اكتشف دول العالم قطر

أقرب الفنادق من مطار حمد الدولي 

Hotels Near Hamad International Airport

تصدرت قطر قائمة أكثر الوجهات السياحية نمواً في المنطقة، واستطاعت تنظيم أهم حدث كروي في العالم في العام 2022، وأثبتت أنها تمتلك بنية تحتية جبارة كانت قادرة على استيعاب الكم الكبير من الزائرين والسياح من كل الآفاق. ودولة صاعدة ومنافسة كقطر ستراعي توزيع الفنادق بما يتناسب مع احتياجات من يزورونها سواء لأجل السياحة أو الاستثمار أو لأي غاية أخرى. ومن ضمن احتياجات شريحة من الزوار هو القدرة على الوصول إلى المطار الدولي بسرعة ومن دون أي عوائق بسبب طبيعة عملهم أو حياتهم القائمة على السفر والتنقل الكثير من عاصمة إلى أخرى.

لهذا راعى التخطيط السياحي في دولة قطر توزع مجموعة من الفنادق بجوار مطار حمد الدولي لتكون ملاذاً لهذه الشريحة من المسافرين. وتضم المساحة بجوار مطار حمد الدولي فنادق مختلفة تناسب كافة المستويات المادية. وفي هذه المقالة سنعمد إلى تعداد مجموعة من الفنادق الفاخرة من فئة 5 نجوم مع ذكر المسافة التقريبية بينها وبين المطار. وما سنذكره هو عينة، وإلا فإن عدد الفنادق المتوفرة هو أكثر من ذلك. وقبل التفصيل عن كل فندق سنسرد لك أسماءها أولا:

  1. فندق ماندرين أورينتال الدوحة
  2. فندق بارك حياة الدوحة
  3. فندق شذا الدوحة
  4. فندق ريكسوس غَلف الدوحة
  5. فندق الوادي الدوحة
  6. فندق مينا
  7. فندق سوق الوكرة
  8. فندق النجادة الدوحة

1- فندق ماندرين أورينتال الدوحة

موقع الفندق: Mandarin Oriental, Doha

فندق ماندرين أورينتال الدوحة

أكثر ما سيلفت انتباهك حينما تزور فندق ماندرين أورينتال هو أناقته في كافة تفاصيله، وخصوصاً تفاصيل تصاميمه الداخلية. يقع هذا الفندق في منطقة مشيرب، في وسط العاصمة الدوحة. ويبعد عن مطار حمد الدولي حوالي 14 كلم، وهذا يعني أن المقيم في الفندق يحتاج إلى ما يقارب الـ 19 دقيقة للوصول إلى المطار. فندق ماندرين أورينتال صمم لإمتاع الضيف وجعله يشعر بالراحة والاستجمام. فهو فندق عصري ومتكامل وخدماته رائعة وأجواؤه جذابة.

يوفر فندق ماندرين أورينتال لضيوفه مسبحاً خارجياً وداخلياً وساونا وحوض استحمام ساخن. كم يحتوي على مركز للياقة البدنية وتراس ومطعم يقدم أشهى المأكولات الشرق أوسطية.


2- فندق بارك حياة الدوحة

موقع الفندق: Park Hyatt Doha

فندق بارك حياة الدوحة

يمتلك فندق بارك حياة الدوحة الموقع المميز والإطلالة الرائعة والمواصفات الفخمة. فهو من فنادق 5 نجوم التي يقيم فيها الضيف ليحصل على كل الراحة والترفيه. سيستطيع أي زائر للفندق من الاتصال بنبض مدينة الدوحة نظراً لقرب الموقع من أهم المعالم الثقافية والتجارية. كما أن الفندق يقع على مسافة 17 دقيقة بالسيارة من مطار حمد الدولي. من هنا، يعتبر فندق بارك حياة الدوحة مثالياً لطالبي الترفيه ولمن يريد زيارة قطر للأعمال والتجارة والاستثمار.


3- فندق شذا الدوحة

موقع الفندق: Shaza Doha

فندق شذا الدوحة

يقع فندق شذا الدوحة في قلب العاصمة القطرية الدوحة. وهو مكون بناء طولي فخم، تراه مساءً متلألئاً بالأنوار المبهرة والجميلة. صُمم الفندق من الداخل ليجعلك تشعر بالراحة والسكينة والاستجمام. فالأثاث راق وعصري، والألوان هادئة ومريحة جداً. ستجد هذا المزيج في مختلف أرجاء الفندق؛ في أجنحته وغرفه وقاعاته. 

لا يبعد فندق شذا الدوحة كثيراً عن مطار حمد الدولي، حيث يمكنك الوصول إلى المطار خلال 14 دقيقة بالسيارة. ستستمتع في الفندق بالمطعم الذي يقدم أشهى المأكولات، وبالغرف المجهزة والمكيفة. ويحتوي الفندق على مسبح خارجي ومركز للياقة البدنية ومركز عافية وسبا وساونا.


