اكتشف دول العالم قطر

قائمة بأفضل أماكن التسوق في قطر

the List of the Finest Shopping Destinations in Qatar

توفر قطر تجربة تسوق لا مثيل لها، وأنت على موعد مع تشكيلة من المتاجر والأسواق سترضي ذوقك حتماً، بدءًا من الأسواق التاريخية وحتى المحلات الفاخرة والعلامات التجارية الفاخرة المشهورة عالميًا. ويمكن اعتبار التسوق في قطر شكلاً من أشكال الفن والمتعة والترفيه. وحينما تجد المتنزهات الرخامية تبيع أفضل المجوهرات والعطور والأزياء، فإنك ستحظى في الأسواق العريقة على كل شيء: من الأقمشة إلى المصنوعات اليدوية إلى الآلات الموسيقية، بالإضافة إلى العطور التي تناسب مختلف الأذواق.

 

الخور مول

الخور مول

يقع الخور مول على الساحل الشمالي الشرقي لقطر، ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ 55.0016 مترًا مربعًا ويضم أرقى متاجر التجزئة والخدمات. يضم مجمع التسوق أكثر من مائة متجر مختلف، بما في ذلك مجموعة متنوعة من المطاعم ومحلات الملابس ودار السينما ومركز الترفيه العائلي، مما يسمح للضيوف بتحقيق رغباتهم بينما يستمتعون أيضًا. يوفر التصميم الداخلي الحديث للمبنى، الذي يحتوي على وسائل راحة عملية وعصرية، تباينًا مذهلاً مع الهندسة المعمارية العربية التاريخية للمبنى. وبالإضافة إلى ذلك، يعد مركز التسوق موطنًا لعدد كبير من المتاجر ذات الأسعار المعقولة من جميع أنحاء العالم والمنطقة، بما في ذلك Lifestyle وThe Body Shop وSplash.

 ستجد مجموعة واسعة من أماكن تناول الطعام في مركز التسوق، بما في ذلك المخابز والمقاهي ومطاعم الخدمة السريعة مثل مقهى باتيل وتشيليز وبابا جونز. خيارات تناول الطعام في المركز التجاري ستلبي رغباتك حتماً وستضفي على التسوق متعة خيالية.

 

الحزم مول

Al Hazm Mall

الحزم، الذي يُترجم اسمه حرفيًا إلى “الأرض المرتفعة”، بالتأكيد يرقى إلى مستوى اسمه من خلال تزويد الضيوف بتجربة استثنائية. يعد هذا المكان، الذي تم تشييده على الطراز الإيطالي ويضم متاجر ومقاهي ومطاعم تحيط بممشى مركزي، مكانًا مفضلاً للاستراحة للسكان. هذا المجمع الفخم هو مثال للرفاهية، فهو يجمع بين الفن والثقافة والطعام بطريقة تشيد بالأناقة الدائمة لإيطاليا بالإضافة إلى كرم الضيافة في شبه الجزيرة العربية.

 

اكتشف دوحة فستيفال سيتي

Discover Doha Festival City

تعتبر دوحة فستيفال سيتي أكثر من مجرد جنة للمتسوقين لأنها تضم أكثر من 400 علامة تجارية مختلفة وهي موطن لأول منافذ هارفي نيكولز وايكيا في البلاد. وهي أيضاً موطن لأول عالم Angry Birds في المنطقة، ومتنزهات SnowDunes الترفيهية ذات الطابع الشتوي، وVirtuocity، أول مركز للألعاب الإلكترونية في البلاد، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام التي تنال إعجاب العملاء من جميع الميزانيات والأذواق.

ويُعد دوحة فستيفال سيتي مكانًا شهيرًا لتناول الطعام، ويضم مجموعة واسعة من المطاعم التي تناسب مجموعة متنوعة من التفضيلات والأسعار. يعد مطعم Jamie’s Italian وLa Duree وLe Petit Train Bleu من المطاعم التي تستوعب مجموعة متنوعة من التفضيلات الغذائية والميزانيات. وتشمل الاحتمالات الأخرى ناندوز، تشيز كيك فاكتوري، وبي إف تشانغز. هل تفضل تناول الطعام أثناء تنقلك؟ يمكن للمتسوقين تناول الطعام في مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة قبل استكشاف المركز التجاري والاستمتاع بالأنشطة المختلفة التي يقدمها.

 

فيلاجيو مول

فيلاجيو مول

فيلاجيو مول هو مجمع للتسوق والترفيه، ويمكن العثور عليه داخل منطقة أسباير. ستجد فيه مجموعة واسعة من الأسعار ومستويات الرفاهية المتاحة. وهو يعد وجهة متكاملة للعائلات، حيث يقدم فيه كل شيء بدءًا من الملابس وحتى المجوهرات والوجبات السريعة وحتى وجبات العشاء والأفلام أو المتنزهات الترفيهية وغير ذلك الكثير. ومع ذلك، قد لا يكون الموقع مناسبًا لمحفظتك المالية. تنقل قناة داخلية مليئة بالجندول العملاء حول أحد أجنحة مركز التسوق، حيث يتم إنزالهم بعد ذلك خارج شارع فيا دومو مباشرةً، وهو شارع راقي يضم جميع الأسماء التجارية المفضلة لمشتري السلع الفاخرة. على طول ممرات فيا دومو المزينة بالذهب الفاخر، يمكنك العثور على علامات تجارية فاخرة مثل ديور، دولتشي آند غابانا، غوتشي، لويس فويتون، فندي، بولغاري، وكارتييه، على سبيل المثال لا الحصر.

