اكتشف مدن العالم لندن

لندن مزيج بين السحر والروعة والحداثة في انتظارك

لندن مزيج من السحر والروعة وأفضل الأماكن السياحية في لندن

تعتبر لندن من أشهر الوجهات السياحية التي تمكنت من جذب عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم، فهي تجمع بين الأماكن السياحية والمتاحف الأثرية، بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية الساحرة، والكثير من الأسواق، كما أنها من أكبر مدن إنجلترا، لذا إن كنت تريد قضاء إجازة ممتعة لك ولأسرتك سوف نأخذك في جولة سريعة للتعرف على أفضل المعالم السياحية في لندن.

السياحة في لندن

تضم لندن أماكن سياحية رائعة تتنوع ما بين المسارح، والمتاحف وغيرها من الأماكن، كما أطلق عليها البعض مدينة الضباب، كما تتميز باحتوائها على فنادق، مطاعم كبيرة، يمكنك تناول أشهى المأكولات، والتسوق والحصول على خدمات بجودة عالية، يمكنك الذهاب على الحدائق للاستمتاع بالهواء النقي.

أهم الأماكن السياحية في لندن

إذا كنت تريد الذهاب إلى أماكن ساحرة رائعة الجمال يمكنك التجول في أحد الأماكن التالية:

1- برج لندن Tower of London

اشتهرت لندن بهذا البرج، وهو يقع على الحدود المركزية للمدينة، يطلق عليه الكثير من المسميات منها البرج الأبيض، القلعة الملكية، كما أنه عبارة عن قلعة وقصر، يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن 11 الميلادي، كما أمر الملك ويليام الأول ببنائه، بالقرب من سور المدينة الرومانية، مستخدماً الحجارة الجيرية والهدف من بناء برج لندن هو لحماية سكانها من الهجمات، ثم أصبح البرج من أهم معالم لندن التي يمكن زيارتها.

2- ساعة بيج بن Big Ben

يطلق عليه اسم برج الساعة وهو من أشهر معالم لندن التي يمكن الاستمتاع عند مشاهدتها، حيث ترى التصميم المعماري الرائع وصوت الاجراس الرنانة المنتشرة في لندن، كما يزن حجمه نحو 13.5 طن، استقطبت ساعة بيج بين عدد كبير من كبير من السياح.

3- برج الجسر Tower Bridge

تم البدء في بناء هذا الجسر إلى عام 1886 حيث تم افتتاحه في عام 1894 بعد أن قاما المعماريين هوريس جونز، جون وولف باري بالانتهاء من بنائه، يجمع بين الهندسة القوطية، والمعمارية المبتكرة، استخدم في البناء أحجار من الجرانيت، الحديد الصلب، والخرسانة، يمر جسر لندن المعلق على نهر التايمز.

4- نهر التايمز River Thames

يعتبر من أشهر معالم لندن كما أشتهر بطوله الذي يبلغ 215 ميل، حيث يبدأ منبعه من كوستولدز ويمر بوسط لندن، والوصول إلى المصب في بحر الشمال لكي يكون هو النهر الذي يغطي البلد بالكامل، كما يمر من فوقه أكثر من 200 جسر، يضم ما يقرب من 125 نوع من الأسماك، تقام على ضفاف نهر التايمز العديد من الفعاليات والمهرجانات، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

5- برج ذا شارد أحد

إذا كنت بالفعل تريد إلى أفضل الأماكن السياحية في لندن فلا تفوت زيارة هذا البرج، فهو يعتبر أطول ناطحات السحاب الأوروبية التي تقع في لندن، يصل ارتفاعه إلى 309.6 متر، بالإضافة إلى احتوائه على عدد 96 طابق تم بنائه من الفولاذ والخرسانة الصلبة، تحتوي الطوابق على العديد من الأنشطة المختلفة منها المطاعم، الفنادق، الشقق السكنية، أماكن لاصطفاف السيارات.

