اكتشف دول العالم قطر

أفضل مطاعم قطر التي ترضي مختلف الأذواق

The Best Restaurants in Qatar that Satisfy Different Tastes

قطر التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية في المنطقة تضم تشكيلة من المطاعم الفخمة والتي تحوي أشهى الأطباق. بعض هذه المطاعم يدار من أفضل الطهاة حول العالم. ولهذا، إذا كنت تبحث عن أشهى الوجبات في قطر، فستكتشف معنا مجموعة من المطاعم العربية والآسيوية والعالمية التي تم اختيارها شخصيًا من قبل المقيمين في المنطقة لإرضاء مجموعة واسعة من الأذواق.

 

كايلاش

كايلاش

مجموعة متنوعة من مأكولات الشوارع الهندية الشمالية المقدمة في مطعم كايلاش تجعله متميزًا عن المطاعم الأخرى في المنطقة. يقع المطعم في وسط المنطقة الصاخبة في مشيرب، ويقدم الطعام النباتي فقط مع قائمة واسعة تشمل المقبلات والمقبلات الرئيسية. وتكتمل الأطباق بالصلصات الحلوة والحامضة، مما يخلق تجربة نكهة معقدة ومبهجة.

 

مطعم تركيا المركزي

مطعم تركيا المركزي

هذا المطعم، الذي يعد أحد أقدم مطاعم الشواء في شارع النصر، غالبًا ما يعج بالزبائن الذين يأتون لتناول الكباب والكفتة المشهورة على خبز الطماطم. يتم تقديم هذه الأطباق جنبًا إلى جنب مع المقبلات الباردة وعصير الأفوكادو الكريمي المميز الذي يقدمه المطعم.

 

مطعم البيسانة

مطعم البيسانة

أثناء تواجدك هنا في قرية كتارا الثقافية، تأكد من زيارة هذا المطعم لتناول عشاء لذيذ وأصيل من الشاورما والكنافة. يحتوي المطعم على مجموعة كبيرة من خيارات الجلوس الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى المقبلات اللذيذة والخبز واللحوم المشوية بأسعار معقولة.

 

مقهى حالول

مقهى حالول

يعد هذا المقهى المتواضع الواقع على طول الكورنيش مكانًا مفضلاً للصيادين المحليين والمغتربين والزوار، حيث يبيع الضروريات مثل الفول والسندويشات والبرغر والشاي والقهوة والعصائر، بالإضافة إلى الشيشة. ويُعرف أيضًا باسم “مقهى الصيادين”.

 

جباتي وكرك

Chapati and Karak

قم بزيارة متجر الشاي الشهير هذا في كتارا لتستمتع ببعض أشهى أطباق الكرك في المنطقة، بالإضافة إلى الخبز الدافئ (الجباتي) المحشو بالمكونات الحلوة أو المالحة. هذا المقهى مفتوح على مدار الساعة، لذا توقع رؤية طوابير ضخمة من السيارات تنتظر الحصول على الكرك الشهير بنكهة الزنجبيل.

 

إدام

إدام

يقع مطعم إدام، الذي يديره عبقري الطهي آلان دوكاس، في متحف الفن الإسلامي الشهير في قطر، ويتمتع بإطلالات خلابة على مدينة الدوحة ويقدم المأكولات الفرنسية المتوسطية المعاصرة مع لمسة عربية.

 

نوبو دبي

نوبو دبي

مزيج الشيف نوبويوكي “نوبو” ماتسوهيسا من الوجبات اليابانية التقليدية مع الخضار من بيرو يتناسب تمامًا مع مشهد الطعام العالمي في الدوحة. يوجد عدد قليل من مطاعم نوبو حول العالم. وأكبرها يقع في الدوحة، التي تبرز مثل صَدفة على رصيفها الخاص في الخليج العربي. إنه أنيق ورائع من الداخل، والمنظر مذهل. بدءًا من التصميم ووصولاً إلى الخدمة المتخصصة الرائعة، فإن التجربة بأكملها هي شيء لن تنساه أبدًا. طعام نوبو المميز هو سمك القد الأسود في الميسو، ويتم صيده بطريقة لا تضر بالبيئة، ومذاقه رائع، وملمسه سلس، ويبدو سهلًا للغاية. سمك القد الميسو رائع، لكنه ليس الطبق الوحيد المميز في نوبو. في الواقع، قد لا يكون المفضل لديك. ولا ينبغي تفويت فطائر شيتاكي كبد الأوز من قائمة الوجبات الخفيفة وسوشي السمك الأبيض الخفيف والكمال.

 

سمات (SMAT)

سمات (SMAT)

اسم المطعم (سمات أو سماط)، الذي يُترجم إلى “طاولة الطعام” باللهجة العربية الخليجية، يقدم إعادة تعريف لشعور ومذاق المأكولات المحلية ويأخذ ضيوف الطعام في رحلة طهي عبر تراث الطهي المميز في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي. تتميز هذه المناطق بأصولها المميزة، وأطباقها المميزة، بالإضافة إلى المكونات والتوابل والقوام والنكهات الحصرية.

 

موريموتو الدوحة

موريموتو الدوحة

يعد مطعم موريموتو الدوحة في قطر أول مطعم في الشرق الأوسط يفتتحه الشيف العالمي الشهير ماساهارو موريموتو، وهنا يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول أوماكاسي المميز وأفضل السوشي ولحم البقر الواغيو الياباني. يمكنك توقع نفس المستوى من البذخ والتقديمات من مطعم Iron Chef Masaharu Morimoto الياباني الفاخر كما تتوقعه من برنامجه التلفزيوني.

 

صالة ب

B Lounge

تقدم صالة B تجربة العمر التي تلبي جميع التفضيلات، فهي تدلل حواسك من خلال مناظرها الخلابة للميناء، ومجموعة متنوعة من فعاليات الطهي والخلطات، ونجوم الدي جي، وضيوفها المتميزين مع الترفيه الليلي.

 

جيوان

جيوان

يعد مطعم جيوان جنة فريدة من نوعها لتذوق الطعام، حيث يجمع بين عناصر من الصحراء والبحر، بالإضافة إلى العناصر التقليدية والمعاصرة. جيوان هو المصطلح القطري الذي يعني “اللؤلؤة المثالية”، وآلان دوكاس، أحد أشهر الطهاة في العالم، هو المسؤول عن تصميم المطعم وقائمة الطعام. يأخذ المطعم الوصفات القطرية الكلاسيكية ويفككها من أجل إبراز النكهات الفريدة للمكونات الإقليمية. يتم عرض نتائج هذه التجارب في المطعم. يتم أخذ رواد المطعم في جولة حديثة عبر المطبخ القطري الغني، حيث يتميز كل ذوق عن الذي سبقه.

 

مطعم CUT

مطعم CUT

يتميز مطعم CUT بأجواء تذكرنا بغروب الشمس الذهبي الذي يمكن رؤيته في قطر، ويقدم مجموعة راقية من اللحوم والمنتجات بالإضافة إلى المكونات التي يتم الحصول عليها محليًا. يشتهر مطعم CUT بشرائح لحم نيويورك اللذيذة، والتريفالي المحلي المدخن، والمعكرونة والجبن اللزج، والتي يتم تقديمها جميعًا في وجبة فطور وغداء الجمعة الشهيرة في المطعم. يوصى باستخدام كايزرشمارين، وهو عبارة عن فطيرة خفيفة وحلوة تقدم مع كومبوت التوت ومجموعة مختارة من الأشربة، باعتبارها الطريقة المثالية لاختتام جولة عبر إبداعات الطهي المعاصرة في CUT.

تصفح المزيد...