إندونيسيا بالي

5 نصائح إذا كنت ترغب في زيارة بالي بإندونيسيا

5 Tips If You Want to Visit Bali Indonesia

الاماكن السياحية في بالي عديدة ومتنوعة ورائعة. فبالي مدينة استوائية خلابة وجميلة، وتم إيلاؤها عناية خاصة لتكون جزيرة سياحية تجذب السياح إليها بسبب ما تتمتع به من جمال طبيعي باهر ومرافق توفر المتعة والرفاهية للمرتادين. ومن شواطئها البراقة إلى مرتفعاتها المشرفة إلى كسائها الأخضر وأشجارها الخضراء والوارفة، ستقضي في بالي إجازة سياحية في إحدى أكثر الجزر السياحية جذباً وجمالاً حول العالم.

وحتى تحظى بإجازة مميزة في بالي لابد لك أن تتعرف إلى طبيعة هذه الجزيرة وما الذي تتضمنه من مواقع سياحية وما هي النصائح التي عليك الاطلاع عليها. وفي هذه المقالة الموجزة سنقدم لك أبرز 5 نصائح ستنفعك عند زيارتك لهذه الجزيرة الخلابة.

النصائح التي سنستعرضها هي: 

  1. تعرف إلى مناطق بالي قبل السفر، واحجز في فندق مناسب لك
  2. ما هي أفضل الأوقات لزيارة جزيرة بالي؟
  3. تعرف إلى إجراءات السلامة خلال تواجدك في بالي
  4. كوّن خلفية ثقافية عن جزيرة بالي ومجتمعها
  5. كن على وعي بميزانيتك المالية قبل السفر إلى بالي

 

1- تعرف إلى بالي قبل السفر إليها، واحجز في فندق مناسب لك 

من الأهمية بمكان أن تتعرف إلى المناطق التي تناسب ذوقك في الإقامة، ففي بالي توجد مناطق مزدحمة، وتوجد أيضاً مناطق هادئة جداً، تقع في وسط الطبيعة الجميلة. وتتوزع الفنادق في كل هذه المناطق. ومن والمهم أيضاً أن تتعرف إلى فنادق بالي الجيدة والفخمة وأن تختار منها ما يناسب ميزانيتك أو يناسب نوع السياحة التي تسافر إلى بالي من أجلها. وموقع المطار سيوفر لك أفضل العروض وأحسن الخيارات. ونستعرض لك فيما يلي بعضاً من أفضل هذه الفنادق هناك: 

أ- فندق هانغينغ غاردينز أوف بالي

فندق هانغينغ غاردينز أوف بالي

   هو من فنادق 5 نجوم الرائعة التي تقع في شمال منطقة أوبود، وهو منتجع ساحر يتوسط مساحات خضراء خلابة.

موقع الفندق: Hanging Gardens Of Bali


ب- فندق كومانيكا 

فندق كومانيكا 

هو من فنادق 5 نجوم التي تتميز يتميز بإطلالات رائعة عَلى نهر كامبوهان ومزارع جوز الهند وحقول الأرز.

موقع الفندق: Komaneka at Bisma


جـ – منتجع سيمنياك بيتش

منتجع سيمنياك بيتش

وهو من المنتجعات الشاطئية من فئة 5 نجوم. إطلالاته على شواطئ بالي رائعة وهو عنوان للترفيه والفخامة.

موقع الفندق: The Seminyak Beach Resort & Spa


2- ما هي أفضل الأوقات لزيارة جزيرة بالي؟

ما هي أفضل الأوقات لزيارة جزيرة بالي؟

بالي جزيرة استوائية، وتتعرض أراضيها لأمطار غزيرة خلال بعض شهور السنة. لذلك عليك أن تتعرف إلى وضع الطقس والمناخ قبل أن تقرر السفر إلى هذه الجزيرة السياحية. فهل أنت من محبي الطقس الممطر، وتحب أن تقضي إجازتك ضمن مقام إقامتك؟ عليك أنت أن تقرر ذلك. الكثير من السياح يفضلون الطقس الخالي من الأمطار حتى لا تتقيد حركتهم خلال الإقامة، ولقضاء أجمل الأوقات على الشواطئ الجميلة. وهذا يعني أنه من المفضل السفر بين شهري ابريل وسبتمبر. ففي هذا الوقت تكون معظم الأيام مشمسة ودافئة. وستحصل على عروض مهمة من المنتجعات المنتشرة على شواطئ بالي. ولكن من المهم أن تعرف أنه خلال هذه المدة تكون بالي مزدحمة أكثر بالزوار والسياح. فهل انت من محبي هذه الأجواء؟ الإجابة عندك فقط.

