أماكن لم تكن تعرفها فى دبي للزيارة

New Places to Visit in Dubai You Didn't Know About

يظن بعض السياح أن أي أماكن سياحية في دبي غير مشهورة لا تستحق الزيارة، ولكن هذه القناعة خاطئة تماماً، فهناك أماكن في دبي وهي قد تكون أماكن سياحية في دبي للعائلات وهي وجهات غير مشهورة، ومع ذلك تستحق الزيارة، وتنتظر من يكتشفها ليستمتع بقضاء أجمل الأوقات فيها.

 

أوبرا دبي

تعتبر أوبرا دبي من لآلئ مدينة دبي المخفية. وهي وجهة فنية من أكثر من ناحية. فتصميم مبنى الأوبرا تصميم مذهل ورائع، يشبه بإضاءته الليلية اللؤلؤة المشعة، ومن ناحية الشكل هو يشبه السفينة الشراعية التي تعكس تاريخ وتراث مدينة دبي ودولة الإمارات التي كانت عبارة عن مجتمعات ممتدة على طول سواحل الخليج العربي. وقد كانوا يبحرون بالسفن الشراعية عبر مياه الخليج لاصطياد السمك واستخراج اللؤلؤ.

ومن ناحية المضمون، فالدخول إلى أوبرا دبي هو دخول إلى عالم الفن الموسيقي بأعمق تجلياته. فالعروض الموسيقية في الأوبرا يحضره ذويقة الفن، وأصحاب الحس الموسيقي الراقي والعالي.

وتجدر الإشارة أنه من موقع أوبرا دبي ستكتشف إطلالات خلابة على برج خليفة ونافورة دبي وجزء من أبراج دبي الأيقونية الرائعة. ومن هناك يمكنك ارتياد العديد من المطاعم والمقاهي، مما يعطي السائح الفرصة لتناول الطعام أو احتساء مشروبه المفضل قبل العروض الفنية للأوبرا أو بعدها.

ماذا تقدم أوبرا دبي للزائرين؟

في أوبرا دبي يمكنك أن تحضر العروض الموسيقية الحية والموسيقى الكلاسيكية والحفلات الفنية والانتاجات المسرحية وغير ذلك أيضاً. وهذا ما يجعل أوبرا دبي مكاناً نابضاً بالحركة والنشاط الراقي والجميل في قلب مدينة دبي وأفقها الثقافي الغني.

موقع أوبرا دبي: Dubai Opera

 

توب جولف دبي

حينما تزور توب جولف دبي لن تصدق أن هذه البقعة هي في مدينة صحراوية، حيث ستذهل بالمساحة الخضراء الكبيرة التي تغطي المكان، مع وقوعها بجوار مسطح مائي وذلك لجعل لعبة الجولف مكتملة المعالم. من هذا المكان الأخضر ستشاهد مجموعة من أبراج دبي الشاهقة تطل عليك في الأفق في مشهد بانورامي لا يتكرر بنفس الجمال في أي مكان آخر.

مع هذه المواصفات التي ذكرناها لك يمكن تصنيف هذا المكان على أنه أحد جواهر دبي المخفية، والتي لا يعرفها العديد من السياح. ويمكنك أن تضعه من ضمن اللائحة التي عليك زيارتها حين السفر إلى مدينة دبي في أقرب فرصة.

ولكن ما الذي ستفعله في توب جولف دبي؟

يعتبر هذا المكان وجهة مثالية للتنزه واللعب والمشي مع الأصدقاء. كما أنك ستمتع بصرك بأجمل المشاهد التي تستحق منك التقاط صور تذكارية لها. قم بارتياد المطاعم والمقاهي المجاورة، واستمتع بقضاء يوم ممتع ومن العمر.

كما أنه يمكنك ممارسة رياضة الجولف، حيث يتوفر برامج لجميع المستويات. وإذا كنت تنوي اللعب حقاً، فوفّر حجزاً مبكراً لك ولأصدقائك قبل التوجه إلى هذا المكان.

موقع توب جولف دبي: Emirates Golf Club

 

أحواض وادي شوكة المائية

إذا كنت تحب المغامرات غير المألوفة، فإن التوجه إلى البرك المائية في وادي شوكة هو إحداها. فهذا المكان سينقلك بعيداً عن الساحل إلى قلب البر الإماراتي. وهو يعد من التحف الطبيعية التي احتفظت شبه الجزيرة العربية بها لنا طوال مئات السنين. ويمكن الوصول إلى وادي شوكة من وسط المدينة في دبي خلال ساعة ونصف تقريبا، مع أن هذه البقعة تصنف تحديداً على أنها تابعة لإمارة رأس الخيمة.

