أبو ظبي اكتشف مدن العالم

برنامج سياحي لمدة 5 أيام في جزيرة ياس أبو ظبي

Itinerary for a five day trip to Abu Dhabi's Yas Island

لن تندم أبداً فيما لو اخترت الإقامة في جزيرة ياس في أبو ظبي لتقضي فيها عدة أيام ستكون من العمر لك ولعائلتك. وستتفاجأ كيف أن أبو ظبي تضم هذا المكان الذي يعد تحفة ونموذجاً رهيباً طبقاً للمعايير السياحية. فجزيرة ياس تضم باقة من أفخم الفنادق وعدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي، ومعها ستجد مدناً ترفيهية عديدة ورهيبة. أطفالك بعد هذه الزيارة سيلحون عليك للبقاء أياماً إضافية بسبب المتعة الرفاهية التي سيحظون بها. صدقني لن تجد مكاناً يضم محافل عديدة للترفيه ضمن مسافات متقاربة كما ستجده في جزيرة ياس. هذا من دون أن ننسى الشاطئ الرائع والنشاطات التي يمكن القيام بها عليه، وروعة سواحل الخليج العربي التي ستطل عليها من فندقك أو من الكثير من الأماكن التي ستزورها هناك. 

جهز حقيبة سفرك، وحضر عائلتك لإجازة استثنائية في مكان استثنائي لمدة 5 أيام في جزيرة ياس، وسنفصّل لك برنامجاً لما يمكن أن تقوم به هناك والذي سيكون على الشكل الآتي: 

 

اليوم الأول: الاستقبال والوصول إلى جزيرة ياس

الاستقبال والوصول إلى جزيرة ياس

في اليوم الأول لك في أبو ظبي، وحين وصولك وعائلتك إلى المطار، سيستقبلك مندوب الفندق ليقلّك إلى أحد فنادق جزيرة ياس الفخمة. وأنت مسبقاً تكون قد حجزت في إحدى هذه الفنادق. هذا مع الإشارة إلى أن من أفضل 5 فنادق في الجزيرة هي: ( فندق هيلتون أبو ظبي وفندق ياس وفندق كراون بلازا  وفندق ستاي بريدج سويتس )وجزيرة ياس مليئة بالفنادق الرهيبة، وكل فندق له مميزاته وخدماته الرائعة. 

في اليوم الأول أنت بحاجة إلى بعض الراحة. والفندق سيقدم لك كل وسائل الرفاهية التي تحتاجها. يمكنك أن تزور الشاطىء لتنعم بالاسترخاء وللسباحة في مياهه. ولاحقاً يمكن أن تقوم بزيارة لوسط المدينة التي تبعد ما يقرب من 25 دقيقة بالسيارة، وهي زيارة استكشافية تطل فيها على جماليات المكان والعمران والمقاهي والأسواق. ومن ثم العودة الى الفندق للاستعداد للأيام الحافلة بالمتعة ابتداء من اليوم الثاني.

اليوم الثاني: زيارة عالم فيراري المدهش

زيارة عالم فيراري المدهش

في اليوم الثاني ستتناول وجبة الفطور، وستستعد لزيارة أحد أروع المواقع في جزيرة ياس وهو عالم فيراري. أنت على موعد في هذا المكان مع أسرع أفعوانية في العالم، ومع 40 لعبة مختلفة. إن عالم فيراري كفيل بأن يملأ لك يومك مع عائلتك، حيث ستنتقلون من لعبة إلى أخرى مع كامل المتعة والتشويق. وسنسرد لك بعض الألعاب التي يمكنك أن تحفل بها هناك: 

  • برج التيربو: بارتفاع 13.5 متر، تطل من خلاله على عالم فيراري وتجرب لعبة السقوط مع الارتداد الممتعة.
  • فورمولا روسا جونيور: وهي لعبة للأطفال حيث يقودون فيها عربات تصل سرعتها إلى 45 كيلومتر في الساعة.
  • سباق السرعة: سيقود فيها الأطفال السيارات التي تشبه سيارات الفورمولا وهي تسير على سكة حديدية طويلة. وغيرها وغيرها من الألعاب المذهلة، وكما ذكرنا لك توجد عشرات الألعاب التي تنتظر منك تجربتها.

