دليلك لأفضل الأنشطة والمتاحف والمولات في المنامة

Your Guide to the Top Excursions, Restaurants, Museums, Activities, and Malls in Manama

هل أنت بصدد السفر والسياحة؟ وهل تريد التوجه إلى عاصمة عربية قريبة تتوفر فيها المعالم السياحية التي ترغب بها؟ المنامة، عاصمة البحرين، بانتظارك لتمنحك مزيجاً فريداً يجمع بين الأنشطة الترفيهية والتسوق وارتياد المطاعم المميزة. الرحلات في المنامة قائمة يومياً، وما عليك إلا أن تحجز رحلتك مستفيداً من عروض المطار الرهيبة. احجز من هنا.

 

السياحة في المنامة

المنامة هي عاصمة البحرين وصاحبة الحظ الأوفر بالمعالم والوجهات السياحية والفنادق والمولات التجارية. المنامة كعاصمة تقع في بلد صغير، ولكنها تنتمي لتاريخ عريق وكبير. فتاريخ البحرين يبرز من خلال المعالم التاريخية المتوزعة في أرجاء البلاد. ومن خلال زيارة المتاحف في المنامة يمكن الاطلاع على جانب من تاريخ البحرين الغني والجميل.

سنأخذك في هذه المقالة في جولة شاملة للتعرف إلى أبرز المطاعم والمتاحف الرحلات والأنشطة والمولات. وعليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن ما سنذكره لك هو عينات، وإلا فإن المنامة لا تُختصر بالمذكورات الآتية.

الدليل السياحي إلى المنامة

يوجد في المنامة العديد من المطاعم التي تقدم الطعام اللذيذ، وتوجد فيها متاحف ستفاجئك بمحتوياتها التاريخية. كما أن المنامة تعتبر مدينة آمنة ومثالية للقيام بالرحلات فيها حيث يمكن الوصول إلى أي نقطة في وقت وجيز، وهذه ميزة سياحية جميلة. وسنذكر لك أيضاً فيما يلي بعضاً من أبرز المولات إلى جانب الأنشطة السياحية الأساسية هناك، فرافقنا في العناوين الآتية:

أفضل المطاعم في المنامة

  • مطعم سيتراس أول داي داينينغ (Citrus All Day Dining): يقدم مختلف الأطباق العالمية من الباستا للمشاوي والطعام البحري.
  • مطعم ذا لوبي لاونج (The Lobby Lounge): يقدم الطعام العربي والمتوسطي والعالمي.
  • مطعم كوكولونا لاونج (The Lobby Lounge): يقدم الأطباق العربية والعالمية.
  • مطعم أودن (Odn Restaurant): يقدم الأطباق الفرنسية والأمريكية والعالمية.

أبرز المتاحف في المنامة

– متحف البحرين الوطني

 يعتبر من أهم المتاحف في منطقة الخليج، وهو يختصر تاريخ البحرين الممتد عبر أكثر من 6 آلاف عام. يضم المتحف قاعة المدافن وقاعة الوثائق والمخطوطات وقاعة العادات والتقاليد وقاعة التجارة والحرف التقليدية وقاعة دلمون، وقاعة تايلوس والإسلام. 

– متحف قلعة البحرين

يحتوي هذا المتحف على 500 قطعة من المقتنيات الأثرية التي تنتمي لحقب زمنية مختلفة في البحرين. ويمكنك زيارة هذا المكان الذي يقع بالقرب من قلعة البحرين أنت وعائلتك. 

– بيت القرآن

بيت القرآن هو مبنى يضم متحفاً ومسجداً ومكتبة وغرفاً عديدة. المبنى ذو تصميم جميل بزخارف على النمط الإسلامي. يحتوي المتحف على مخطوطات ونسخ نادرة للقرآن، كما يضم العديد من الكتب والمخطوطات القديمة.

– بيت خلف

 

يحوي بيت محمد خلف ذاكرة البحرين القديمة. وهو بتصميمه الخارجي والداخلي يربطك مباشرة بالمدينة القديمة وتراثها وطريقة عيش أهلها والأدوات التي كانوا يستعملونها.

أفضل الرحلات والأنشطة في المنامة

توجد في المنامة العديد من الوجهات التي يمكن القيام برحلات إليها، ومن أبرز هذه الوجهات:

– قلعة البحرين

وهي قلعة أثرية قديمة جداً، بنيت في عام 2300 قبل الميلاد، وصنفت كإحدى مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو.

 

– كورنيش المارينا

هو مكان مثالي للمشي، حيث يوجد رصيف صالح لذلك، وتصطف الأشجار مع مساحة خضراء جميلة على أطراف الرصيف، ومن ثم تصل إلى مصف القوارب على الخليج حيث تتوفر أماكن للجلوس ومقاهي مع إطلالات خلابة وجميلة على المياه وأفق المدينة.

 

– مزرعة الجِمال الملكية

زيارة مزرعة الجمال الملكية هي فرصة للاندماج مع الطبيعة الصحراوية للبحرين، ومع أهم مخلوق فيها وهو الجمل. في هذا المكان ستشاهد بيئة تربية الإبل وستستمتع بإطعام هذا الكائن الصحراوي الجميل.

 

– مركز البحرين التجاري العالمي:

وهو مبنى ذو تصميم مميز وإبداع هندسي قُصد منه جعل هذا المكان مركز استقطاب سياحي ومالي. لا تنس اصطحاب كاميرا التصوير لأن المشهد الهندسي لهذا الصرح مبهر.

 

ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة في المنامة، منها:

  1. القيام بالرحلات البحرية وممارسة رياضة السباحة والغوص.
  2. زيارة الحدائق والمنتزهات الجميلة خلال فصل الخريف والشتاء.
  3. الاستمتاع بنشاطات المنتجعات البحرية خلال فصل الصيف.
  4. زيارة الحديقة المائية والاستمتاع مع العائلة بأجمل الألعاب.

أهم المولات في المنامة

توجد في المنامة مراكز تسوق مميزة، وهي تنتشر في قلب المنامة وأكثر مناطقها حيوية، ومن هذه المراكز التجارية المميزة سنقدم لك ما يلي:

  • الأفنيوز: وهو من المجمعات التجارية الفخمة والجديدة والراقية، وهو أيضاً مكان ترفيهي مميز.
  • مودا مول: وهو يقع في مركز البحرين التجاري العالمي، ويحتضن أهم العلامات التجارية والبراندات العالمية.
  • مجمع السيف: في هذا المول يجتمع التسوق والمرح مع جمال وأناقة المكان.
  • غولد سيتي مول: خيارات التسوق فيه متنوعة وأسعاره تنافسية
  • مجمع العالي التجاري: مكان فاخر يعكس تراث وثقافة مملكة البحرين، ويحتوي على أكثر من 150 متجراً تقع في مكان ذي تصميم معماري رائع.

 

أنت على موعد في المنامة للانغماس في ثقافة البحرين العريقة وتذوق أشهى الوجبات في المطاعم الشعبية والعالمية. كما أنك ستحظى بفرص ترفيه متنوعة. اكتشف المنامة، جوهرة الخليج البحرية، وسارع للاستفادة من عروض المطار الرهيبة لما تبقى من هذا الصيف.