الأنشطة السياحية في لندن

من أهم المتاحف في لندن ما سوف نذكره، حيث تضم المدينة مجموعة هائلة من المتاحف التي تحتوي بدورها على الآثار والتصميم المعماري الرائع ومن أبرز ها :

1- متحف فيكتوريا وألبرت

يعتبر من أكبر المتاحف التي تعرض فنون متنوعة، يستعرض المتحف ما يقرب من 2.3 مليون قطعة أثرية عالمية ومحلية، بالإضافة إلى المجوهرات والحُلى.

2- المتحف البريطاني

من أهم متاحف العالم كما يضم حوالي 13 مليون قطعة أثرية، لكل من يريد تعلم الثقافة وتراث الشعوب المختلفة، يمكنك زيارة المعرض البريطاني، والاستمتاع بوقت ممتع لك ولعائلتك.

3- المعرض الوطني

يقع في ساحة ترفلغار وهو من أبرز متاحف لندن، ويتابع أعماله الكثير من الأشخاص، حيث يعود تأسيسه إلى القرن 19، يضم عدد كبير من اللوحات لأشهر الفنانين منهم بيكاسو، دالي، ليوناردو دافنشي، يعرض برامج سمعية بصرية، بالإضافة إلى جولات سياحية رائعة للكبار والأطفال.

4- متحف العلوم

إذا كنت من عشاق مجالات علم الطبيعة والتكنولوجيا يمكن زيارة متحف العلوم، حيث يقدم عينات جيولوجية وبيولوجية، كما يسعى إلى تقديم المعرفة العلمية للزائرين.

أفضل الأماكن السياحية في لندن

أهم القصور في لندن

تضم المدينة مجموعة كبيرة من القصور التي أبدع المهندسون في بنائها من أشهرها:

1- قصر باكنغهام

من أهم معالم السياحة في لندن، التي لا يمكنك السفر دون زيارته يعود تاريخ بنائه إلى عام 1761. ثم تم تحويله إلى قصر فاخر على أساس الطراز الكلاسيكي الفرنسي. بعد أن كان يمتلكه عائلة الملك جورج الثالث.

2- قصر كينسينغتون

يتميز بالتاريخ الملكي العريق ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1689. ولقد استخدم القصر بمثابة إقامة واستراحة للملوك منهم الملكة فيكتوريا. ثم تحول إلى مكاتب وأجنحة الدوقة البريطانيين منها دوقة كامبريدج، غلوستر.

3- قصر هامبتون كورت

عبارة عن تحفة فنية تتشكل في هيئة القصر، لذا لا تفوت زيارته. والقيام بالعديد من الجولات، يطلق عليه اسم قصر تيودور. تم بناؤه على يد المعماري نايتس هوسبيتالير، حيث الحدائق الغنية والمباني المبنية بالطوب الأحمر.

4- قصر وستمنستر

من أشهر الأماكن السياحية بلندن. تم تأسيسه في بداية القرن الـ 11 استخدمه وليام الأول مقر للحكم. ثم تم تحويله إلى مقر البرلمان. أشتهر بالطراز القوطي الفيكتوري، المصمم على يد كلاً من تشارلز باري، باجن في العصور الوسطى.

أهم المعالم الترفيهية في لندن

إن كنت من عشاق الترفيه والتسوق ننصحك بزيارة تلك الأماكن:

1- أكواريوم لندن للحياة البحرية

من أفضل الأماكن الترفيهية في لندن، يضم 400 نوع من الأسماك والسلاحف الخضراء بكافة فصائلها المختلفة. حصان البحر والشعب المرجانية، والاستمتاع بعروض الغوص والسباحة في المسابح.

2- ميدان بيكاديللي سيركس

من الأماكن الترفيهية الجذابة للسياح، فهو يقع في تقاطع لأربعة من الشوارع الرئيسية في المدينة.  ستجدها مليئة بالأشخاص والمتسوقين باستمرار. بالإضافة إلى الاستمتاع بعروض السيرك والألعاب الشعبية المسلية.

تصفح المزيد...