الدوحة قطر

فنادق فخمة بالقرب من ملاعب قطر خلال بطولة كأس آسيا 2023

Luxury Hotels Near Qatar Stadiums During the Asian Cup 2023

تقع الملاعب القطرية التي سيقام عليها بطولة كأس آسيا 2023 في العاصمة القطرية الدوحة. وهذا يجعلها بالقرب من أهم المعالم وبجوار الأحياء التي تنبض بالحياة وبالأسواق والوجهات السياحية الرائعة. وستجد بالقرب من هذه الملاعب العديد من الفنادق ذات التصنيفات المتفاوتة. وسنعمد في هذه المقالة إلى ذكر كل الملاعب التي ستقام عليها البطولة، مع ذكر أقرب فنادق 5 نجوم إليها. وسنكتفي بذكر فندق واحد قريب لكل استاد.

 

1- فندق السلطان بالقرب من استاد البيت

تصنيف الفندق: 5 نجوم

موقع الفندق: فندق السلطان

يبعد الفندق 5.7 كلم عن استاد البيت، ويمكن الوصول إلى إطراف الملعب خلال 10 دقائق بالسيارة.

فندق السلطان بالقرب من استاد البيت

يقع منتجع السلطان الشاطئي في مكان كان في السابق قرية صيادين، ويطل على شاطئ خاص على سواحل الخليج العربي. وستجد فيه مسبحًا في الهواء الطلق يضيف سحرًا خاصًا لإقامتك. يتميز منتجع السلطان الشاطئي بتوجيه الغرف والأجنحة حول المسبح الرئيسي والكورنيش الممتد على طول الشاطئ.

لديك فرصة تذوق المأكولات البحرية بلمسات إيطالية في مطعم Al Dente الموجود في المنتجع والذي يتميز بأجواء رومانسية. وإذا كنت تبحث عن مكان للاسترخاء، فإن بار البحيرة يُقدم مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات الخفيفة بجوار المسبح حتى ساعات متأخرة من النهار. 

يتيح موقع المنتجع زيارة المعالم السياحية الرائعة بالجوار، بما في ذلك شاطئ الخور الشهير بصيد اللؤلؤ وحدائق الخور التي تُعتبر وجهة ممتازة لرحلات الاستكشاف والاستمتاع بالهدوء والجمال الطبيعي. 


2- فندق العزيزية بوتيك بالقرب من استاد المدينة التعليمية

تصينف الفندق: 5 نجوم 

موقع الفندق: Al Aziziyah Boutique Hotel

يبعد حوالي 6.5 كلم عن استاد المدينة التعليمية، ويستغرق الذهاب إليه 9 دقائق بالسيارة.

فندق العزيزية بوتيك بالقرب من استاد المدينة التعليمية

يتميز هذا الفندق بفخامته النادرة في مدينة الدوحة، حيث يضم مساحات خارجية وأندية خضراء فاخرة. يجمع تصميم الفندق بين أسلوب منزل ريفي إنجليزي وطابع فيكتوري فريد، ويتميز بإطلالات طبيعية ساحرة. يضم الفندق 139 غرفة وجناحًا أنيقًا، تتميز بتصاميم داخلية تعكس الطابع الفيكتوري وتتناغم مع ألوان دافئة ووسائل راحة حديثة.

يقع فندق العزيزية بوتيك هوتيل في قلب أسباير زون، على مقربة من واحدة من أكبر مراكز التسوق في الدوحة، فيلاجيو. يبعد مطار الدوحة الدولي مسافة 25 دقيقة فقط، ويطل على ملاعب كرة القدم وبقية المرافق الرياضية. يتميز الفندق بخدماته الراقية والدقيقة، مع إضافة مساحات خضراء وحدائق، تمنح الهواء النقي جوًا منعشًا في وسط مدينة الدوحة.


3- فندق دوبل تري من هيلتون الدوحة بالقرب من استاد جاسم بن حمد

تصنيف الفندق: 5 نجوم

موقع الفندق: DoubleTree by Hilton Doha – Al Sadd

يبعد الفندق حوالي 2.7 كلم عن استاد جاسم بن حمد، وتستطيع الوصول إليه مشياً على الأقدام خلال 35 دقيقة، وبالسيارة خلال 7 دقائق.

