أفضل الوجهات السياحية اكتشف دول العالم اكتشف مدن العالم

افضل المدن الاوروبية للسياحة في الشتاء

Best European Cities to Visit in December

يقصد الكثير من السياح أوروبا في فصل الصيف بحثاً عن الطقس المعتدل والقدرة على التجول وزيارة العديد من الأماكن من دون أي إعاقات من الأحوال الجوية القاسية والمتبدلة. ولكن من يعرف أوروبا جيداً سينصحك بزيارتها في فصل الشتاء أيضاً. ففصل الشتاء في مدن أوروبا له سحره الذي لن تجده في أي مكان في العالم. خصوصاً وأن أوروبا مجهزة جيداً، من خلال فنادقها وأسواقها وشوارعها ومرافقها، للتعامل مع الشتاء، بل لتحويله لمتعة سياحية للزائرين. هذا عدا عن أن أجواء الكريسماس الرائعة تسيطر على أجواء المدن ابتداء من أواخر نوفمبر، فتتزين جميع المدن بزينة هذا العيد، وتمتلئ المتاجر بالهدايا المميزة التي تعبر عن هذه المناسبة. 

الكثير من المدن في أوروبا تحتوي على سحر خاص خلال فصل الشتاء، ولكننا سنقدم لك افضل المدن الاوروبية للسياحة في الشتاء . وهذا يعني أن هذه المدن تجتمع فيها العديد من المميزات التي تجعلها ضمن قائمة الأفضل، ومن هذه المميزات المعالم الرائعة والخدمات السياحية الرهيبة وتمتع السياح بالأمان في مدنها. و افضل المدن الاوروبية للسياحة هي:

1- مدينة بازل في سويسرا

مدينة بازل في سويسرا

لا يخفى الجمال السياحي لسويسرا على أي أحد. وأغلب المدن والكانتونات السويسرية هي أماكن مهيئة لاستقبال السياح وتعتبر أماكن رائعة وجميلة وآمنة ومليئة بالوجهات الرائعة. ومدينة بازل من أشهر المدن السويسرية. وهي تشتهر بجبالها ومدنها المتألقة في فصل الشتاء. 

تقع مدينة بازل شمال غرب سويسرا، مع إطلالة على نهر الراين. ومن مميزات هذه المدينة أنها تبعد مسافة قصيرة عن الحدود مع ألمانيا وفرنسا، ما يجعل أجواءها منكهة بمذاق هاتين الدولتين أيضاً. 

ستعيش في مدينة بازل أجواء كريسماس استثنائية ممزوجة بجمال المدينة وسحر جبالها واحتوائها على العديد من معالم السياحية التي تناسب فصل الشتاء. 

من فنادق مدينة بازل:

فندق ميريان أم راين (Hotel Merian Am Rhein)

فندق 4 نجوم

موقع الفندق: Sorell Hotel Merian

فندق ميريان أم راين (Hotel Merian Am Rhein)


فندق جايا (Gaia Hotel)

فندق 4 نجوم

موقع الفندق: GAIA Hotel Basel / Schweiz

فندق جايا (Gaia Hotel)


2- براغ في جمهورية التشيك

براغ في جمهورية التشيك

مدينة براغ هي درة جمهورية التشيك، وهي مدينة فائقة الجمال والسحر في فصل الشتاء. فالثلوج التي تكسو أزقتها الهادئة، ومعالمها وأبنيتها التراثية وخصوصاً حينما تصل لساحتها الرئيسية، كل ذلك سيجعلك تقضي إجازة لا تنسى فيها. 

ومشهد الكريسماس مع أجواء الشتاء سيَطبع في مخيلتك صوراً ستظل تلازمك لجاذبيتها وروعتها.

الأسواق في براغ رائعة ومتنوعة، والتسوق في فصل الشتاء أكثر جاذبية. ولا تفوّت زيارة بعض المعالم الجميلة في المدينة من قبيل قلعة براغ وجسر تشارلز ومعرض الفن الوطني.

