تركيا

أين هي أفضل الشواطئ في تركيا؟

Where Are the Best Beaches in Turkey

تعتبر تركيا دولة بحار، فلديها امتدادت بحرية كبيرة وجميلة. والمميز في بحار تركيا أنها متنوعة، فهي تطل على البحر المتوسط وبحر إيجة وبحر مرمرة والبحر الأسود. إن افضل الشواطئ في تركيا ستجدها منتشرة في هذه البحار الأربعة. وستجد لكل بحر بصمته الخاصة وجغرافيته التي يتفرد بها. لذا، فإن لقضاء الوقت على شواطىء المتوسط له بصمة مختلفة عن تلك التي في بحر إيجة أو البحر الأسود. كما أن الأوقات المناسبة للتواجد على شواطئ هذه البحار يختلف أيضاً. فأجواء البحر المتوسط أكثر دفئاً لأشهر عديدة. بينما أجواء البحر الأسود ليست كذلك، حيث إن برودة الطقس قد تكون عائقاً في أوقات عديدة خلال السنة.

أمر آخر مهم بالنسبة لـ افضل الشواطئ في تركيا وهو أن تركيا بلد سياحي بامتياز، لذا ستجد الكثير من الشواطئ المجهزة بالمرافق والتجهيزات السياحية التي توفر للزائر قضاء وقت جميل وممتع. من هنا، فإن افضل الشواطئ في تركيا يعتمد أيضا على معيار جاهزية هذه الشواطئ وقدرتها على تقديم أفضل خدمة.

وفيما يلي افضل الشواطئ في تركيا التي سيتم الحديث عنها في هذه المقالة: 

  1. شاطئ إزتوزو (Iztuzu Beach) 
  2. شاطئ كابوتاس (Kaputas Beach)
  3. شاطئ أيازما (Ayazma Plaji)
  4. شاطئ أتاكوم (Atakum Beach)
  5. شاطئ تيكيرداغ (Tekirdag)
  6. شاطئ سيرالي (Cirali Beach)
  7. شاطئ وادي الفراشات (Butterfly Valley Beach)
  8. شاطئ كاش (Kaş Beach)

 

1- شاطئ إزتوزو (Iztuzu Beach) 

المكان: يطل شاطئ إزتوزو على البحر الأبيض المتوسط.

الموقع: İztuzu Beach

شاطئ إزتوزو (Iztuzu Beach) 

لمسافة تمتد حوالي 5 كيلومترا  يلتحم شاطئ إزتوزو بمياه البحر الأبيض المتوسط اللامعة. ويعرف هذا الشاطئ بسلاحفه التي تضع بيوضها في الرمال كل سنة، مما يعني أن زيارة هذا الشاطئ فيها نحو من الاندماج مع الطبيعة من عدة جهات، من جهة الرمال والبحر وطحالبه وأسماكه، وكذلك السلاحف التي تتنقل بين البحر واليابسة.

في شاطئ إزتوزو يمكنك القيام برحلة على القوارب السياحية في مختلف التضاريس المائية لهذا المكان الرائع.  ستجد في بعض المساحات كراسي الاستلقاء للتشمس مرصوفة بشكل جميل مع مظلاتها لتحظى بيوم رائع على الشاطئ. 

يعتبر هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ في تركيا، وهو تقليدي من جهة أنه لا يحوي منتجعاً أو فندقاً. وما ستقوم به هو أنك ستحجز لك كرسياً للتشمس والاستلقاء بشكل مباشر وتتمتع بهواء البحر الأبيض المتوسط المنعش.

 

2- شاطئ كابوتاس (Kaputas Beach)

المكان: يطل شاطئ كابوتاس على البحر الأبيض المتوسط.

الموقع: Kaputaş Beach

شاطئ كابوتاس (Kaputas Beach)

حينما تصل إلى المنطقة التي يقع فيها شاطئ كابوتاس ستجد تلالاً صخرية ذات غطاء نباتي خفيف، تشبه كثيراً التلال المتوسطية التي تجدها في الكثير من المناطق المتوسطية للدول المطلة على هذا البحر. وعند نهاية جرف صخري طويل، ستجد مساحة رملية وكأنها خصصت لمن يريد الاستجمام على شاطئ البحر في هذه المنطقة. فهو شاطئ محضون بهذا الجرف الصخري من ثلاث جهات، والجهة الرابعة هي نافذة هذا الساحل الرملي على البحر المتوسط.

للوصول إلى شاطئ كابوتاس، يمكنك أن تستعمل الدرج الذي بني لينقلك من أعلى الجرف إلى رمال الشاطئ. ويمكنك أن تصل إليه من خلال رحلات القوارب وهي طريقة مثيرة جداً وستشعر بالمتعة من خلالها.

 

3- شاطئ أيازما (Ayazma Plaji)

المكان: يقع شاطئ أيازما في جزيرة بإطلالة خلابة على بحر إيجة

الموقع: Ayazma Plajı

شاطئ أيازما (Ayazma Plaji)

يقع شاطئ أيازما في بقعة تحيط بها تلال غير مرتفعة. ويعتبر هذا الشاطئ هو الأشهر في هذه الجزيرة التركية الواقعة في بحر إيجة. ستستمتع بالمياه النظيفة، وبسبب ذلك يمكنك أن ترى الحياة البحرية فيما إذا حاولت الغوص في بعض أعماقه القريبة من الشاطئ.

