اكتشف دول العالم اكتشف مدن العالم الدوحة قطر

 الفعاليات التي يمكنك المشاركة بها في قطر خلال كأس آسيا 2023

Events You Can Enjoy in Qatar During the Asian Cup 2023

زيارة قطر خلال بطولة كأس آسيا 2023 ليست مجرّد زيارة لمشاهدة مجموعة من المباريات الحماسية الموزعة على عدة ملاعب في العاصمة. فقد جهزت قطر لسياحها العديد من الفعاليات والنشاطات التي ستجعلهم لا يلتقطون أنفاسهم فيما لو انغمسوا فيها خلال إجازتهم في هذا البلد الجميل.

أنتم مدعوون في قطر لاكتشاف تراث هذا البلد وثقافته من خلال معالمه التاريخية ومعارضه ومتاحفه وفعالياته ونشاطاته. وهو يعدكم بزيارة مليئة بالحماس والتشويق، وكل ما عليكم هو أن ترتبوا جداولكم وتتعرفوا إلى الفعاليات التي يمكنكم المشاركة بها لكي تكون إقامتكم أثناء بطولة كأس آسيا 2023 غنية ودسمة. وفيما يلي سنأخذكم بجولة إلى أهم هذه النشاطات والفعاليات خلال كأس آسيا 2023 في قطر:

 

1- بطولة العالم للسباحة “فينا” الدوحة 2024

موقع النشاط: Aspire Dome

بطولة العالم للسباحة "فينا" الدوحة 2024

إذا كنت من المهتمين برياضة السباحة، فيمكنك أن تشاهد العروض الرائعة للسباحين والسباحات ضمن مسابقات تُعرض في قبة أسباير المعروفة بانها ساحة متعددة الرياضات هي الأكبر في العالم. ويمكنك أن تشاهد نشاطات الغوص والسباحة في المياه المفتوحة في متحف الفن الإسلامي. النشاط سيقام من 2 فبراير إلى 18 فبراير 2024 في العاصمة الدوحة.

 

2- إكسبو الدوحة 2023

موقع النشاط: Qatar Expo Event Management

إكسبو الدوحة 2023

سيتم تنظيم معرض إكسبو الدوحة 2023 خلال الفترة الواقعة من أكتوبر 2023 وحتى مارس 2024، وهو يضم برنامجًا شاملاً يمتد لمدة 179 يومًا. سيتيح هذا المدى الزمني الوفير فرصة للزوار للاستمتاع بالتجارب والمعارض المتنوعة التي يقدمها المعرض. يتميز المعرض بموقعه المهم في قلب الدوحة وقربه من مطار حمد الدولي، وميناء الدوحة، مما يسهل الوصول إليه ويتيح للزوار الاستفادة القصوى من تجربتهم.

سيعكس معرض إكسبو الدوحة 2023 مبادئ رؤية قطر الوطنية 2030، حيث تُعتبر إدارة البيئة والتنمية المستدامة من أهم الأهداف والأولويات التي تولى اهتمامًا بالغًا.

 

3- معرض المنسوجات الإيرانية في العهد الصفوي

موقع النشاط: Museum of Islamic Art

معرض المنسوجات الإيرانية في العهد الصفوي

يبرز هذا المعرض الأثر المهم للمنسوجات الحريرية خلال الفترة الصفوية (1501–1736م). وسيتم عرض المنسوجات الرائعة في متحف الفن الإسلامي والمتحف العربي للفن الحديث. وسيبدأ هذا المعرض في 23 أكتوبر 2023 ويستمر إلى 20 أبريل 2024.

 

4- معرض “القهوة في قطر والكوبي في إندونيسيا”

موقع المعرض: National Museum of Qatar

معرض "القهوة في قطر والكوبي في إندونيسيا"

يُحيي معرض القهوة هذا تاريخ زراعة وتجارة واستهلاك القهوة على مستوى العالم، مع التركيز بشكل خاص على ثقافات شرب القهوة التقليدية والحديثة في قطر وإندونيسيا. يتميز المعرض باستخدام معروضات تفاعلية وإسقاطات ضوئية مثيرة، تسمح للزوار بالمشاركة الفعّالة والتفاعل مع المحتوى، بالإضافة إلى مشاهد ومناظر تعزز التجربة. كما يضم العرض أعمالاً فنية معاصرة فريدة تم إنشاؤها خصيصًا لهذا المعرض.

يستمر المعرض من 24 أكتوبر 2023 إلى 17 فبراير 2024.

 

5 – معروضات الفن التجريدي للفنان مهدي مطشر

موقع المعرض: Mathaf: Arab Museum of Modern Art

معروضات الفن التجريدي للفنان مهدي مطشر

يقع المعرض من 27 أكتوبر 2023 إلى 5 مارس 2024، ويستكشف التجارب التجريدية التي تميز مدرسة الحداثة العربية بالمقارنة مع نظيراتها حول العالم. يتميز عرض الأعمال المأخوذة من مجموعة “متحف” بأسلوب فريد في التجريد، حيث يتركز على كيفية تصوير الأفكار والعناصر المرئية والتقنيات من التراث الغني والمتنوع للعالم العربي الإسلامي، ويعطي اهتماماً خاصاً للخط والزخرفة. 

 

6- معرض بناء المعاني

موقع المعرض: Mathaf: Arab Museum of Modern Art

معرض بناء المعاني

يقع هذا المعرض من 27 أكتوبر 2023 إلى 5 مارس 2024، وهو يركز على أعمال من خلال آلية الكتابة على الرمال هدفها عرض تطورات تفسير النص العربي وتأويلاته. ويقوم بهذا العمل مجموعة من الفنانين.

 

7- بطولة قطر الدولية للرجال لكرة اليد

موقع النشاط: Duhail Sports Hall

بطولة قطر الدولية للرجال لكرة اليد

ستقام هذه البطولة من 29 ديسمبر 2023 إلى 3 يناير 2024. وتُبرز هذه البطولة الدولية اهتمام قطر بالرياضة وباستضافة البطولات الرياضية المختلفة لما في ذلك من انعكاسات إيجابية على البلد من عدة أبعاد.

 

8- بطولة العالم السادسة لسباق الباراموتور

موقع النشاط: Lusail

بطولة العالم السادسة لسباق الباراموتور

ستشهد منطقة لوسيل في قطر مشاركة 20 دولة، إلى جانب 70 رياضياً في بطولة العالم لسباق الباراموتور. وستقام هذه البطولة على سواحل لوسيل الخلابة. وتاريخ هذه البطولة من 1 فبراير 2024 إلى 14 فبراير 2024.

 

9- بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024

موقع النشاط: Aspire Dome

بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024

سيقام هذا الحدث الرياضي من 2 فبراير إلى 18 فبراير 2024. وستضم هذه البطولة مختلف الرياضات المائية مثل السباحة والغوص وكرة الماء والسباحة الاستعراضية والسباحة في المياه المفتوحة. وتقام هذه البطولة العالمية كل عامين وهي تجمع الرياضيين من جميع أنحاء العالم.

 

ختاماً

جمعنا لكم في هذه المقالة أبرز النشاطات والفعاليات القريبة زمنياً من استحقاق بطولة كأس آسيا 2023 في قطر. ومن يريد الانغماس في عشرات الفعاليات الرائعة والغنية فما عليه إلا أن يطلع على جدول قطر المشحون بها.

تصفح المزيد...