم السياحية والتنزه والتخييم وغيرها من الرياضات والمهرجانات الصديقة للصحراء.

وبالقرب من الرياض، تجد مدينة الدرعية التاريخية المملكة العربية السعودية التي تزيد عن 300 عام من الثقافة والتاريخ من خلال تقديم تجارب تراثية فريدة من نوعها، وفرص تعليمية وثقافية ، ومعيشة سكنية عالمية المستوى، وعروض أسلوب حياة رائعة لتشمل تجارب التسوق والترفيه وتناول الطعام، حيث  يقع في قلب المشروع موقع الطريف للتراث العالمي لليونسكو، وهي مدينة شهيرة من الطوب اللبن، وموطن البيت الأول لعائلة آل سعود وعاصمة الدولة السعودية الأولى، تم الحفاظ عليه وترميمه للأجيال القادمة، وتوفر الدرعية 20 فندقًا فخمًا وأكثر من مائة مقهى ومطعم وثمانية متاحف وصالات عرض وملعب جولف ومضمار سباق.

تأشيرات الزيارة العائلية

تقدم وزارة الخارجية خدمة إلكترونية تتيح للمتلقي طلب زيارة أقارب من الدرجة الأولى من المواطنين والمقيمين (الوالدين ، الزوجة ، الأبناء).

متطلبات:

قم بتعبئة النموذج الإلكتروني على موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية بوزارة الخارجية ، وختمه ، واعتماده إلكترونيًا من غرفة التجارة أو صاحب العمل.

  • إذا كان الشخص المطلوب للزيارة من دولة غير عربية وكانت جوازات سفرهما متطابقة ، أدخل جميع البيانات باللغة العربية باستثناء الأسماء.
  • يجب أن يكون لدى السكان تصريح إقامة ساري المفعول.
  • من الأفضل أن يكون الشخص الذي تسأله قريبًا من الدرجة الأولى.
  • يجب أن يكون لدى المرشح للحصول على تأشيرة إقامة إقامة تجارية بدلاً من مرافق.

إجراءات التنفيذ:

  • على موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة الخارجية ، املأ النموذج عبر الإنترنت.
  • ختم الطلب واطلب من الغرفة التجارية أو صاحب العمل المصادقة عليه إلكترونيًا.

المملكة العربية السعودية أكبر دولة في الشرق الأوسط، حيث تتمتع المملكة العربية السعودية بمناظر طبيعية غنية ومتنوعة، فهي موطن لأطلال المملكة النبطية في العلا، وصحراء الربع الخالي، والمنتجعات الشاطئية الفاخرة في جدة، و جبال الطائف، حيث تتفتح الورود جنباً إلى جنب مع بساتين أشهر التمور في العالم، كما تقدم العاصمة الرياض تجاورًا رائعًا للأسواق القديمة وناطحات السحاب الحديثة، جنبًا إلى جنب مع العجائب الطبيعية مثل منحدرات منتزه إيدج أوف ذا وورلد خارج المدينة.

هل قمت برحلة عائلية للمناطق السياحة فى المملكة العربية السعودية؟

ومن أكثر الأماكن الجميلة التي تستمتع أيضا  عند زياراتها في المملكة العربية السعودية هي:

منطقة عسير:

إذا كنت من محبي الطبيعة، و تستمتع بها  وبالجبال والأجواء الجميلة. فإن عسير هي أفضل وجهة للزيارة هذا الصيف. حيث تتميز هذه المنطقة بالتضاريس الجبلية، وهذه الجبال. بالإضافة إلى جمالها الخلاب، فهي وجهة شهيرة للمغامرين الذين يستمتعون بتسلق الصخور وركوب الدراجات على الطرق الجبلية الوعرة. بالإضافة إلى أنها قرية رجال علماء. التي يعود تاريخ بنائها إلى 900 عام، هي واحدة من المواقع المرشحة لإدراجها في قائمة اليونسكو للتاريخ العالمي. مما يدل على التراث الثقافي لعسير.

جدة:

عروس البحر الأحمر، الممتعة برحلاتها البحرية وجولات الغوص والتجول في أسواقها التراثية في منطقة البلد.  للكشف عن الأبنية الخلابة التي ساعدت قطاع جدة العريق على أن يصبح أحد أهم المواقع المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

والآن بعد ما تعرفت على المملكة العربية السعودية، هل قمت برحلة عائلية للمناطق السياحة فى المملكة العربية السعودية؟ فإذا كانت إجابتك لا، فبادر بحجز رحلتك مع موقع المطار واستمتع برحلات صيفية ممتعة، وبالتقسيط.

تصفح المزيد...