اكتشف مدن العالم أبو ظبي

أفضل 7 أماكن للتسوق في أبو ظبي لعام 2023

The 7 best places to shop in Abu Dhabi for 2023

أبو ظبي مدينة صاعدة ولامعة، وقد وصارت مركز جذب سياحي وتجاري مهم في المنطقة وفي العالم. وهي تسعى بشكل حثيث لمراكمة تطورها هذا ولدفع هذه المدينة المتألقة الواقعة على سواحل الخليج العربي لتحرز مراكز متقدمة على صعيد البنية التحتية ولتعزيز عوامل الجذب الاستثماري والسياحي أكثر فأكثر مع الوقت. 

وتضم مدينة أبو ظبي مجموعة من أهم المولات والمراكز التجارية على صعيد كل إمارات الدولة. ومن هذه المولات ما يتسم بالضخامة والامتداد، ومنها ما يتميز بالتصميم الهندسي الرائع، وأخرى تضم في أرجائها أو إلى جوارها مجموعة كبيرة من مراكز الترفيه الرائعة والمطاعم الفخمة والمتنوعة. فتعالوا معنا في هذه الجولة لنتعرف إلى أفضل 7 مراكز للتسوق في أبو ظبي بحسب تصنيف مواقع سياحية عالمية. وهذه المراكز هي:

  1. دلما مول (Dalma Mall)
  2. غاليريا (The Galleria)
  3. ياس مول (Yas Mall)
  4. الوحدة مول (Al Wahda Mall)
  5. أبو ظبي مول (Abu Dhabi Mall)
  6. مركز المارينا (Marina Mall)
  7. المشرف مول (Mushrif Mall)

 

1- دلما مول (Dalma Mall)

الموقع على جوجل مابس: Dalma Mall

دلما مول (Dalma Mall)

يعتبر دلما مول من مظاهر التطور في المرافق الحيوية والتجارية التي تشهدها مدينة أبو ظبي منذ سنوات عديدة. فهذا الصرح الجميل الذي افتتح في العام 2010 يعتبر تحفة من ناحية التصميم. وهو يحوي الكثير مما يجعلك تدخل إليه وتقيم في طوابقه بالساعات ما بين تجول على المحال التجارية وشراء كل ما تشتهيه، وبين التمتع بوسائل الترفيه التي وفرها المول للجميع. ولهذا يعتبر دلما مول مناسباً للعائلات لكونه يحوي سلة متكاملة مما يمكن أن تقوم به أي عائلة من نشاطات في مكان واحد.

يحوي دلما مول مختلف أنواع المراكز التجارية من قبيل متاجر العطور والملابس والموضة والساعات والمجوهرات والأثاث والأجهزة الإلكترونية، كما يحوي متاجر مشهورة على صعيد المنطقة أو العالم مثل كارفور وآبل ومكتبة جرير وغير ذلك.

وبالنسبة للمطاعم والكافيهات ومحلات الحلويات والوجبات السريعة فأنت ستجد العشرات منها بما يوفر لك لائحة خيارات واسعة وغنية لك ولعائلتك، وبالتأكيد ستجد طبقك المفضل أو مشروبك المثالي، أو الوجبة السريعة التي ترغب بها.

 

2- غاليريا (The Galleria)

الموقع على جوجل مابس: The Galleria Al Maryah Island

غاليريا (The Galleria)

التسوق في غاليريا مول سيكون تجربة استثنائية بالنسبة لك ولعائلتك. فبهندسته المعمارية المذهلة والمساحات المائية التي يطل عليها أنت على موعد لزيارة مكان جميل وراق وأنيق. يقع غاليريا مول في جزيرة المارية، وقد تم افتتاحه في العام 2013. يضم أكثر من 400 متجر وعشرات العلامات التجارية وحوالي 100 مساحة للمطاعم والكافيهات والمرافق الترفيهية. 

ستجد في هذا المول ملابس وأحذية من مختلف الماركات العالمية. ومتاجر الموضة تنتشر في أرجائه. وستجد أيضاً ما ترغب به من مجوهرات وساعات ومحلات الهدايا والاكسسوارات والالكترونيات والمستلزمات المنزلية.

يمكنك الاستمتاع بقائمة من عشرات المطاعم والكافيهات. وتستطيع مشاهدة فيلمك المفضل في قاعات سينما كبيرة ومريحة وحسنة التجهيز. وستجد في غاليريا مول مرافق ترفيه رائعة للأطفال أيضاً. كن مستعداً مع غاليريا مول لتحظى بتجربة رهيبة ورائعة.

