اكتشف مدن العالم الرياض

أنشطة يمكنك القيام بها في مطار الرياض الدولي

things to do in airport

شهدت المملكة العربية السعودية منذ سنوات تأسيسها نهضة على جميع المستويات، وتعززت مسارات التغيير والتنمية فيها بشكل غير مسبوق منذ عقد من الزمن وإلى الآن. ومن أهم الأمور التي تعمل عليها السعودية في الآونة الأخيرة هو كل ما له علاقة بالمجال السياحي والاستثماري داخل العاصمة وخارجها. وهذا ما جعل الجهود تنصب أيضاً على تطوير مرافق السفر والمواصلات وعلى رأسها قطاع النقل الجوي. ولذلك يشهدُ مطارٌ كبيرٌ مثل مطار الملك خالد الدولي بالرياض نمواً مهماً في أعداد المسافرين، واكبه بطبيعة الحال نموٌ في أعداد الرحلات الجوية. وتعتبر نسبة المسافرين التي سجلها المطار في عام 2023 قياسية بالمقارنة مع عام 2019. وبناء على ذلك، عملت الإدارة العاملة في هذا المرفق الحيوي على تعزيز الكوادر العاملة فيه، وعلى فتح وجهات السفر من وإلى الرياض بشكل أكبر. والمهم في هذا الإطار أيضاً أنها عملت على تعزيز مرافق المطار وخدماته بما يوفر للمسافرين وللعابرين الراحة والاستجمام والأمان. وهذا ما جعل المطار يتقدم في قائمة “سكاي تراكس” إلى المرتبة 27 لقائمة أفضل 100 مطار حول العالم لعام 2023. ومن المتوقع أن يحقق المطار مراتب أفضل في السنوات الآتية نظراً لخطط تعزيز هذا القطاع التي تعمل عليها المملكة العربية السعودية بشكل حثيث. وما سنتعرض له في هذه المقالة هو تلك المرافق والخدمات التي يوفرها مطار الملك خالد في الرياض للمسافرين وللعابرين فور وصولهم لمبنى المطار، والأنشطة التي يمكن القيام بها من خلالها.

 

1- ارتياد المطاعم والمقاهي في مطار الرياض الدولي

ارتياد المطاعم والمقاهي في مطار الرياض الدولي

تتواجد في مطار الرياض الدولي مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، وهي متاحة على مدار 24 ساعة. ويمكنك أن تجد في صالات المطار الخمسة ما يقارب الـ 19 مطعماً ومقهى، بعضها مشهور جداً عالمياً. مثلاً إذا كنت من محبي الوجبات السريعة يمكنك أن تستمتع بوجبة لذيذة من “برجر كنج”، وستحظى معها أيضاً بالشطائر والحلويات إذا كنت ترغب بذلك. وقد تقصد لذلك “ماكدونالدز” حيث ستجد عنده لائحة واسعة من الخيارات التي تناسبك وتناسب عائلتك وأطفالك.

 وما رأيك بتناول قهوتك اللذيذة والمفضلة من “دانكن دونتس” ومعها حلوى لذيذة مغطاة بالشوكولاتة أو السكر المنكّه. وإذا كنت من محبي قهوة “ستاربكس”، فستجده في صالة رقم 5، ويقدم لك “ستاربكس” أيضاً المشروبات الباردة والحلويات و السندويشات اللذيذة. وفي صالة رقم 3 ستجد مقهى “هاف مليون” حيث سيقدم لك القهوة اللذيذة والخلطات الرائعة منها. ويمكنك أيضاً تناول الآيس كريم أو السندويشات والكرواسان مع مشروبك المفضل.

وإذا كنت قد وصلت إلى المطار صباحاً وتريد أن تتناول وجبة فطور شهية، فإن مطعم “كعك وجبن” بانتظارك ليقدم لك المناقيش والكعك المحشو ومختلف أنواع الطعام الذي يقدم في الفطور. 

ولعشاق البيتزا فإن مطعم “دومينوز بيتزا” سيقدم لهم شرائح البيتزا مع أجود المكونات والتوابل ولائحة خيارات واسعة. 

وستجد في مطار الرياض أيضاً مقهى “تيم هورتونز” ليقدم لك القهوة الفاخرة والمخبوزات اللذيذة. وستجد “باسكن روبنز” لتذوق الآيس كريم المصنوع بإتقان، وهذا المكان يملك 8000 فرع حول العالم. وستحظى من “سينابون” بأشهى المخبوزات ومن “صب واي” بأطيب الساندويشات. واللائحة لا تقف عند هذه الأسماء التي ذكرتها لك. 

فإذن، دلل نفسك حينما تنزل في مطار الرياض الدولي، فخيارات الطعام والشراب كبيرة جداً، وما عليك إلا أن تختار في كل مرة تزور فيها مدينة الرياض أحد هذه المطاعم أو المقاهي في المطار لتشعر بالسعادة أثناء تناولك وجبتك المفضلة.