 من فنادق براغ المهمة: 

فندق جرانديوم براغ (Grandium Hotel Prague)

فندق 5 نجوم

موقع الفندق: Grandium Hotel Prague

فندق جرانديوم براغ (Grandium Hotel Prague)


فندق هيلتون براغ (Hilton Prague Hotel)

فندق 5 نجوم

موقع الفندق: Hilton Prague

فندق هيلتون براغ (Hilton Prague Hotel)


3- مدينة فيينا في النمسا

مدينة فيينا في النمسا

فيينا هي من أكثر المدن التي تنبض بالحياة في شتاء أوروبا البارد. فعاليات هذه المدينة لا تتوقف. وفي أجواء الشتاء والكريسماس ستجد العديد من النشاطات التي ستجذبك للتتوجه إليها. ستتوجه بالتأكيد إلى دار الأوبرا وإلى قاعات عزف الموسيقى الكلاسيكية الرائعة. أما أسواق فيينا فهي من عالم آخر خصوصاً حينما تَبرز لك بزينتها وحلتها في أجواء الكريسماس. ولا تفوت التجول في الأحياء الأساسية لهذه المدينة العريقة، حيث ستمتع نظرك بتراثها العمراني القديم ومعالمها التاريخية الساحرة. 

فيينا في النمسا هي مدينة تستحق الزيارة في فصل الشتاء لما لها من سحر خاص ونشاطات وفعاليات خلال هذه الفترة الزمنية.

من فنادق فيينا الرائعة: 

هيلتون فيينا بارك (Hilton Vienna Park)

فندق 5 نجوم

موقع الفندق: Hilton Vienna Park

هيلتون فيينا بارك (Hilton Vienna Park)


سو فيينا (SO / vienna)

فندق 5 نجوم

موقع الفندق: SO/ Vienna

So Vienna SO Venna


4- إدنبرة في اسكتلندا

إدنبرة في اسكتلندا

الثلج في إدنبرة يجعل هذه المدينة أكثر جذباً وجمالاً. ومشهد قلعتها الشهيرة سينال إعجابك وهو مكسو بحلة بيضاء ناصعة. ستستمتع بالتجول في أسواق إدنبرة خلال أجواء الكريسماس المميزة. ومطاعمها الدافئة ستكون ملاذك خلال تجوالك ورحلاتك. باختصار، مدينة إدنبرة هي مدينة تضج بالتاريخ وبالجمال العمراني، وهي مدينة تهتف لك لزيارتها في الشتاء لما فيها من تميز وسحر خاص خلال هذا الفصل.

من فنادق إدنبرة الفخمة:

فندق روكو فورتي بالمورال (Rocco Forte Balmoral Hotel)

فندق 5 نجوم

موقع الفندق: The Balmoral

فندق روكو فورتي بالمورال (Rocco Forte Balmoral Hotel)


فندق هيلتون إدنبرة كارلتون (Hilton Edinburgh Carlton)

فندق 4 نجوم

موقع الفندق: Hilton Edinburgh Carlton

فندق هيلتون إدنبرة كارلتون (Hilton Edinburgh Carlton)


5- مدينة أمستردام في هولندا

مدينة أمستردام في هولندا

مدينة أمستردام هي مدينة متألقة وجميلة وكأنها عروس في فصل الشتاء. بمقاهيها ومطاعمها الدافئة سوف تقضي أمتع الأوقات وتتناول أشهى المأكولات. قم بزيارة متاحفها وأسواقها خلال أجواء الكريسماس، ولا تفوت زيارة قنواتها المتجمدة ومعالمها الرائعة وأحيائها العريقة. أمستردام هي مدينة جبلت بالجمال والأناقة، وهي في فصل الشتاء أكثر جمالاً وبروزاً.

من فنادق أمستردام الرائعة:

فندق سوفيتيل ليجيند ذا جراند أمستردام (Sofitel Legend The Grand Amsterdam)

فندق 5 نجوم

موقع الفندق: Sofitel Legend The Grand Amsterdam

فندق سوفيتيل ليجيند ذا جراند أمستردام (Sofitel Legend The Grand Amsterdam)


فندق والدورف أستوريا أمستردام (Waldorf Astoria Amsterdam)

فندق 5 نجوم

موقع الفندق: Waldorf Astoria Amsterdam

فندق والدورف أستوريا أمستردام (Waldorf Astoria Amsterdam)

خاتمة

ما أوردناه لك في هذه المقالة الصغيرة هو عينات من بعض المدن الأوروبية المميزة والتي تستحق الزيارة خلال فصل الشتاء. إن أوروبا غنية بالمدن الخلابة والرائعة. وهي مدن مجهزة وسياحية ومتوائمة مع كل الفصول، وخصوصاً مع أجواء فصل الشتاء الرائعة.

تصفح المزيد...