اكتشف مدن العالم باريس

اماكن سياحية يمكنك زيارتها خلال يومين فقط في باريس

Things to Do with Only 2 Days in Paris

هل تستطيع القيام بجولة سياحية في باريس خلال يومين فقط؟

قد تسنح لك الفرصة لزيارة سريعة لمدينة باريس في فرنسا لقضاء بعض الأعمال، أو لغرض السياحة والاستكشاف، ومن المهم أن تعرف أن مدة 48 ساعة هي مدة كافية لزيارة الاماكن السياحية في باريس لكون هذه المدينة العريقة مشبعة بالعديد من المعالم والوجهات الرائعة، ولكونها قد سهلت للسائح عبر مرافقها الوصول إلى هذه الاماكن الرائعة.

ستجد في باريس الكثير من الحدائق وشوارع التسوق والمتاحف والمتاجر والمقاهي التي يمكنها أن تجعلك تقضي أجمل يومين في حياتك في مدينة السياحة المتألقة الواقعة في الشطر الشمالي من فرنسا.

صحيح أن مدة يومين غير كافية للتجول في كل معالم باريس، ولكنها مدة جيدة لتغترف الكثير من سحر هذه المدينة التي تعتبر من أكثر المدن زيارة حول العالم.

باريس مدينة عريقة وذات تراث عمراني رائع. فيها الكثير من الأحياء الجميلة. وستجد شبكة من المواصلات بين مواقع معالمها السياحية. ولكنك تستطيع أن تنفذ برنامجك أيضاً مشياً على الاقدام. نعم ستمشي لثلاث ساعات أو أكثر خلال يومك السياحي، ولكنك ستكتشف الكثير من جمال هذه المدينة بهذه الطريقة.

 

بعض الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها حين وصولك

يوجد الكثير من الفنادق  في باريس. وفنادق باريس مع اختلاف مستوياتها لا يمكن حصرها في مقالتنا الصغيرة هذه. من هنا، سنعمد لذكر مجموعة منها على أن تكون متنوعة من حيث فئتها ومناسبتها للسائح.

1- فندق سوفيتيل لو سكريب باريس أوبرا (Sofitel Le Scribe Paris Opera)

موقع الفندق: Sofitel Le Scribe Paris Opéra

فندق 5 نجوم، يقع على بُعد 200 متر من أوبرا غارنييه الشهير و500 متر من أماكن التسوق الفاخرة في ميدان فندوم.

فندق سوفيتيل لو سكريب باريس أوبرا (Sofitel Le Scribe Paris Opera)


2- فندق نابليون (Napoleon Hotel Paris)

موقع الفندق: Hotel Napoleon

فندق 5 نجوم، يبعد مسافة قصيرة فقط سَيراً على الأقدام من قوس النصر والشانزليزيه، ويقع عَلى بُعد 6.8 كم من استاد بارك دي برانس أو 15 دَقيقة بالسيارة عن هناك.

فندق نابليون (Napoleon Hotel Paris)


3- فندق بولمان باريس برج إيفل (Pullman Paris Tour Eiffel Hotel)

موقع الفندق: Pullman Paris Tour Eiffel

فندق 4 نجوم، يقع على بعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من برج إيفل، ويبعد مسافة 600 متراً من محطة مترو بير حكيم (الخط 6) التي توفر نقاط مواصلات مباشرة إلى قوس النصر والشانزليزيه ومتحف اللوفر.

فندق بولمان باريس برج إيفل (Pullman Paris Tour Eiffel Hotel)


4- فندق سيتادين باستيل ماريه باريس (Citadines Bastille Marais Paris)

موقع الفندق: Citadines Bastille Marais Paris

فندق 3 نجوم، يقع على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من كل من ساحة الباستيل وميدان ديه فوج.

فندق سيتادين باستيل ماريه باريس (Citadines Bastille Marais Paris)


هل تزور باريس في الصيف أم في الشتاء؟

زيارة باريس ممتعة في كل فصول السنة، ولكل فصل سحره ورونقه في هذه المدينة الفاتنة. في الشتاء أنت على موعد مع طقس بارد، ولكن مرافق المدينة مجهزة بكل مستلزمات التدفئة. هذا إضافة إلى التزامن بين الشتاء ومناسبة الكريسماس الرائعة.

الطقس معتدل في الصيف باستثناء بعض الفترات التي ترتفع فيها درجة الحرارة، لذا يمكنك الاستمتاع بالحدائق والمنتزهات والتجول في كافة أرجاء المدينة.