فندق دوبل تري من هيلتون الدوحة بالقرب من استاد جاسم بن حمد

يعتبر فندق دبل تري من هيلتون الدوحة تجربة فريدة تجمع بين الرفاهية والتنوع. تتضمن الإقامة فيه غرفًا وأجنحة فسيحة مع مطعم يتيح لك تذوق أطباق لذيذة على مدار الساعة. يمنحك الموقع المثالي فرصة استكشاف المدينة أثناء رحلتك، سواء للعمل أو للترفيه. استمتع بلحظات الاسترخاء واللياقة في المرافق الحديثة مثل السبا ومركز اللياقة البدنية. ولا تفوت تذوق المأكولات العالمية والسندوتشات والقهوة والمعجنات الطازجة في مطعم “أوبن” الذي يقدم خيارات لذيذة على مدار الساعة. ولتجربة مميزة، استمتع بالمسبح الفوار على السطح واستمتع بالكوكتيلات والمأكولات الشهية، واستمتع بإطلالة خلابة على المدينة من البار السطحي.


4- فندق الشعلة بالقرب من استاد خليفة الدولي

تصنيف الفندق: 5 نجوم

موقع الفندق: The Torch tower

يبعد حوالي 180 متراً عن استاد خليفة، وتستطيع الوصول إليه خلال 5 دقائق سيراً على الأقدام.

فندق الشعلة بالقرب من استاد خليفة الدولي

يصل برج الشعلة في الدوحة إلى مدى ارتفاع 300 متر، مقدماً تجربة فريدة من نوعها لضيوفه. إنّه ليس مجرد فندق، بل عالم يتيح للزوّار اكتشاف الدوحة من زوايا جديدة. يتألّف الفندق من 51 طابقاً تضمّ غرفاً وأجنحة تتوفّر فيها تجهيزات فاخرة. بالإضافة إلى ذلك، يقدّم فندق الشعلة إطلالة بانورامية رائعة على المدينة. يتميّز الموقع بقربه من مركز التسوق “فيلاجيو” إضافة لاستاد خليفة الدولي.


5- فندق لي رويال ميريديان الدوحة بالقرب من استاد لوسيل

تصينف الفندق: 5 نجوم

موقع الفندق: Le Royal Méridien Doha

يقع على بعد 4.8 كلم من استاد لوسيل، ويستغرق الوصول إلى الملعب 5 دقائق بالسيارة.

فندق لي رويال ميريديان الدوحة بالقرب من استاد لوسيل

في قلب مدينة الدوحة الفاتنة، تتوجّه أنظار المسافرين نحو فندق لو رويال ميريديان، مكان يتجاوز الوصف بأبهى تفاصيله. يتميّز هذا الفندق الفاخر بموقع استثنائي، فهو على مقربة من واحد من أبرز مراكز التسوق، بلاس فاندوم مول، ويطلّ على جمال جزيرة المهى ومنتزه لوسيل الساحر. تأتي السهولة في الوصول إلى شارع درب لوسيل المشهور كإضافة جميلة. وليس هذا فحسب، بل يمكنك الوصول بسهولة إلى معالم سياحية رائعة مثل شاطئ كتارا وقرية كتارا الثقافية، حيث تبعد دقائق معدودة بالسيارة. يقدم الفندق غرفاً وشققاً فاخرة مُطلة على البحر، مما يجعله الخيار المثالي للمسافرين الذين يحبون الاقتراب من المراكز التجارية ومحطات التسوق في الدوحة والإقامة بالقرب أكبر استاد في قطر.


6- فندق إزدان بالاس بالقرب من استاد عبد الله بن خليفة الدولي

تصينف الفندق: 5 نجوم

موقع الفندق: Ezdan Palace Hotel

يبعد 5.7 كلم عن استاد عبد الله بن خليفة، وتصل إلي الملعب بالسيارة خلال 9 دقائق.

فندق إزدان بالاس بالقرب من استاد عبد الله بن خليفة الدولي

فندق إزدان بالاس الدوحة هو قاعدة مثالية لاستكشاف عاصمة قطر المزدهرة، مع سهولة الوصول إلى المناطق التجارية ومرافق الترفيه الرئيسية. يقع الفندق بجوار إزدان مول، مركز لاندمارك للتسوق، ويبعد مسافة قصيرة فقط عن الأماكن الرئيسية للتسوق مثل الدوحة فستيفال سيتي ومول الحزم. لذلك، يُعد الخيار المثالي للمسافرين الذين يهتمون بالتسوق ويتطلعون للاستمتاع بوقتهم.

إن التجهيزات في هذا الفندق لا تقتصر على الإقامة فقط، بل تشمل مسبحًا خارجيًا فسيحًا، وحوض استحمام ساخن، وبارًا يُقدم مشروبات منعشة بالمسبح، بالإضافة إلى مسبح خاص للأطفال مع منطقة للعب. وللمحافظة على لياقتك، يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية مجهزًا تجهيزًا جيدًا، وأما مناطق العافية فهي مُخصصة للرجال والنساء على حد سواء. 

