إجراءات السفر إلى أمريكا: ما يجب معرفته قبل الرحلة

Travel to America Essential Pre Trip Information

تعتبر أمريكا إحدى أهم الوجهات التي يرغب بزيارتها أغلب الناس حول العالم. وإذا كان لديك نية للسفر إلى هذا البلد الكبير والرائع فعليك أولاً تحصيل فيزا سياحه امريكا والتخطيط الجيد لهذا السفر الطويل. ومن خلال المطار تستطيع الحصول على كل ما تحتاجه من خدمات وتسهيلات لتكون رحلتك ممتعة ومن العمر.

احجز رحلتك الآن

الحصول على فيزا سياحه امريكا

مقدمة عن التأشيرة السياحية إلى أمريكا

إذا نويت السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية فعليك أن تعرف بداية إن كنت تنتمي لأحد البلدان التي يُعفى مواطنوها من الدخول من خلال تأشيرة. والدول المعفية من التأشيرة هي 38 دولة، لا يوجد منها أي دولة عربية. لذا إذا كنت مواطناً تحمل جواز سفر لأي دولة عربية، فعليك السعي للحصول على تأشيرة إن كنت تنوي السفر إلى أمريكا.

والتأشيرة إلى أمريكا على نوعين (والكلام عن غير تأشيرات طلب الهجرة): تأشيرة B-1 وتأشيرة B-2. والتأشيرة الأولى هي تأشيرة حضور الأنشطة التجارية. والتأشيرة الثانية هي تأشيرة الأنشطة السياحية. وما يهمنا في هذه المقالة هي تأشيرة B-2، والتي هي تأشيرة لغرض السفر السياحي إلى أمريكا.

وبتحصيل تأشيرة B-2 يمكن للسائح الإقامة في أمريكا لمدة تصل إلى 6 أشهر. ومن خلالها يمكن القيام بالكثير من الأنشطة، كزيارة المدن والمعالم، والمشاركة في الفعاليات والأنشطة الترفيهية، وزيارة الأصدقاء والأقرباء أينما كانوا، والحصول على العلاج الطبي، وغير ذلك.

 

كيفية الحصول على تأشيرة سياحية إلى أمريكا

عليك زيارة الموقع الإلكتروني لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية الخاصة ببلدك، وملء طلب تأشيرة B-2 من خلالها. وستجد أن ما هو مطلوب منك هو الخطوات الآتية:

  • إكمال تعبئة طلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت، وهي تأشيرة لغير المهاجرين.
  • وعليك دفع رسوم الطلب. ومن بعدها تحدد موعداً للمقابلة، تُحضر فيها الوثائق التي يطلبونها منك. وبعد حضور المقابلة تتم دراسة طلبك لتتم الموافقة عليه أو رفضه. ويستغرق الرد على طلب تأشيرة B-2 بضعة أيام.

 

التخطيط المسبق للسفر إلى أمريكا

اختيار الوقت المناسب للسفر إلى أمريكا

أمريكا بلد كبير جداً، وهو يمتد على تضاريس مختلفة وعلى تنوع في المناخات من ولاية إلى أخرى. لذا، تحديد الوقت المناسب للسفر إلى أمريكا يتوقف على الولاية التي تريد التوجه إليها، ونوع الأنشطة التي ستمارسها هناك. حسم هذه الأمور يعود إليك. ومن المهم أن تقوم بجولة بحث عبر الإنترنت عن المكان الذي تريد التوجه إليه ومعرفة كل التفاصيل عنه قبل أن تأخذ قراراً بالحجز الفندقي أو بحجز الطيران.

 

تحديد الأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها

إذا حددت الولاية التي ستسافر إليها، تعرف قبل سفرك إلى هناك إلى أماكن الجذب فيها، وأهم معالمها، وضع خطة لزيارتها مع سبل الوصول إليها وتكاليف كل رحلة على حدة. هذا جزء من التخطيط، وهو مهم جداً لك لتحظى برحلة سياحية ناجحة.

 

حجز تذاكر الطيران والإقامة عبر المطار

قم بتأمين التأشيرة السياحية إلى أمريكا في وقت مبكر، وهي تصلح على الأقل لمدة 6 أشهر. وتأمين التأشيرة باكراً يجعلك تتحكم أكثر في موعد سفرك المناسب. فحينما تحجز تذكرة طائرتك باكراً فإن سعرها يكون مناسباً أكثر لك. والأمر نفسه ينسحب على الحجز الفندقي، حيث يمكنك التحكم أكثر في الوقت والخدمة ونوع الغرف والأسعار. ويمكنك أيضاً أن تنتظر العروض التي تقدمها المطار على حجوزات الفنادق والطيران.

قم بزيارة موقع المطار للحصول على أفضل العروض الفندقية وعلى أحسن الأسعار على تذاكر الطيران إلى أمريكا. قم بزيارة الموقع من هنا

 

الانغماس في نمط الحياة والثقافة الأمريكية 

تتميز أمريكا بثقافتها الخاصة التي أنتجتها تدريجياً خلال القرون الماضية، وأضحت اليوم منتشرة في مختلف أنحاء العالم. وهي ثقافة تتجسد في نمط العيش والأكل والصرف والعمل والتنزه وطريقة التفكير في المال والعائلة والحياة بشكل عام.

وزيارة أمريكا هي فرصة لتجربة بعض أوجه هذه الثقافة وانعكاسها على أسلوب حياة المجتمع الأمريكي، خصوصاً من خلال ارتياد المطاعم والأسواق التجارية، والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات المحلية. وتعتبر زيارة المتاحف والمعارض عاملاً مساعداً لفهم الثقافة الأمريكية بتحوّلاتها التاريخية وكيف تطورت من قرن إلى قرن.

استعد للمشي والتجول في وسط مدن الولايات المشهورة في أميركا، وقم بزيارة المتاجر، وتحدث إلى الناس، واستعلم منهم على بعض الأمور. واجلس في المقاهي، وتأمل كيف يتعامل الناس مع بعضهم البعض، وراقب حركة المشاة على جانب الطريق، وانظر كيف يلبسون وماذا يحملون، ومع من يتكلمون. كل ذلك يساعدك على الانغماس شيئاً فشيئاً في المجتمع وبعض أساليب حياته وعيشه في الأحياء والمدن.

السفر إلى أمريكا هو رحلة من العمر، فأنت ستقطع مسافة طويلة للوصول إلى هناك، وستصل إلى أرض لها امتداد واسع وتحوي عشرات الولايات الكبيرة والصغيرة، وكل ولاية لها أنظمتها وقوانينها وطابعها وثقافتها. لا يمكن زيارة كل هذه الولايات خلال رحلة سياحية واحدة، ولكنك ستزور بعضها أو واحدة منها فقط، وستستمتع بمعالمها وجمالها وطبيعتها الساحرة ومرافقها الرهيبة.

استفد من خدمات المطار لحجز رحلتك إلى أمريكا بسهولة ويسر. وقم بزيارة موقعنا على الإنترنت واكتشف العروض الخاصة المتاحة.