اكتشف مدن العالم دليل السفر

دليل السياحة في الرياض واشهر معالم الرياض

دليل السياحة في الرياض واشهر معالم الرياض

لماذا السياحة في الرياض؟ تكمن الإجابة ببساطة في الرياض هي مركز ثقافي للمملكة العربية السعودية، تنعم بسحر التاريخ و الأعاجيب الحديثة مع الجوهر المعاصر وناطحات السحاب والمتاحف التي تحافظ على تراث الماضي وحكاياته، تعد الرياض مثالاً للترفيه والإثارة، وهناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في الرياض حيث يمكنك مشاهدة الفن الرائع والعمارة التقليدية والمناظر الطبيعية البانورامية وكل رفاهية ثقافية بينما تتجول في الشوارع، يمكنك اكتشاف العجائب المغرية والثرية التي تهيمن على الجمال الراقي للمدينة

السياحة في الرياض

إليك أفضل 8 أماكن للزيارة، ليكون بمثابة دليل السياحة في الرياض وأشهر معالم الرياض، فهي من الروائع التاريخية إلى عجائب الدنيا الحديثة، فالرياض ، المعروفة بأنها مدينة النعيم الثقافي  تقدم أيضًا للسياح أكثر تجربة إجازة آسرًا، ولا يوجد ندرة في عوامل الجذب التي تصور الجمال الكاريزمي للفن الإسلامي والضيافة العربية، قبل التخطيط لعطلتك في السعودية، تحقق من قائمة أفضل الأماكن التي يمكنك إضافتها إلى قائمة أمنياتك.

1- سوق ديرة

قدم سوق في السعودية، سوق ديرة، هو أحد الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في الرياض، حيث يقع السوق بالقرب من قلعة المصمك ويسمى أيضًا سوق الثميري، حيث يمكن للمرء أن يجد مجموعة متنوعة من المنتجات الفنية والحرف اليدوية مثل الديكور المنزلي والسجاد، والحلي الذهبية والفضية، والملابس والإكسسوارات التقليدية، والأثاث والهدايا التذكارية.

يجذب السوق، بجماله العتيق ولمحاته التاريخية، المسافرين الذين يحبون الخوض في التفاصيل التاريخية للمكان، والشوارع الضيقة والهندسة المعمارية القديمة للشوارع رائعة للغاية، تعد المتاجر الصغيرة بمثابة كنز حيث ستجد مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية، حيث تشتهر محلات الذهب والفضة ببيع المجوهرات العتيقة والتقليدية وبعض الزخارف الرائعة التي تحدد الملوك البكر للعرب.

2- قلعة المصمك

تعد قلعة المصمك من أشهر مناطق الجذب السياحي في الرياض، وهي موقع تراثي قديم يحافظ على تاريخ المملكة العربية السعودية. يأتي اسم “المصمك” من الكلمة العربية “مصمكة”والتي تعني هيكلًا قويًا أو حصنًا أو حصنًا، حيث يعود تاريخ قلعة المصمك إلى القرن التاسع عشر وتتكون من الطين والطوب اللبن، ويعرض الفن والعمارة الرائعة في الماضي، كما يتم تعريفه بشكل مستطيل مع أربعة أبراج دفاعية محصنة ، وبرج مراقبة، وجدران عالية، وأقواس على شكل درج أو شقوق، ونقاط مراقبة مثلثة ، تم تحويل القلعة الآن إلى متحف، مما يجعلها أفضل مكان للزيارة في المملكة العربية السعودية، حيث  تم تحويل الغرف إلى مكاتب ومسجد به أعمدة مثبتة بالسقف.

دليل السياحة في الرياض

3- جسر السماء  أو سكاي بريدج في السعودية

العمارة والأماكن الأكثر إثارة للإعجاب في الرياض سكاي بريدج هي جوهرة تحدد مشروعها الحديث. حيث يقع في الطابق 50 من برج المملكة، جسر سكاي هو ثالث أطول ناطحة سحاب وأعجوبة معمارية رائعة في الرياض. كما يصل طوله إلى 65 مترًا ويمنحك منظرًا بانوراميًا رائعًا للمدينة. حيث  يتراوح ارتفاعه من 300 متر فوق سطح الأرض.