أما موسم الأمطار الغزيرة في بالي فهو من أكتوبر إلى مارس. ويخف الازدحام خلال هذه الفترة. ويمكنك أن تنصرف خلال هذه الموسم إلى أنواع أخرى من النشاطات كحضور المهراجانات التي تقام في جميع أنحاء الجزيرة. أو استكشاف الأسواق والمطاعم والمقاهي والمعالم الجميلة.

 

3- تعرف إلى إجراءات السلامة خلال تواجدك في بالي

تعرف إلى إجراءات السلامة خلال تواجدك في بالي

إذا لم تقترن السياحة بالسلامة والأمان فلا قيمة حينئذ للسياحة وكل نشاطات الترفيه التي يمكن أن نقوم بها. لذا، يجب أن تتعرف إلى بعض الضوابط التي تحافظ على سلامتك وتحميك من بعض المشاكل في بيئة جديدة عليك. ومن الاجراءات  التي عليك اتخاذها:

  • لا تقم بزيارة أي مكان في بالي قبل اجراء البحث اللازم عنه والتأكد أنه مناسب للسياح ولكل زائر جديد لهذه الجزيرة. يمكنك أيضاً أن تستشير من لديهم خبرة ومن تثق بآرائهم قبل أي زيارة لأي بقعة جديدة.
  • كن حذراً من تعرضك للسرقة، فالأماكن المزدحمة هي أماكن تكثر فيها عمليات النشل والسرقة. وتجنب من إحضار مقتنيات ثمنية معك، وكن على دراية أين تضع الأمور الخاصة بك.
  • استخدم وسائل النقل المسجلة لدى الحكومة المحلية ولا تتنقل بأي وسيلة نقل غير موثوقة حتى لا تعرض نفسك للخطر.
  • اصطحب معك أدويتك التي تحتاج إليها، وتعرف إلى وسائل تقديم الخدمات الطبية في بالي، ومن المهم أيضاً تحصيل تأمين طبي قبل السفر إلى هناك.

 

4- كوّن خلفية ثقافية عن جزيرة بالي ومجتمعها

كوّن خلفية ثقافية عن جزيرة بالي ومجتمعها

تكوين صورة مسبقة عن ثقافة وتقاليد أي مدينة يجعلك على إحاطة إجمالية بعادات وسلوكيات أهلها وسكانها، مما يمكّنك من التعامل معها بشكل مناسب. كذلك تعطيك هذه الخلفية الثقافية الفرصة للتعمق أكثر في معالم وتاريخ وثقافة هذا المكان، مما يضفي على زيارتك المزيد من العمق والمتعة. 

تضم جزيرة بالي أغلبية هندوسية (أكثر من 83% من السكان)، وتأتي الديانة الإسلامية في المرتبة الثانية بنسبة تتجاوز 13%. معرفة هذه المعلومة مهمة جداً حتى تراعي الآداب والقيم التي يدين بها أهل هذا المكان. وهذا يعني أنه بحال زيارتك لبعض المعابد الهندوسية عليك التعرف أيضاً إلى آداب التي تراعيها الطائفة الهندوسية عند التواجد في هذا الأماكن التي تعتبر مقدسة عندهم.

 

5- كن على وعي بميزانيتك المالية قبل السفر إلى بالي

كن على وعي بميزانيتك المالية قبل السفر إلى بالي

نصيحة التقدير السليم لامكانياتك المالية قبل القيام بجولة سياحية هي نصحية يجب أن تسبق أي جولة سياحية إلى أي بلد، وليس فقط إلى بالي. إن التعرف إلى إمكانياتك يجعلك تخطط لزيارتك جيداً، مع وضع خارطة محددة للأماكن التي تنوي زيارتها أو الفندق الذي تنوي الإقامة فيه.  وفي المقابل تأكد من الأسعار المعروضة عليك في المطاعم والأسواق والمعالم. ويمكنك تكوين خلفية عنها قبل القيام بجولة إليها.