أهم النصائح للسفر إلى أمريكا للمبتدئين

Top Tips for Traveling to the USA for Beginners

ما هي أهم النصائح للسفر إلى أمريكا للمبتدئين؟ وما هي الأمور التي ينبغي توفيرها قبل السفر؟ وأيضاً كيف اسافر امريكا؟ هذه الأسئلة وغيرها ينبغي على أي مبتدئ في السفر إلى أمريكا أو إلى غيرها أن يطرحها على نفسه. وإيجاد الإجابات عن هذه الأسئلة قد لا يعطيك الصورة الكاملة والمثالية حول الرحلة التي تنوي القيام بها، ولكنها بالتأكيد مهمة وستمنحك العديد من الجزئيات والتفاصيل إضافة إلى توجيهك إلى ما ينبغي عليك فعله قبل وخلال سفرك.

كيف تختار وجهتك إلى أمريكا؟

اختيار الوجهة التي تريد السفر إليها أول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية يعتمد على عدة معايير، وسنعمد هنا إلى ذكر أبرزها:

  • معيار الوقت وحالة الطقس والمناخ

الولايات المتحدة الأمريكية بلد كبير جداً ويحوي عشرات الولايات التي يتنوع فيها المناخ من رطب إلى جاف ومن زراعي مع مساحات خضراء وغابات إلى صحراوي وقاحل. كما توجد مناطق ساحلية ومناطق داخلية. وتوجد مناطق جبلية وأخرى مليئة بالسهول. كل هذه التفاصيل تجعل المناخ مختلفاً خلال أشهر السنة. من هنا على السائح أن ينتبه إلى عامل الطقس، وما هو الطقس المناسب له ولأهدافه السياحية. وهل يناسبه السفر في وقت الصيف أو الربيع أو الخريف والشتاء؟ 

  • معيار الميزانية المالية

تختلف التكاليف التي ستترتب عليك في الولايات المتحدة بحسب الوجهة هناك ونوع إقامتك والأنشطة التي ستقوم بها. ومن الضروري أن تحدد ميزانيتك وعلى ضوئها تحدد خياراتك الواضحة في الوجهة والإقامة ونوع الأنشطة التي ستمارسها هناك.

  • معيار الاهتمامات

لماذا تريد السفر إلى أمريكا؟ وما الذي يجذبك فيها؟ هل تريد زيارة الشواطئ فيها أم المناطق الجبلية والمحميات الطبيعية؟ وهل تفضل التجول في المدن والأحياء الجميلة أم أنك من محبي المنتزهات؟ هذه الأسئلة وغيرها ستجعلك تحدد أي الولايات الأمريكية عليك زيارتها والقيام بالسياحة فيها. أو ما هي الأماكن التي ستتوجه إليها حين السفر إلى أي ولاية من الولايات.

  • معيار أصحاب التجربة

يمكنك مراجعة تجارب الذين زاروا أمريكا على نحو متكرر، أو مراجعة انطباعات المقيمين في أمريكا منذ فترة طويلة، فمن خلال آرائهم تستطيع تكوين صورة إجمالية عن الوجهة المناسبة لك فيها. ويمكنك أن تجد آراء أصحاب التجارب في الكثير من المواقع السياحية التي تترك مجالاً للتعليق أو للمناقشة.

حول توفير التأشيرة والوثائق اللازمة

بما أنك تسافر إلى أمريكا بغرض السياحة والاستجمام أو زيارة الأقارب والأصحاب فأنت بحاجة إلى تأشيرة سفر B-2. 

وتحتاج لأجل ذلك زيارة الموقع الإلكتروني لسفارة أمريكا في بلدك، وتعبئة نموذج إلكتروني معد لغير المهاجرين، وهو نموذج (DS-160). عليك وضع البيانات التي يطلبونها منك في هذا النموذج. 

بعد ذلك عليك تسديد رسوم طلب التأشيرة، وتكلفة الرسوم تكون محددة على الموقع الإلكتروني الذي تملأ عليه الطلب.

ثم بعد ذلك عليك تحديد موعد لعمل مقابلة في سفارة أمريكا في بلدك. وحين الزيارة، عليك إحضار نسخة مطبوعة من خطاب الموعد وصفحة تأكيد النموذج DS-160 وصورة شخصية ملتقطة خلال الأشهر الستة السابقة وجواز السفر الحالي وجميع جوازات السفر القديمة. ولن يتم قبول الطلبات التي لا تتضمن جميع هذه العناصر.

سيتم بعد ذلك دراسة طلبك والرد عليك في غضون مدة قريبة.

