كيف تقضي أفضل رحلة فى القاهرة؟

How to Spend the Best Trip in Cairo

ستغدق عليك القاهرة من جمالها وبساطتها وتاريخها، وهي تسحر زائريها دائماً بتميزها السياحي ووجهاتها التي تعد من الأشهر حول العالم. أي رحلة في القاهرة ستحتاج إلى خطة حول كيفية الاستفادة القصوى منها. وعلى أي سائح أن يعي أن أفضل رحلة في القاهرة هي التي تستوعب التوجه إلى أكبر عدد من معالمها الفريدة.

إرشادات للسفر والإقامة في القاهرة

توجد بعض النصائح تعتبر من مقدمات تحقيق أفضل رحلة إلى القاهرة في مصر. وهذه النصائح تشمل مسائل حجز تذكرة الطائرة، والحجز الفندقي ووقت السفر ووسائل المواصلات. وسنتحدث عنها هنا بإيجاز، حيث ستجد حولها مقالة مستقلة تحتوي على كافة التفاصيل التي تحتاج إليها.

– حجز تذكرة طائرة إلى القاهرة

 احسم موعد سفرك في وقت مبكر، وهذا سيساعدك على الحجز في وقت مبكر أيضاً، مما يساعدك في الحصول على أسعار تذاكر طيران مناسبة لك.

قم باختيار شركة طيران تقدم الخدمات التي تحتاجها، وقارن بين هذه الشركات حتى تصل إلى السعر الأفضل بنظرك.

– حجز الإقامة الفندقية

مع تحديد موقع السفر باكراً يمكنك القيام بالحجز الفندقي في وقت مبكر أيضاً. والحجز الفندقي المبكر يفتح أمامك خيارات عديدة، ويمكنك من اختيار أنسب سعر لك. عليك أن تراعي في الحجز الفندقي احتياجاتك، فهل تحتاج أن يكون مكان إقامتك بالقرب من المطاعم، أو المواصلات العامة، أو بعض معالم الجذب أو غير ذلك، كل هذه التفاصيل عليك ان تحسمها خلال الحجز الفندقي.

كما عليك تحديد فئة الفندق، وهل أنت بصدد الإقامة في شقة فندقية أم فندق تقليدي، وما هي مدة الإقامة التي تحتاج إليها.

أهم 5 فنادق من فئة 4 نجوم في القاهرة

  1. فندق شتيجنبرجر التحرير
  2. فندق البارون القاهرة
  3. فندق تويا بيراميدز فيو
  4. فندق نوفوتل البرج القاهرة
  5. فندق هيلتون القاهرة الزمالك ريزيدنسز

– المواصلات في مدينة القاهرة

تحتوي مدينة القاهرة على وسائل نقل عامة متنوعة، منها مترو الأنفاق والأوتوبيسات والميكروباس، والترام، وسيارات الأجرة، وأوبر وكريم والعبارات في نهر النيل. وعليك اختيار وسيلة النقل المناسبة لك، وتجنب ركوب أي وسائل نقل غير آمنة.

أهم الوجهات التاريخية في القاهرة

مصر حافلة بالتاريخ وبالمعالم التاريخية، وهي تعتبر أهم بقعة في العالم من حيث ضمها لأشهر الآثار القديمة لحضارات أبهرت البشرية وعلى رأسها الحضارة الفرعونية. وسنذكر لك هنا بعضاً من معالم القاهرة التاريخية:

  • معالم الجيزة الأثرية: تضم الجيزة آثار أهم حضارة قديمة في تاريخ البشرية وهي الحضارة الفرعونية. في الجيزة ستزور الأهرامات وأبو الهول وغيرها من المعالم القديمة. احرص على الحجز في فندق يطل على الأهرامات، فلن تنسى هكذا إقامة أبداً.

 

  • مسجد محمد علي: هو من أجمل المساجد في مصر، والبعض يعتبره تاج المساجد هناك بسبب الصرح المعماري الفريد الذي يتمتع به. ويعتبر هذا المسجد من معالم الحقبة العثمانية في مصر.

