من الإقلاع إلى الهبوط: خطة رحلتك إلى البحرين

From Takeoff to Touchdown Your Flight Plan to Bahrain

مملكة البحرين من البلدان العربية التي تعتبر صغيرة في المساحة ولكنها غنية وكبيرة بتاريخها وتقاليدها وتراثها. وهي من الدول الخليجية التي تستقطب سياحاً على مدار العام من الدول المجاورة لها ومن مختلف أنحاء العالم. 

وتمتلك البحرين واجهات بحرية تجعلها تحظى بأجمل الفنادق والمنتجعات المطلة على مياه الخليج العربي المتلألئة. وتحظى البحرين بالكثير من الأسواق التقليدية والجديدة، إضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تنتشر في مختلف أرجائها.

إذا كنت بصدد زيارة مملكة البحرين، رافقنا في هذه المقالة لنرتب لك خطة للسياحة من الإقلاع إلى الهبوط، ودائماً من خلال المطار

 

ما هو أفضل وقت لزيارة البحرين؟

What is the Best Time to Visit Bahrain?

الصيف في البحرين حار ورطب، وهو يمتد من شهر مايو ويستمر حتى أكتوبر، وتتراوح الحرارة فيه ما بين 37 إلى ما يفوق 41 درجة. أما شتاء البحرين فهو لطيف إلى بارد، ويمتد من شهر نوفمبر إلى شهر مارس. وهذا يعني أن الوقت الأفضل لزيارة البحرين هو خلال فصل الشتاء، حيث تأخذ راحتك في التجول في الكورنيش وفي المنتزهات وفي الأسواق الشعبية وفي الأحياء التراثية.

ولكن، يمكنك أيضاً زيارة البحرين خلال فصل الصيف إذا كنت في زيارة عمل مثلاً، وتريد الإقامة في الفندق، حيث إن الفنادق مجهزة بشكل كامل بالتكييف الهوائي، ويمكنك خلال هذه الفترة زيارة المولات الكبيرة والأسواق المغلقة والمطاعم والمقاهي، حيث إنها كلها مبردة. احجز رحلتك الآن

 

أهم الخطوط الجوية إلى البحرين

Major Airlines to Bahrain

تستطيع من خلال المطار أن تحجز من خلال العديد من الخطوط الجوية إلى البحرين. قم بزيارة صفحة المطار وقارن بين الرحلات، واختر الخدمات التي تحتاجها خلال الرحلة، وقارن بين الأسعار، واختر ما هو مناسب لك. 

ومن الخطوط الجوية المميزة إلى البحرين: طيران الخليج والخطوط السعودية والإماراتية وفلاي دبي، وهي متاحة بالأقساط. احجز الآن إلى البحرين

 

الوصول إلى مطار البحرين الدولي

Arriving at Bahrain International Airport

مطار البحرين الدولي في منطقة المحرق هو المطار الرئيسي في البحرين. والمطار يتميز بتجهيزاته الجيدة وبوسائل الراحة الحديثة ويتمتع بكل وسائل الأمان والفخامة. وقد تم تصميم مبنى المسافرين لتقديم تجربة سفر استثنائية مع أعلى معايير الرفاهية ومن دون أن يشعر المسافر بالعناء. 

وحين الوصول إلى المطار ستكون هناك سيارة بانتظارك لتنقلك إلى أحد فنادق المنامة. ومن هناك تبدأ رحلتك السياحية داخل البحرين.

 

الإقامة في أحد فنادق البحرين الفخمة

تضم البحرين مجموعة من الفنادق الفخمة والمميزة، والكثير منها يطل على مياه الخليج العربي الساحرة. وسنورد لك هنا 3 فنادق تعتبر من الأفضل على صعيد كل مملكة البحرين:

فندق سوفيتيل البحرين الزلاق ثالاسا سي آند سبا

فندق إنتركونتيننتال البحرين، أحد فنادق IHG

أجنحة فريسر المنطقة الدبلوماسية بالبحرين

بعد الإقامة في الفندق وأخذ قسط من الراحة، يمكنك أن تبدأ بتطبيق خطتك السياحية بزيارة أهم معالم البحرين وأهم أسواقها ومطاعمها.

 

ما هي أهم الأماكن السياحية في البحرين؟

 

تضم البحرين العديد من المعالم الجميلة والأماكن السياحية، وسنذكر لك هنا أبرزها والتي يمكنك زيارتها تباعاً بعد وصولك إلى الفندق:

  1. مسجد الفاتح الكبير
  2. قلعة البحرين
  3. حلبة البحرين الدولية
  4. سوق باب البحرين
  5. موقع شجرة الحياة
  6. جزيرة ريف
  7. جسر الملك فهد
  8. مرفأ البحرين المالي
  9. منزل الشيخ عيسى بن علي
  10. مزرعة الإبل الملكية

 

الاستمتاع بأطيب الوجبات في مطاعم البحرين

توجد في البحرين الكثير من المطاعم المميزة، وهي تقدم وجبات لمطابخ عالمية وعربية. وسنذكر لك منها أهمها:

  1. مطعم ذا لوبي لاونج (The Lobby Lounge): مقهى، ويقدم وجبات عالمية ومتوسطية.
  2. مطعم بافلو وينجز اند رينجز (Buffalo Wings & Rings): يقدم وجبات أميركية.
  3. مطعم مونسون (Monsoon): يقدم أطباق السوشي والوجبات الآسيوية.
  4. مطعم فاطو (Fatto): يقدم البيتزا والوجبات الإيطالية والأوروبية.
  5. مطعم كانتينا كاهلو (Cantina Kahlo): يقدم الوجبات المكسيكية وأميركا اللاتينية.

 

خاتمة

تعتبر البحرين وجهة رائعة وفيها الكثير من المعالم الجميلة. لا تتردد بالحجز من خلال المطار الذي سيمنحك العديد من العروض على حجوزات الفنادق والطيران.