وستحظى في الجزيرة بالمطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل الوجبات والمشروبات. وستجد أيضاً المتاجر والأسواق لشراء الهدايا والتذكارات وألعاب الأطفال، خصوصاً منها المتعلقة بسيارة فيراري.

 

اليوم الثالث: ياس ووتروورلد ويوم مائي بامتياز

ياس ووتروورلد ويوم مائي بامتياز

ياس ووتروورلد تستطيع أن تملأ لك يومك أنت وعائلتك بالمتعة والتشويق والرياضة المائية الصحية لأجسادكم. ستستيقظ صباحاً وتتناول طعام الفطور، وتتجهز لهذه الرحلة الرائعة. لا تنس ملابس السباحة والأدوات التي تحتاجها أنت وعائلتك في المسبح. ستكون في عالم ووتروورلد عند الساعة 11 صباحاً. ستحظى هناك بأجمل الألعاب المائية. في ياس ووتروورلد يوجد كل ما تحتاج إليه من مطاعم ومتاجر. ولكن الأهم هو نوع الألعاب التي ستستمتع بها في هذا المكان المذهل: فبحيرة الأمواج المائية بانتظارك. وفي قلعة المرح سيسعد أولادك بالمنزلقات المائية. أما في نهر الراحة فستجد عوامات لتذهب في رحلة مائية ممتعة. وفي لعبة حروب الماء ستخوض حرباً مائية باستخدام البالونات المائية مع عائلتك أو أصدقائك.

ما ذكرناه لك هو عينة بسيطة عن بعض الألعاب، وإلا فإن ياس ووتروورلد مليئة بالألعاب المائية المذهلة التي يصل تعدادها إلى 40 لعبة.

 

اليوم الرابع: عالم وارنر براذرز الكبير والمذهل

عالم وارنر براذرز الكبير والمذهل

إنه عالم كبير ومذهل بحيث إن يوماً واحداً لا يكفي لاكتشافه. وهو أيضاً أكثر من مدينة ترفيهية، ستتناول فطورك وتتوجه إلى هذا المكان، حيث ستتجول بين 6 مناطق ترفيهية تبلغ مساحتها كلها أكثر من مليون ونصف قدم مربع. وهذه المناطق هي: وارنر براذرز وغوثام سيتي ومتروبوليس وكرتون جانكشن وبيدروك وديناميت غالتش. ستجد في هذه المناطق أشهر الشخصيات الكرتونية مثل سوبرمان وباتمان وغيرهما. وستحظى بـ 29 لعبة رائعة والكثير من العروض والبرامج الترفيهية. هذا المكان مناسب لك ولعائلتك.

ويضم هذا المكان العديد من المطاعم والمقاهي، كما أنه يحتوي على مجموعة من المحال التجارية التي تحوي الهدايا والألعاب والشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال.

 

 اليوم الخامس: زيارة إلى أكبر مركز تجاري في أبو ظبي

زيارة إلى أكبر مركز تجاري في أبو ظبي

في اليوم الأخير ستتوجه لشراء ما تحتاج إليه قبل مغادرة أبو ظبي. والمكان المثالي للقيام بذلك متوفر في جزيرة ياس، حيث تضم أكبر مركز تجاري في أبو ظبي وهو ياس مول. في ياس مول ستتسوق بمتعة وستتناول الوجبات الخفيفة وستحتسي قهوتك وستجد الكثير من المرح والاتقان في هذا المكان. بعدما تنتهي من التسوق، ستعود إلى الفندق لتتجهز لرحلة العودة إلى وطنك.

تصفح المزيد...