4- فندق ريكسوس غَلف الدوحة

موقع الفندق: Rixos Gulf Hotel Doha

فندق ريكسوس غَلف الدوحة

بمبنيين جميلين ومساحات خضراء في أرجائهما ومع إطلالة خلابة على شاطئ الخليج العربي يستقبلك فندق ريكسوس غَلف الدوحة. تصميمه الداخلي فائق الروعة والأناقة، وتجهيزاته مهمة جداً بحيث تناسب الأفراد والعائلات، خصوصاً وأنه يحوي ملعباً للأطفال. سيستقبلك فريق الفندق بحفاوة وستجد طاقماً يتكلم لغات متعددة كرمى عيون الضيوف الكرام.  يعتبر فندق ريكسوس غَلف الدوحة أحد أقرب الفنادق من مطار حمد الدولي، حيث لن تحتاج سوى لـ 11 دقيقة بالسيارة لتصل إليه. 

فندق ريكسوس غَلف الدوحة هو من الفنادق القديمة والعريقة في العاصمة القطرية. ويضم مطعماً يقدم أشهى الأطباق، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بمرافقه المختلفة مثل ملعب تنس الطاولة والمسبح الخارجي ومركز اللياقة البدنية والحديقة الجميلة.


5- فندق الوادي الدوحة

موقع الفندق: Alwadi Hotel Doha – MGallery

فندق الوادي الدوحة

ستنغمس في فندق الوادي الدوحة في أجواء تجمع بين الحداثة والتقاليد القطرية الجميلة. فتصميم الفندق وهندسته الخارجية والداخلية كلها تنضح بهذا المزيج الساحر. وألوان الديكورات الداخلية تنبض بالحياة وبالدفء. يضم الفندق مطعماً مميزاً، ويمكنك تناول الطعام في قاعدة ذات تصميم فاتن. يقع الفندق في مركز العاصمة، ويتصل بأهم المعالم والأسواق والمواقع الثقافية والتاريخية. ويبعد فندق الوادي الدوحة فقط 17 دقيقة بالسيارة عن مطار حمد الدولي.


6- فندق مينا

موقع الفندق: Mina Hotel and Residences

فندق مينا

أجمل ما في الإقامة في فندق مينا أنها ستشحن طاقتك من جديد وستزيل عن كاهلك أثقال الهموم والتعب وسط الانغماس في البيئة البحرية والشاطئية بجوار الميناء والسفن واليخوت الفاتنة. ومن خلال موقع الفندق في وسط البحر يمكنك الإطلالة أيضاً على أفق مدينة الدوحة بأبنيتها الشاهقة واللامعة ليلاً. المكان الذي يقع فيه الفندق، بشققه المختلفة الأحجام، هادئ جداً، يبتعد بك عن صخب مركز المدينة وزحامها، ويمنحك فرصة الاستماع إلى صوت أمواج البحر ليلاً والتحديق بالنجوم المتلألئة وسط السماء. يبعد الفندق 14 كلم تقريباً عن مطار حمد الدولي.


7- فندق سوق الوكرة

موقع الفندق: Souq Al Wakra Hotel Qatar by Tivoli

فندق سوق الوكرة

بتصميم مستوحى من التقاليد القطرية الجميلة المزدانة بلمسات معاصرة خلابة، يستقبلك فندق سوق الوكرة بكل حفاوة، ويقدم لك موقعاً مطلاً على سواحل الخليج العربي بحيث يمكنك الوصول إلى الشاطئ بسرعة. يحتوي الفندق على عدة مطاعم تقدم أشهى الأطباق. كما يضم مجالس رائعة لقضاء أوقات ممتعة أو لتناول طعامك أو شرابك المفضل فيها. كما يقدم الفندق خدمة السبا ومركزاً للياقة البدينة ومسبحين.  يبعد الفندق مسافة 16 دقيقة بالسيارة من مطار حمد الدولي.


8- فندق النجادة الدوحة

موقع الفندق: Al Najada

فندق النجادة الدوحة

يقع فندق النجادة الدوحة في قلب سوق النجادة المركزي، بجوار سوق واقف التاريخي، ويبعد عن مطار حمد الدولي مسافة 16 دقيقة بالسيارة. تصميم الفندق الخارجي رائع وفاخر، وفي الداخل ستشعر وكأنك في قلب واحات من التراث القطري المطعّمة بلمسات عصرية راقية. ستحظى في فندق النجادة بالحفاوة المستمدة من الكرم العربي والخليجي. وستستمتع بالمرافق التي وفرها لك الفندق والتي منها المسابح الجميلة ومساحات الجلوس الهادئة والمطاعم التي توفر لك مختلف أنواع الأطباق والوجبات يومياً. يحتوي الفندق على مركز للياقة البدنية وعلى غرف عائلية مجهزة تجهيزاً جيداً.

تصفح المزيد...