 

2- استخدام صالات الاسترخاء في مطار الرياض الدولي

استخدام صالات الاسترخاء في مطار الرياض الدولي

لا تقلق إذا وصلت إلى مطار الرياض وكنت بحاجة إلى الراحة والاستلقاء أو النوم بعد رحلة طويلة ومرهقة، حيث ستتمتع بتجربة هادئة ومريحة في الصالة التي أعدت لذلك والتي ترحب بك على مدار 24 ساعة، حتى لو كنت من المسافرين من الدرجة الاقتصادية.

وتقدم الصالة مجموعة متنوعة من الخدمات التي ستساعدك على الاسترخاء والاستعداد لرحلتك القادمة، بما في ذلك: منطقة عامة للجلوس وركن خاص بالأطعمة والمشروبات وغرف نوم، وغرف للأطفال.

يركز عرض الصالة على الجوانب الأساسية التي ستجعل رحلتك أكثر متعة وراحة. استرخِ في منطقة الجلوس المريحة، أو تناول وجبة خفيفة من ركن الأطعمة والمشروبات، أو خذ قسطًا من الراحة في غرفة النوم، أو اترك أطفالك يلعبون في غرفة الأطفال.

مع صالة الراحة في مطار الرياض يمكنك الاسترخاء والاستعداد لرحلتك القادمة دون أي قلق وبأسعار مناسبة.

 

3- التسوق في مطار الرياض الدولي

التسوق في مطار الرياض الدولي

ستتفاجأ بخيارات التسوق المتنوعة في مطار الرياض الدولي. ويمكنك أن تشتري ما تحتاج إليه من أحد المتاجر المتاحة في إحدى الصالات. ويمكنك أن تختار هدية رائعة لأحبائك قبل أن تلتقي بهم في الوجهة التي ستقصدها بعدما تغادر المطار. 

ففي “فيرجين ميجاستور” ستجد كل احتياجاتك الترفيهية، بما في ذلك الكتب والإلكترونيات والألعاب والأقراص المدمجة وأجهزة الكومبيوتر والتذاكر وغير ذلك أيضاً. هذا المتجر متوفر على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. 

في صالة 5 ستجد “أهلاً أفينيو” حيث ستحظى بتجربة تسوق مثيرة. العطور الجميلة والساعات والهدايا الرائعة هي بعض موجودات هذا المتجر. وفي متجر “باث أند بودي” ستحظى بأجمل العطور. وستحظى أيضاً بمتجر “العربية للعود” لتشتري أجمل العطور الشرقية المصنوعة من أجود المواد والخلطات. 

وفي متجر فوت لوكر ستجد مكاناً متخصصاً في مجال الملابس والأحذية الرياضية.

أما في “الركن السويسري” فستتمتع بأهم تشكيلة من الساعات السويسرية التي تناسب جميع الأذواق وبأفضل الأسعار مع علامات تجارية عالمية.

في “كيد إن” ستشتري أجمل الألعاب ومستلزمات الأطفال، وأما في “السوق الحرة” فستجد العلامات التجارية والماركات العالمية والأزياء والعطورات والالكترونيات والألعاب والأطعمة والحلويات.

ويحتوي المطار على أكثر من مكان لبيع الأدوية أو المستلزمات الطبية، كما في “صيدليات الدواء” وصيدلية “النهدي” أو متجر “وايتس”.

 

4- الحجز في فندق ماريوت مطار الرياض الدولي

الحجز في فندق ماريوت مطار الرياض الدولي

يقع فندق ماريوت مطار الرياض بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، وعلى بُعد مسافة قصيرة بالسيارة. يُعد الفندق من فئة 5 نجوم، ويوفر مجموعة متنوعة من الخدمات للنزلاء. فستجد في هذا الفندق: غرفاً مجهزة بأحدث وسائل الراحة، وخدمة إنترنت مجانية عالية السرعة، ومطعمين يقدمان مجموعة من المأكولات العالمية الشهية، ومركزاً للياقة البدنية، ومنتجعاً صحياً، وقاعات متعددة لمختلف المناسبات.

إذا كنت تبحث عن فندق مريح ومثالي لقضاء إجازتك أو لإنجاز بعض الأعمال في الرياض، فإن فندق ماريوت مطار الرياض هو الخيار الأمثل لك.

مطار الرياض الدولي هو مطار كبير وعريق ومجهز. وما ذكرناه لك هو عينات مما يمكنك القيام به حينما تحط فيه. وإلا فإنك تستطيع القيام بما هو أكثر من ذلك، كاستلام المال أو تحويله من خلال مجموعة من فروع البنوك المتوفرة فيه كبنك الراجحي والأهلي وبنك البلاد والإنماء وغيرها. ويمكنك أن تحفظ أمتعتك في أماكن مخصصة لذلك وآمنة، ويمكنك أن تحظى بخدمة الانترنت والتواصل والحجز من خلال وكالات السفر المختلفة.

تصفح المزيد...