اكتشف مدن العالم لندن

5 أماكن للمشي والتجول لتكتشف سحر العاصمة البريطانية لندن

5 أماكن للمشي والتجول لتكتشف سحر العاصمة البريطانية لندن

لذة المشي في مدينة عريقة ومتنوعة المعالم كمدينة لندن لا يعرفها إلا من جربها. فالمشي في هذه المدينة هي عملية اكتشاف وتوغل في الثقافة والتاريخ والعمران وفي سجايا الناس وفي حركة الاقتصاد. وكلما تمشيت وتجولت ستتعمق أكثر حتى لو مررت بنفس الحي أو الشارع أو المنتزه مرات عديدة. بل قد تخرج في كل جولة بانطباع مختلف ونظرة ذات لون آخر. وكأن المشي في لندن، بل في مختلف المناطق البريطانية ينطبق عليه قول الفيلسوف اليوناني هرقليطس: نحن لا نسبح في النهر ذاته مرتين.

على أي حال، هيىء نفسك للمشي والتجول باقتناء حذاء رياضي ملائم، وملابس مريحة ومناسبة، واصطحب حقيبة ظهر جيدة لتضع فيها قارورة المياه وبعض حاجاتك البسيطة من الطعام، واصطحب كتابا صغيراً للمطالعة في أوقات الراحة. ولا تنس أن تصور وتوثق لجولاتك، ومن ثم تدون ما مررت به على دفتر يومياتك، حيث ستجد بعد سنوات أن ما دونته كان ملهماً حقاُ وستتفاجئ بالملاحظات والتفاصيل التي نسجتها أناملك بالحبر الأزرق.

وفيما يلي بعض الأماكن المقترحة التي ننصحك بزيارتها، مع الإشارة إلى أن لندن مدينة كبيرة وهي تحوي الكثير الكثير من الأماكن الصالحة للمشي، ولكننا لا نستطيع حصرها في هذه المقالة الصغيرة.

عناوين أماكن التجول قبل الحديث عن كل واحدة منها بشكل مقتضب:

  1. متنزه هايد بارك
  2. جسر لندن
  3. حدائق كينسينجتون
  4. شارع كوفنت غاردن
  5. شارع بورو ماركت

 

1- منتزه هايد بارك:

متنزه هايد بارك

منتزه هايد بارك هو أكبر حدائق ومنتزهات لندن وأجملها. وهو قديم التأسيس إذا يعود إلى عام 1637 م. وهو من أبرز الوجهات التي يقصدها السياح بسبب ما يتمتع به من طبيعة رائعة ومناظر خلابة وتنوع في الأمور التي يمكن أن تراها. فهذا المنتزه يحتوي على بحيرة جميلة وعلى مساحات خضراء شاسعة وأشجار ضخمة ووارفة. ويمكن ممراسة مختلف النشاطات فيه من قبيل المشي وركوب الخيل وركوب الدراجات الهوائية والقوارب.

وهو يحوي في الوقت عينه مقهى ومطعماً وملاعب مختلفة للعب والتمرين، ومساحة لألعاب التسلية والترفيه. 

ويمكن رؤية عدد كبير من الطيور في أرجائه. وتستطيع إطعام البط والإوز المنتشر قريباً من بحيرته.

وما يهم بالنسبة لموضوعنا هنا أنك تستطيع التجول والمشي لمسافات كبيرة في هذا المكان. فهايد بارك الذي يقع في قلب لندن تتوزع فيه مساحات خضراء تصل إلى حوالي 142 هكتاراً.

وهو يحوي دروباً ومسارات مخصصة لمن يريد أن يمشي أو يركض. ويمكن أن يشاركك في جولتك أحد أصدقائك أو عائلتك. وتذكر دائماً ما للتجول في الطبيعة وفي الهواء النظيف الذي تبثه الأشجار الكثيفة من فوائد على جهازك التنفسي وعلى تخفيف نسب التوتر لديك وتحسين حالتك النفسية.

 

2- جسر لندن:

جسر لندن

أظن أن أغلبنا سمع بجسر لندن وبرجيه الجميلين. فهو من أشهر معالم هذه المدينة ومن أجمل تصاميمها العمرانية. بل هو أحد أشهر الجسور حول العالم. والقيام بجولة عليه معناه أنك ستعبر جسراً معلقاً يطل على نهر التايمز الكبير. ومن على فوقه ستطل على أجزاء من مدينة لندن وعلى نهرها الجميل الذي تعبره السفن والعبارات. 

وفي محيط الجسر ستجد المطاعم والمقاهي مما يعني أنك تستطيع التخطيط لجولة متكاملة تقطع فيها مسافات طويلة حول الجسر وفوقه ومن ثم تقوم باستراحة في مطعم أو مقهى لتناول ما تشتهيه. ولا تنس التقاط أجمل الصور التذكارية هناك. فأنت على موعد لزيارة جسر تم بناؤه في أواخر القرن التاسع عشر.

 

3- حدائق كينسينجتون:

حدائق كينسينجتون

نعود إلى المشي في الحدائق، وهذه المرة في حدائق جميلة جداً وهي حدائق كينسينجتون. وهي حدائق فخمة تحمل سمات الفخامة الملكية مع الطراز الإنجليزي في تصاميمها وتفاصيلها. وهي مهمة للمشي لأنها تمتد على مساحة تتجاوز 107 هكتارات. 

ستمشي في هذه الحدائق عبر مساحات واسعة من المروج الخضراء وستلتف حول بحيرتها الصغيرة. ويمكنك أن تأخذ استراحة إلى جانب نوافيرها المتناغمة. 

وبحال أردت أن تتمشى يومياً في هذه الحديقة فبإمكانك أن تحجز في أحد الفنادق القريبة منها، كما في فندق هيلتون لندن ويمبلي أو فندق ذا أرش أو فندق سنترال لندن، فتصبح الجولة الصباحية مخصصة إلى هذه الحدائق التي تستطيع بحق أن تبدل لك من حالتك النفسية وسط طبيعتها الصاخبة والجميلة.

 

4- شارع كوفنت غاردن:

شارع كوفنت غاردن

حي كوفنت غاردن هو حي مثالي لمن يريد التجول والتسوق والتسكع في المقاهي والأسواق.  فهو وجهة عالمية، إذ يقصده الكثير من السواح حين زيارتهم للندن. وهو حي كبير ويمتد، شارعه لمسافة طويلة من دون وجود سيارات أو أي نوع من المركبات. فهذا الحي مخصص لتمشي فيه ولتزور أهم المتاجر التي تضم التحف القديمة والألبسة والأجهزة والموضة وغيرها. كما أنك تستطيع أن تحظى بمتاجر شركة آبل هناك.

وستجد في هذا الشارع الكثير من المطاعم والمقاهي. وهو صالح جداً للجولات العائلية لإمكانية أن تقضي أوقات استراحتك معهم في أحد هذه المطاعم.

 

5- شارع بورو ماركت:

شارع بورو ماركت

ويضم هذا الشارع أكبر وأقدم أسواق المواد الغذائية في لندن، وهو مقصد كل عشاق الطعام كونه يحوي مجموعة واسعة من المنتجات المحلية والعالمية. بل يعتبر هذا المكان مستودعاً كبيراً لفنون الطبخ ولاكتشاف النكهات الجديدة.

يقع سوق بورو ماركت على الضفة الجنوبية لنهر التايمز في لندن. وهو يتشكل من طريق وتفريعات صغيرة يقصدها الناس أثناء النهار ويقضون الليل في مقاهيه ومطاعمه.

تصفح المزيد...