اكتشف دول العالم دليل السفر

أجمل مدن تركيا في صيف 2023

beautiful cities in turkey

ما هي أجمل مدن تركيا في الصيف؟ وهل توجد بعض المدن التي يفضل السفر إليها في صيف 2023؟ ما هي مزايا هذه المدن وما هي معالمها الطبيعية والسياحية؟

 رافقنا في هذه الجولة السريعة لتحدد وجهتك في هذا الموسم، خصوصاً إذا كنت ممن يرغب أن يقضي فترة من الراحة والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة والمرافق السياحية المهمة. سنستعرض لك في هذا المنشور ما يلي:

1-   إسطنبول في الصيف

2-   أنطاليا في الصيف

3-   طرابزون في الصيف

4-   يلوا تركيا في الصيف

 

مقدمة عن مدن تركيا والسياحة فيها:

تركيا بلد سياحي بامتياز، فقد حباها الله بطبيعة جميلة جداً، وبسواحل تمتد على مسافات تتجاوز ال 7000 كيلو متر، موزعة على أربعة بحار هي: البحر المتوسط والبحر الأسود، وبحر إيجة، وبحر مرمرة. وهذا ما يجعل تركيا بما تحويه من امتداد جغرافي وسواحل طويلة ومناخ معتدل بلداً متنوعاً وغنياً على صعيد المعالم السياحية والمناظر الطبيعية.

 

قائمة أجمل مدن تركيا في الصيف:

1- مدينة أسطنبول:

مدينة أسطنبول هي أشهر من نار على علم. ولا أظن أنك لم تسمع بهذه المدينة العريقة من قبل، فهي أشهر مدن تركيا على الإطلاق. وجمالها وموقعها وتاريخها والعناية التي تولى للسياحة فيها يجعلها وجهة المسافرين الأولى على الدوام.

 

إسطنبول في الصيف

إسطنبول في الصيف

وإسطنبول في الصيف أجمل وأميز مقارنة بباقي الفصول. فصيفها غير حار، وطقسها لطيف جداً. مما سيجعل تجوّلك في أرجائها تجربة فريدة ورهيبة.

تفتح لك أسطنبول في الصيف أبوابها لتتعرف إلى معالمها السياحية بشكل أفضل. حيث ستزور مساجدها العريقة والتي ستتفاجأ بجمالية عمرانها. وستزور متاحفها العامرة وقصورها وحدائقها الرائعة.

إن كل زقاق وكل حي في أسطنبول في الصيف ستجده ينبض بالحياة ويناديك لتستكشفه وتتأمله وتلتقط الصور التذكارية فيه.

وإضافة إلى ما سبق ستتمتع في أسطنبول بالجولات الترفيهية في مدن الملاهي والأحواض المائية، وستبتاع الكثير من احتياجاتك من مراكزها التجارية وأسواقها الشعبية المميزة.

 اسطنبول في الصيف هي خيارك الأمثل إذا كنت من محبي العراقة والتاريخ والجمال والتجوال. إحجز تذكرتك إلى هناك من خلال تطبيق المطار.

 

2- أنطاليا:

إذا كنت ممن يرغب بمناخ متوسطي منعش، فأنطاليا هي خيارك الأفضل. فهي واحدة من أفضل المدن التركية التي ستجد فيها سواحل متوسطية جميلة مع خدمة مميزة في مطاعمها وفنادقها ومنتجعاتها.

 

أنطاليا في الصيف

أنطاليا في الصيف

كالعديد من المدن المتوسطية، تتمتع أنطاليا بسلسلة جبال تطل على شواطئها الزرقاء. وبمناخها الدافئ صيفاً وطبيعتها التي تجمع بين مرتفعات مشرفة وسواحل متلألئة تعتبر أنطاليا مقصداً لمحبي الاستجمام تحت أشعة الشمس على شواطئها الساحرة.

 

3- طرابزون:

طرابزون من أشهر المدن التركية التي لها إطلالة على البحر الأسود. وهي بموقعها ومناخها وجهة ملائمة لمن يبتغون الاستمتاع بالطبيعة والتاريخ كونها تضم بعض القلاع والمتاحف إضافة إلى الغابات والمساحات الخضراء والينابيع المتدفقة.

 

طرابزون في الصيف

طرابزون في الصيف

المناخ الصيفي في طرابزون مثالي. وإذا كنت من عشاق الرحلات والمغامرات، فقرية أوزنجول بانتظارك في فصل الصيف. فهذه المحمية الطبيعية تحوي الجبال والمرتفعات والحيوانات الأليفة كالغزلان وغيرها. ويمكنك التمتع بالعيش مع الطبيعة العذراء هذه من خلال استئجار أكواخ سياحية أعدت لتجعلك تعيش هذه التجربة الفريدة.

وليست أوزنجول هي الوحيدة التي تصلح لمخيمات الصيف، حيث يمكنك التوجه أيضاً إلى مرتفعات السلطان مراد لتنعم بالعيش وسط الحيوانات البرية والطيور ولتخوض تجربة تسلق المرتفعات المليئة بالتحدي والتشويق.

إن طرابزون في الصيف هي كالجنة على الأرض، وتعتبر مكاناً ممتازاً للسياحة العائلية لتوفر الشقق الفندقية فيها والمطاعم والأسواق.

 إذا أردت الوصول إلى ضفاف البحر الأسود.. إلى طرابزون في الصيف، فتطبيق المطار في خدمتك ليوفر لك أفضل العروض.

 

4- يلوا تركيا (عاصمة محافظة يلوفا):

 

تأخذك مدينة يلوا التركية إلى ضفاف بحر مرمرة. وهي تبعد عن مدينة إسطنبول ما يعادل ساعتين ونصف تقريباً بالسيارة. وهي مقصد للكثير من الزوار، خصوصاً من دول الخليج خلال فصل الصيف، وذلك بسبب كثرة الأماكن السياحية فيها، ولشدة جمال الطبيعة فيها، وبسبب توافر عوامل الأمان وانتشار المساجد.

 

يلوا تركيا في الصيف

يلوا تركيا في الصيف

صيف يلوا رائع وهو يميل للدفء والرطوبة، وتصل درجات الحرارة في شهري يوليو وأغسطس ل 30 درجة مئوية. وبسبب وجود العديد من المنتجعات والمصايف فيها وامتزاج مدنها بالتاريخ القديم للحضارة البشرية، فإن سحر التجوّل في أرجائها لن يفارقك وستخرج من رحلتك إليها بتجربة فريدة ومميزة.

 مدينة يلوا في الصيف بانتظارك، وتطبيق المطار بانتظارك مع أسعار رهيبة ومنافسة خلال هذا الموسم.

تصفح المزيد...