 

قطر مول

قطر مول

يقع قطر مول بالقرب من استاد الريان مباشرةً، ويضم أكثر من 500 خيار مختلف لتناول الطعام والتسوق والمقاهي. يخفي مركز التسوق بأكمله، من واجهته المذهلة إلى تصميماته الداخلية المثيرة للاهتمام، نوعًا من المفاجأة، مما يضمن أن النزهة ستكون خالدة في الذاكرة لفترة طويلة. “الواحة” عبارة عن ردهة يبلغ ارتفاعها 30 مترًا ومُصممة بأسرة مزروعة وهياكل دعم حية تشبه الأشجار. ويحيط به عدد كبير من المطاعم والمقاهي، مما يجعله أكثر ما يميز مركز التسوق. موك لايف هو مسرح احترافي يتميز بالعروض الترفيهية الحية والعروض المنظمة على منصة دوارة متعددة الرفع بزاوية 360 درجة داخل الواحة. المسرح محاط بنوافير المياه الراقصة في الواحة.

 

إزدان مول

إزدان مول

يقدم إزدان مول مجموعة متنوعة من خيارات التسوق وتناول الطعام والترفيه بأسعار مناسبة لجميع أفراد الأسرة، وله مواقع في الدوحة والوكرة والغرافة بالإضافة إلى الوكير. توفر إزدان مولز للسائحين تجربة تسوق سهلة ومثيرة. وتقع هذه المراكز التجارية في أكثر المناطق التي يسهل الوصول إليها في مدينة الدوحة، عاصمة قطر وما حولها. تعتبر إزدان مولز وجهة متكاملة في حد ذاتها؛ وهو يتألف من ثلاثة طوابق يضم 200 متجر تجزئة، و50 خيارًا رائعًا للطعام تشمل المطاعم والمقاهي والأكشاك، ومنطقة ألعاب مذهلة. Funville هو منفذ “ترفيهي تعليمي” كبير مخصص للأطفال ويقع داخل مراكز التسوق الكبرى.

 

ساحة فاندوم

ساحة فاندوم

يعد Place Vendôme الفخم مركز تسوق مساحته 1,150,000 متر مربع مصمم على طراز الهندسة المعمارية الفرنسية التقليدية. يتكون مركز التسوق ذو التصميم المفتوح من أربعة طوابق و580 من متاجر التجزئة الراقية والمتوسطة، ويضم جميع العلامات التجارية العالمية الكبرى للأزياء. يمكن العثور على المقاهي والمطاعم وصالات الطعام بعيدًا في العديد من أركان ومنحنيات المركز التجاري الكبير. توفر هذه المؤسسات مجموعة متنوعة من خيارات الطعام.

 

سيتي سنتر مول

The City Center Mall

لا يعد سيتي سنتر واحدًا من أكبر مجمعات التسوق في قطر فحسب، بل هو أيضًا أحد أقدم مجمعات التسوق. ويتوفر في مركز التسوق منافذ بيع متنوعة تناسب العائلات، مثل منطقة ألعاب للأطفال، ومنطقة خضراء، ومجمع سينما يضم 14 شاشة، ليستمتع الزوار بممارسة أنشطة متنوعة. من المؤكد أن جميع أفراد العائلة سيقضون وقتًا ممتعًا مع مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والعروض التي يتم تقديمها خلال العام بأكمله. يعد مركز التسوق مناسبًا لأنه يضم مجموعة واسعة من التجار ومقدمي الخدمات، بما في ذلك الخدمات المالية مثل تحويل الأموال وخدمة البريد السريع والإسكافيين واستوديو صغير للتصوير الفوتوغرافي. وهذا يجعل من مركز التسوق موقعًا شاملاً لأي متطلبات يمكن تصورها عمليًا. يتوفر أكثر من 38 مطعمًا ومقهى عالميًا وإقليميًا، بدءًا من تناول الطعام العصري إلى تناول الطعام غير الرسمي، للضيوف للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بخيارات تناول الطعام طوال فترة إقامتهم.

 

لاندمارك مول

لاندمارك مول

يتكون مركز البيع بالتجزئة الضخم هذا من طابق واحد فقط، ويقع في الغرافة شمال الدوحة. إنه يجعل تجربة التسوق مريحة. يضم لاندمارك مول مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية المعروفة للأزياء السريعة مثل Zara وH&M، بالإضافة إلى عدد كبير من مؤسسات البيع بالتجزئة الصغيرة التي تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار مختلفة. يمكن للمتسوقين اختيار المنتجات المناسبة لمجموعة متنوعة من الميزانيات المختلفة. يعد مطعم Casper and Gambini’s وSimit Sarayi وPaul Bakery & Restaurant مجرد عدد قليل من المطاعم ذات المستوى العالمي التي يمكن العثور عليها داخل لاندمارك مول. تقدم المطاعم مجموعة متنوعة من المأكولات، بدءاً من المحلية إلى العالمية. يعد المركز التجاري المكان المثالي لتلبية جميع متطلبات تذوق الطعام الخاصة بك نظراً لما يتمتع به من مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي ومحلات الحلويات سريعة الخدمة.

تصفح المزيد...