أفضل الوجهات السياحية

أفضل وجهات التزلج في أوروبا للمبتدئين

The Best Ski Destinations in Europe for Beginners

السفر إلى أوروبا في الشتاء هو بمثابة زيارة كوكب جديد مختلف كثيراً عن زيارات الصيف والربيع، فأوروبا في الشتاء مشبعة بالسحر والجمال. تخيّل مثلاً أن تحتسي قهوتك في أحد مقاهي سانت موريتز في غروبندن في سويسرا وأنت تشاهد من خلال النافذة الهطول اللطيف للثلج وهو يراكم الكساء الأبيض النقي في كل مكان. أو أن تتناول إفطارك في أحد مطاعم ميريبيل في فرنسا والضباب يلف المدينة القابعة وسط الثلوج، وأنت تشعر بالدفئ والسكون في الداخل.

خلال زيارتك لأوروبا في الشتاء أنت ستتعرض لثقافة وفن وأسلوب حياة أوروبا في هذا الموسم، وستشعر بالجمال الخلاب في الكثير من التفاصيل. وبالتأكيد من أبرز أساليب الحياة خلال فصل الشتاء وهطول الثلوج هو ممارسة رياضة التزلج الممتعة، فالكثير من المدن الأوروبية الجبلية مجهزة لممارسة هذه الرياضة. ولكن ما سنذكره لك في هذه المقالة هو أبرز الوجهات المجهزة للتزلج والمناسبة للمبتدئين، على اعتبار أن أكثر الزوار القادمين من منطقة الشرق الأوسط أو المنطقة العربية ليس لهم تجربة سابقة في هذا الميدان. فمن المهم إذن أن يتواجدوا في أماكن مناسبة لهم حتى يتدرجوا في ممارسة التزلج دون التعرض لأي مخاطر.

فما هي أبرز هذه المواقع المناسبة للمبتدئين؟ فلنعددها بداية قبل الحديث عن كل واحدة منها بشيء من التفصيل:

1- سانت موريتز، سويسرا

2- تيني، فرنسا

3-  كورتينا دامبيزو، إيطاليا

4- ساس في، سويسرا

5- مريكدالين، النرويج

6- ليخ، النمسا

7- بوروفيتس، بلغاريا

8- سيرفينيا، إيطاليا

 

1- سانت موريتز، سويسرا

سانت موريتز، سويسرا

مدينة سانت موريتز في مقاطعة غروبندن السويسرية هي موطن السياحة الشتوية والرياضات المتنوعة عند هطول الثلوج، وهي مدينة عريقة في مجال الرياضات الشتوية بحيث يعود ذلك فيها قرن ونصف من الزمان. ستجد في سانت موريتز ما يقارب الـ 87 منحدراً وممراً كلها صالحة للتزلج وللرياضة على الثلج، وهذا ما يجعل هذه البقعة إحدى أكبر مناطق الرياضات الشتوية في منطقة جبال الألب في أوروبا.

تتوفر في سانت موريتز العديد من المنتجعات والفنادق التي يمكنك الإقامة فيها للاستمتاع بعد ذلك بممارسة رياضة التزلج. وستجد في بعض هذه المنتجعات مصاعد خاصة للمبتدئين ومنحدرات مناسبة للتدرّج في تعلم التزلج.

ستستمتع في منتجعات سانت موريتز بالسير لمسافات طويلة والتجول في الطرقات المغمورة بالثلج على طرفيها، وستغمرك مشاهد الثلوج بالراحة والسكينة. أما المناظر البانورامية الممزوجة بأفق جبال الألب فهي أقرب ما يكون لجنة أرضية.

 

2- تيني، فرنسا

تيني، فرنسا

تقع تيني على مساحة من المرتفعات العالية لجبال الألب من الجهة الفرنسية. وهي عبارة عن مجموعة من القرى المجهزة لاستقبال السياح لغرض الاستمتاع بالطقس الشتوي وبالنشاطات الشتوية. يوجد في هذه المنطقة شبكة من المصاعد التي تساعد على رياضة التزلج وخصوصاً للمبتدئين.

تضم المنطقة أيضاً مجاميع من المطاعم والمتاجر والمنتزهات. وستجد فيها أيضاً مسارات للمشي وللدراجات الهوائية.

يصل ارتفاع منتجعات هذا المكان إلى ما يتجاوز 3400 متراً فوق سطح البحر، وتتساقط الثلوج بغزارة فيها لتوفر مكاناً ملائماً للتزلج لأكبر فترة ممكنة.

ستجد في تيني مناطق مخصصة للعائلات وللمبتدئين لاحتواء مرتفعاتها على منحدرات غير حادة، وعلى مصاعد مناسبة. لذا، إذا كنت تريد تجربة هذه الرياضة، فمنتجعات تيني هي إحدى الخيارات المناسبة لك في فرنسا.