 

3- ياس مول (Yas Mall)

الموقع على جوجل مابس: Yas Mall

ياس مول (Yas Mall)

يقع ياس مول في قلب جزيرة ياس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي. وهو أحد أكبر المراكز التجارية وأهمها. ويعطي موقع ياس مول في جزيرة ياس ميزة استثنائية. فهو مركز تجاري يقع إلى جوار أهم المساحات التي تحوي أفضل وأجمل مراكز الترفيه في أبو ظبي. فهو يقع إلى جوار حديقة ياس ووتروورلد وعالم فيراري أبو ظبي وعالم وورنر براذرز أبو ظبي وغيرها من مرافق ممارسة أهم النشاطات الترفيهية. 

يضم ياس مول كما غيره من مولات أبو ظبي الكبرى مجموعة كبيرة من متاجر الموضة والملابس من أهم الماركات العالمية. فيه متاجر الأحذية والحواسيب والالكترونيات والمواد الغذائية.

كما يضم قاعات سينما كبيرة ومساحات ترفيهية للأطفال والعائلات، إضافة إلى عشرات المطاعم والكافيهات ومحلات الحلويات من مختلف العلامات التجارية العالمية. زيارة ياس مول هي تجربة رائعة واستثنائية فلا تفوتها.

 

4- الوحدة مول (Al Wahda Mall)

الموقع على جوجل مابس: Al Wahda Mall

الوحدة مول (Al Wahda Mall)

وهو من أفضل المولات في العاصمة أبو ظبي، وقد تم افتتاحه في العام 2007 وقد خضع بعد هذا التاريخ للتطوير أكثر من مرة. يضم في أرجائه 350 علامة تجارية. ويضم أيضاً العديد من المطاعم والكافيهات ومحلات الموضة. كما أنه وجهة مثالية لمن يريد أن يجمع بين التسوق والترفيه. فستجد فيه مرافق من قبيل: وناسة لاند وصالة ألعاب الزنزانة وأورانج هب وسينما الوحدة وغير ذلك أيضاً. 

الوحدة مول مكان جيد لمن يريد أن يحظى بأسعار معقولة، وستجد فيه علامات تجارية آسيوية وماركات غريبة ومشهورة.

 

5- أبو ظبي مول (Abu Dhabi Mall)

الموقع على جوجل مابس: Abu Dhabi Mall

أبو ظبي مول (Abu Dhabi Mall)

يعتبر أبو ظبي مول من معالم الجذب المهمة في أبو ظبي على صعيد التسوق. وتصميمه أنيق ولديه إطلالات مائية جميلة. يضم أكثر من 200 متجر من مختلف الأصناف والماركات. وستجد فيه أجمل الأزياء النسائية والرجالية وملابس الأطفال من مختلف الأعمار. وبالتأكيد لن يخلو مول مهم كهذا من متاجر المجوهرات والساعات والعطور والألعاب والهدايا والالكترونيات والأدوات المنزلية والمواد الغذائية، هذا إضافة إلى المطاعم والكافيهات على اختلافها. كما يضم سينما ومساحات للترفيه لك ولعائلتك. 

 

6- مركز المارينا (Marina Mall)

الموقع على جوجل مابس: Marina Mall

مركز المارينا (Marina Mall)

بتصميمه المعماري المميز المستوحى من خيمة السيرك، أنت على موعد لزيارة مركز من بين المراكز التجارية المقصودة والمهمة في منطقة كاسر الأمواج في أبو ظبي. والتسوق في المارينا مول ممتع، فهو يضم أكثر من 400 متجر موزعة على الموضة والمجوهرات والهدايا والإلكترونيات والأثاث والمواد الغذائية.

وخيارات المطاعم والكافيهات في المارينا مول تلبي جميع الأذواق، حيث تستطيع أن تجد فيه لك ولعائلتك أو لأصدقائك ألذ وأشهى الوجبات والمشروبات. كما يضم أيضاً سينما ومساحات للترفيه تناسب كافة الأعمار.

 

7- المشرف مول (Mushrif Mall)

الموقع على جوجل مابس: Mushrif Mall

المشرف مول (Mushrif Mall)

من ميزات المشرف مول أنها تضم في مساحتها مجموعة واسعة من محال العناية بالرشاقة وبالصحة الجسمية. ويحوي أيضا الصيدليات ومراكز للاهتمام باللياقة الجسمية. 

وكباقي المولات المهمة في أبو ظبي، يضم المشرف المول أيضاً أجمل مساحات الترفيه لجميع الأعمار، ومحلات تجارية للموضة والاكسسوارات والمجوهرات والهدايا والألعاب والساعات والمواد الغذائية، هذا إلى جانب المطاعم الراقية والكافيهات التي تقدم ألذ المشروبات.

تصفح المزيد...