شاطئ أيازما مجهز بكل ما تحتاجه، حيث ستجد كراسي الاستلقاء مع مظلاتها. ويمكنك أن تقصد بعض المطاعم القريبة من الشاطئ حينما تشعر بالجوع.

 

4- شاطئ أتاكوم (Atakum Beach)

المكان: يقع شاطئ أتاكوم على البحر الأسود.

الموقع: Atakum Beach

شاطئ أتاكوم (Atakum Beach)

شاطئ أتاكوم هو أحد أجمل وأكبر الشواطئ على البحر الأسود. وهو مليئ بالمرافق ومجهز ليجعلك تقضي يوماً من الإثارة والاستمتاع على رماله الذهبية. على شاطئ أتاكوم أنت لن تسبح فقط أو تتشمس، بل ستلعب على الملاعب الرياضية، وستتجول على امتداد الشاطئ من خلال الدراجات الهوائية. 

يضم هذا الشاطئ المطاعم والمقاهي والأسواق والعديد من وسائل الراحة. كما يمكنك أن تحجز مساحة منعزلة عليه لتحظى بالخصوصية خصوصاً إذا كنت مع عائلتك.

 

5- شاطئ تيكيرداغ (Tekirdag)

المكان: يقع شاطئ تيكيرداغ على بحر مرمرة.

الموقع: Tekirdağ

شاطئ تيكيرداغ (Tekirdag)

البقعة الجغرافية التي تحيط ببحر مرمرة مليئة بعبق التاريخ من خلال العمران والآثار والمعالم التي مازالت إلى الآن موجودة. وحينما تسبح في بحر مرمرة ستشعر بأن هذا البحر قد شهد الكثير من الأحداث عبر التاريخ، خصوصاً وأنه يقع بين قارتين واجهتا الكثير من الصراعات إضافة إلى التمازج الحضاري، إلى أن استقرت الأمور ليكون هذا المكان منتمياً إلى بلد واحد.

شاطئ تيكرداغ يعرف أيضاً باسم لؤلؤة مرمرة. يبلغ طول ساحله حولي 150 كيلومتراً. ويمكن الوصول إلى هذا الشاطئ إما من خلال الطريق الساحلي أو من خلال الطريق الداخلي.

يقع هذا الشاطئ في مدينة شاركوي التركية، وهي المدينة المعروفة بكونها منصة عشاق القفز المظلي.

 

6- شاطئ سيرالي (Cirali Beach)

المكان: يطل شاطئ سيرالي على البحر الأبيض المتوسط.

الموقع: Çıralı Beach

شاطئ سيرالي (Cirali Beach)

حينما تصل إلى شاطئ سيرالي، ستجد منطقة تحوي مرتفعات تتراوح بين مرتفعات منخفضة وأخرى أعلى منها. يقع بظهر الشاطئ بعض المرتفعات المنخفضة، وستجد في الأفق إلى جوانبه مرتفعات عالية مكسوة بغطاء شجري. وعند نهاية الجرف يمتد شاطئ سيرالي في بقعة جغرافية هائة وخلابة وفي وسط حرجي رائع.

المدينة التي يقع فيها هذا الشاطئ تحوي فنادق صغيرة، يمكنك الانطلاق منها إلى شاطئ سيرالي وقضاء يوم جميل على رماله الناعمة. 

 

7- شاطئ وادي الفراشات (Butterfly Valley Beach)

المكان: يطل شاطئ وادي الفراشات على البحر الأبيض المتوسط.

الموقع: Butterfly Valley

شاطئ وادي الفراشات (Butterfly Valley Beach)

لن تندم إذا زرت المكان الذي يقع فيه هذا الشاطئ، لأنك ستتفاجأ ببقعة مليئة بالجمال والروعة التي لا يمكن اختصارها بالوصف هنا. إن المنطقة التي يقع فيها شاطئ وادي الفراشات لا تصلح للسباحة فقط، بل أيضاً للتجول لكي تغترف من جمال الطبيعة الخلاب هناك. ويمكنك أن تركب القارب لتكون جولتك بحرية أيضاً وليست فقط من خلال المشي.  يقع شاطئ وادي الفراشات في مضيق محاط بالمنحدرات الوعرة والمكسورة بالأشجار، فتشعر وكأنك في منطقة استوائية ولكن بطقس متوسطي جميل.

 

8- شاطئ كاش (Kaş Beach)

المكان: يطل شاطئ كاش على البحر الأبيض المتوسط.

الموقع: Beach

شاطئ كاش (Kaş Beach)

يعتبر شاطئ كاش من الشواطئ التركية الشهيرة والتي يقصدها العديد من الناس خلال المواسم المناسبة للسباحة وللتشمس. يقع الشاطئ في مدينة كاش الساحلية والمتميزة بمنازلها الريفية البيضاء. يشتهر هذا المكان بمياهه الهادئة، وبمساحاته المخصصة لحمامات الشمس. ستجد العديد من القوارب التي يمكن أن تقلك في رحلة بحرية قريبة وممتعة. 

تصفح المزيد...