أهمية التخطيط للرحلة

التخطيط للرحلة هو النصيحة المتكررة التي ستجدها في أي مقالة تقدم لك نصائح للسفر إلى أي وجهة حول العالم. فالتخطيط يحتوي على فوائد جمة. منها أنه يجعلك تحجز تذكرة طيران بأسعار مناسبة وفي أوقات ملائمة. ومنها أنك تأخذ وقتك لتحديد الفندق المناسب الذي ستقيم فيه. ومنها أنك تستطيع إجراء بحث شامل حول الأماكن التي ستتوجه إليها والميزانية التي قد تحتاجها للسياحة هناك. وغير ذلك من التفاصيل التي يفتح لك التخطيط باب النظر فيها.

الإقامة والتنقل في أمريكا

يختلف أسلوب الحياة وتكاليف المعيشة من منطقة إلى منطقة في أمريكا. فهناك مناطق تعتبر الإقامة فيها مكلفة أكثر من غيرها، من قبيل نيويورك ولوس أنجلس وسان فرانسيسكو وبوسطن. وكقاعدة عامة يمكن اعتبار الإقامة في المدن الكبيرة والمشهورة أكثر كلفة من غيرها. ولهذا، من الضروري أن تخطط لتكاليف الإقامة قبل التوجه إلى أي منطقة هناك. 

والعملة المستعملة في امريكا هي أشهر عملة في العالم، والتي هي الدولار. وأمريكا مليئة بالبنوك وأجهزة الـ ATM، حيث يمكنك سحب المبلغ الذي تحتاجه من رصيدك أينما كنت. 

أما التنقل في أمريكا فهو يختلف من مدينة إلى أخرى. وعليك الاطلاع على وسائل النقل المتوفرة في المدينة التي ستتوجه إليها. واحرص على أن تكون آمنة ومناسبة لك.

التعامل مع المجتمع الأمريكي

لا يخفى على العديد منا أن المجتمع الأمريكي لديه ثقافته وقيمه الخاصة التي باتت منتشرة أيضاً في العديد من البلدان والمجتمعات. فالمجتمع الأمريكي مجتمع استهلاكي، وهو يعتز بهويته الوطنية وبالديمقراطية التي يتمتع بها نظامه السياسي. كما أن القيم الفردية منتشرة بشكل واسع، ولذا يؤمن أفراده بضرورة الكفاح والعمل والتطوير الفردي للوصول إلى الأهداف المطلوبة. وهو أيضاً مجتمع منفتح ومتحرر من القيود، ويؤمن بقيم المساواة والاستقلال ويحترم الوقت والعمل. 

وخلال إقامتك في أمريكا تعرف إلى قيمهم وثقافتهم وكن مستمعاً جيداً. تحدث إلى الناس هناك بلباقة ولطف، ويمكنك من خلال ذلك أن تقيم علاقات بناءة مع بعضهم. قم بزيارة الأماكن التاريخية والتراثية لديهم، فهذا يساعدك على الغوص أكثر في فهم حضارتهم وثقافتهم وجذورها التاريخية.

الأنشطة والأماكن السياحية

أمريكا بلد كبير جداً، وهو مليء بالمعالم السياحية. ولن تجد بلداً يحوي الكثير من النشاطات والفعاليات والوجهات وأماكن الجذب مثل أمريكا. فحضارتهم قائمة على الرأسمالية، وتعتبر أمريكا أهم بلد رأسمالي في العالم. ورأس المال هذا شجع على أن تكون النهضة العمرانية والصناعية والسياحية والاستثمارية في أمريكا هي الأكبر في التاريخ البشري.

في أمريكا ستتنفس الطبيعة في جبالها ومنتزهاتها ومحمياتها وغاباتها الكبيرة. وستكتشف روعة التسوق في أهم شوارعها ومتاجرها. وستتذوق التاريخ والفنون في متاحفها ومعارضها التاريخية والفنية. وستلتقط أجمل الصور بجانب أهم معالمها كتمثال الحرية وناطحات السحاب الرائعة في نيويورك. وستقوم بالكثير من النشاطات المذهلة في ديزني لاند وفي غيرها من مرافق الترفيه.

السفر إلى أمريكا سيكون من العمر لك كمبتدئ، حيث ستتعرف إلى حضارة كبيرة وقوية ذات ثقافة منتشرة ومؤثرة. ستكون تجربتك هذه غنية وحافلة، وستزور فيها أجمل المعالم على الإطلاق. المطار رفيقك في السفر، ويمكنك تأمين حجز الطيران والفندق من خلاله وبأفضل الأسعار.