 

3-  كورتينا دامبيزو، إيطاليا

تعتبر هذه المنطقة إحدى الوجهات الرائعة للتزلج وخصوصاً للمبتدئين وقليلي الخبرة في هذه الرياضة. وستجد فيها شبكة كبيرة من المنحدرات المناسبة وتضم أيضاً مدارس للتزلج ومجموعة واسعة من الأنشطة الخاصة بهذه الرياضة.

ستجد المسارات الانحدارية اللطيفة مناسبة جداً لك كمبتدئ مع تجهيزها بمصاعد خاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المكان سيكون من ضمن مجموعة الأماكن التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة في العام 2026، وهذا يعني أن العديد من التحسينيات تطرأ وستطرأ عليها إلى حين حلول موعد هذه الاحتفالية الشتوية المثيرة.

 

4- ساس في، سويسرا

ساس في، سويسرا

منتجع ساس في السويسري هو من أجمل منتجعات التزلج السويسرية، بل هو أفضلها. يتمتع المكان بمشاهد خلابة ويضم مدرسة ممتازة للتزلج مما يجعلها مثالية للمبتدئين في هذه الرياضة. يضم المكان ارتفاعات تصل إلى ما يقارب الـ 4000 متراً.

ستجد في المكان مجموعة من الفنادق العريقة والجميلة، مع مسارات للمشي والتجول تصل إلى حوالي 100 كلم. يتوفر المكان على 22 مصعداً أغلبها مثالي للمبتدئين وغيرهم من الفئات.

 

5- مريكدالين، النرويج

مريكدالين، النرويج

تم افتتاح منتجع التزلج هذا في العام 2003، وهو منتجع صغير ولكنه صار مقصداً للسياح وللسكان المحليين بسبب تجهيزه الجيد ولكونه أحد أفضل وجهات التزلج في النرويج.

يوجد في مريكدالين منحدرات عديدة، منها ما هو مناسب للمبتدئين والمتوسطين. ينهمر الثلج على فترات طويلة في هذا المكان، مما يجعله مكاناً تتوفر فيه ممارسة رياضة التزلج لأطول فترة ممكنة.

يحيط بالمكان العديد من المطاعم والمتاجر، وتستطيع الحصول على معدات التزلج من المحال المتوفرة في محيط هذا المنتجع. يعد هذا المكان خياراً مثالياً للعائلات لتوفره على مناطق أنشطة مخصصة للأطفال.

 

6- ليخ، النمسا

ليخ، النمسا

ستتمكن في منطقة ليخ في النمسا من تلقي دروس التزلج قبل ممارسة هذه الرياضة المشوقة. وتضم المنطقة أحد أهم منتجعات التزلج التي تناسب المبتدئين، وستجد فيها مدارس ومدربين لتعلم هذه الرياضة.

مشاهد المنحدرات المغطاة بالثلوج في هذه المنطقة خلابة ورائعة، وهي ستأسرك وتجعلك تقضي إحدى أجمل جولاتك السياحية خلال فصل الشتاء في أوروبا.

 

7- بوروفيتس، بلغاريا

بوروفيتس، بلغاريا

يعتبر هذا المكان من أشهر منتجعات التزلج في بلغاريا، وهو من الأقدم أيضاً. ومن ميزاته أنه يوفر خياراً مناسباً للتزلج للمبتدئين إذا ما قارناه بمناطق التزلج الأخرى في بلغاريا.

يمكن الوصول إلى المنتجع بسهولة، حيث لا يبعد إلا 70 كلم عن العاصمة البلغارية. تصل الارتفاعات الجبلية في هذا المكان إلى 2500 متراً كأعلى نقطة يمكن التزلج من خلالها. وتعتبر المناطق الأقل ارتفاعاً هي الأماكن المثلى لتزلج المتبدئين في هذه الرياضة.

 

8- سيرفينيا، إيطاليا

سيرفينيا، إيطاليا

خلال ساعة ونصف تستطيع أن تصل من مطار تورينو إلى منتجع سيرفينيا في إيطاليا. يقع  المنتجع على سفح جبل شديد الانحدار، والمكان مغطى بالثلوج بالكامل بسبب ارتفاعه الشديد. ويعتبر هذا المكان مناسباً أيضاً للمبتدئين بسبب وجود مسارات سهلة توصل إلى أماكن مناسبة جداً للتزلج. تحيط بالمكان العديد من المطاعم والمتاجر، وتستطيع الحصول على بعض أدوات التزلج من تلك المتاجر المتخصصة.

تصفح المزيد...