بالإضافة إلى ذلك، يبعد الفندق مسافة 30 دقيقة فقط من مطار الدوحة الدولي ويقع بالقرب من مرافق تعليمية مهمة مثل مؤسسة قطر وجامعة قطر ومركز قطر الوطني للمؤتمرات. 


7- فندق الريان الدوحة بالقرب من استاد أحمد بن علي

تصينف الفندق: 5 نجوم

موقع الفندق: AlRayyan Hotel Doha, Curio Collection by Hilton

يبعد الفندق 1.6 كلم عن استاد أحمد بن علي، وتصل إلى الملعب سيراً على الأقدام 17 دقيقة.

فندق الريان الدوحة بالقرب من استاد أحمد بن علي

في قلب العاصمة القطرية، يتألق فندق الريان الدوحة كلؤلؤة فاخرة في عالم الضيافة. يحتضن هذا الفندق الفاخر بأناقته وسحره العصري متعة الإقامة الاستثنائية بجوار قطر مول، أحد أبرز معالم التسوق والترفيه في المنطقة.

بالنظر إلى أسس الرفاهية والجمال، تزيّن الغرف الرحبة والأنيقة فضاءات الفندق، حيث يجد الضيوف الاسترخاء والفخامة التي تعكس تصميمات الفن الحديث. يتناغم التصميم الداخلي مع الألوان والديكورات ليخلق تجربة لا تنسى.

يمتد الفندق على أرض فسيحة تضم ثلاثة مسابح خارجية تضيء سماء الدوحة بجمالها، مع منطقة لعب للأطفال ومركز للياقة البدنية لمحبي الرياضة. 

يعد فندق الريان الدوحة وجهة فندقية متميزة حائزة على جوائز عالمية، تجمع بين الأصالة والأناقة وحسن الضيافة العربية.


8- فندق سوق الوكرة قطر بالقرب من استاد الجنوب

تصينف الفندق: 5 نجوم

موقع الفندق: Souq Al Wakra Hotel Qatar by Tivoli

يبعد الفندق حوالي 6.4 كلم عن استاد الجنوب، وتصل إلى الملعب بالسيارة خلال 10 دقائق فقط.

فندق سوق الوكرة قطر بالقرب من استاد الجنوب

استعد لتجربة فريدة من نوعها في فندق سوق الوكرة قطر بإدارة تيفولي، حيث يتلاقى سحر التقاليد القطرية مع تجهيزات الرفاهية الحديثة. يتواجد هذا الفندق الجميل على شواطئ الوكرة، في قلب منطقة نابضة بالحياة ويطل على أفق البحر الساحر، وذلك على مقربة من وسط مدينة الدوحة.

استمتع برحابة وراحة فريدة من نوعها خلال إقامتك، حيث تلبى جميع احتياجات المسافرين بفخامة وذلك من خلال الإقامة في غرف يتجسد فيها جو متكامل يجمع بين الأصالة والرفاهية العصرية.

في ختام اليوم، تجد نفسك في عالم من الفخامة والسحر في فندق سوق الوكرة قطر بإدارة تيفولي، حيث ينتظرك استكشاف مدهش للعراقة والتجديد.


9- فندق حياة ريجينسي أوريكس الدوحة بالقرب من استاد الثمامة

تصينف الفندق: 5 نجوم

موقع الفندق: Hyatt Regency Oryx Doha

يبعد الفندق حوالي 6 كلم عن استاد الثمامة، ويمكن الوصول إلى الملعب خلال 15 دقيقة بالسيارة.

فندق حياة ريجينسي أوريكس الدوحة بالقرب من استاد الثمامة

استمتع بتجربة الإقامة الفاخرة والمريحة في أجنحة فاخرة مجهزة بكل وسائل الراحة الحديثة وتصميم داخلي مذهل. تضمن الراحة والهدوء في حياة ريجنسي أوريكس تجربة لا تنسى للمسافرين اليوم.

عندما يحين وقت الاسترخاء، يمكنك الاستمتاع بامتيازات حصرية في صالة نادي ريجنسي أو استكشاف مرافق الترفيه في الفندق، بما في ذلك المسبح الخارجي وصالة الألعاب الرياضية ومنطقة العافية في نادي أوليمبوس سبا واللياقة البدنية.

لا تفوت تذوق أشهى الأطباق في مطاعم الفندق ذات الطابع الفريد والمتعددة الجوانب، حيث يقدم كل منها مأكولات فاخرة ترضي جميع الأذواق. انغمس في عالم التاباس والمشروبات الراقية في ذا سيلار، أو تذوق نكهات الطعام اللبناني اللذيذ في حديقة النافورة، ولا تفوت تجربة البوفيه العالمي في تشويسز.

تصفح المزيد...