الخريف له سحره في مدينة الأنوار، فتساقط أوراق الأشجار على جوانب الطرقات، والمنتزهات التي تكتسي باللون الأصفر والبرتقالي والبني بسبب الأوراق المتساقطة تضفي على المدينة مسحة من الجمال الخلاب والفريد والمبهر.

الربيع في باريس مثالي لتقوم بجولات طويلة إلى الكثير من المعالم السياحية. ستسير لساعات من دون أن تشعر بالحر، وستحظى بأجمل الأوقات.

 

ما الذي يمكنك القيام به خلال يومين في باريس؟

اليوم الأول: 

1- زيارة برج إيفل

زيارة برج إيفل

ستصل إلى الفندق المناسب للإقامة فيه ولأخذ قسط من الراحة وللتجهز لتنفيذ برنامجك خلال يومين. يمكنك أن تبدأ جولتك عند الساعة العاشرة صباحاً. ووجهتك الأولى ستكون برج إيفل الشهير. وأميل إلى أن أول ما سيخطر على بالك هو هذا المعلم الرائع والجميل.

عليك أن تحدد مسبقاً كيف يمكنك الوصول إليه. فإذا اخترت فندقاً قريباً منه فيمكنك الوصول إليه سيراً على الأقدام. وإلا فأنت بحاجة إلى استعمال المترو أو التاكسي. لا تنس أن زيارة برج إيفل يحتاج إلى قطع تذكرة للصعود إلى طوابقه العليا.

سيوفر لك برج إيفل إطلالة بانورامية خلابة على مدينة باريس. ستشاهد المدينة من الجهات الأربع. وستحظى بتجربة رائعة لا تنسى.

 

2- شارع كلير

شارع كلير

بعد الانتهاء من زيارة برج إيفل، أنت الآن تشعر بالجوع، ولابد من وجبة لذيذة مع احتساء مشروبك المفضل. ستقطع المسافة من منطقة برج إيفل إلى شارع كلير سيراً على الأقدام. ستشتري ما تحتاجه من خبز وجبن وطعام وشراب، ثم ستعود إلى أحد المنتزهات المجاورة للبرج للتتناول وجبتك وتأخذ حصة من الراحة والاسترخاء. ويمكنك أن تتناول طعامك أيضاً في أحد المطاعم المتوفرة في الجوار.

 

3- متحف اللوفر

متحف اللوفر

سيملأ لك متحف اللوفر ما تبقى لك من ساعات في يومك الأول. متحف اللوفر هو أشبه بمدينة صغيرة مليئة بالآثار التاريخية وبالفن والتحف التي لا حصر لها. احرص على أن تقطع تذكرة للدخول إلى هذا المكان.

 

4- تناول العشاء 

في المساء يمكنك تناول وجبة العشاء في أحد المطاعم في أحد شوارع باريس الشهيرة، ويمكنك قبل ذلك أن تقوم بجولة بجوار قوس النصر، والتمتع بأجمل المعالم في هذا المكان.

تناول العشاء 

 

اليوم الثاني: 

1- كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام

قبل التوجه إلى هذه الكاتدرائية ستتمتع بإفطار لذيذ في أحد المقاهي الباريسية، ومن بعدها ستتوجه إلى كاتدرائية نوتردام التي تعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية في باريس. بعد صعودك إلى القسم الأعلى من المبنى ستطل على مشاهد خلابة في المدينة.

 

2- التوجه إلى حدائق لوكسمبورغ

التوجه إلى حدائق لوكسمبورغ

تعود هذه الحدائق إلى القرن السابع عشر. وهي غنية بالأشجار المثمرة والوارفة. تستطيع أن تتناول وجبة سريعة أو أن تشرب قهوتك على أحد مقاعد هذا المكان الرائع. في الخلاصة، التنزه في هذه الحديقة متعة لا يمكن تفويتها.

 

3- شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه

ستتوجه بعد ذلك إلى شارع الشانزليزيه الشهير حيث ستتجول في متاجره الفاخرة ويمكنك أن تتبضع من أشهر الماركات حول العالم، وتحصل على أفخم العطور وعلى آخر صيحات الموضة في اللباس.

 في ختام جولتك ستحضر في حفل للموسيقى الكلاسيكية في أحد المسارح الباريسية الشهيرة، ومن ثم العودة إلى الفندق للتجهز للمغادرة.

تصفح المزيد...