يمكنك زيارة Sky Bridge من الساعة 12 ظهرًا حتى 11 مساءً من السبت إلى الخميس، ومن 4 مساءً حتى 11 مساءً أيام الجمعة. بينما يمكن أن تكون عطلات نهاية الأسبوع مزدحمة. و يمكنك التخطيط لرحلتك اليومية خلال أيام الأسبوع لتجنب الازدحام. إنها أيضًا واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الرياض ليلاً حيث أن المنظر ساحر للغاية عندما تتألق المدينة بأكملها بالأضواء وهناك هالة تحدث حولها.

حيث يعد التقاط جمال مدينة الرياض والإعجاب بالعجائب من أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها في السعودية لمن هم معجبون بالفن والطبيعة والجمال. وتُرى ناطحات السحاب من هذا الارتفاع تلامس أفق مدينة الرياض.

4- مركز الملك عبد العزيز التاريخي

مركز الملك عبد العزيز التاريخي هو الآن متحف يعرض أرقى الهندسة المعمارية وأكثر المجموعات إثارة للإعجاب. حيث تقع على بعد 1.5 كيلومتر شمال المدينة القديمة. في موقع مجمع قصر المربع التاريخي. يُعرف مركز الملك عبد العزيز التاريخي أيضًا باسم المتحف الوطني. وبالنسبة لأولئك الذين هم أكثر في التاريخ والثقافة.  هذا هو واحد من أفضل الأماكن للذهاب في الرياض. وكل واحدة من “قاعات المعارض” الثمانية مكرسة لجانب معين من تاريخ المنطقة. مثل التراث السعودي، والثقافة الإسلامية في شبه الجزيرة العربية ، والممالك العربية  ورسالة الرسول، والإسلام في شبه الجزيرة العربية.

يوجد رواق متحف حيث يمكنك استكشاف المجموعة المعروضة. ومعرفة المزيد عنها من خلال شاشات العرض التعليمية والتفاعلية المضاءة جيدًا. حيث تشمل بعض مناطق الجذب في الرياض داخل المتحف التي قد تزورها فناء منزل تاريخي ومسجد ومكتبة ومركز مؤتمرات ومتنزهات متنوعة ذات حقول خضراء شاسعة.

5- الحي الدبلوماسي

يعد الحي الدبلوماسي من أكثر الأماكن فخامة وروعة للسفر في الرياض . إنها القاعدة الرئيسية للسفارات الأجنبية والمجموعات الدبلوماسية. والمنطقة بأكملها مؤمنة لضمان سلامة الجميع. حيث توفر المنطقة التي تضم أفضل الفنادق والمطاعم. مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية التي تعكس الروعة المعمارية الحديثة للمنطقة.

كونها واحدة من أكثر مدن السعود حداثة وتطورا يمكن للمرء أن يجد عددًا لا يحصى من مناطق الجذب والأماكن التي يمكن زيارتها في الرياض. كما توجد مراكز تجارية ومتاحف ومطاعم ومراكز تاريخية تقدم لك مجموعة كبيرة من الأنشطة والمغامرات. فهي  تجذب المسافرين بجمالها الراقي وعجائبها الحديثة. الأماكن السياحية في الرياض هي مزيج من السحر التقليدي والحضري. يمكنك اكتشاف الأسواق القديمة والتقاط لمحة عن التاريخ والاستمتاع بالفن الثري الذي يجعل من الرياض مركزًا ثقافيًا. احجز رحلاتك اليوم وانطلق لاكتشاف جمال مدينة الرياض الجذاب.

فإذا كانت تلك أول زيارة للرياض، فهذا دليل السياحة في الرياض وأشهر معالم الرياض كي تتعرف على العاصمة السعودية، التي فاقت حد الجمال.

تصفح المزيد...