اكتشف دول العالم دليل السفر

اكتشف أبرز الاماكن السياحية فى المملكة العربية السعودية لعام 2022

اكتشف أبرز الأماكن في المملكة العربية السعودية لعام 2022

اكتشف أبرز الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لعام 2022 من خلال قراءة هذا المقال، حيث يعتقد البعض أن المملكة السعودية لا تحتوي على أماكن ومعالم سياحية ودينية غير البقعة المشرفة.

حيث أن المملكة عرفت منذ قديم الزمان بالسياحة الدينية، وذلك لاحتوائها على أشرف بقاع العالم وهما مكة والمدينة، كما أنهما يشد لهما الرحال كل عام.

الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية

تحتوي المملكة العربية السعودية، على أماكن متعددة ومختلفة من جبال، وحدائق، وبحار، كما أن طبيعتها ساحرة ومناظرها خلابة، كما أن أهم ما يميز المملكة السعودية أنك تشعر فيها بالراحة وتجد استمتاع بكل المناظر التي تشاهدها والتي تعتبر لا مثيل لها على الأطلاق سواء الجبال أو البحار.

كما يوجد بها العديد من المعالم التاريخية والأثرية، والتي تشير إلى وجود تاريخ وحضارة وتراث عريق، كذلك تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية الحديثة، والتي تلبي كافة الاحتياجات العمرية.

فإذا كنت ترغب في السفر لزيارة المملكة العربية السعودية وقضاء أفضل الأوقات هناك فإنك ستجد موقع المطار في انتظارك فكل ما عليك هو الضغط هنا.

أجمل وأبرز الاماكن السياحية في الرياض

لعلك سمعت عن موسم الرياض، حيث العاصمة السعودية والتي تحتوي على أجمل الاماكن السياحية والتي يأتي إليها العديد من الأشخاص كل سنة لحضور موسم الرياض والاستمتاع بالمناطق السياحية هناك.

وادي الطوقي بالرياض

يعتبر هذا الوادي من أجمل الاماكن السياحية في العاصمة، كما أنه يعتبر أحد أطول الأودية، كما أنه يحتوي على مناظر طبيعية للجبال والأشجار والصخور.

حافة العالم الرياض

إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع فلا تنسى زيارة حافة العالم كما أطلق عليها، حيث تشاهد العديد من المناظر الخلابة والتي تبهر عقلك، حيث أنها تقع على منحدر صخري شاهق. كما أنه يطل على وادي متسع ولا يوجد له نهاية. مما يعطي المكان منظر رهيب ومبهر يجعلك تتمتع برؤية قدرة الله في خلقه.

درة العروس بجدة

وننطلق سريعاً من الرياض إلى جدة حيث تجد أفضل القرى السياحية هناك وهي درة العروس والتي تقع على ساحل البحر الأحمر.

حيث تحتوي تلك القرية على العديد من المعالم المميزة والاماكن السياحية الجميلة ومنها ما يلي:

  • الشواطئ الرملية.
  • المسابح.
  • الفنادق
  • المنتجات.
  • مرسى اليخوت.
  • نادي للجولف.
  • نوادي رياضية.
  • مقاهي.
  • مساجد.
  • مدينة ترفيهية.
  • نادي للفروسية.
  • سكن فندقي.
  • الرياضات المائية، مثل: التزلج على الماء والغوص.

برج المملكة في الرياض

وعند العودة إلى الرياض نجد أبرز المعالم في السعودية الحديثة التي يرجع تاريخها إلى عام 2002م وهي برج المملكة. حيث يتميز البرج باحتوائه على أكبر مراكز التسوق، كما أن ارتفاعه يصل إلى حوالي ثلاثمائة متر.

ويضم البرج العديد من المحلات التجارية، والشقق السكنية، والمطاعم، كما يوجد به العديد من الفنادق مثل فندق الفورسيزون، كما أن البرج يحتوي على مسجد الملك عبد الله وهو يعتبر ثاني أكبر مسجد في العالم.

اكتشف أبرز الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لعام 2022

قلعة المصمك

من أكبر الاماكن السياحية والأثرية التي يمكنك مشاهدتها في المملكة العربية السعودية هي قلعة المصمك. والتي يعود تاريخها إلى نهايات القرن التاسع عشر.

كما أن القلعة تقع على مركز المدينة القديمة (الديرة)، وتتخذ شكل هيكل مبني على الطريقة الطينية الخرسانية.

كما تحتوي القلعة على العديد من المميزات الأخرى حيث تتمتع بتاريخ عريق. حيث أن لهذه القلعة الفضل في أن المملكة السعودية تحمل لقب عائلة (آل سعود). وذلك بعد أن شهدت القلعة تجمع قوات آل سعود لاستعادة مدينة الرياض في سنة 1902 ميلادياً.

السياحة المائية في الدمام

تتنوع السياحة في الدمام بشكل كبير بين التسوق والترفيه والمتنزهات ومن أهم ما يميز الدمام هي السياحة المائية لأن للدمام تقع علي ساحل الخليج العربي وبها شاطئ يسمى شاطئ نصف القمر وهو واحد من اجمل شواطئ المملكة العربية السعودية بشكل عام و من شواطئ الدمام بشكل خاص والذي يتوافد عليها السائحون من داخل الدمام وخارجها و يعتبره السائحون مكانا رائعا لممارسة الرياضات الشاطئية المتنوعة

كما يوجد في الدمام ايضا بحيرة مدن و التي تعتبر من أكبر البحيرات الصناعية في المملكة العربية السعودية. وهي وجهة سياحية للعديد من السائحين كما يوجد في الدمام القرية المائية في الدمام. حيث تعتبر مكان مثالي جدا للأنشطة المائية و الملاهي المائية بشتي أنواعها. كما يقصدها الكبار و الصغار في فصل الصيف الحار ليقضون بها امتع الاوقات. و لا تحتوي علي ألعاب مائية فحسب بل يوجد بها مركز صحي الساونا و الجاكوزي و ملعب رياضي و العاب البلياردو وتنس الطاولة

منطقة الهدا

منطقة الهدا في الطائف و التي تتميز بارتفاعها عن مستوى سطح البحر بأكثر من ألفي متر و هذا يجعلها مقصد سياحي هام لأهل الطائف والسائحين حيث تمتاز بجو خيالي و طبيعة خلابة حيث تكثوها الاشجار و الورد الذي يميز الطائف عن غيرها من البلدان كما أن فيها هواء نقي جميل يجعلها من أهم الأماكن التي تود زيارتها

منتزه أبو خيال

منتزه أبو خيال في مدينة أبها وهو مقصد سياحي رائج جدا لكل زائري مدينة أبها الخلابة. حيث يمتاز بالتنوع و الاتساع الخضري الذي يجعل الإنسان في راحة و عزله مع الطبيعة و الهواء النقي. بفضل تلك الأشجار يجعلك رئتيك في حالة من البهجة كما أنه مقصد رائج جدا لمحبي المغامرات و تسلق الجبال. حيث يتواجد فيه رياضة تسلق الجبال كما يوجد أيضا ركن خاص بالأطفال. فلذلك يعتبر منتزه ابو خيال مكان مناسب للرحلات العائلية حيث لكل فئه عمرية نشاط يمكن ممارسته

تصفح المزيد...