 

  • المتحف المصري: يضم المتحف المصري في القاهرة كنوز الفراعنة وأقدم الآثار في التاريخ الإنساني. كما يضم آثاراً من العصر الروماني وغيره من العصور. المتحف المصري قديم، ويعود تأسيسه إلى عام 1858 م. وهو يضم أكثر من 180 ألف قطعة أثرية، من ضمنها تماثيل الفراعنة وأجسادهم المحنطة.

 

  • جامع الأزهر: يعتبر صرح جامع الأزهر أيقونة من أيقونات القاهرة التاريخية وقلبها النابض. وهو رمز من رموز الحقبة الإسلامية، وتحديداً الحقبة الفاطمية وما يليها. حيث تحوّل هذا المكان العظيم إلى مركز ديني وجامعة علمية مشهورة، يتوجه إليه المسلمون من كافة أنحاء العالم الإسلامي.

 

  • قلعة صلاح الدين: تقع قلعة صلاح الدين في قلب القاهرة، وتعتبر من أهم المعالم القديمة هناك. أسس هذه القلعة صلاح الدين الأيوبي في القرن الثاني عشر الميلادي، وذلك لحماية مصر آنذاك من الغزوات الصليبية.

 

  • خان الخليلي: إذا أردت أن تقترب من الثقافة المصرية الممزوجة بعبق الحضارة الإسلامية، وكيف ينعكس ذلك على التصميم وعلى المساجد والأضرحة الموجودة في المكان، فعليك زيارة خان الخليلي في القاهرة. يعود تاريخ هذا المكان إلى القرن الرابع عشر الميلادي، وقد بناه الناصر محمد بن قلاوون. وستجد في هذا المكان متعة التجول في الأزقة الضيقة، والمرور على مختلف أنواع المتاجر ومحلات العطارين والمطاعم الشعبية والمقاهي التراثية.

أهم الأنشطة الترفيهية في القاهرة

أنت على موعد مع العديد من الأنشطة الترفيهية في مدينة عريقة وكبيرة كالقاهرة. ويمكنك أن تمارس الأنشطة الآتية:

  • التسوق: تضم مصر الكثير من الأسواق القديمة، كما أنها تضم الكثير من الأسواق الحديثة، وما عليك إلا أن تجرب التسوق في كليهما، بأن تنتقي بعض الأسواق في كل من القسمين.

 

  • ارتياد المطاعم والمقاهي: يوجد متعة في ارتياد المطاعم والمقاهي في مصر، فأماكن توزعها رائع، فمنها ما يطل على النيل، ومنها ما يتواجد في الأحياء القديمة والأسواق التراثية، ومنها ما هو قريب من الطرق المؤدية إلى آثار الجيزة، وغير ذلك.

 

  • نشاطات في نهر النيل: يعتبر نهر النيل أحد أهم معالم مصر الطبيعية. وهو شريان الحياة الذي يمدها بالمياه لري الأراضي ولسد حاجة السكان من الماء. وستجد على ضفاف النيل العديد من المطاعم والمقاهي، كما يمكنك ممارسة المشي أو ركوب الدراجات الهوائية. كما يمكنك ركوب أحد العبارات الكبيرة التي تقطع مسافات مهمة على طول النهر الذي يشق القاهرة من الجنوب إلى الشمال.

 

  • حضور العروض الثقافية والفنية: مصر هي أم الدنيا، والقاهرة هي عاصمة عريقة وغنية بالثقافة والفن، لذا تستقبل العاصمة المصرية الكثير من الفعاليات والعروض الفنية والثقافية، وما عليك إلا متابعتها لمعرفة مواعيد نشاطها، وذلك من خلال حسابات وزارة الثقافة والسياحة في مصر.

خاتمة

زيارة مصر حافلة بالكثير من النشاطات السياحية، ولا يمكن أن يعود أي سائح من مصر إلا راضياً لكون هذه الأرض من أقدم الأراضي التي استقبلت أقدم الحضارات البشرية. وتعتبر القاهرة هي قلب مصر النابض. وهذه المدينة المزدحمة بالسكان لا تنام أبداً. فأنت ستجد الناس في المقاهي والأسواق وفي الشوارع في أي وقت يخطر على بالك الخروج خارج الفندق.

لا تفوت زيارة مصر، وزيارتك الأولى لها ستكون أروع أمر تقوم به في حياتك.  قم بالحجز من خلال شركة المطار.