في وادي شوكة أنت على موعد مع المشاهد الطبيعية للمياه في قلب التلال الصخرية، والطبيعة الجميلة التي تحيط بالمكان. ستتعرف إلى الحياة الزراعية في هذا المكان عن قرب، وستشهد اندماج بعض المساحات الخضراء الضيقة مع المنحدرات الصخرية التي تنبع منها المياه التي تشكل البرك الجميلة في وسط الطبيعة.

يمكنك ممارسة المشي والاستكشاف في هذا المكان، كما يمكنك السباحة في البرك الطبيعية الصافية. ولكونها رحلة فريدة جداً، لا تنس توثيق لحظاتك هناك بالصور التذكارية العديدة.

موقع أحواض وادي شوكة: Shawkah Dam

 

برّ دبي

من النشاطات الممتعة التي يقوم بها بعض السياح في دبي هو رحلات السفاري إلى قلب الحياة الصحراوية للمنطقة. وقد قامت دبي بعمل رائع واحترافي، حيث إنها عملت على جعل الكثير من مناطق البر فيها محميات طبيعية. والمحمية الطبيعية يجب أن تحتفظ بكامل مكواناتها الطبيعية من الحياة البرية إلى الحياة النباتية إلى التشكيلات الجيولوجية للمكان.

بمشاركتك برحلات البر في قلب صحراء دبي أنت على موعد مع الحيوانات البرية الجميلة مثل المها العربي، والقطط الصحراوية النادرة.

كما أنك ستتعرف إلى طريقة حياة أهل البر، وكيف يعيشون بعيداً عن صخب المدينة وأبراجها العالية.

إن حياة الصحراء مثيرة للاهتمام، وهي ستبعث في نفسك السكون والهدوء، وستجعلك تعيش مغامرة فريدة غير مألوفة لك فيما إذا كنت من مواطني دول غير صحراوية.

موقع برّ دبي: Safari Desert Dubai, UAE

 

البستكية

لعشاق المعالم الحضرية القديمة، تشكل البستكية ملاذا رائعاً بعيداً عن صخب المدينة الحديثة وبريق ناطحات السحاب فيها. ويعود تاسيس هذه المدينة إلى القرن التاسع عشر. وسيجد فيها الزائر مدينة محصنة على الطريقة التقليدية للأجيال التاريخية التي عاشت في تلك البقعة، حيث الأسوار التي تعلو لحماية قلب المكان والأسواق التي فيه.

تعد مدينة البستكية من الأماكن التي تستحق الزيارة نظراً للزخم التاريخي الذي يمكن أن يشهده الزائر إليها. وهي تعتبر من المدن التي تستقبل بعضاً من فعاليات مدينة دبي، وهي فعاليات تعكس الواقع الاجتماعي للمدينة القديمة من خلال الأعمال الفنية والحرف التي كانت سائدة في ذلك الوقت.

موقع البستكية: Al Fahidi Historical Neighbourhood

قرية المدام المهجورة

في قلب الصحراء، وعلى امتداد مجموعة كبيرة من الكثبان الرملية، ستشهد كيف استطاعت الطبيعة الصحراوية أن تخفي مدينة بأكملها، وتدفنها مع الوقت تحت الرمال الصحراوية. يقع هذا المكان على بعد ساعة تقريباً من مدينة دبي. وفيها ستكتشف قوانين الصحراء، وكيف يمكن ان تتعامل مع مجموعة من الأبنية والمنازل فيما لو لم تتم معالجة هذا الأمر بطريقة صحيحة.

يعود تاريخ قرية المدام إلى سبعينيات القرن الماضي، وكان يسكن فيها بعض القبائل، قبل أن يرحلوا منها في منتصف التسعينيات ومن ثم تتعرض القرية لزحف رمال الصحراء عليها.

حينما تزورها ستكتشف كيف أن بعض المنازل المهجورة مازالت تحتفظ بأثاثها وبعض محتوياتها. سيتركك المشهد في حالة ذهول وإثارة شديدتين.

موقع قرية المدام: Al Madam – Buried “Ghost Village”