دليل السفر

ما هي انواع الحجز في الفنادق؟ وكيف تحجز غرفة بإطلالة جذابة

ما هى انواع الحجز في الفنادق و كيف تحجز غرفة باطلالة جذابة

يوفر موقع المطار الإجابة الكاملة حول السؤال المتكرر وهو ما هى انواع الحجز في الفنادق؟ و كيف تحجز غرفة بإطلالة جذابة، فحجز فنادق سلسة وخالية من المتاعب بأقل الأسعار.، قم بزيارة موقع أو تطبيق  المطار و أدخل إسم المدينة و تاريخ تسجيل الوصول والمغادرة ومتطلبات الغرفة تحت قسم الفندق، حيث سيتم عرض مجموعة من الفنادق من الفخمة إلى البسيطة، كما يمكنك تخصيص أساس البحث الخاص بك ، حول معلومات ثابتة مثلا للنطاق السعري وفئة النجوم والموقع والفلاتر الأخرى ذات الصلة وحجز الفندق الأنسب حسب تفضيلاتك، وليس هذا فحسب، بل يقدم المطار عروضًا وخصومات مثيرة على حجز الفنادق، حيث يتم تحديث أكواد الخصم بانتظام بموجب العروض التي يقدمها، إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا استخدام بطاقتك الخاصة بك لحجز الفنادق عبر الإنترنت بأقل الأسعار، فالتطبيق سهل الاستخدام أيضًا، وفي هذا المقال سوف تتعرف على أنواع الحجز في الفنادق وكيفية حجز غرفتك الفندقية، فكن معنا للنهاية.

انواع الحجز في الفنادق

يحظى حجز الفنادق عبر الإنترنت بشعبية نظرًا لأنه طريقة بسيطة وموفرة للوقت، وحجز الفنادق عبر الإنترنت آمن ومضمون، طالما اخترت موقع سفر حسن السمعة لإجراء حجوزاتك،  المطار هو  منصة حجز الفنادق عبر الإنترنت ذات السمعة الطيبة والتي تقدم مجموعة متنوعة من المرشحات لمساعدتك في اختيار الفندق الأفضل والأنسب لميزانيتك و تفضيلاتك، ولتحقيق الخيار الأفضل ، يمكنك إلقاء نظرة على تقييمات الفندق بالنجوم والتعليقات والصور الفوتوغرافية من الضيوف السابقين، كما يقدم المطار أيضًا ضمانًا لاسترداد الأموال في حالة إلغاء الحجز، و تضمين خدمة الواي فاي المجانية وتكييف الهواء ووجبة الإفطار والتلفزيون والنظافة اللائقة في الفنادق التي نختارها لك، وسوف نتعرف في السطور القادمة على  انواع الحجز في الفنادق، وطريق حجز فندقك.

1-حجز مضمون:

في الحجز المضمون ، يفترض الفندق أن الزائر سيتم حظر الغرف المطلوبة بعد التأكيد على حجزها لفترة، و بموجب هذا يوافق الفندق على الغرفة حتى وقت محدد للحجز بعد التغيير في الدفعة المقدمة للحجز المؤكد وهي:

  • الإيداع المسبق: يتطلب الحجز المضمون للوديعة المسبقة أن يدفع الزائر للفندق المبلغ المالي المتوقع قبل الوصول.
  • الدفع المسبق: يتطلب هذا السداد الكامل قبل وصول الضيف، وعادة ما يكون هذا هو الشكل المرغوب فيه للحجز المضمون.
  • بطاقة الائتمان: ضمان الحجوزات من خلال بطاقة الائتمان هي أكثر طرق الدفع شيوعًا في فندق رجال الأعمال، اعتمادًا على الوضع المالي والمال في البنك، كما يتم إصدار بطاقة الائتمان للمشترين / العملاء.
  • وكلاء السفر: يدفع الضيف لوكيل السفر مقدمًا مقابل حزم الرحلات الخاصة بهم ويضمن وكيل السفر حجز العملاء، وفي حالة عدم الحضور، يقوم الفندق عمومًا بدفع فاتورة وكالة السفر وفقًا للاتفاق.
  • ضمان الشركة: هذه اتفاقية تعاقدية بين الشركة والفندق والتي تنص على أن الشركة ستقبل المسؤولية المالية عن أي ضيف لا يحضر.

2-الحجز غير المضمون:

هو حجز مؤقت، وفي هذا الحجز، لا توجد أي إجراءات قانونية لتأكيد الغرفة ولا يتم دفع أي مبلغ مقدم للإيداع، أما غير المضمون هو حجز مؤقت لا يتم فيه تأمين إيرادات الغرفة.

يؤدي إجراء الحجز إلى تعزيز فرص الحصول على سعر أفضل للسكن المضمون عند وصوله. حيث تسمح الحجوزات للفندق بإدارة تجربة الزائر بشكل أفضل خلال المواسم العادية وفصل الذروة. كما تختلف عملية الحجز حسب حجم الفندق وعلامته التجارية. وكذلك نظام الحجز المستخدم. و يرجى تقديم تفاصيل حول كيفية معالجة مكتب الاستقبال للحجوزات.

كيف يمكنني حجز فندق بأقل سعر من خلال المطار؟

يمكن أن يساعدك المطار في التخطيط لرحلتك، فلدى المطار كل ما تحتاجه لرحلتك، فسواء كنت مسافرًا بمفردك أو مع عائلتك، فإنك تستطيع اختيار أفضل فندقاً لدينا، وبخاصة مع  توفر أكثر من مليون فندق للاختيار من بينها، فهذا يساعدك على في العثور على أسعار رائعة في كل من الفنادق المحلية والفنادق الراقية، وعلاوة على ذلك تتوفر الشاليهات الآن في الرياض وجدة وقريبًا في جميع أنحاء المملكة، كما يمكنك استئجار شاليهات أو استراحات لقضاء عطلة عائلية لا تنسى.

  • فقط اختر مكان عطلتك المقبلة.
  • يقدم المطار مجموعة واسعة من خيارات الفنادق في جميع أنحاء العالم، مع خدمة استثنائية و أسعار منخفضة.
  • كما يوفر عددًا من الوجهات المشهورة عالميًا مقسمة إلى فئات بناءً على الغرض من استخدامها.

ما هى انواع الحجز في الفنادق

حجز غرفة فندقية

تعرف على خطوات حجز غرفة فندقية، و احجز غرفتك بشكل سريع وبخطوات بسيطة:

1- طلب نوع الغرفة:

فعند إجراء الحجز، تأكد من طلب نوع الغرفة التي تريدها.على سبيل المثال، إذا كانت الضوضاء تمثل مشكلة، فستحتاج إلى الابتعاد عن المصاعد وآلات الثلج مثلا.  لذا احرص على اختيار غرفة لا تواجه الشارع.

2- احجز ببطاقة ائتمان:

احجز فندقك ببطاقة ائتمان بدلاً من بطاقة الخصم، حيث  توفر بطاقات الائتمان للعملاء مزيدًا من الحماية في حالة الاحتيال.

3- قم بتأكيد الحجز:

اتصل بالفندق قبل أسابيع قليلة من إقامتك لتأكيد حجزك وتأكيد حصولهم على طلباتك الخاصة. (على سبيل المثال، غرفة بعيدًا عن الضوضاء.

4- احصل عليه كتابيا:

اطلب تأكيدًا كتابيًا لجميع الحجوزات. و سترسل لك جميع الفنادق تقريبًا تأكيدًا بالبريد الإلكتروني لحجزك أو سترسل إليك تأكيدًا بالفاكس إذا لم يكن لديك وصول إلى البريد الإلكتروني

وأخيرا تأكد من إحضار نسخة من الحجز الخاص بك عند تسجيل الوصول، فقط في حالة فقد الفندق لك في نظامه.

في هذا المقال أجبنا عن السؤال الأهم ما هي أنواع الحجز في الفنادق؟ و كيف تحجز غرفة بإطلالة جذابة، وكيف  تختار غرفتك الفندقية وخطوات حجز الغرفة بالإضافة إلى أهم أنواع الحجز في الفنادق حتى تستطيع فهم كيفية  حجز رحلتك وفندقك عبر الإنترنت.

تصفح المزيد...